ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل مشروع ب 20 مليون سنتيم في المغرب

أفكار مشاريع ب 20 مليون في المغرب نقدمها لكم في السطور التالية عبر موقع تقني دوت، حيث أن هنالك نسبة كبيرة من المغاربة يرغبون بالتعرف على هذه المشاريع على أمل تحقيق الاستقلالية المالية والتخلص من القواعد الوظيفية والتحكم المدراء في مستقبلهم المهني.

طبعاً في مقال سابق شرحنا عن فكرة مشروع ب 10 مليون سنتيم وهي مجموعة من الأفكار الناجحة برأس مال 10 ملايين، ولكن موضوع مقالنا اليوم جاء بناءًا على طلب الكثير ، وهي مشاريع برأس مال 20 مليون سنتيم، لذلك قمنا بالبحث في السوق المغربي عن أكثر المشاريع الناجحة والمطلوبة بشكل كبير، يمكن تنفيذها برأس مال 20 مليون، لذلك تابعوا معنا لنتعرف ما هي تلك المشاريع وكيفية البدء فيها.

افضل مشروع ب 20 مليون سنتيم في المغرب

ان نسبة كبيرة من الأشخاص في المغرب يرغبون بافتتاح مشاريع تساعدهم في حياتهم الشخصية وتحقق لهم مكاسب مالية تعينهم في الحصول على احتياجاتهم الشخصية حيث ان الفترة الأخيرة في معظم دول العالم شهدت ارتفاعاً كبيراً وملحوظاً في الأسعار مما دفع البعض الى ترك الوظيفة والالتفات لتأسيس مشروع لتحقيق كسب مالي اعلى.

وكان هذا الامر ملحوظاً وبشكل كبير في المغرب العربي حيث ان المشاريع الفردية تساعد الفرد في تحقيق الاستقلالية المالية بشكل أفضل، ولكن البعض يتساءل ما هي أفضل المشاريع التي تساعد في تحقيق الاستقلالية المالية في المغرب، وفي ظل هذه الأسئلة المتكررة حول هذا الموضوع سنقوم اليوم في هذا المحتوى بتقديم أفضل المشاريع المربحة في المغرب برأس مال لا يتجاوز 20 مليون سنتيم.

قد يهمك: مشاريع لها مستقبل في المغرب

أفكار مشاريع ب 20 مليون في المغرب

في الحقيقة يوجد في المغرب الكثير من المشاريع التي يمكنك تأسيسها برأس مال لا يزد عن 20 مليون سنتيم وبما ان هذا الموضوع ازدادت عليه الأسئلة بشكل متكرر سنقوم في السطور القادمة بتقديم أبرز المشاريع التي ستساعدك بالطبع في تحقيق كسب مالي شهري مرتفع.

تتمثل أفضل المشاريع في المغرب برأس مال 20 مليون سنتيم على النحو الاتي:

1. مشروع مقهى للنساء فقط

هل فكرت ذات مرة بافتتاح مشروع خاص بالنساء، اذا لم تفكر فإليك هذه الفكرة الرائعة حيث تعد فكرة مشروع مقهى للنساء فقط من افضل المشاريع المحترمة في المغرب براس مال 20 مليون سنتيم، وستتمكن من خلال المشروع من تحقيق كسب مالي مرتفع.

دائماً ما ترى السيدات والنساء بشكل عام تلتفت الى الأماكن التي تضم النساء فقط وان هذا الامر ملحوظ في المغرب لذلك يمكنك استغلال هذا الطلب وهذه النظرة من قبل النساء في افتتاح مشروع كافيه نسائي تقدم فيه المشروبات الساخنة والباردة مثل العصير والقهوة والشاي وغيرها من المشروبات الأخرى.

من الأفضل ان يكون مكان المقهى في منطقة شعبية او قريبة من سوق بحيث تكون نسبة المارة والسائحين فيها مرتفعة وحاول ان تقوم بتقديم خدمات عالية الجودة مع أسعار مناسبة لتجذب العملاء من السيدات اليك بشكل أسرع، ويمكنك استغلال شهرة مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الإعلانات حول المقهى وحول الخصومات التي ستقدمها بأفتتاح المقهى فهي ستساعدك في جذب العملاء اليك للتعرف على المقهى.

2. مشروع منتزه سياحي

المنتزهات السياحية من المشاريع المميزة في المغرب كون المغرب من الدول السياحية التي يقصدها نسبة كبيرة من السياح سنوياً، يمكنك افتتاح المنتزه في منطقة مزدهرة طبيعياً بحيث تكون من المناطق السياحية التي يفضل الناس الذهاب اليها والاستجمام فيها بالمناظر الطبيعية، ويمكنك نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تخبر فيها الناس بافتتاحك منتزه في منطقة سياحية ولا تنسى تقديم بعض التخفيضات عن أسعار المنتزهات الأخرى لتدخل ساحة المنافسة بقوة.

3. التجارة الالكترونية

ازداد الاعتماد على مواقع الانترنت وعلى المتاجر الالكترونية بشكل كبير في المغرب وخاصةً في السنين التي تلت جائحة كورونا التي ضربت العالم فمن بعد الجائحة اعتمد الكثير من الناس على المتاجر الالكترونية وعلى مواقع التسوق الالكتروني في شراء منتجاتهم واحتياجاتهم الشخصية فقد ساعدتهم في الحصول على متطلباتهم الشخصية من دون تعب او جهد.

فأي منتج يحتاجه الفرد المغربي اليوم سيجده على الانترنت وسيتم شراءه وتوصيله الى باب منزله على الفور، لذلك يعد مشروع التجارة الالكترونية من افضل المشاريع الرابحة في المغرب وستحقق دخل شهري مميز بالتأكيد، على سبيل المثال يمكنك البدء في انشاء متجر الكتروني بالاستعانة ببعض المحترفين التقنين والمبرمجين ومصممين المواقع، وبعدها تقوم بعمل دعاية إعلانية حول متجرك على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الطرقات.

ومع الصبر قليلاً ومرور القليل من الوقت سينتشر متجرك الالكتروني وستحقق أرباح مالية ممتازة، وحاول ان تقوم بتقديم خدمات عالية الجودة فهي التي ستساعدك في النهاية بالحصول على الشهرة وسيصل متجرك الالكتروني الى أكبر شريحة من العملاء في المغرب خلال وقت قصير مثلاً يمكنك وضع الخصومات على المنتجات بشكل مستمر وتوفر عدة ميزات بمسألة الدفع مثل الدفع عبر الانترنت او عند التسليم وهي من الميزات الرائعة التي يلجأ اليها الكثير من المستخدمين في الآونة الأخيرة، ان المشروع بأكمله يمكنك البدء فيه بقيمة 20 مليون سنتيم.

قد يهمك: كيف تستثمر أموالك في المغرب

4. مشروع بقالة

يعد مشروع البقالة من المشاريع المميزة التي ستساعدك بالتأكيد في تحقيق دخل مالي شهري مرتفع وان معظم التجار في المغرب غالباً ما كانوا يعملون في هذا المجال فهو مشروع مربح في الحقيقة، فهل يمكنك ان تجد احداً لا يحتاج الى المواد الغذائية؟ بالطبع لا حيث يعتمد الناس في المغرب على محلات البقالة في شراء احتياجاتهم الغذائية.

وان هذا المشروع لا يحتاج الى رأس مال أكثر من 20 مليون سنتيم مغربي ومن الممكن ان تقوم بتأسيس المشروع بمبلغ اقل من ذلك، ولكن حاول ان يكون المحل ضمن منطقة شعبية نوعاً ما لتحقق أكبر قدر من المبيعات وخلال فترة سنة ستحقق أرباح تزيد عن 30 مليون سنتيم بالتأكيد.

5. مشروع دروس خصوصية

إذا كنت تمتلك مهارة في التدريس وفي إعطاء الدروس الخصوصية فيجب عليك استغلال هذه المهارة في افتتاح مشروع في المغرب لإعطاء الدروس الخصوصية للطلاب، حيث يوجد عدد كبير من العائلات المغربية التي تهتم بشكل كبير بموضوع إعطاء الأولاد والأطفال الدروس الخصوصية، يمكنك استئجار مكان صغير لإعطاء الدروس الخصوصية ولا تنسى شراء الأدوات اللازمة لتدريس الطلاب مثل اللوح والاقلام ووضع انارة كافية في القاعة وغيرها من الأشياء الهامة التي ستحتاجها اثناء تدريس الطلاب.

على سبيل المثال إذا كنت تتقن لغة اجنبية مثل اللغة الإنجليزية يمكنك استغلالها في إعطاء الدروس الخصوصية وستحقق دخل شهري عالي بالتأكيد، وان هذا المشروع لا يحتاج الى رأس مال يزيد عن 20 مليون سنتين، ويمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الإعلان عن خدمتك في إعطاء الدروس الخصوصية.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى في الأعلى أفضل المشاريع في المغرب التي لا يزيد رأس مالها عن 20 مليون سنتيم مغربي حيث إذا كنت تبحث عن مشروع يساعدك في تحقيق الاستقلالية المالية يمكنك اختيار مشروع من المشاريع السابقة، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

مشاريع مربحة في الريف

أفكار مشاريع خارج الصندوق

كيف أسوي مشروع ناجح بدون رأس مال