أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال هواوي

كيف اقوي الشبكة في جهاز هواوي؟ ، وهل يوجد برنامج مقوي شبكة الجوال؟ هي أسئلة يبحث عن حلها الكثير من مستخدمي هواتف هواوي، فمن أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من المستخدمين، هي فقدان اتصال الجوال بشبكة الإنترنت أو ضعف سرعة الانترنت فجأة، خصوصاً إذا كنت تعتمد على الاتصال بالإنترنت في حياتك اليومية.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال نظرة شاملة على أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال على هواتف هواوي، حيث توجد بعض البرامج توفر أدوات قوية للتحكم في اتصالك بشبكة الإنترنت، لذلك تابعوا معنا لنتعرف ما هي تلك البرامج، وما هي مميزاتها، بالإضافة سنذكر لكم بعض الحلول الأخرى لتقوية شبكة الواي فاي على أجهزة الهواوي.

أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال هواوي

ان نسبة كبيرة من مستخدمين هواتف هواوي يعانون من مشكلة ضعف شبكة الواي فاي على هواتفهم وبدأ البعض بالبحث عن طريقة تساعدهم على حل هذه المشكلة بالكامل وذلك لأنها تؤثر الى سرعة الانترنت لديهم فلا يمكنهم ارسال الملفات ولا التحدث بشكل صحيح بسبب بطئ الشبكة وضعفها على الهاتف.

لذلك بدأ البعض بالبحث عن الحلول التي تكون من خلال برامج تقوية الشبكة على هواتف الهواوي، لذلك في ظل هذا الطلب الكبير على برامج تقوية الشبكة سنقوم اليوم بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل برامج لتقوية شبكة الواي فاي على هواتف الهواوي.

قد يهمك: تقوية شبكة الواي فاي في أجهزة هواوي

أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال هواوي

يوجد العديد من البرامج المميزة التي يمكن استخدامها لتقوية شبكة الواي فاي على الهواتف الهواوي والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. تطبيق Super WiFi Manager

تطبيق Super WiFi Manager هو من التطبيقات المميزة التي تستخدم لتقوية شبكة الموبايل والواي فاي على هواوي، حيث يقدم التطبيق الكثير من الخدمات الرائعة في هذا المجال, فهو يمتلك مجموعة من الأدوات المميزة التي تعمل على مراقبة اتصال الهاتف بشبكة الواي فاي ويصلح بطئ الشبكة وضعفها خلال بضع دقائق ويقدم التطبيق معلومات مهمة حول اتصال الهاتف بالشبكة ليتعرف المستخدم عن تفاصيل الشبكة وعن سبب ضعف الاتصال في هاتفه.

على سبيل المثال يطرح التطبيق معلومات عن قوة الارتباط إضافة الى نقطة الوصول ويعطي سرعة الاتصال بنقطة الوصول وعنوان IP ايضاً.

ان التطبيق متوفر اليوم على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، أي يمكنك تنزيله على هاتفك والاستفادة من خدماته بدون دفع رسوم اشتراك.

2. تطبيق speed test

ان speed test يعد من أفضل التطبيقات الاندرويد التي يمكنك استخدامها لتقوية شبكة الواي فاي على هواتف الهواوي، ويعمل على تقديم خدماته بضغطة واحدة فقط حيث ان التطبيق يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة ويساعد على تقوية الشبكة وزيادة سرعة الانترنت في الهاتف، ويعمل التطبيق بشكل تلقائي على المقارنة بين شبكات الواي فاي لاختيار أفضل شبكة من حيث السرعة والقوة.

3. طبيب واي فاي

إذا اخترت تطبيق طبيب واي فاي فإن اختيارك موفق في ضبط اعدادات شبكة الانترنت في هاتفك الهواوي فهو من أفضل التطبيقات التي تساعدك على تقوية شبكة الواي فاي على هاتفك الهواوي إذا كنت تعاني ممن مشكلة ضعف الشبكة حيث يعمل التطبيق بسرعة على حل هذه المشكلة بضغط بعض نقرات فهو سيقوم على اختبار سرعة الاتصال بالخادم ويقوم بإعادة تعيين بروتوكول جديد DHCP، ويقوم ايضاً بشكل مستمر على متابعة اتصال الهاتف بالأنترنت في البرامج الأخرى المثبتة على الهاتف.

ان التطبيق مميز ويقدم العديد من الخدمات التي تساعدك في زيادة سرعة الاتصال بشبكة الواي فاي على هاتفك الهواوي.

قد يهمك: طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

حلول أخرى لتقوية شبكة الواي فاي على هواتف الهواوي

من الممكن الا تكون المشكلة من الهاتف أي أنك لا تحتاج الى برنامج لتقوية شبكة الواي فاي بل يمكنك تقوية الشبكة ببضع خطوات جانبية تتمثل هذه الخطوات على النحو الاتي:

1. استخدام راوتر حديث الإصدار

يمكنك تقوية شبكة الواي فاي على هاتفك باستخدام راوتر حديث حيث ان الراوترات القديمة لا تعطي شبكة قوية كما هو الحال في الراوترات الحديثة فاليوم أصبح يوجد معايير خاصة للشبكة اللاسلكية وكلما كان المعيار اعلى كلما كانت شبكة الواي فاي اقوى.

باختصار يمكن القول بأن تقوية شبكة الواي فاي تعتمد على جهاز التوجيه، لذلك حاول ان تشتري جهاز توجيه حديث لتكون الشبكة اقوى، ولكن في هذه الحالة يجب ان تعلم بأن التكلفة المالية ستكون اعلى، لذلك ضع هذا الامر في عين الاعتبار.

2. حماية شبكة الواي فاي

من النقاط المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها لتحافظ على شبكة الواي فاي قوية هي حماية شبكتك اللاسلكية من الاختراق فاليوم يوجد العديد من البرامج التي تقوم باختراق شبكات الواي فاي وان هذا الامر في حال حدوثه في شبكتك اللاسلكية قد يؤدي الى ضعف الشبكة على هاتفك، لذلك حاول دائماً ان تضع كلمة مرور صعبة وان الأفضل ان تبقى شبكة الواي فاي مخفية ولا تنسى ان تضع الحماية هي WPA2 فهي من أفضل الحمايات لأجهزة التوجيه.

3. موقع الراوتر المثالي

ايضاً ان موقع الراوتر يلعب دوراً هاماً في تقوية شبكة الواي فاي على الهواتف المحمولة فالبعض يقوم بوضع الراوتر بمكان بعيد عن موضع وجوده وبالتالي سيكون الاتصال بالشبكة ضعيف نظراً لوجود مسافة كبيرة بين الهاتف وبين جهاز التوجيه الى جانب وجود بعض الفواصل في المنزل والتي تؤدي الى ضعف شبكة الواي فاي.

لذلك حاول دائماً ان تضع جهاز التوجيه في منطقة استراتيجية في المنزل بحيث تصل إشارة الواي فاي الى كافة الغرف والأماكن في المنزل وبالتالي ستحصل على اتصال اقوى وأسرع بشبكة الواي فاي.

4. حافظ جهاز التوجيه بعيد عن درجات الحرارة المرتفعة

من الأسباب التي تؤدي الى ضعف شبكة الواي فاي هي درجات الحرارة المرتفعة فمن المهم جداً ان تضع الراوتر بعيد عن اشعة الشمس أي يجب ان يتواجد في مكان درجة الحرارة فيه معتدلة وبمكان مناسب لتحصل على شبكة واي فاي اقوى.

5. عدد الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه

من النقاط التي تؤدي الى ضعف شبكة الواي فاي في هاتفك هي عدد الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه حيث اذا كان عدد الأجهزة المتصلة كبير كانت شبكة الواي فاي اضعف، حتى ان سرعة الانترنت في هذه الحالة ستنخفض بشكل ملحوظ، لذلك من الحلول التي ستساعدك في تقوية شبكة الواي فاي هي تقليل عدد الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أفضل البرامج التي تساعدك على تقوية شبكة الواي فاي في هاتفك الهواوي إضافة الى تقديم حلول جانبية تساعدك على تقوية الشبكة، لذلك اذا كنت تعاني من مشكلة ضعف الشبكة وترغب في زيادة قوتها يمكنك تنزيل احد البرامج السابقة او الاستفادة من حلول تقوية شبكة الواي فاي، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أكثر شي يستهلك النت المنزلي

أفضل برنامج يعطيك نت مجاني للاندرويد

أفضل تطبيق VPN لتسريع الانترنت للاندرويد

طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل