ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رواتب المبرمجين في سويسرا 2024

كم يتقاضى المبرمج في سويسرا؟ في ضمن سلسلة تعريف رواتب المبرمجين في دول العالم سنتعرف عبر هذا المقال كم يتقاضى مهندس البرمجيات في سويسرا سنوياً وفي الساعة الواحدة، حيث تعتبر سويسرا من الدول التي تعطي أعلى رواتب للمبرمجين، لذلك دعونا نتعرف كم راتب المبرمج في سويسرا بالساعة؟ وما هو متوسط رواتب المبرمجين في سويسرا 2024.

رواتب المبرمجين في سويسرا
رواتب المبرمجين في سويسرا

يعد المجال التكنولوجي البرمجي من اعلى المجالات دخلاً في العالم وخاصةً في الآونة الأخيرة فمع انتشار الانترنت والهواتف الذكية أصبحت التطبيقات شيئاً ضرورياً يتم الاعتماد عليه في الكثير من المجالات المختلفة في الحياة وان نسبة الطلب على مبرمجين التطبيقات مرتفعة جداً وخاصةً في الدول الأوربية والأجنبية بشكل عام بسبب اعتماد تلك الدول على التكنولوجيا بشكل رئيسي.

وان سويسرا واحدة من الدول التي تطلب مبرمجين بشكل مستمر اليها والكثير من الشباب العرب يرغبون بالسفر الى سويسرا والعمل في المجال البرمجي ولكن قبل السفر والحصول على الفيزا يطرحون سؤال مهم وهو كم يبلغ راتب العمل كمبرمج في سويسرا لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم قيمة رواتب المبرمجين في سويسرا.

كم يتقاضى المبرمج في سويسرا؟

إن متوسط ​​راتب المبرمج في سويسرا هو 117.500 فرنك سويسري سنوياً أو 60 فرنك سويسري في الساعة.

تبدأ راتب المبرمج المبتدئ حوالي 100000 فرنك سويسري في السنة، بينما يحصل معظم المبرمجين أصحاب الخبرة على راتب يصل إلى 149,125 فرنك سويسري سنوياً وحالياً سيتم رفع هذه الرواتب في السنة الجديدة.

كم يبلغ راتب مهندس البرمجيات في سويسرا؟

في الحقيقة ان الراتب يختلف للمهندس البرمجي في سويسرا وفقاً لعدة عوامل أهمها سنين الخبرة ومكان العمل وطبيعة العمل والشركة التي يعمل بها المبرمج حيث ان هذه العوامل تلعب دوراً هاماً في تحديد قيمة الراتب الذي يحصله مهندس البرمجيات في سويسرا.

ولكن بشكل عام ان قيمة راتب المبرمج يبدأ من الحد الأدنى وهو 61 ألف فرنك سويسري وصولاً الى الاحد الأعلى وهو 194 ألف فرنك سويسري ولكن وسطياً ان راتب مهندس برمجيات في سويسرا هو 105,000 فرنك سويسري وان الراتب يشمل العديد من الامتيازات منها المواصلات والسكن ولكن كما تحدثنا في السابق تبقى قيمة الراتب تعتمد على العوامل السابقة التي تحدثنا عنها قبل قليل.

متوسط الرواتب رواتب المبرمجين في سويسرا

بالنسبة الى متوسط الرواتب فهي تبلغ حوالي 117 ألف فرنك سويسري ولكن بالنظر الى لنسبة المئوية لرواتب المبرمجين في سويسرا فيمكننا ان نجد بأن 24% من المبرمجين يحصلون على راتب اقل من 93 ألف فرنك سويسري وان نسبة 75% منهم يتقاضون راتب أكثر من 133 الف فرنك سويسري.

رواتب المبرمجين في سويسرا حسب التخصص

  • مهندس عملية: 130,000 فرنك سويسري
  • مستشار تكنولوجيا المعلومات: 120,000 فرنك سويسري
  • محلل الأعمال: 118,167 فرنك سويسري
  • محلل تكنولوجيا المعلومات: 117,500 فرنك سويسري
  • مدير البرنامج: 113,610 فرنك سويسري
  • مدير تكنولوجيا المعلومات: 112,500 فرنك سويسري
  • مهندس النظم: 110,000 فرنك سويسري
  • مطور جافا: 110,000 فرنك سويسري
  • مهندس برمجيات: 105,000 فرنك سويسري
  • مطور برامج: 103,133 فرنك سويسري

كم تبلغ قيمة رواتب المبرمجين في سويسرا وفقاً لسنين الخبرة؟

ان سنين الخبرة هي من اهم الأشياء التي تلعب دوراً هاماً في تحديد قيمة راتب المبرمج وسنقوم بتصنيف الرواتب وفقاً لسنين الخبرة على النحو التالي:

  • موظف يمتلك سنتين خبرة: تبلغ قيمة راتبه حوالي 72 الف فرنك سويسري.
  • موظف يمتلك خبرة بين السنتين والخمس سنوات: يصل راتبه الى 92 الف فرنك سويسري.
  • موظف يمتلك ما بين 5 سنوات الى 10 سنوات خبرة: تصل قيمة راتبه الى 128 الف فرنك سويسري.
  • موظف يوجد لديه سنين خبرة بين 10 سنوات و 15 عاماً: يصل قيمة راتبه الى 159 الف فرنك سويسري.
  • موظف يمتلك خبرة بين 15 عاماً الى 20 عاماً: تصل قيمة راتبه الى 170 الف فرنك سويسري.
  • ان الموظف الذي يوجد لديه 20 عام من الخبرة: تصل قيمة راتبه الى 181 فرنك سويسري.

وفي حال أنهى الموظف عقد العمل الأول ورغب في تجديده مع الشركة فإن راتبه سيكون ضعف الراتب الاولي وهو المتعارف عليه في سويسرا.

قد يهمك: متوسط رواتب المبرمجين في أوروبا

كم يبلغ راتب المبرمجين في سويسرا وفقاً للشهادة للدرجة العلمية؟

في الحقيقة ان الراتب يمكنك ان يختلف في سويسرا وفقاً للدرجة العلمية فكلما كانت الدرجة العلمية اعلى كلما كان الراتب اعلى وهو امر معروف في معظم الدول تقريباً وليس في سويسرا فقط وتتمثل الرواتب على النحو التالي:

  • اذا كان الموظف حاصل على شهادة مهنية فإن راتبه يصل الى 92 الف فرنك سويسري.
  • وفي حال كان الموظف حاصل على شهادة بكالوريوس فإن قيمة راتبه تصل الى 125 الف فرنك سويسري.
  • اذا كان الموظف حاصل على شهادة الماسترز فإن قيمة راتبه تصل الى 191 الف فرنك سويسري.

هل يوجد فرق بين راتب الذكر والانثى بمجال البرمجة في سويسرا؟

في الحقيقة ان قيمة الفروقات التي تكون بين راتب الذكر والانثى في المجال البرمجي شبه متساوي حيث لا تزيد قيمة الفرق عن 4% فقط أي على سبيل المثال اذا كانت راتب الموظف الذكر 116 الف فرنك سويسري سيكون راتب الموظفة الانثى حوالي 112 الف فرنك سويسري..

كم تبلغ نسبة زيادة الرواتب التي يحصل عليها مهندس البرمجيات في سويسرا؟

بالطبع يوجد هناك زيادة رواتب بالنسبة لمهندسين البرمجيات في سويسرا ولكن هذ الزيادة يتم منحها كل 15 شهر تقريباً وتقدر بحوالي 13% من قيمة الراتب ولكن بالنظر الى المتوسط العام لقيمة الزيادة فهي تبلغ حوالي 9% في كل 15 شهر.

كم تبلغ نسبة الحوافز والمكافئات التي تمنح لمهندسين البرمجيات في سويسرا؟

في الحقيقة ان نسب الموظفين الذين حصلوا على مكافئات وعلاوات متفاوتة على سبيل المثال نجد في هذه السنة بأن نسبة 58% من الموظفين حصلوا على علاوات ومكافئات وان نسبة 42% من الموظفين لم يحصلوا على أيا مكافئات.

بالنسبة الى قيمة المكافئة التي تمنح لموظف البرمجيات فهي تقدر بحوالي 3% او 6% في بعض الأحيان من قيمة الراتب الكامل لمهندس البرمجيات.

قد يهمك: أعلى 6 وظائف أجراً في مجالات تكنولوجيا المعلومات

كم سعر ساعة مهندس البرمجيات في سويسرا؟

ان هذا الرقم من الممكن ان يختلف ايضاً وفقاً لسنين خبرة مهندس البرمجيات ولكن المتوسط بشكل عام يبلغ حوالي 60 فرنك سويسري في الساعة.

بالنسبة الى الحد الأدنى للدفع بالساعة فهو يبلغ حوالي 29 فرنك سويسري.

كم يبلغ راتب مهندس البرمجيات في سويسرا وفقاً للمدن؟

ان الراتب من الممكن ان يختلف وفقاً للمدينة التي يعمل بها الشخص على سبيل المثال اذا كان الموظف يعمل في مدينة برن فإن قيمة راتبه تصل الى 120 الف فرنك سويسري واذا كان يعمل في مدينة لوزان فيصل راتبه الى 127 الف فرنك سويسري وفي حال كان يعمل في مدينة بيال فإن قيمة راتبه تصل الى 110 الف فرنك سويسري.

الخاتمة:

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم رواتب المبرمجين في سويسرا مع شرح اهم التفاصيل حول الرواتب وما هي العوامل التي تؤثر عليها واهم الاختلافات حولها فإذا كنت ترغب بالسفر الى سويسرا والعمل في المجال البرمجي وكنت تبحث عن تفاصيل حول قيمة الرواتب هناك يمكنك الاستفادة من مقالنا ان شاء الله، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: