ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 6 منظمات تساعد على اللجوء في استراليا 2024

منظمات تساعد على اللجوء في أستراليا، يوجد العديد من المنظمات في استراليا التي تساعد طالبي اللجوء في الكثير من الأمور والإجراءات من خلال برامج اللجوء المتنوعة، وذلك بهدف تسهيل اللجوء إلى أستراليا لمن تشهد بلادهم حروب أو الاعتداءات أو نوع من أنواع التهديد الذي قد يهدد الخطر على حياتهم.

وفي هذا المقال ستتناول موضوعاً عن أفضل منظمات تساعد على اللجوء إلى أستراليا متواجدة في مصر، لبنان، الأردن، تركيا، العراق، بالإضافة سنتعرف على كيفية التقديم طلب اللجوء عبر الانترنت عن طريق هذه المنظمات بفيديو كامل في الأسفل.

افضل منظمات تساعد على اللجوء في أستراليا

ان نسبة كبيرة من الشباب تسعى للسفر الى الخارج في سبيل العمل وتأمين حياة كريمة حيث ان تدهور الحياة الاقتصادية وتعرض بعض الدول للحروب والأزمات الاقتصادية كان سبباً رئيسياً في هجرة الشباب الى الخارج وأصبح البعض يتساءل عن أفضل الدول التي تمنح حق اللجوء اليها.

فمن المعروف بأن الكثير من الدول الاوربية وغيرها من الدول الأخرى منحت حق اللجوء للقادمين من الخارج ومن الدول التي تعرضت للازمات والحروب وان استراليا واحدة من الدول التي أعلنت عن ذلك ولكن البعض لا يعرف طريقة تمكنه من اللجوء والسفر الى استراليا فترى النسبة الأكبر يدخلون الى الانترنت ويتساءلون عن المنظمات التي تساعد في الحصول على حق اللجوء في استراليا.

وهو ما سنعمل على تقديم في مقالنا هذا فقط تابع القراءة الى النهاية للتعرف على كامل التفاصيل.

افضل منظمات تساعد على اللجوء في أستراليا

إذا كنت تبحث من الراغبين في الحصول على فرصة اللجوء في استراليا، وتتساءل عن الجهات التي تساعدك بهذا الموضوع وكيفية التقديم، فلا تقلق فقد باتت هنالك منظمات تساعد على اللجوء في استراليا من خلال برامج اللجوء متنوعة، وذلك لتسهيل اللجوء للأشخاص أو اللاجئين الذين تشهد بلادهم أزمات وحروب واعتداءات متكررة.

1. مفوضية اللاجئين

أعلنت استراليا من قبل عن استقبالها للاجئين القادمين من الدول التي تعاني من ويلات الحروب ومن الازمات الاقتصادية وقامت استراليا بالتعاون مع احدى المنظمات العالمية المختصة في شؤون اللاجئين لتسهيل عملية استقبال اللاجئين لديها وان هذا الامر يتم اليوم اما من خلال موقع المنظمة على الانترنت.

يمكنك الحصول على لجوء في استراليا من خلال التواصل مع المفوضية الموجودة في البلد المقيم فيها حيث يمكنك التوجه الى مكتب المفوضية العالمية وتقديم طلب باللجوء الى استراليا مع تقديم كافة البيانات والمعلومات حول الأسباب التي دعتك للخروج من بلدك وتقديم طلب للسفر الى استراليا وسيتم دراسة الطلب بشكل دقيق وسيتم التواصل معك من خلال طرق التواصل التي ستعطيهم إياها وفي حال تمت الموافقة على طلبك سيتم منحك التأشيرة للسفر الى استراليا والحصول على لجوء ولكن التأشيرة تكون مقابل مبلغ مالي وعندما تصل الى استراليا يمكنك تقديم طلب اللجوء على ارض الدولة.

ان استراليا تستقبل اللاجئين منذ سنين مضت حيث وقعت على اتفاقية استقبال اللاجئين منذ عام 1945 أي منذ الحرب العالمية الثانية ولكن مع التطور الحاصل في الوقت الحالي أصبح يوجد هناك المزيد من الشروط الجديدة لاستقبال اللاجئين كما يتوجب على الفرد تقديم اوراف ومستندات ضرورية ولا يمكن قبول الفرد من دون هذه المستندات وسيتم رفض طلب اللجوء ومن اهم هذه المستندات التي يجب تقديمها هي جواز السفر.

اما بالنسبة الى الطريقة الثانية فيمكن القيام بذلك من خلال الحصول على فرصة عمل في استراليا والهجرة اليها بفيزا العمل والامر لا يتطلب سوى البحث من خلال المنظمات التي توفر فرص عمل في أستراليا واختيار الفرصة المناسبة مع المجال الدراسي او العملي والتقديم اليها بحيث يتمكن الفرد من الحصول على فيزا عمل الى استراليا والهجرة اليها ولكن البعض لا يعرف المنظمات التي تقدم فرص العمل في استراليا لذلك سنقدم اليكم أفضل المنظمات التي توفر فرص عمل في استراليا والتي تتمثل على النحو التالي:

2. منظمة Career Seekers

هي من أبرز المنظمات في استراليا التي تقدم العديد من فرص العمل للاجئين في العديد من المجالات وان المنظمة متعاملة مع شركات ومؤسسات حكومية توفر فرص عمل في استراليا وان المنظمة تطلب الكثير من أصحاب الشهادات العلمية وأصحاب الخبرات العملية ويوجد في المنظمة ايضاً برنامج مدفوع الاجر لمدة 12 أسبوع.

لزيارة موقع المنظمة اضغط على الرابط التالي هنا.

3. منظمة refugee council Australia

هو من المنظمات الشهيرة في استراليا والتي توفر الكثير من فرص العمل وهو مصمم خصيصاً لمساعدة المهاجرين بالحصول على فرص عمل في استراليا حيث يقدم العديد من فرص العمل في مختلف المجالات وبعد الاتفاق على فرصة العمل يمكنه الحصول على فيزا العمل والسفر الى استراليا والبدء بالعمل واكتساب الخبرة.

لزيارة موقع المنظمة انقر على الرابط التالي هنا.

4. منظمة Refugee Employment Support Program

تعد منظمة Refugee Employment Support Program من المنظمات المعروفة التي تساعد المهاجرين واللاجئين بالحصول على فرصة عمل في استراليا وقد استطاعت المنظمة مساعدة نسبة كبيرة من اللاجئين وصل عددهم الى 6 الاف لاجئ تقريباً بالحصول على وظائف في استراليا.

ان البرنامج الذي تضعه المنظمة يساعد اللاجئين في تعديل شهاداتهم والاعتراف بالخبرات التي يمتلكونها من بلدهم الام كما يساعدهم على تقوية لغتهم الإنجليزية وفي النهاية يبقى البرنامج عبارة عن صلة وصل بين الشركات الباحثة عن عاملين وبين المهاجرين وطالبين اللجوء الذي يرغبون بالهجرة الى استراليا والعمل هناك.

لزيارة موقع المنظمة اضغط على الرابط التالي هنا.

5. منظمة Asylum Seeker Resource Centre

هي من أفضل المنظمات في استراليا التي توفر فرص عمل للاجئين والمهاجرين في استراليا حيث ان عملت المنظمة على وضع برنامج مدته 12 شهر يتم من خلال هذا البرنامج تهيئة المهاجر للدخول في سوق العمل وفقاً لمجاله الدراسي او العملي كما ان البرنامج يوجد فيه دراسة متكاملة عن سوق العمل الأسترالي وما هو النقص الذي يوجد فيه، ومن ضمن الخيارات التي يقوم بها البرنامج ايضاً هي تحديد كافة المهارات والخبرات التي يمتلكها المتقدمين لديها من المهاجرين واللاجئين ليقوم هم بتطويرها وتنميتها لتتناسب مع سوق العمل في استراليا.

الى جانب الميزات السابقة التي تحدثنا عنها يوجد ايضاً برنامج ارشادي موجه نحو أصحاب الخبرات والمهارات من اللاجئين القادمين من بلادهم والذين يمتلكون خبرة في مجالاتهم بحيث يضعون خبراتهم ومهاراتهم الوظيفية في المكان المناسب ويمكن القول بأن المنظمة اليوم عبارة عن صلة وصل بين الشركات الباحثة عن موظفين من المهاجرين وبين المهاجرين أنفسهم فإذا كنت ترغب بالهجرة الى استراليا لا تتردد في اللجوء الى هذه المنظمة.

لزيارة موقع المنظمة اضغط على الرابط التالي هنا.

6. منظمة Regional Opportunities Australia

تعمل منظمة Regional Opportunities Australia على توفير العديد من فرص العمل للاجئين والمهاجرين وان فرص العمل التي تطرحها في الولايات الأسترالية والمناطق الريفية والإقليمية وان فرص العمل التي يطرحها في مختلف المجالات وخاصة في المجال الطبي مثل رعاية الأطفال والطب ورعاية المسنين والتمريض إضافة الى العمل في المجال الزراعي مثل قطف الفواكه في الموسمي.

لزيارة موقع المنظمة على الرابط التالي هنا.

قد يهمك: منظمات تبحث عن متطوعين

كيف اهاجر الى استراليا مجاناً؟

إذا كنت ترغب بالهجرة الى استراليا وتبحث عن الطريقة التي ستساعدك بالهجرة مجاناً فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الامر يجب عليك الحصول على فرصة عمل في استراليا لتحصل على فيزا العمل.
  • بعد حصولك على فرصة العمل سيتوجب عليك الحصول على التأشيرة للسفر الى استراليا ومن المهم ان تبحث عن مكان مناسب لسكنك قبل السفر.
  • لذلك حاول ان تتواصل مع اصدقائك الموجودين في استراليا وحاول ان تتعلم اللغة الإنجليزية وتتقنها بشكل جيد قبل السفر الى استراليا.
  • عند وصولك الى استراليا قم بتقديم طلب فوراً للحصول على الإقامة كبداية وبعدها المكوث في استراليا لفترة قم بتقديم طلب للحصول على الجنسية.

ما هي الجنسيات التي يحق لها اللجوء في استراليا؟

بشكل عام يتمتع السوريين والعراقيين بفرصة كبيرة لطلب اللجوء في أستراليا ويمكنهم الحصول على الحماية بنسبة 100% ولكن بشكل عام يمكنك الحصول على طلب اللجوء مهما كانت جنسية المتقدم، فقط إذا كان لديك أحد الأسباب التالي: إن كان شخص أو جهة ما قد تضرك بسبب عرقك أو ديانتك أو رأيك السياسي أو جنسيتك أو أنك معرض للتهديد أو للخطر على حياتك بسبب حروب في بلدك أو أنك تعاني من الاضطهاد في البلد المقيم فيها.

هل يوجد لجوء في استراليا للسوريين؟

نعم، ولكن هذا الأمر يعتمد على طريقة تقديم اللجوء إلى أستراليا بعد الوصول إلى أراضيها، ولا تهم طريقة الوصول إلى أستراليا لطلب اللجوء طالما الطريقة شرعية. ويمكن اللجوء بطرق مختلفة سواء عن طريق الفيزا السياحية أو فيزا الدراسية أو فيزا العمل وغيرها.

هل يمكن تقديم طلب اللجوء في استراليا عن طريق الانترنت؟

نعم، بإمكانك تقديم طلب اللجوء عن طريق إلى أستراليا وذلك عن طريق المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

ما هي شروط قبول اللجوء في استراليا؟

إن يكون له صلة قرابة أو علاقة في استراليا، اي أنه يكون له قريب من الدرجة الأولى مقيم في استراليا.

أيضا أن يكون له كفيل يكفل قدومه إلى أستراليا كمؤسسة أو شخص أو منظمة أو شركة.

وقد قامت استراليا بقبول طلب اللجوء للمواطنين الذين تعرضوا للاضطهاد في بلدهم بسبب حروب أو معتقد ديني أو سياسي أو التوجه الجنسي.

ما هي مميزات اللجوء في استراليا؟

يتساءل البعض عن الميزات التي تُمنح للاجئين في استراليا وفي الحقيقة يوجد العديد من المميزات التي يحصل عليها اللاجئ في استراليا وسنقوم بتصنيف هذه الميزات على النحو التالي:

  • أما بالنسبة إلى رواتب العمل التي يحصل عليها الفرد في استراليا فهي تصل الى 38 الف دولار امريكي تقريباً.
  • ان الفرد يحصل على العديد من الخدمات الطبية والرعاية الطبية الكاملة في استراليا.
  • ان المعيشة في استراليا مليئة بالهدوء والراحة.
  • يوجد في السوق الأسترالي الكثير من فرص العمل وفي كافة القطاعات تقريباً.
  • كما ان استراليا توفر نظام تعليم رائع وعالي الجودة بحيث يستطيع أبناء المهاجرين الاندماج مع المجتمع الأسترالي.
  • ان ثقافة استراليا متعددة ويوجد فيها الكثير من العادات الجميلة.
  • ان التعليم الذي توفره استراليا للاجئين مجاناً وبشكل كامل إضافة الى ام الرعاية الصحية ايضاً مجانية.

ما هي المهن المطلوبة في استراليا؟

يوجد هناك الكثير من المهن المهمة والمطلوبة في استراليا حيث يمكن للاجئ الحصول على فرصة عمل والحصول على راتب شهري ليستطيع اعالة نفسه وعائلته اذا كان يوجد لديك عائلة وان هذه المهن متعددة بشكل كبير ولكن يوجد هناك العديد من الشروط التي يجب عليك استيفاؤها للعمل في استراليا ومن ابرز المهن المتوفرة هي على النحو التالي:

  • وظيفة رسام خرائط.
  • محاسب ضرائب.
  • محاسب اداري.
  • الأطباء مطلوبين في استراليا في كافة اختصاصاتهم.
  • معلمين في الثانوية
  • الصيدلي.
  • الطبيب البيطري.
  • المبرمجين ومهندسين التكنولوجيا.
  • مهندس مدني.
  • مدير مشروع البناء.
  • اخصائي الاجتماعي.
  • مخطط الصيانة.
  • ممرض في المشافي.
  • محلل.

قد يهمك: الحصول على عقد عمل في استراليا

كم يبلغ راتب اللاجئ في استراليا؟

إذا كنت تريد الهجرة الى استراليا والعمل هناك وكنت تبحث عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه اللاجئ في استراليا فيمكن القول بأن هذا الراتب يختلف وفقاً لعدة عوامل أهمها هي نوع الوظيفة وساعات العمل والمدينة وغيرها من العوامل الأخرى التي من الممكن ان تؤثر على راتب اللاجئ في استراليا ولكن كانت هذه أبرزها.

وان اللاجئ يحصل على بعض المساعدات الجانبية الى جانب عمله وراتبه في استراليا وبالنسبة الى قيمة الراتب فإن القيمة التقريبية تصل الى ما يقارب 50 الف دولار استرالي سنوياً ومن الممكن ان يختلف من وظيفة الى أخرى وكنا قد تحدثنا عن هذا سابقاً.

ما هي المستندات المطلوبة من اللاجئ للعمل في استراليا؟

اذا كنت ترغب بالعمل في استراليا بعد ان تحصل على حق اللجوء فيوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب عليك استيفاؤها قبل ذلك وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • في البداية لا بد من تقديم جواز السفر الخاص بك ويجب ان يكون جواز السفر ساري المفعول ولا يقبل غير ذلك.
  • كما سيتوجب على المتقدم تقديم صور شخصية خاصة به على ان يوجد عليها خلفية بيضاء.
  • ويجب ايضاً تقديم خطاب عمل في حال كان الامر ضرورياً او اذا كانت الوظيفة تستدعي ذلك وحاول ان يكون الخطاب مكتوب بشكل احترافي حيث ان الكتابة الاحترافية تزيد من فرصة حصولك على فرصة العمل.
  • ومن ابرز الشروط التي يجب استيفاؤها للحصول على فرصة العمل هي اجادة اللغة الإنجليزية حيث لا يقبل من لا يتحدث الإنجليزية ويجب تقديم وثيقة تثبت اتقانك للغة الإنجليزية مثل شهادة معهد معترف فيه في استراليا.
  • لا بد من تقديم شهادة خاصة بالسجل الجنائي على ان يكون خالي من الجرائم وتشهد للمتقدم بحسن السلوك طوال فترة اقامته في استراليا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم طريقة الهجرة الى استراليا حيث اذا كنت ترغب في الحصول على لجوء في استراليا ولا تعلم الطريقة التي ستساعدك في ذلك يمكنك اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى ومن المهم ان يكون لديك أهلية لطلب اللجوء وقدمنا اليكم ايضاً اهم المهن والاعمال المطلوبة في استراليا، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

مواقع البحث عن عمل في استراليا

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت

وظائف المزرعة في استراليا للأجانب

فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية

تصنيف