كيف ارسل رابط قروب واتس في 5 ثواني فقط

هل تساءلت يوماً عن كيفية إرسال رابط مجموعة إلى أحد أصدقائك على الواتس ولا تعرف كيف؟ لا تقلق عزيزي القارئ، لأننا سنوضح لكم في هذا المقال كيفية مشاركة رابط قروب Whatsapp إلى أي منصة سواء على انستقرام، فيسبوك، تيك توك، تلجرام وغيرها الكثير.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تتساءل كيف احصل على رابط واتس اب أو تريد أن تعرف كيف ادخل احد قروب واتس؟ ولا تعرف كيفية الحصول على رابط مجموعة واتساب، فأنت في المكان الصحيح، ففي هذا سوف نتعرف فيه بالخطوات كيفية مشاركة رابط القروب إلى أي مكان تريده بسهولة.

كيف أرسل رابط قروب واتس

كيف أرسل رابط قروب واتس؟

يعد الواتس اب من أكثر التطبيقات شعبية حول العالم حيث يستخدمه المليارات من البشر اليوم للتواصل فيما بينهم فهو برنامج مميز الى حد كبير ووفر على الناس الكثير من الوقت والجهد والمال بفضل الميزات المتعددة التي يمتلكها فمن خلاله يمكن ارسال رسالة نصية خلال ثواني معدودة ويمكن ايضاً الاتصال بمكالمة عادية او بمكالمة فيديو ومن الممكن ايضاً تسجيل صوت مسموع وارساله الى الطرف الاخر وغيرها العديد والعديد من الميزات التي لا تعد ولا تحصى.

وكان الواتس اب قد أضاف منذ نزوله على الهواتف المحمولة ميزة المجموعات والتي تجمع المئات من الناس لهدف معين مثل مجموعة عمل او مجموعة عائلية او مجموعة صداقة الخ.... وفي الفترة الأخيرة قامواً بتطوير التطبيق ليتمكن المستخدم المشارك في المجموعة من مشاركة رابط المجموعة مع الاخرين للانضمام اليها ولكن البعض لا يعرف طريقة مشاركة قروب الواتس.

لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال بتقديم طريقة مشاركة رابط قروب الواتس بشكل كامل فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

كيف أرسل رابط قروب واتس للايفون وللاندرويد؟

سواء كان هاتفك الذي تملكه يعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون فأنت بإمكانك مشاركة رابط المجموعة بسهولة، والأمر لا يتطلب منك سوى اتباع بعض الخطوات التي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الواتس اب على هاتفك وقم بالدخول اليه.
  • قم بالذهاب الى المجموعة التي تريد مشاركة رابطها لدعوة الآخرين للانظمام إليها.
  • بالضغط على اسم المجموعة سيظهر امامك وصف المجموعة وسيظهر معه خيار باسم "دعوى عبر الرابط ".
  • وفي هذه الحالة ستتمكن من نسخ الرابط أو مشاركته مع من أردت بسهولة.
  • وان التطبيق في جميع الأحوال سيظهر امامك مجموعة من خيارات المشاركة فإما ان تقوم بمشاركة الرابط مع احدى جهات الاتصال لديك على الواتس اب او يمكنك نسخه لمشاركته على التطبيقات الأخرى.

كيف أرسل رابط قروب واتس للايفون وللاندرويد
صورة توضيحية لخطوات أرسل رابط قروب واتس

قد يهمك: تنزيل برنامج عمل محادثات واتساب وهمية

كيفية مشاركة رابط قروب واتس على فيسبوك

اذا كنت ترغب في مشاركة رابط المجموعة على الفيس بوك كدعوة عامة للجميع فيمكنك ذلك بسهولة ومهما كان نوع هاتفك يمكنك القيام بذلك سواء كان اندرويد او ايفون وان الامر لا يتطلب منك سوى تنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى تطبيق الواتس اب على هاتفك بنفس العملية السابقة.
  • قم بالتوجه الى المجموعة التي تريد مشاركة رابطها على الفيس بوك.
  • قم بالدخول الى صورة المجموعة وبالضغط عليها سيظهر وصف المجموعة وبالضغط عليه سيظهر خيار دعوة عبر رابط المجموعة.
  • سيتطلب الامر منك فقط الضغط على خيار مشاركة الرابط وسيظهر امامك على الشاشة مجموعة من خيارات المشاركة منها الواتس اب والعديد من التطبيقات الأخرى قم انت بالضغط على تطبيق الفيس بوك لمشاركته على الفيس بوك وسيقوم التطبيق في هذه الحالة بتوجيهك بشكل تلقائي على الفيس بوك لتقوم بمشاركته كمنشور رسمي على صفحتك الشخصية او في الصفحة التي تريدها على الفيس بوك.

كيفية مشاركة رابط قروب Whatsapp في قصة الواتس اب

البعض يرغب في مشاركة رابط قروب الواتس اب في قصته على الواتس اب ولكنه لا يعرف الطريقة لذلك سنقوم بتوضيحها حيث ان الامر لا يتطلب من المستخدم سوى اتباع الخطوات التالية بشكل بسيط:

  • قم بالذهاب الى تطبيق الواتس اب على هاتفك الذكي.
  • قم بالتوجه الى المجموعة التي تريد مشاركة رابطها في قصتك الشخصية على الواتس اب.
  • بالدخول الى صورة المجموعة وبعدها الى وصف المجموعة قم بالضغط على مشاركة رابط الدعوة وسيظهر امامك العديد من خيارات المشاركة من بين هذه الخيارات مشاركة الرابط عبر القصة على الواتس اب قم بالضغط عليه وسيتم مشاركة الرابط في قصتك على الواتس اب بسهولة.
  • وبطريقة ثانية يمكنك مشاركة رابط المجموعة بنسخه والتوجه الى قصتك وبالضغط على انشاء قصة وبعدها بالنقر نقرة طويلة ولصق الرابط وفي هذه الحالة ستكون قد شاركت رابط المجموعة في قصتك على الواتس اب.

كيفية مشاركة رابط قروب واتس في Instagram Story

كثير من المستخدمين يرغبون في مشاركة رابط قروب الواتس اب على الانستغرام نظراً لان البعض يمتلك شعبية واسعة على الانستغرام لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم طريقة مشاركة قروب الواتس اب على الانستغرام حيث يمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه الى تطبيق الواتس اب على هاتفك الذكي.
  • بعدها قم بالذهاب الى المجموعة واضغط على ايقونتها وستجد امامك وصف المجموعة كما هو في الخطوات السابقة من كل عملية مشاركة.
  • بالضغط على مشاركة رابط الدعوة سيظهر امامك العديد من الخيارات الخاصة بمشاركة رابط القروب على التطبيقات الأخرى.
  • قم انت بالبحث عن تطبيق الانستقرام وقم باختياره وسيفتح امامك خيار مشاركة الرابط على الانستقرام كريلز ام كقصة قم انت بدورك باختيار القصة وسيتم مشاركة الرابط في القصة.
  • فقط قم انت بالضغط على نشر القصة وسيتم نشرها على الفور.

طريقة عمل قروب واتس اب برابط

قم بالضبط على أيقونة دردشة جديدة، أو على الثلاث نقاط أعلى يسار الشاشة.

قم بالضغط على مجموعة جديدة.

وثم قم بتحديد جهات الاتصال التي تريد أن تضيفها على المجموعة، وثم اضغط على السهم الاخضر اسفل الشاشة.

ثم قم بإكمال باقي عمليات إنشاء المجموعة على الواتس من اسم المجموعة، الصورة، وإضافة رموز تعبيرية أردت.

وفي النهاية عند إنتهاء من عملية إنشاء قروب واتساب، قم الدخول الى الوصف القروب من الأعلى، ومن ثم ستجد في الاسفل رابط الدعوى الخاص بالقرب، يمكنك نسخه أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: كيف اجعل الواتس اب غير متصل

كيفية تحويل رابط قروب الواتس اب الطويل الى رابط قصير

يوجد هناك قسم من المستخدمين الذين ينزعجون من طول رابط قروب الواتس اب لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم طريقة اختصار الرابط لرابط قصيرة وفعال فقط بأتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الواتس اب وادخل الى المجموعة التي تريد مشاركة رابطها وانسخه كما هو في الطرق السابقة.
  • بعدها سيتوجب عليك الذهاب الى الموقع الخاص باختصار الروابط ويمكنك ذلك بسهولة من هنا "https://2h.ae/".
  • ستجد امامك خانة مخصصة لوضع الروابط قم بلصق الرابط في هذه الخانة.
  • ستجد امامك خيار Splash قم بالضغط عليه.
  • سيتم تقصير الرابط خلال وقت قصير وسيعطيك الموقع ايضاً رمز باركود خاص بالرابط.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال طريقة مشاركة رابط قروب الواتس اب في مختلف الطرق وعلى كافة التطبيقات حيث اذا كنت ترغب في مشاركة رابط القروب الخاص بك ولا تعرف الطريقة وترغب في تعلمها يمكنك اتباع كافة الخطوات السابقة التي تحدثنا عنها في الأعلى وستتمكن من ذلك، تابعونا دائماً لتعرفوا كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

كيف اعرف وش مسميني الناس بالواتس

افضل تطبيق يعطيك مكالمات مجانية

كيف أعرف ان مكالماتي مسجلة

موقع يطلع اسم صاحب الرقم وبياناته عن طريق النت