ابحث هنا وسوف تجد طلبك

سعر ساعة العمل في روسيا 2023 ورواتب المهن الشائعة

سعر ساعة العمل في روسيا ورواتب المهن في روسيا سنتعرف عليه بالتفصيل في هذا الشرح إستجابةً لطلب بعض المتابعين، حيث تعتبر روسيا الوجهة التي يحلم بها الكثير من الشباب العرب خصوصاً الطلاب بحثاً عن مستقبل أفضل، خصوصاً أن روسيا من الدول الحريصة على جذب العمال أصحاب الخبرة والكفاءة من الدول العربية، لذلك سنتعرف في هذا المقال كم سعر ساعة العمل في روسيا، وكم يبلغ الحد الأدنى للأجور في روسيا 2023 ، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

سعر ساعة العمل في روسيا 2023 ورواتب المهن الشائعة

روسيا من أكبر دول العالم مساحة وتقع في شمال الكرة الأرضية وتتصف بالجو البارد على مدار السنة وأغلب مساحتها غير مأهولة بالسكان والعملة الخاصة بها هي الروبل الروسي وتتعدد فيها الوظائف والمهن وحسب ذلك يكون الأجر.

الكثير من الناس يحتاجون للعمل ولابد أنه من الحاجات الماسة لأجل تأمين المال ولقمة العيش ومن الناس من يسافر إلى دولة أخرى ليؤمن عمل ما يكون اعتماده على فرق القيمة في العملة بين الدولتين وذلك ليرسل المال لعائلته ويعينهم ماديا.

فالكثير من الأشخاص يحاولون معرفة سعر ساعة العمل في الدول الأجنبية وذلك كي يوفروا المال لأقربائهم وعائلاتهم في بلدهم الأم ، وأغلب الأشخاص وخاصة في الدول العربية، يتساءلون عن العمل في روسيا والأجر الذي يمكن أن يحصلوا عليه ويجب أن يكونوا على دراية بهذا قبل السفر إلى الدولة والعمل فيها.

لذلك سنوضح لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعة العمل في روسيا لمن يريد العمل هناك وكسب المال.

وسنتكلم أولا عن المهن والأعمال والوظائف في روسيا ومن ثم طبيعة العمل والأجور الممكن الحصول عليها والعوامل التي تؤثر على ذلك.

قد يهمك: المهن المطلوبة للعمل في روسيا

سعر ساعة العمل في روسيا

المعدل الوسطي للأجور في روسيا 95000 روبل روسي في الشهر وعدد ساعات العمل 40 ساعة في الأسبوع وبالتالي يكون سعر ساعة العمل في روسيا تقريبا 600 روبل روسي.

ولكن تختلف باختلاف المهنة والخبرة ومستوى التعليم أيضا وأيضا يلعب دور المكان بشكل بارز جدا في الأجر فهناك مدن يكون العمل فيها أكثر أجرا من غيرها.

حيث تتراوح الأجور الشهرية بين 30000 كحد أدنى إلى 465000 روبل كأقصى حد أي الحد الأدنى لساعة العمل هو 190 روبل والحد الأقصى 2900 روبل في الساعة الواحدة.

المستوى التعليمي وتأثيره على الأجر في روسيا

تختلف كثيرا الأجور فيما لو كان لديك شهادة جامعية أو لا، وبالطبع إذا كان لديك مستوى تعليمي معين سيكون راتبك أعلى أجرا فعلى سبيل المثال ، فإن الذين يحملون درجة البكالوريوس في روسيا يكسبون 17% زيادة عن الذين يحملون الشهادة الثانوية فقط ، وأيضا الحاملين لدرجة الماستر يكسبون 24 % زيادة عن الذين أتموا البكالوريوس فقط.

بالإضافة إلى أن مكان العمل وطبيعته تلعب دوراً في اختلاف الأجور بالإضافة إلى جودة الخدمة التي يقدمها العامل.

الخبرة ودورها في زيادة الأجر في روسيا

من أكثر الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها في زيادة أجرك الساعي حيث ينال الموظف الخبير في روسيا بخبرة سنتين إلى 4 أو 5 سنوات زيادة بمقدار 32% من الشخص الموظف حديثا ولا يملك خبرة وبازدياد مدة هذه الخبرة يزداد الأجر ، حيث ستتم الزيادة بنسبة 17% على النسبة السابقة في حال وصلت سنين الخبرة إلى عشر سنوات.

ما هو الحد الأدنى للأجور في روسيا

الحد الأدنى للأجور في روسيا 16242 روبل روسي أي ما يعادل من 184 دولار أمريكي.

متوسط الدخل الشهري في روسيا

يبلغ متوسط ​​الدخل الشهري في روسيا 40,529 روبل روسي او ما يعادل 460 دولار أمريكي.

الوظائف والمهن الأعلى أجراً في روسيا

وبالتأكيد نوع الوظيفة يلعب دوراً هاماً في قيمة الأجر في روسيا وسنعرض قائمة تبين بعض الوظائف والمهن في روسيا والأجور التي يتقاضاها أصحاب هذه الوظائف:

  • قبطان السفينة، وهو الأعلى أجر في روسيا ب 500000 روبل شهريا أي حوالي 3125 روبل روسي في الساعة الواحدة.
  • يتقاضى قائد الطائرة في روسيا راتب 320000 روبل.
  • يتقاضى مهندس كهربائي في روسيا راتب 195000 روبل
  • طبيب الأسنان حوالي 200000 روبل شهريا ويعادل 1250 روبل في الساعة الواحدة.
  • مهندس كهربائي يتقاضى حوالي 195000 روبل شهريا ويعادل تقريبا 1200 روبل في الساعة الواحدة.
  • مدرب لرياضة الهوكي ينال 300000 روبا شهريا أي ما يعادل 1875 روبل في الساعة الواحدة.

قد يهمك: الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

راتب العامل في روسيا

لقد ذكرنا رواتب وأجور حاملي الشهادات والآن سنذكر أجور العمال في روسيا الذين لا يحملون أي مؤهل علمي:

  • النادل في المطاعم وبلغ أجره الشهري 32000 روبل روسي ويعادل 200 روبل في الساعة الواحدة وهو راتب قليل نسبيا حيث لا يتطلب خبرة ولا مؤهل علمي.
  • موظف الاستقبال سواء في الفنادق أو الشركات يتقاضى نحو 38000 روبل روسي ويعادل تقريبا 240 روبل في الساعة الواحدة حيث يعتبر الأجر زهيدا.
  • أمين صندوق و يعمل في المحال التجارية و المؤسسات الاستهلاكية ويتقاضى بحدود 38000 روبل روسي ويقابل 240 روبل في الساعة الواحدة.
  • وأيضا وظيفة السكرتير سواء للذكور أو الإناث يكون الأجر حوالي 45000 روبل روسي ويقابل 280 روبل في الساعة الواحدة.
  • الممرض أو الممرضة يمكن أن تتقاضى 70000 روبل روسي ويعادل 440 روبل وهذا راتب ضئيل نسبيا.

    قد ذكرنا بعض الأمثلة عن رواتب العمال في روسيا والتي ستعطيك فكرة حول أسعار ساعات العمل في روسيا، حتى تكون قادرا على تقدير أجرك في حال رغبتك بالسفر والعمل في روسيا.

    لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعة العمل في روسيا لكل مهنة و وظيفة قد ذكرناها و وضحنا العوامل التي تؤثر على الأجر ويأتي في المقام الاول الخبرة العملية وكلما زادت مدتها كلما زاد الأجر ويأتي بعدها المؤهل العلمي وذكرنا أيضا الوظائف التي لا تحتاج لأي مما سبق و وضحنا أجورها الساعية والشهرية، لذلك إذا كنت راغبا بالسفر والعمل في روسيا فعليك أن تكون على قدر معين من المعرفة بهذه الأمور حتى ترى ما هو مناسب لك، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نأمل أن تكونوا قد استفدتم وشكراً على حسن المتابعة.

    مواضيع ذات صلة:

    عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

    أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا

    منظمات تبحث عن متطوعين

    مكاتب سفريات للعمل في الامارات

    تصنيف