أسماء أكبر شركات عالمية في دبي

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة طفرة اقتصادية في فترة قصيرة لمن تصلها سوا دول قليلة جداً، ففي غضون أقل من نصف قرن حولت دولة الإمارات صحراءها الواسعة إلى وجهة عالمية يقبل عليها الملايين من كافة أنحاء العالم حيث تحمل على أرضها أطول برج في العالم (برج خليفة) الأمر الذي جعلها وجهة لكبار المستثمرين والشركات الكبرى.

وفي قلب مدينة دبي تنتشر العديد من أسماء الشركات العالمية الكبرى من مختلفة المجالات والقطاعات. واليوم سنشارك معكم أبرز أسماء شركات عالمية في مدينة دبي، ونعرف ما هي أكبر الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. هي بنا نتعرف على التفاصيل.

أسماء أكبر شركات عالمية في دبي
أسماء أكبر شركات عالمية في دبي

تعتبر دبي في الوقت الحاضر من أكثر المدن تطوراً في العالم والتي تزداد تطوراً يوماً بعد يوم، ونظراً لقلة عدد السكان الأصليين فقد فتحت الأبواب أمام العديد من الأجانب لزيادة السكان فيها ونتج عن ذلك إنشاء مقرات للعديد من الشركات العالمية فيها وتوجد فيها العديد من هذه الشركات من كل الدول ومن كل الأجناس، وسنتحدث في هذا المقال أعزائي عن أبرز شركات عالمية في دبي وذلك استجابة للكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

المقومات التي أدت لإقامة الشركات في دبي

حيث يعتبر توافر الميزانية الكبيرة من أهم العوامل التي دفعت لإقامة مقرات الشركات في دبي بالإضافة لت افر مساحات كبيرة غير مأهولة وأيضا قلة عدد السكان الأصليين مما شجع العديد من الشركات العالمية إلى إنشاء مقرات لها في دبي وكون دبي تقوم باستقطاب الأجانب من كل دول العالم وأيضا تشجع الانفتاح على الثقافات الأخرى ونقل بعض من الثقافات والعادات الأجنبية إلى دبي مع الحفاظ على العادات العربية.

أسماء أكبر شركات عالمية في دبي

مع انتشار الكثير من الشركات والمؤسسات العالمية في دبي فيما يلي سنذكر أهم وأشهر هذه الشركات والتي تقدم خدمات في جميع المجالات وهي كالتالي:

  • شركة جوجل دبي: وهي إحدى فروع شركة جوجل العملاقة والتي تعتبر مركز لتقديم مختلف الخدمات فيما يتعلق بالتكنولوجيا والهواتف الذكية بالإضافة لتوفير العديد من الوظائف وتعد من من اكبر شركات التكنلوجيا والانترنت في دبي.
  • شركة فيسبوك: وهي إحدى فروع شركة فيسبوك أو ميتا العملاقة وهي الشركة المطلقة لتطبيقات فيسبوك وماسنجر وانستقرام و واتساب وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي وقد وفرت وظائف كثيرة جدا.
  • شركة لينكد إن: وهي إحدى فروع الشركة الرسمية الراعية لتطبيق لينكد إن الذي يعتبر من أهم التطبيقات لعرض الخلفية الأكاديمية للشخص من أجل التقدم إلى الوظائف حول العالم.
  • شركة سوني في دبي: كما هو معروف عن شركة سوني بأنها من الشركات العالمية الشهيرة لإنتاج هواتف سوني الذكية بالإضافة للأجهزة الأخرى كالشاشات الذكية وبعض التجهيزات الكهربائية الأخرى وهي الوكيل الرسمي لمنتجات سوني في الشرق الأوسط وفي إفريقيا.
  • شركة سامسونج في دبي: وهي إحدى فروع الشركة العملاقة والشهيرة في مجال صناعة وإنتاج الهواتف الذكية والمتطورة بالإضافة للشاشات والأجهزة الكهربائية الأخرى كالبرادات والغسالات وكل أنواع الأجهزة الكهربائية وتعتبر هذه الشركة الوكيل الرسمي لهذه المنتجات في الشرق الأوسط وإفريقيا.
  • شركة إتش بي HB في دبي: وهي إحدى فروع الشركات العالمية لصناعة مختلف أنواع الأجهزة الكهربائية وتتميز بصناعة وإنتاج أجهزة اللابتوب الحديثة والمتطورة وهذه الشركة هي الوكيل الرسمي لمنتجات HB في الشرق الأوسط وفي افريقيا.
  • شركة ديل DELL: وهي إحدى فروع شركة ديل العالمية لصناعة وإنتاج اللابتوبات الحديثة والمتطورة وفي إنتاج مختلف أنواع الأجهزة الكهربائية الأخرى وتعتبر هذه الشركة الوكيل الرسمي لمنتجات ديل في الشرق الأوسط وفي إفريقيا.
  • شركة Lenovo global technology في دبي: وهي إحدى فروع شركة لينوفو العملاقة لصناعة وإنتاج اللابتوبات الحديثة والمتطورة وهذه الشركة هي الوكيل الرسمي لمنتجات لينوفو في مختلف دول الشرق الأوسط وإفريقيا.
  • شركة Amazon data services في دبي: وهي إحدى فروع شركة أمازون العملاقة والتي تعتبر أكبر متجر في العالم لجميع أنواع المنتجات وهذه الشركة تقدم خدمات أمازون كاملة وتوفر الشحن لكل بلدان العالم.
  • شركة تويتر أو X: وهي إحدى فروع الشركة الراعية الرسمية لتطبيق تويتر سابقاً أو X حالياً وتقدم كل الخدمات المتعلقة بهذا التطبيق.
  • شركة Apple: وهي إحدى فروع شركة آبل لعملاقة لصناعة وإنتاج أحدث أجهزة الموبايل واللابتوب وملحقاتهما وتعتبر هذه الشركة الوكيل الرسمي لمنتجات Apple في دول الشرق الأوسط.
  • شركة HTC الشرق الأوسط: وهي إحدى فروع الشركة الرسمية المنتجة لهواتف HTC ولمختلف الأجهزة الكهربائية وهذه الشركة هي الوكيل الرسمي لهذه المنتجات في كل دول الشرق الأوسط.
  • شركة Master card الشرق الأوسط: وهي إحدى فروع الشركة الراعية والرسمية للبطاقات الذكية والتي تغني عن حمل الأموال والدفع بالشكل التقليدي النقدي وهذه الشركة هي الوكيل الرسمي لـ Master card في كل دول الشرق الأوسط.
  • شركة Gameloft: وهي إحدى فروع شركة Gameloft الغنية عن التعريف والتي تقدم خدمات في مجال الألعاب وخاصة ألعاب الموبايل وهذه الشركة هي الوكيل الرسمي ل Gamelofy في الشرق الأوسط وافريقيا.

كانت هذه قائمة بأسماء أشهر شركات العالمية في دبي وتوجد أيضا العديد من شركات المعروفة عالمياً في مثل:

  • شركة Hawaie tech.
  • شركة Three M Gulf Limited.
  • شركة Delivery Hero.
  • شركة Friendly Market.
  • شركة IBM الشرق الأوسط.
  • شركة Griz الشرق الأوسط.
  • شركة Silverpine DMCC.
  • شركة Gulf polymers distribution.
  • شركة Gulf industrial sevices company GISCO في دبي.

وهذه هي أسماء الشركات العالمية الأبرز والاشهر في دبي والتي يكون أغلبها فروع للشركات العملاقة والكبرى مثل شركات غوغل وآبل وسامسونغ وغيرها وهذه الشركات تمثل وكلاء رسميين للمنتجات والخدمات المقدمة في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وهناك الكثير غيرها ولكن اقتصرنا على هذه الشركات نظراً لأهميتها وشهرتها على المستوى العالمي.

قد يهمك: ارقام شركات التوظيف في دبي

مستقبل هذه الشركات في دبي

بما أن دبي من الدول المتطورة على مستوى العالم والتي تتوافر فيها ميزانية كبيرة وأعداد أجانب كبيرة جدا بالإضافة للسياح فإن هذه الشركات ستحقق نجاحاً كبيراً في دبي نظراً للأمور التي ذكرناها فهي من أهم المقومات لنجاح الشركة وهي توافر المستهلكين بالإضافة لوجود السيولة اللازمة لحركة السوق والنشاطات الأخرى وبالتالي ستزدهر هذه الشركات وستتطور ما دامت دبي بنفس التقدم والتطور التي تسعى له.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أسماء أبرز الشركات العالمية في دبي والاي تقدم خدمات متنوعة جدا في مختلف المجالات وأغلبها هذه الشركات معروفة على مستوى عالمي كبير كشركة فيسبوك وسامسونج وغيرها من الشركات الضخمة وستحقق هذه الشركات نجاحا كبيرا في دبي كون دبي من المدن المتطورة والتي تزداد تطورا يوم بعد يوم، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

كم تكلفة فيزا العمل في دبي

افضل شركات العقارات في دبي

ايميلات شركات التوظيف في الإمارات

طريقة الحصول على إقامة مستثمر في الامارات