أقوى 8 برامج قفل التطبيقات للاندرويد 2024

في عصرنا الرقمي المتطور أصبح الهاتف الذكي بوابتنا إلى عالم مليء بالمعلومات والبيانات الشخصية، ونظراً لاحتوائها على مع معلوماتنا الحساسة من صور ورسائل وبيانات مهمة، أصبح حماية خصوصيتنا من أعين المتطفلين أمراً غاية في الأهمية، ولهذا فأنت بحاجة إلى برنامج قفل التطبيقات. ولحسن الحظ، أصبح يوجد العديد من تطبيقات لتعزيز مستوى الأمان، من خلال تأمين تطبيقاتك باستخدام كلمة مرور أو بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.

في هذا المقال سنقدم لك شرحاً لأقوى 8 برامج لقفل التطبيقات على هواتف Android، مع ذكر إبراز مميزاتها وخصائصها، سنساعدك في اختيار التطبيق الأمثل لاحتياجاتك، سواء كنت تبحث عن قفل بسيط للتطبيقات أو نظام حماية متقدم لبياناتك مع ميزات إضافية.

برامج قفل التطبيقات للاندرويد
برامج قفل التطبيقات للاندرويد

أصبح الهاتف الذكي مخزنك الشخصي الذي تضع فيه الكثير من الملفات والبيانات السرية المؤلفة من صور وفيديوهات خاصة إضافة الى حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وحساباتك المصرفية ايضاً، وأنت بالتأكيد تحافظ عليهم جداً خوفاً من وقوعهم في الأيدي الخطأ فمن المعروف بأن المعلومات الشخصية الخاصة بك قد تكون مصدر للتهديد في الكثير من الأحيان وخاصةً في الوقت الحالي مع انتشار ظاهرة اختراق الهواتف المحمولة.

إن قفل الهاتف من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها ومن الأفضل ايضاً قفل التطبيقات الموجودة على هاتفك بكلمة سر وذلك من خلال استخدام تطبيقات القفل التي تقوم بقفل التطبيقات الذكية لذلك بدأت العديد من الأسئلة حول أفضل هذه التطبيقات ومنه سنعمل بدورنا بتقديم قائمة بأسماء أفضل البرامج لقفل تطبيقات الاندرويد.

أقوى برامج قفل التطبيقات للاندرويد

يوجد العديد من البرامج المميزة التي تساعدك في حماية تطبيقاتك على هاتفك الذكي من خلال قفلها بكلمة مرور وسنقوم في هذه الفقرة قائمة بأسماء أفضل البرامج لقفل تطبيقات الاندرويد حيث تتمثل على النحو الاتي:

1. برنامج Norton App Lock

يعتبر برنامج نورتون من أفضل البرامج لقفل تطبيقات بالبصمة، فمن خلاله يمكنك قفل أي تطبيق في هاتفك الذكي والمميز في التطبيق بأنه خالي من الإعلانات تماماً ويمكنك استخدامه بسهولة وسلاسة ومن دون أي مشاكل او تعقيدات ابداً ويعرض البرنامج طرق متنوعة لقفل التطبيقات في الهاتف الذكي والتي تتمثل في بصمة الاصبع او النمط او كلمة المرور.

إن مميزات البرنامج غير مقتصرة على قفل التطبيقات فقط بل يعطيك مزايا أخرى إضافية تساعد في حماية البيانات الحساسة مثل الصور والفيديوهات ويمنع محاولات إزالة التطبيقات حيث لا يسمح التطبيق بهذا الفعل من دون موافقة شخصية من قبل صاحب الهاتف بعض إضافة كلمات المرور التي تسمح في ذلك إضافة الى أنه يقوم بألتقاط صورة للمتطفل الذي يقوم بمحاولة الوصول الى معلوماتك الشخصية من دون اذن منك.

مميزات برنامج Norton App Lock

  • البرنامج متوفر مجاناً وخالي تماما من الإعلانات المزعجة.
  • يأتي البرنامج بواجهة استخدام سلسة وبسيطة.
  • يساعدك التطبيق في حماية التطبيقات على هاتفك الذكي ويحميها تماماً.
  • إذا كان المتطفل يحاول الوصول الى معلوماتك الشخصية يقوم بالتقاط صورة له.
  • يوفر التطبيق العديد من طرق التأمين مثل كلمة المرور وبصمة الاصبع وغيرها من الطرق الأخرى.

لتنزيل برنامج Norton App Lock من هنا.

2. برنامج AppLock

إذا كنت تبحث عن برنامج قوي لقفل تطبيقات الهاتف سواء بالبصمة أو بكلمة سر، يقدم برنامج AppLock تجربة استخدام مميزة للمستخدم حيث يساعدك التطبيق بشكل فعال في قفل تطبيقات الاندرويد على هاتفك الذكي وبشكل مجاني بالكامل، إن التطبيق يؤمن على تطبيقاتك وبياناتك الشخصية بسلاسة تامة ومن دون أي صعوبات.

يوفر التطبيق أنواع عديدة من الحماية حيث يمكنك وضع بصمة إصبع او كلمة مرور او قفل بنوع النمط، بداخل التطبيق يوجد مكان خاص لتخزين الملفات الخصوصية جداً بعيداً عن تطفل الاخرين حيث يمكنك وضع ملفاتك فيهم وحفظها جيداً. فهو تطبيق سهل الاستخدام مع خيارات قفل متعددة، يتضمن مميزات متعددة مثل قفل الصور والفيديوهات، وقفل Wi-Fi وإمكانية إخفاء التطبيقات.

إن التطبيق متوفر مجاناً للهواتف الذكية ولكن يوجد فيه بعض الإعلانات المزعجة ولكن لا تقلق يمكنك تخطيها على الفور.

مميزات تطبيق AppLock

  • التطبيق يأتي بواجهة استخدام سلسة الاستخدام.
  • يوفر التطبيق العديد من طرق الحماية المتنوعة مثل النمط وكلمة المرور.
  • يعمل التطبيق على تأمين معلومات المستخدم الشخصية ويمنع الاخرين من الوصول اليها.
  • التطبيق يعمل على قفل كافة تطبيقات على هاتفك الذكي وخاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الواتس اب والفيس بوك والتيلجرام.

رابط تحميل تطبيق AppLock

3. برنامج AppLock – Fingerprint

هو من التطبيقات الشهيرة بين المستخدمين والتي يمكنك الاعتماد عليها كلياً في قفل التطبيقات الموجودة على هاتفك للحفاظ على ملفاتك الشخصية حيث يوفر التطبيق العديد من الميزات التي تمنع المتطفلين من الوصول للأشياء الشخصية الخاصة بك والموجودة في تطبيقاتك.

يوفر التطبيق طرق قفل مختلفة للمستخدم حيث يمكنك قفل التطبيقات إما بطريقة البصمة او من خلال انشاء كلمة سر مختلفة لكل تطبيق وايضاً يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية تنشيط القفل على التطبيقات في وقت محدد او بناءً على طريقة معينة على سبيل المثال إذا اتصل الهاتف بالواي فاي او بالبلوتوث وفي حال قام متطفلٍ ما بمحاول الدخول الى احدى تطبيقاتك سيقوم التطبيق بالتقاط صورة لوجه المتطفل على الفور.

مميزات تطبيق برنامج AppLock – Fingerprint

  • يوفر ميزة الغاء قفل التطبيقات من خلال الرسائل القصيرة.
  • يوفر طرق متعددة لقفل التطبيقات منها عبر انشاء كلمة مرور او عبر البصمة.
  • يقوم التطبيق بالتقاط صورة لوجه المتطفل إذا حاول الدخول الى التطبيقات الخاصة بك.
رابط تحميل تطبيق Applock Fingerprint

4. برنامج IVY AppLock

يقدم تطبيق IVY AppLock تجربة استخدام رائعة للمستخدمين حيث يعتبر تطبيق ممتاز لكل مستخدم يرغب في وضع قفل على تطبيقاته الذي تحتوي على ملفاته الشخصية، ولكن التطبيق مختلف نوعاً ما عن التطبيقات الأخرى حيث يقدم عدد محدود من الميزات لكنها مفيدة ومناسبة جداً للمستخدم.

يوفر التطبيق عدة طرق لقفل التطبيقات وتتمثل في كلمة المرور والبصمة وسيقوم التطبيق بالتقاط صور لأي شخص يتطفل ويحاول الدخول الى تطبيقاتك الشخصية وذلك في حال قام بإدخال رمز القفل عدة مرات ومن الميزات الرائعة التي يوفرها التطبيق ايضاً ميزة التخفي وهي عبارة عن ميزة تقوم بتغيير شكل ايقونة التطبيق لتشبه الساعة او الطقس او أي شكل من الاشكال التمويهية الأخرى.

مميزات تطبيق برنامج IVY AppLock:

  • واجهة استخدام سلسة الاستخدام.
  • يوفر العديد من الطرق لقفل التطبيقات.
  • يقوم بحماية الصور والفيديوهات والملفات الشخصية بفعالية عالية.
  • يلتقط الصور لأي متطفل يحاول الدخول الى التطبيق.
  • ميزة إخفاء التطبيقات من خلال تغيير شكل الايقونات.

5. تطبيق Norton App Lock

يعتبر واحد من أشهر وأقوى البرامج المستخدمة لقفل التطبيقات على هواتف الاندرويد، حيث يوفر هذا التطبيق من المطور من قبل شركة Norton حماية قوية  للهاتف مع مميزات متقدمة مثل قفل التطبيقات باستخدام بصمة الإصبع والنمط، مع إمكانية التقاط صورة للمتطفلين الذين يحاولون فتح التطبيقات المقفلة، وإمكانية قفل الهاتف عن بعد.

مميزات التطبيق:

  • واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • إمكانية قفل الهاتف عن بعد.
  • التقاط صورة للمتطفلين.
  • يمكن قفل التطبيقات بعدة طرق مثل، كلمة المرور أو بصمة الإصبع.
  • إمكانية تخصيص إعدادات خاصة لكل تطبيق بشكل فردي.

رابط تحميل تطبيق Norton App Lock

6. LOCKit

واحد من أفضل الخيارات المجانية لحماية محتوى هاتفك المحمول، حيث يوفر تطبيق LOCKit حماية شاملة لبياناتك على الهاتف مع مميزات متعددة مثل قفل التطبيقات والملفات كالصور والفيديوهات والمستندات، وقفل شبكة Wi-Fi الخاصة بك و Bluetooth أيضاً، ومنع التقاط لقطات الشاشة.

مميزات التطبيق:

  • يوفر قفل مخصص لكل تطبيق بشكل فردي.
  • يتيح للمستخدم تخصيص القفل بناءاً على الموقع الجغرافي مثل في المنزل أو في العمل أو حسب المكان المحدد في الإعدادات.
  • يمكن استخدامه عدة طرق حماية، مثل كلمة مرور أو بصمة الإصبع أو الوجه.

رابط تحميل تطبيق LOCKit

7. تطبيق IVY AppLock

يتميز هذا التطبيق بقدرته على التقاط صور للأشخاص الذين يحاولون استخدام هاتفك، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل قفل التطبيقات باستخدام بصمة الإصبع أو النمط، ليس ذلك فحسب، بل يمنحك القدرة على حماية البيانات الحساسة، مثل منع الوصول إلى المكالمات و الرسائل، والصور والفيديوهات، وإمكانية إخفاء التطبيقات أيضاً.

مميزات تطبيق IVY AppLock:

  • قفل التطبيقات ببصمة الإصبع أو النمط.
  • قفل المكالمات والرسائل.
  • إخفاء التطبيقات.

رابط تحميل تطبيق AppLock

8. برنامج Hexlock App Lock & Photo Vault

يعتبر Hexlock من التطبيقات المميزة لقفل التطبيقات مع إمكانية تخصيص القفل لكل تطبيق بشكل فردي، كما يتيح لك التطبيق إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخيارات للتحكم في الخصوصية والأمان في الهاتف.

مميزات التطبيق:

  • يوفر قفلاً مخصصاً لكل تطبيق بشكل فردي.
  • يتيح للمستخدم تخصيص القفل بناءً على موقع الهاتف مثل المنزل أو موقع العمل.
  • يمكن استخدامه لقفل التطبيقات بكلمة مرور أو بصمة الإصبع.

رابط تحميل تطبيق Hexlock App

الخلاصة

هكذا نكون وصلنا لخلاصة مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى قائمة بأسماء أفضل التطبيقات لقفل تطبيقاتك الموجودة على الهاتف من خلال إضافة كلمة مرور او نمط او بصمة إصبع فمن خلال التطبيقات السابقة يمكنك الحفاظ على خصوصية ملفاتك بشكل جيد، نتمنى أن يكون المقال مفيداً أملين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة: