أفضل أنواع الشوايات الكهربائية واسعارها 2024

يعتبر موسم الشواء من الفصول المفضلة لدى الجميع، حيث تجتمع فيه العائلة والأصدقاء للاستمتاع بأوقات رائعة لإعداد أل اطباق الشوي تحت أشعة الشمس الهادئة أو النجوم، ولإعداد ألذ أطباق الشوي داخل منزلك، فأنت بحاجة إلى شواية كهربائية لتوفر لك الوسيلة الأفضل والأسهل.

وهذا هو السبب الذي دعانا أن نقدم لكم في المقال، حيث سنكتشف عالم الشوايات الكهربائية ونسلط الضوء على أفضل أنواع الشوايات الكهربائية المنزلية مع تحليل مميزاتها وعيوبها. فإذا كنت ترغب بشراء شواية كهربائية جديدة ومحتار نظراً لتعدد أنواع الشوايات المنزلية، تعال معنا لنطلعك على أفضل 4 شوايات كهربائية منزلية لعام 2024.

أفضل أنواع الشوايات الكهربائية واسعارها
أفضل أنواع الشوايات الكهربائية

تطورت كثيراً طرق الطهي في الآونة الأخيرة وذلك بسبب التكنولوجيا المتطورة والتي تزداد تقدما يوما بعد يوم ومثال على ذلك عملية الشواء، حيث نعرف جميعا الشواء التقليدي باستخدام الفحم أو الغاز ولكن مع تطور الأجهزة اصبح هناك شوايات كهربائية اختصرت كثيرا من الوقت والجهد والتكاليف لإنجاز عملية الشواء وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم. حيث سنذكر أفضل أنواع الشوايات الكهربائية بمميزاتها وعيوبها، ولكن سنذكر طريقة عمل الشواية في البداية.

مبدأ عمل الشواية الكهربائية

هي عبارة عن لوحين معدنيين يصنعان في الغالب من الستانلس ستيل أو الألمنيوم وتكون مغطاة بمادة التيفال المقاومة للالتصاق مع وجود شبكة معدنية من الألمنيوم أو الستانلس ستيل فوق اللوحين ويمر خلف اللوحين أو ضمنهما سلك من التنغستين أو سلك هالوجيني من أجل توليد الحرارة عند مرور الكهرباء فيهما وبالتالي يسخن اللوحين ويوجد بينهما مفصل حيث توضع قطعة اللحم أو السندويشة المراد شويها بين اللوحين ويتم إطباقهما على بعضمهما بعد أن تكون قد ارتفع حرارة اللوحين إلى حرارة كافية وتنتظر لمدة 10 دقائق على الأقل وتكون القطعة مشوية وجاهزة للأكل.

وهناك نوعان للشوايات الكهربائية, الأولى للاستخدام داخل المنزل وتكون صغيرة الحجم والأخرى تكون أكبر قليلا وتستعمل خارج المنزل في حفلات الشواء.

أفضل أنواع الشوايات الكهربائية المنزلية

يحتار الكثير عند شراء شواية كهربائية، نظراً لتنوع الخيارات الموجودة، الأمر الذي يدفعه للبحث عن أحسن نوع شواية كهربائية، لذلك وبعد تقييم آراء المشترين جهزنا قائمة تضم أفضل 4 أنواع شوايات كهربائية منزلية لعام 2024 مع التعرف على مزاياها وعيوبها.

شواية نوع تيفال optigrill+GC715

شواية نوع تيفال optigrill+GC715
إذا كانت بحثك حول أفضل شواية كهربائية تيفال فقد تكون optigrill+GC715 خيارك الأمثل. وهي شواية كهربائية حديثة ذات تصميم عصري وهي مصنوعة من الستانلس ستيل من الخارج ومن الألمنيوم من الداخل والذي يعطيها مقاومة للصدأ وتستخدم لشوي مختلف أنواع الطعام حيث تم تزويدها ب 6 برامج طبخ مختلفة وهي الدجاج واللحم بأنواعه والسمك والساندويتش والبرجر والنقانق أيضا ويمكن استخدامها لتحميص الخبز والتوست وذلك بفضل تصميمها الذي يسمح بذلك.

وتبلغ مساحة منطقة الشواء حوالي 600 CM2 وهذا سطح كبير نسبيا للشواء، بالإضافة لذلك يوجد مستشعر لضبط الحرارة وذلك لتجنب احتراق القطعة المراد شوائها كما أنه أن الشواية سهلة التنظيف ولا يلتصق الطعام عليها بفضل ألواح الألمنيوم، ويبلغ استهلاك الطاقة 2000W وتعتبر من أفضل شوايات الكهرباء المنزلية.

أما عن عيوب هذه الشواية فتتجلى في استهلاكها الكبير للطاقة وعدم وجود غطاء لمنع انتشار دخان ورائحة الشواء وضخامة حجمها بالإضافة لسعرها الغالي.

  • سعر الشواية في السعودية: ؜‎750 ريال سعودي.
  • سعر الشواية في الامارات: ؜‎735 درهم اماراتي.

شواية نوع تورنيدو TCOOK 1800

شواية نوع تورنيدو TCOOK 1800

وهي من الشوايات الكهربائية الحديثة والتي يمكن شوي مختلف أصناف الطعام عليها كالدجاج والبرغر واللحم والنقانق وغيرها بالإضافة لتوافر كافة برامج الطبخ المناسبة لجميع المأكولات وتتميز بأنها قابلة للطي 180 درجة وبالتالي إمكانية الشواء على سطح واسع.

وهذه الشواية مصنوعة من الستانلس ستيل وحجمها أقل من حجم الشواية السابقة نظرا لإمكانية طيها 180 درجة وتتميز باستهلاك 1800W وهو أقل من الشواية السابقة الذكر وهذه نقطة إيجابية ولا يلتصق الطعام عليها بفضل ألواح الألمنيوم ومادة التيفال المطلية على هذه الألواح وتحوي أيضا على مستشعر للحرارة من أجل تجنب احتراق الأطعمة.

أما عن عيوبها فتتجلى فقط في عدم وجود غطاء لمنع انتشار الدخان ورائحة الشواء.

  • سعر الشواية في السعودية: ؜‎350 ريال سعودي.
  • سعر الشواية في مصر: ؜‎4220 جنيه مصري.

شواية نوع بلاك إند ديكر CG1400-B5

شواية نوع بلاك إند ديكر CG1400-B5

تعتبر شواية CG1400-B5 من أفضل الشوايات الكهربائية المنزلية في 2024 حيث يمكن شواء مختلف أنواع الأطعمة سواء للدجاج أو للسمك أو للبطاطس وغيرها الكثير، ويمكن تحميص مختلف أنواع الخبز والتوست بفضل برامج الطبخ المتعددة ومستويات الحرارة المختلفة كما أنه يمكن طي الشواية 180 درجة لزيادة سطح الشواء.

وهذه الشواية مصنوعة من الستانلس ستيل وألواح الشواء مصنوعة من الستانلس أيضا ومطلية بمادة التيفال التي تمنع التصاق الطعام بها نهائياً وهذا يجعلها أفضل شواية كهربائية تيفال.

وتحتوي الشواية أيضا على نظام حراري دقيق لضبط الحرارة لتجنب احتراق الطعام ويبلغ استهلاكها من الطاقة الكهربائية حوالي 1400 W لذلك تعتبر الشواية الأكثر اقتصادية وهي أفضل شواية كهربائية منزلية.

من عيوب هذه الشواية هو وزنها وحجمه الكبيرين بالإضافة لسعرها الغالي تقريباً وعدم وجود غطاء لمنع انتشار الدخان والرائحة في المنزل.

  • سعر الشواية في السعودية: ؜‎210 ريال سعودي.
  • سعر الشواية في مصر: ؜‎2599 جنيه مصري.

شواية نوع كينود HG230

شواية نوع كينود HG230

شواية كينود HG230 هي شواية كهربائية منزلية متطورة وتعتبر من أفضل أنواع الشوايات الكهربائية في هذه القائمة حيث يمكن شواء مختلف الأطعمة عليها بالإضافة لإمكانية شوي الخضار كالبصل والبطاطا وغيرها وذلك بفضل تصميمها الفريد الذي يسمح بذلك حيث تكون ألواح الشواء مقسمة لمناطق شواء كل منها يختص بنوع طعام معين.

كما أن الشواية تحوي غطاء لمنع انتشار الدخان والرائحة في المنزل وتحوي أيضا على مستشعر لدرجة الحرارة لتجنب احتراق الأطعمة ويبلغ استهلاكها للطاقة الكهربائية 1700W وهي مقاومة للصدأ بشكل كلي وذلك بفضل ألواح الستانلس ستيل من الخارج والألمنيوم من الداخل.

وتمنع التصاق الطعام على ألواح الشواء بفضل مادة التيفال المطلية على ألواح الشواء التي تمنع الالتصاق وتعتبر أفضل شواية كهرباء منزلية في العالم.

ويتجلى عيبها الوحيد في سعرها العالي نسبياً عن بقية الشوايات.

  • سعر الشواية في السعودية: ؜‎254 ريال سعودي.
  • سعر الشواية في مصر: ؜‎2699 جنيه مصري.

كانت هذه هي الأنواع الأفضل والأكثر شهرة من بين جميع الشوايات الكهربائية المنزلية، ويوجد أيضا أنواع وأشكال مختلفة للشوايات الكهربائية، ولكن قمنا بترشيح هذه الأربعة، بناءاً تقييم المستخدمين وتجاربهم فيها.

قد يهمك: افضل ماكينة صنع رغوة الحليب

    عيوب هذه الشوايات

    إن أغلب الأشخاص يفضلون الشواء على الطريقة التقليدية أي باستخدام الفحم وذلك يضيف طعم رائع للدجاج أو اللحم أما الشواية فتفتقر لذلك حيث تستخدم فقط في حالة عدم القدرة على الشواء خارج المنزل أو لتحميص الساندويتش والبرغر وهذا أمثر استخداماتها ولكن يجب الأخذ بالحسبان أن مثل هذه الأجهزة تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية كما أن أعطالها كثيرة وخاصة سلك التنغستين أو سلك التسخين المستخدم والذي يجب تغييره كل فترة نظرا لأن عمره محدود ولكن بالمقارنة بين الإيجابيات والسلبيات نجد أن هذه الشواية مفيدة جدا في حالات الشواء داخل المنزل ونلاحظ أن الميزات والعيوب متعادلتان.

    الخاتمة

    لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل أنواع الشوايات الكهربائية المنزلية لسنة 2024 بمميزاتها وعيوبها وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا 4 أنواع شهيرة من هذه الشوايات وذكرنا مميزاتها وعيوبها أيضا وكما قلنا سابقا أن الاستخدام الأمثل لها في عمليات الشواء داخل المنزل وفي التحميص، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكرا.

    مواضيع ذات صلة:

    ما هو احسن نوع ديب فريزر

    أفضل غسالة ملابس اتوماتيك

    أجهزة كهربائية بالتقسيط بدون فوائد

    كيف اضبط برودة الثلاجة بالطريقة الصحيحة