افضل أسواق الجملة في الدمام

تُعد أسواق الجملة في الدمام أحد أهم المراكز التجارية وأكثر المناطق التي تجذب السياح والمستثمرين، فهي تُشكل بوابة رئيسية لتجارة السلع والبضائع المتنوعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. وتُعرف هذه الأسواق باحتوائها على مختلف أنواع البضائع وبأسعار رخيصة جداً مما يجعلها وجهة مثالية للتجار وأصحاب المشاريع، وحتى الأفراد.

أسواق الجملة في الدمام

يتساءل الناس بكثرة عن محلات الجملة في الدمام والتي تبيع بأسعار منخفضة وتنافسية مقارنةً بمحلات البيع بالتجزئة وذلك لأن هذه المحلات تقوم بأخذ البضاعة من المصدر الرئيسي وبكميات ضخمة جداً لذلك ستقدم أسعاراً أقل، وهذا ما سيكون موضوعنا اليوم حيث سنتحدث عن أشهر أسواق الجملة في الدمام.

أسواق الجملة في الدمام

تتواجد الكثير من أسواق الجملة في الدمام ولكن كل منها يختص بفئة معينة من المنتجات، فهناك أسواق جملة للعطور وأسواق الجملة للملابس وأخرى للمواد الغذائية وغيرها، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الأسواق بالإضافة للعناوين والأرقام الضرورية:

سوق العطور والاكسسوارات

إذا كنت تبحث عن محلات عطور اصلية ورخيصة في مدينة الدمام فهذا السوق يعتبر وجهتك الرئيسية، يختص هذا السوق ببيع كافة أنواع العطور والاكسسوارات وذلك للرجال والنساء وهذا السوق يتألف من سلسلة من المحلات والتي يختص كل منها في منتج معين فهناك محلات للعطور لرجالية والنسائية وهناك محلات للاكسسوارات ومستحضرات التجميل كالروج والبودرة والمكياج والكريمات المختلفة بالإضافة للشامبو وذلك للنساء.

كما تتوافر كل أنواع اكسسوارات الرجال كالساعات والخواتم والقلادات بالإضافة لمثبتات الشعر والكريمات بأنواعها وتبيع هذه المحلات بسعر  الجملة وذلك لأن هذه المحلات تستورد المنتجات الأجنبية وتبيعها مباشرة للمستهلك، كما تقوم المحلات بتزويد تجار التجزئة بمنتجات العطور والاكسسوار في كافة أنحاء الدمام.

  • الموقع: شارع الملك عبد العزيز رقم 13، الدمام، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: يومياً من الساعة 8 صباحا وحتى 11:30 مساءا.
  • التواصل: 966580213326+.

سوق الجملة للملابس الرجالية

من أشهر  أسواق الجملة للملابس في الدمام، حيث يختص هذا السوق ببيع كافة أنواع الملابس الرجالية ومختلف أنواع البلوزات والسراويل والبيجامات والأطقم الرسمية بالإضافة للملابس الداخلية والرياضية، ويوجد قسم أيضا للأحذية الرجالية بأنواعها واكسسوارات الرجال كالأحزمة والخواتم وغيرها.

يتألف السوق من عدة محلات كل منها مختص بقسم من الأقسام المذكورة سابقاً وهي متتالية ومصفوفة بجانب بعضها البعض، وتعد من أكثر المحلات زيارة من قبل الزبائن بسبب الأسعار المنخفضة التي تقدمها كونها محلات جملة بالإضافة لتوافر كافة المقاييس لكافة الأعمار ويزود هذا السوق باقي محلات البيع بالتجزئة في الدمام والمدن المجاورة.

  • الموقع: سوق الحب، الدمام، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 10 مساءاً.

اقرأ أيضاً: أشهر أسواق العبايات في الدمام

سوق الخضار

من أشهر أسواق الدمام للمواد الغذائية، حيث يتميز هذا السوق بتوافر كافة أنواع الفواكه والخضار والمواد الغذائية بأنواعها في كافة الأوقات والفصول، حيث يوفر هذا السوق الخضار والفواكه في غير مواسمها من خلال استيرادها من الخارج وللسوق آلية متقنة ودقيقة في بيع الخضار والفواكه الطازجة بالجملة حيث لا تزيد فترة تخزين الخضار والفواكه في هذا السوق عن يوم أو يومين كحد أقصى حيث يتم إرسالها بعد هذه المدة لمعامل التعليب والتغليف كمعامل المربيات والدبس والمطاعم والفنادق كون الاستهلاك في مثل هذه الأماكن عالي.

ويتميز السوق بأسعاره المنخفضة عن باقي المحلات نظرا لقيامه بالاستيراد بكميات كبيرة حيث يتجه غالبية سكان الدمام لهذا السوق من أجل شراء الخضار والفواكه كونها تحقق معايير جودة عالية من حيث النظافة.

  • الموقع: منطقة العنود، الدمام، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 10 مساءاً.

سوق الجملة للقرطاسية

يختص هذا المحل ببيع كافة المستلزمات الدراسية سواء لطلاب المدرسة أو الجامعات حيث تتوافر كل أنواع الأقلام والدفاتر بكافة الأحجام ولا ننسى أدوات الرسم والهندسة كافة بالإضافة للآلات الحاسبة والمراجع العلمية الثابتة كالجداول اللوغاريتمية بالإضافة للحقائب المدرسية للأعمار كافة وغيرها من المستلزمات.

يقوم السوق باستيراد هذه المستلزمات من الخارجة بكميات كبيرة ليقوم بتوزيعها على المكاتب الصغيرة المنتشرة في أنحاء الدمام كما يمكن للزبائن التوجه لهذا السوق وشراء القرطاسية بأسعار أرخص وهذا السوق عبارة عن مول كبير مخصص للقرطاسية وهو مقسم من الداخل لفئات بحيث يجد الزبون كل ما يحتاجه.

  • الموقع: شارع أدمة رقم 13، الدمام، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءا.
  • التواصل: 966506817897+.

قد يهمك: أفضل موقع تسوق تركي يشحن للسعودية

سوق كراتين نشاف للبيع بالجملة:

يعتبر هذا السوق من أرخص الأماكن للأدوات المنزلية في مدينة الدمام، ويختص هذا السوق ببيع كافة الأدوات المنزلية كأدوات المطبخ كالصحون والملاعق والأوعية والطناجر الزجاجية أو البلاستيكية أو المعدنية وأيضا أدوات الحمام والمنول بشكل عام كالسلال البلاستيكية والعلاقات بالإضافة للطاولات والكراسي.

كما يوجد قسم لبيع المنظفات والصابون بأنواعه وكل ما يخص المنزل حيث يعتمد السوق على الماركات الأجنبية المستوردة ويقوم السوق بتزويد كافة محلات البيع بالتجزئة في الدمام كما أن الزبائن يرتادون السوق بشكل متواصل بسبب أسعاره المنخفضة عن غيره والتنوع الهائل للمنتجات المنزلية.

  • الموقع: سوق الحب، الدمام، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 مساءاً.

سوق الحب

يعد من أكبر وأشهر الأسواق في الدمام لبيع الملابس بكافة أنواعها وذلك للرجال والنساء، حيث يتألف السوق من سلسلة من محلات البيع بالجملة وكل منها مختص بفئة معينة من الملابس فهناك قسم للملابس الرجالية لكافة الأعمار والمناسبات وقسم لملابس الأطفال حتى عمر 10 سنوات وهناك قسم للملابس النسائية بالإضافة للانجيري والملابس الداخلية.

ويعتمد السوق على المنتجات الأجنبية المستوردة، ويقوم بتزويد كافة محلات التجزئة في الدمام بالملابس ويعتبر هذا السوق المكان الأرخص لشراء الملابس في الدمام كونه يستورد المنتجات مباشرة ثم يبيعها لذلك فقد حاز على استحسان كبير من قبل الزبائن والتجار نظرا لجودة الخدمات التي يقدمها.

  • الموقع: شارع الأمير محمد، سوق الحب، الدمام، المملكة العربية السعودية.
  • أوقات الدوام: يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 11 مساءا.

وهنا نصل للنهاية أعزائي حيث تحدثنا بشكل مفصل عن أفضل أسواق البيع بالجملة في الدمام حيث ذكرنا 6 أسواق مختلفة وكل منها مختص بمنتج معين حيث تتصف أسواق الجملة عادة بأنها تبيع صنف واحد أو اثنين على الأكثر ولكن بكميات كبيرة وبأسعار منخفضة كونها تأخذ المنتجات من المصدر الرئيسي سواء من المصنع أو الاستيراد من الخارج.

مواضيع ذات صلة: