كيف اسوي باركود لرابط بدون برامج

كيف أسوي باركود لرابط بدون برامج من الأسئلة التي تصلنا بشكل يومي خصوصاً بعد أن شرحنا في مقال سابق كيف تعمل باركود أغنية بالجوال ، فلمن لا يعرف، الباركود هو عبارة عن مجموعة من الاكواد والرموز يتم تمثيلها على شكل خطوط ومربعات، وهي تحتوي على معلومات خاصة بالشيء الذي مبرمج عليه الباركود سواء منتج، أغنية، رابط، تطبيق، وحتى كلمة سر واي فاي أو بريد الكتروني.

لذلك الباركود أصبح استخدامه أمراً شائعاً في حياتنا اليومية، لكونه رمز استجابة سريع ومختصر، وفي موضوع مقالنا اليوم سنتعرف بالخطوات كيف يتم تحويل الرابط إلى باركود بالجوال للايفون و للاندرويد. 

كيف أسوي باركود لرابط بدون برامح

في عصرنا الحالي انتشر استخدام الباركود بشكل كبير في أمور عديدة، ومع كثرة التساؤلات عن استخدام الباركود، ظهرت بشكل كبير العديد من المواقع و البرامج التي تمكنك من تحويل الروابط الى باركود، حيث تمكنك هذه البرامج من تأمين معلوماتك في الباركود الخاص بك، يستطيع كل من يراها من فتحها على هاتفه في أجزاء من الثانية.

كما ان هناك ميزه هي ان رموز QR لا تحتاج الى تطبيق لمسحها، وذلك من خلال تحديث ios 11 و Google Lens الذي تستطيع الهواتف الذكية الحديثة من خلال برنامج الكاميرا من مسح رمز الباركود، كما ان هذه البرامج بعضها مجاني وبعضها الاخر عليك دفع رسوم اشتراك لكنه يؤمن لك تجربة مجانيه لمدة 30 يوماً.

كيف أسوي باركود لرابط؟

من خلال المواقع والتطبيقات التي سنذكرها يمكنك انشاء باركود لأي رابط موقع او خدمة أو رابط منتج بعدة خطوات:

  1. أولاً افتح مولد QR.
  2. ثانياً افتح الملف المخصص URL.
  3. ثالثاً عليك اختيار شكل ولون الباركود الذي ترغب.
  4. رابعاً اكبس على أيقونة انشاء باركود.
  5. خامساً تأكد من ان الكيو ارد كود قد حول الرابط لموقعك، بعدها قم بتنزيله واستخدامه.

كيف يمكن الاستفادة من الباركود

يمكنك الاستفادة من الباركود الخاص بك في الكثير من الصناعات، أبرزها:

1. المنشورات والدعايات الاعلانية

إذا أردت زيادة عدد الزائرين الى موقع الويب الخاص بك وبمدونتك، عليك بتحويل عنوان URL لموقع الويب خاصتك، الى رمز QR.

2. بطاقات العمل

إذا من العملاء والمستثمرين الحصول على معلومات عنك وعن أعمالك، فان رمز الباركود لعنوان URL الموجود على بطاقات العمل لسهولة التواصل، يوفر لهم تلك المعلومات.

3. التعليم

وتستفيد أيضاً من رمز الباركود في انشاء عناوين URL في الحصول على المواد التعليمية الخاصة بطلابك، مثل عمر رمز QR لارتباطات الفيديو أو الروابط Wiki للحصول على معلومات إضافية حول موضوع ما.

4. متجر Windows

إذا اردت زيادة عدد زائري متجرك الالكتروني وتشجيع المتسوقين، من خلال تقديمك العروض والخصومات بشكل مجاني، فان انشاءك لعنوان URL الترويجي من رمز الباركود الخاص بك، يساعدك على ذلك.

أفضل مواقع تحويل رابط الى باركود مجانا

إذا عزيزي لإنشاء باركود لرابط هنالك مجموعة مواقع تقدم خدمة صناعة باركود QR لأي رابط تريده بشلك مجاني، ومن أشهر مواقع صنع باركود لرابط هي:

1. موقع Beaconstac

تستطيع من خلال موقع Beaconstac انشاء رمز QR لرابط خاص بك على موقعها على الويب بشكل مجاني، كما يتضمن موقع الويب أيضاً على دعايات تستطيع من خلالها التعلم كيف بإمكانك البدء في إنشاء باركود، واذا اردت معرفة مدى تقييمه للمشروع والعمل به لمرة واحدة، فعليك الحصول على نسخة تجريبية لمعرفة امكانياتها وطريقة عملها، ثم بعد ذلك يمكنك تطويرها الى نسخة مأجورة.

وأهم ما يميز هذا الموقع هو مرونة الاكواد QR Codes التي يمكنك انشاؤها بواسطة هذا الموقع، كما انه يدعم العديد من اللغات، واذا اردت تستطيع من خلاله تغيير المضمون المرتبط به (ديناميكي)، كما تؤمن لك لوحة التحكم معلومات كاملة حول رموز QR وارتباطها مع Google Analytics مما يجعلك تشعر بالذين عملوا على مسحها ضوئياً.

كما يمكنك تجربة تنزيل الباردكود مجاناً وبتنسيق png المدفوع فتستطيع من خلاله تحميل نسخة ذات جودة عالية من البارد كود وبتنسيق SVG and EPS كما يبدأ دفع الرسوم من 5 دولارات ويعطيك سنوياً فاتورة خاصة به، كما يوجد فيه خيارات جاهزة للمؤسسات.

2. موقع QR Code Generator

يمكنك هذا الموقع من تحويل الرابط إلى باركود ملون كما ترغب، كما أنه يعتبر من أسهل المواقع لعمل QR للروابط التي لا تشترط عليك التسجيل اذا كنت تريد رمز QR مناسب لعملك أو أمورك الخاصة، كما تستطيع من خلاله تشفير البيانات التي تريد، وتعبئة النموذج إذا تطلب الامر، وهكذا يصبح لديك باركود خاص بك جاهزاً وتستطيع وضعه في المكان الذي تريد، كما تجد في هذا الموقع أجوبة على كل الأسئلة الموجودة لديك حول طريقة عمل رمز الباركود لأول مرة.

فهو بشكل عام سهل الاستخدام في عملية تحويل باركود إلى رابط، كما يتيح لك خيارات التخصيص على موقع الويب، تستطيع من خلاله إضافة شعار ثابت خاص بك وتنزيل رمز QR، حيث يوجد في النسخة التجريبية المجانية الكثير من المميزات عليك فقط التسجيل من أجل الحصول عليها.

كما تمكنك لوحة المعلومات من انشاء رموز QR ديناميكية ووضعها في المجلدات، كما يوجد في الموقع عمليات لمسح رموز الباركود وتصنيف البيانات حسب المدن والأجهزة، وهناك شكوى وحيدة على هذا الموقع تتعلق بسرعة الاستجابة من الدعم الخاص، كما يوجد فيه دفع رسوم تبدأ من 6.08 دولار شهرياً تدفعها على مدار السنة.

3. موقع QR Code Monkey

يعتبر موقع QR Code Monkey من أفضل المواقع لتحويل الرابط إلى باركود، وهو موقع مجاني سهل الاستخدام، تستطيع من خلاله مباشرةً من تنزيل وانشاء رمز الباركود من الموقع، مثل qr-code-generator.com، كما يمكنك من انشاء رموز QR بطريقة ديناميكية ووضعها ضمن مجلدات لمعرفة طريقة استخدامها على الداشبورد، كما سيطرة شركة Egoditor على موقع QR Code Monkey وهي التي تدير qr-code-generator.com.

4. موقع Scanova

هو موقع الكتروني مجاني لتحويل رابط الى باركود وأهم ما يميزه انه موقع مناسب للجميع لسهولة استخدامه على الهواتف الذكية وعلى أجهزة الكمبيوتر، ولكنك تحتاج إلى حساب على Scanova لتتمكن من استخدامه في تحويل الرابط إلى باركود مجانا.

ومن مميزاته انه يمكنك من انشاء رمز باركود لموقع جغرافي وينقلك بدقة الى الموقع على الخريطة، يعتبر هذا الموقع مهم جداً بالنسبة للمؤسسات التجارية، كما تبدأ الرسوم المدفوعة لموقع Scanova من 9 دولارات شهرياً على مدار السنة، كما يعتبر من أغلى المواقع لإنشاء الباركود.

5. موقع The QR Code generator

يعتبر موقع The QR Code generator من أسهل وأسرع المواقع لإنشاء باركود لرابط بالأبيض والأسود، كما يدعم جميع أنواع رموز الباركود البسيطة، مثل نص أو عنوان URL او جهات الاتصال أو vCard QR Code وغيرها، ولكن تعد خيارات انشاء الرموزQR الديناميكية قليلة بالنسبة لبرامج أخرى عند التسجيل، كما يتضمن هذا الموقع على أيقونة تسجيل الدخول ولكن دون شرح طريقة التسجيل أو ما يمكنك القيام به بعد التسجيل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال أعزائي الكرام والذي كان إجابة على سؤال أحد المتابعين وهو كيف أسوي باركود لرابط أون لاين؟ حيث شرحنا بشكل مفصل كيفية تحويل رابط إلى باركود وما هي افضل مواقع لعمل باركود للروابط، أتمنى أن ينال إعجابكم آملين الاستفادة للجميع 

مواضيع ذات صلة:

كيف تربح المال من سماع الأغاني

طريقة تحويل الرابط الى باركود QR مجاناً

برنامج معرفة العطر الأصلي من الباركود