ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هو تطبيق threads الجديد؟ مميزاته وعيوبه وكيفية التسجيل فيه

مرحبا بكم زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا الشرح سنتعرف على تطبيق ثريدز Threads الجديد والذي أطلقته ميتا للتنافس مع توتير بعد القيود التي فرضها ايلون ماسك على المستخدمين، فبعد أن تباينت آراء المستخدمين حول حول تطبيق ثريدز والتي دفعت لأكثر من 40 مليون مستخدم للتسجيل في هذا التطبيق بعد ساعات فقط من إطلاقه، بدأ الكثير يتساءل ما هو تطبيق ثريدز؟ وكيفية استخدامه وما هي مميزات وعيوب تطبيق ثريدز؟ بالإضافة إلى كيفية تحميل تطبيق ثريدز على أجهزة أندرويد و آيفون، كل هذه التفاصيل وأكثر سنتعرف عليها بشكل مبسط في السطور التالية.

ما هو تطبيق threads الجديد؟ مميزاته وعيوبه وكيفية التسجيل فيه

بعد القيود التي فرضتها شبكة تويتر على المستخدمين, عملت شركة ميتا "Meta" المملوكة من قِبل "مارك زوكربيرغ" على إطلاق تطبيق منافس لتويتر والذي يدعى تطبيق ثريدز للتدوينات المصغرة, حيث أعلنت شركة ميتا على لسان مؤسسها "مارك" بأن يوم 6 يوليو الموافق ليوم الخميس من عام 2023 هو موعد إطلاق تطبيق ثريدز انستقرام على كل من متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد ومتجر آب ستور لأجهزة الآيفون.

كان إصدار تطبيق "Threads" بمثابة رد من قِبل مارك مؤسس ومالك فيس بوك وتطبيق انستقرام على نيره رجل الأعمال الكندي "أيلون ماسك" بعد قيام بتقييد عدد التغريدات التي كان بإمكان المغردون التغريد بها بشكل يومي.

وقد أوضحت شركة ميتا بأن تطبيق ثريدز Threadsسيكون متصلاً بتطبيق انستقرام, وبذلك لن يكون هناك حاجة لأن يقوم المستخدمون بإنشاء حساب جديد في تطبيق Threads, حيث يتم استخدام هذا التطبيق الجديد من خلال حسابهم على انستقرام, ومن ناحية الأصدقاء فهم أيضاً نفسهم الموجودين في حسابات المستخدمين على انستقرام, ويمكن للمستخدمين إضافة المزيد منهم من أجل مراسلتهم.

ومن خلال هذا المقال سنعرفكم على ما هو تطبيق ثريدز, وما هي أبرز خصائص هذا التطبيق, وسيكون هناك حديث عن ميزات وعيوب Threads الذي يعد منافس قوياً لتطبيق تويتر, وسنضع لكم أيضاً رابط تحميل مباشر لهذا التطبيق ليسهل عليكم الوصول إليه والتمتع بمزيات هذا التطبيق الرائع.

ما هو تطبيق ثريدز؟

تطبيق Threads هو عبارة عن تطبيق جديد مخصص لمشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء والمقربين, ويهدف هذا التطبيق إلى توفير التواصل السريع بين المستخدمين, وبما أن منصة انستقرام تضم ما يزيد عن 2 مليار مشترك, مع أكثر من 200 مليون مشترك فعلي نشط يومياً, فهذا ما شجع شركة ميتا على إصدار تطبيق Threads للاعتماد على أولئك المشتركين المتواجدين على انستقرام لمنافسة تويتر.

يمكننا القول بأن "Threads" هو المكان الذي تجتمع فيه الناس من أجل مناقشة موضوع والأحداث التي تحدث في المجتمع ومشاركة الأفكار, فهو كما ذكرنا تطبيق مشابه لتويتر من حيث التغريدات والردود، ولكن مفتوح أكثر من تويتر وليس عليه أية قيود على المستخدمين.

تم إصدار تطبيق ثريدز Threads من قِبل فريق عمل انستقرام, وكان الهدف من هذا التطبيق هو منافسة تطبيق تويتر في مجال مشاركة التحديثات النصية, حيث تم تصميم تطبيق Threads بحيث يتيح للمستخدمين إنشاء سلاسل من المشاركات المتداخلة والتي تحمل نفس الموضوع أو الهاشتاغ.

حيث يتم ترتيب المشاركات على تطبيق Threads على شكل يشبه تغريدات وردود منصة تويتر, والمميز في تطبيق ثريدز الجديد أنه يتضمن عدد من الأزرار التفاعلية مع المنشورات, التي يمكن للمستخدم من خلالها للتعبير عن إعجابه باستخدام زر يشبه شكل القلب, وفي حال رغبة بإعادة النشر يمكنه استخدام الزر الذي يتضمن سحمين يدوران حول بعضهما, بالإضافة إلى وجود أزرار لمشاركة المنشورات و الردود على شكل صورة رسائل خاصة

شرح برنامج Threads Instagram

تطبيق Threads هو في الحقيقة ليس نسخة من تويتر, أنما هو عبارة عن تطبيق جديد منافس قوي لتطبيق تويتر, لكن يركز ثريدز بشكل كبير على النص والحوار, حيث قال نائب رئيس شركة ميتا "كونور هايز" بأن الطريقة التي نفكر بها بهذا الأمر هي أننا نصممه على غرار ما فعله انستقرام للصور والفيديو.

يتشابه برنامج Threads من حيث الشكل والمظهر بشكل كبير مع برنامج تويتر لذلك يطلق عليه البعض منافس توتير, ويتمتع ثريدز بكافة الميزات الموجودة في تطبيق تويتر, إضافة إلى أن هذا التطبيق الجديد يتوفر بنسختين, إحداهما لأجهزة الأندرويد, والنسخة الأخرى لأجهزة الآيفون.

يمكن للمستخدمين من خلال تطبيق Threads القيام بإنشاء محتوى نصي طويل مكون من عدد من التغريدات المترابطة, إضافة إلى أنه يمكن للمستخدمين الآخرين المشاركة في تلك السلسلة, والقيام بالتفاعل معها من خلال الإعجاب أو إضافة التعليق أو إعادة التغريد "إعادة النشر", بالإضافة إلى إمكانية اقتباس مقطع من منشور وأيضاً يمكن للمستخدمين الآخرين مشاركة المنشور عبر "الستوري" في انستقرام.

يعمل تطبيق Threads تماماً مثل عمل تطبيق تويتر, والجدير بالذكر أن Threads مصمم خصيصاً للمحادثات النصية, حيث تقتصر المشاركات التي يمكن للمستخدم القيام بها والتي تدعى "سلاسل المحادثات" على استخدام 500 حرف لكل منها.

يتيح تطبيق Threads للمستخدم القيام بالإشارة إلى شخص أو عدة أشخاص أخرين في سلاسل المحادثات من خلال استخدام الرمز @ أمام اسم المستخدم الخاص بهم, ويمكن أيضاً للمستخدم الرد عل مشاركات أشخاص أخرين, وباستطاعته الاقتباس أو إعادة تغريد.

ويمكن للمستخدم تضمين الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق Threads, لكن تلك الصور والفيديوهات لا تظهر كمشاركات على انستقرام.

التسجيل في تطبيق ثريدز Threads

بعد تحميل تطبيق Threads على هاتفك المحمول, عليك القيام بتثبيت هذا التطبيق, والتسجيل فيه من خلال اتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق Threads وقم بالضغط على زر تسجيل الدخول باستخدام انستقرام "log in" وذلك من أجل تسجيل الدخول بحساب الانستقرام الأساسي الخاص بك, وهنا إن لم يكن لديك تطبيق انستقرام على هاتفك المحمول, فسوف يعمل تطبيق Threads على مطالبتك بتثبيت تطبيق انستقرام من أجل المتابعة.

قم بالضغط على أيقونة الاستيراد من انستقرام "import from Instagram", من أجل استرداد الملف الشخصي الخاص بك على انستقرام, ثم قم بالضغط على التالي.

قم بتحديد الحساب بحسب ما ترغب سواء حساب عام أو خاص, ومن ثم أضغط على التالي.

عندها ستظهر لك جميع الحسابات التي كنت تتابعها على حسابك الأساسي على انستقرام, والخيار متاح لك سواء كنت ترغب بإضافة بعض من الحسابات المعينة على تطبيق Threads أو جميع الحسابات.

الخطوة التالية هي عبارة عن تحديد الصورة الشخصية الجديدة لحساب على Threads, وتستطيع أيضاً استخدام الصورة المتوافرة على حسابك الأساسي على انستقرام.

تحميل تطبيق ثريدز Threads

يمكن لأي شخص تحميل تطبيق Threads على هاتفه المحمول العامل بنظام التشغيل أندرويد أو IOS, وتجربة استخدام هذا التطبيق الممتع, ومشاركة التحديثات النصية التي يمكن للآخرين التفاعل معها كما في تويتر تماماً, حيث يتوفر هذا التطبيق على ل من متجر Google play ومتجر آب ستور App Store.

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Threads بشكل مباشر على هواتفهم المحمولة العاملة بنظام الأندرويد من خلال الضغط على الرابط التالي: رابط تنزيل ثريدز للاندرويد.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة IOS فيمكن تحميل التطبيق بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط التالي: تنزيل Threads للايفون.

مميزات تطبيق Threads

بالنسبة للمميزات التي يمتلكها تطبيق ثريدز فهي متعددة، ولكن من أبرز مميزات هذا التطبيق كالآتي:

  1. يتيح تطبيق Threads مشاركة الأفكار والتغريدات مع الآخرين, بالإضافة إلى إمكانية مناقشة العديد من المواضيع المختلفة معهم والتعليق عليها.
  2. يعتبر تطبيق Threads متصلاً بتطبيق انستقرام, وبالتالي لا توجد حاجة لإنشاء حساب جديد في تطبيق Threads, حيث يمكن للمستخدمين استخدام حسابهم نفسه الموجود على انستقرام, مع إمكانية إضافة الأصدقاء نفسهم الموجودين في حسابهم على انستغرام.
  3. يتيح تطبيق Threads تغيير اسم المستخدم, بالإضافة إلى إمكانية تغيير النبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي, ويمكن أيضاً للمستخدمين الإبقاء على نفس البيانات الشخصية الموجودة على حسابهم الأساسي على انستقرام.
  4. يمكن للمستخدمين من خلال تطبيق Threads التحكم في من يمكنه الرد على التغريدات وهي ميزة جديدة ويتميز بها ثريدز.
  5. يتميز تطبيق Threads بوجود خاصية الكتم "Mute", التي توفر للمستخدمين إمكانية القيام بإخفاء المشاركات, ويمكن الوصول إلى هذه الخاصية عن طريق إعدادات الخصوصية في التطبيق.
  6. يهتم تطبيق Threads بشكل أساسي في مشاركة النصوص وتبادل المحتوى المكتوب, بالإضافة إلى مشاركة الصور وغيرها من مقاطع الفيديو المتنوعة التي تصل مدتها حتى 5 دقائق, وأيضاً يمكن للمستخدمين مشاركة الصور المتحركة GIFs, مع إمكانية الرد والتفاعل والإعجاب مع الآخرين.
  7. يمكن للمستخدم التحكم في حسابه على Threads وتحديد نوع الحساب سواء كان حساب عام متاح الوصول إليه من قِبل أي شخص أو حساب خاص.
  8. يعتمد تطبيق Threads على بنية تحتية مشابه لتطبيق الانستقرام المملوك لشبكة فيس بوك, وأيضاً لا يختلف كثيراً عن تطبيقات التواصل الاجتماعي السابقة له, ولكن من حيث آلية عمله فهو مشابه كثيراً لفكرة منصة تويتر المملوكة من قِبل رجل الأعمال الكندي "أيلون ماسك".
  9. يحتوي تطبيق Threads على عدد من الأزرار التي يمكن للمستخدم من خلالها إبداء الإعجاب أو إعادة النشر أو القيام بالرد, أو حتى الاقتباس من "سلسة الرسائل", ويوفر أيضاً تطبيق Threads بعض الإعدادات التي تظهر عدد الإعجابات والردود التي قد حصل عليها المنشور.
  10. تقتصر المشاركات في تطبيق Threads على 500 حرف, وهذا يعتبر ميزة إضافية عن تويتر الذي يمكن فيه استخدام فقط 220 حرف, وهذه الأحرف قد تتضمن صور أو مقاطع فيديو, ويمكن أن تتضمن تلك الأحرف بعض الروابط.
  11. يتميز تطبيق Threads بأنه خالي من الإعلانات حتى الآن, لكن قد تعمل شركة ميتا على إدخال الإعلانات إلى هذا التطبيق عند ازدياد أعداد مستخدمي هذا التطبيق.
  12. يدعم تطبيق Threads اللغة العربية على الهواتف المحمولة العاملة بنظام الأندرويد.
  13. يتيح تطبيق Threads للمستخدم إمكانية مشاركة مكانه الجغرافي, حتى يتثنى للأصدقاء والمقربين على معرفة مكان والقدوم إليك.

عيوب تطبيق Threads

بالرغم من توفر العديد من الميزات لتطبيق Threads الجديد, إلا أنه هناك بعض العيوب التي ستواجه المستخدمين, والتي هي:

  • إحدى العيوب التي ستواجه مستخدمين هواتف الآيفون هو أن تطبيق Threads لا يدعم اللغة العربية على تلك الهواتف, في حين يدعم اللغة العربية على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.
  • من عيوب تطبيق Threads هو عدم توفر ميزة المحادثات الخاصة, والتي تعد ميزة مهمة بالنسبة للكثير من المستخدمين.
  • ليس هناك خيار يتيح للمستخدمين عرض المواضيع من الحسابات التي يتابعونها.
  • لا يمكن للمستخدم القيام بتعديل أي منشور بعد نشره على تطبيق Threads.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح ما هو تطبيق ثريدز, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن برنامج Threads, وشرحنا لكم كيفية التسجيل في تطبيق Threads, وبينا لكم كيفية تحميل تطبيق ثريدز Threads, وشرحنا لكم مميزات وعيوب تطبيق Threads أتمنى أن ينال المقال إعجابكم أملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

اكثر حسابات متابعة على تويتر

أكثر 10 صفحات متابعة على الفيسبوك

أكثر حساب متابعة في تيك توك

أكثر 10 حسابات متابعة على انستقرام

تصنيف