8 وظائف لا تخطر على البال

هنالك وظائف كثيرة يحلم بها معظمنا منذ الطفولة مثل: الطبيب، طيار، مهندس، شرطي، ولكن هل سمعت من قبل عن وظيفة مهندس "الشكولاتة" أو "تنظيف خزان اسماك القرش" أو وظيفة "مزارع المحار" وفي هذا المقال سوف نجمع بين أيديكم مجموعة من أغرب الوظائف التي قد لا تخطر على بال أحد، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على 8 وظائف لا تخطر على البال في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم.

8 وظائف لا تخطر على البال

وظائف لا تخطر على البال

ان نسبة كبيرة من الناس تعاني من مشاكل مادية في حياتها حيث لا يمكنها تأمين كافة متطلباتها اليومية بسبب الرواتب المنخفضة والمصاريف العالية التي تتمثل في الفواتير وتكاليف الأطفال والمدارس والطعام والشراب وغيرها الكثير من التكاليف الأخرى ولكن البعض يجد نفسه لا يحرز تقدماً بسبب الوظيفة الموجود فيها او بسبب طبيعة العمل ولكن في الحقيقة ان الامر عكس ذلك حيث يوجد هناك الكثير من الوظائف التي لا تتصور وجودها فهي غريبة جداً والى حدٍ كبير.

في ظل هذه التساؤلات التي يطرحها الكثير من الناس سنقوم بتقديم اغرب الوظائف التي لا تخطر على البال.

1. إماطة الحيوانات النافقة عن الطرق

هي من المهن الغريبة جداً والتي لا تكاد تخطر على بال احد حيث يعتقد الكثير من الناس ان اماطة الحيوانات التي تموت على الطرقات السريعة تكون من وظيفة عاملين النظافة ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ففي ولاية بنسلفانيا يوجد هناك وظيفة مخصصة لفرد ما يعمل في اماطة الحيوانات النافقة من الطريق ومقابل اماطة كل حيوان نافق يحصل العامل على 40 دولار واذا قدرنا عدد الحيوانات التي تنفق سنوياً على الطرقات سنجدها تبلغ حوالي 1800 حيوان فبحساب الراتب التقديري السنوي للفرد نجده يساوي 72 الف دولار.

وان الراتب يمكن الحصول عليه بطريقتين اما مقابل إزالة كل حيوان نافق او مقابل كل ساعة عمل ولكن يوجد هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها قبل التقدم بطلب للحصول على هذه الوظيفة فمن الواجب ان يكون لدى العامل رخصة قيادة ليتمكن من قيادة السيارات إضافة الى قدرته على رفع الحيوانات التي تكون كبيرة الحجم.

2. تنظيف خزان اسماك القرش

قد تعتقد ان هذه المهنة غير موجودة ولكنها موجودة بالفعل وهي متوافرة في الدول التي تحتوي على منتزهات ومرابي برمائية ضخمة مثل فرنسا والبرتغال وغيرها من الدول الأخرى ولا تعتقد بأن هذه الوظيفة سهلة فهي تحتاج الى امتلاك الفرد مهارة في الغوص فسيتعين على العامل القيام بجمع الأسماك التي تكون ممضوغة إضافة الى تنظيف المرابي الأخرى مثل مرابي الدلافين والحيتان حيث سيتوجب على العامل تنظيف الخزان من فضلات الدلافين والحيتان لذلك إذا كنت من محبين السباحة والغوص يمكنك تجربة هذه الوظيفة.

قد يهمك: ما هي أسهل وظيفة في العالم؟

    3. مهنة جمع الديدان من المقابر في كندا

    هي من المهن الغريبة التي لا تكاد تصدق في الحقيقة حيث يعمل العاملين فيها على جمع الديدان وبيعها ويحصلون مقابل كل كوب من الديدان على 18 دولار وكان المهاجرين من البرتغال وإيطاليا هم من يعملون في هذه المهنة ولكن الان أصبحت هذه المهنة للمهاجرين القادمين من اسيا وخاصة بالنسبة للأفراد الذين يكونون من الصين وكوريا وفيتنام ويوجد في كندا سوق خاص لهذه الديدان ويقع هذا السوق في تورنتو.

    4. مستودع نطف الحيوانات

    يعد هذا المستودع عبارة عن بنك خاص لنطف الحيوانات وهو اليوم موجود في كولومبيا وهو معروف باسم بنك كولومبيا لنطف الكلاب وهو المستودع الوحيد الذي يعمل في هذه المهنة في كافة انحاء العالم.

    ان البنك لا يستقبل الا نطاف الكلاب ويوجد فيه طبيبين بيطريين مؤهلين للعمل في هذه الوظيفة حيث يعملون بجمع النطاف وتخزينها في المستودع لذلك تعتبر من اغرب الوظائف التي قد لا تخطر على البال.

    5. صيانة الغواصات

    هي مهنة معروفة ولكن لا تخطر على بال الكثيرين كما انها تحتاج الى خبرة ومهارة كبيرة في صيانة وتنظيف الغواصات فيجب ان يكون العامل في هذه الوظيفة من منظفي الغواصات او من مهندسين السفن ووظيفتهم تقتضي في تنظيف الغواصات الموجودة تحت الماء والتأكد من انها خالية من الشوائب والصدف.

    6. مصنع كعك عبارات الحظ

    ان كمية الكعك التي يتم انتاجها يوميا ضخمة جداً وتقدر بحوالي 4 ملايين كعكة والمهنة تكمن في كتابة عبارات الحظ والالهام ووضعها بداخل الكعكة في الواقع هي من المهن الغريبة التي لا تخطر على البال ولكن في الحقيقة تحقق هذه المهنة كسب عالي حيث يوجد هناك نسبة كبيرة من الناس الذين يحبون شراء الكعك من اجل قراءة عبارات الحظ التي تكون مكتوبة في داخلها.

    قد يهمك: اكثر مهنة مربحة في العالم

      7. مزرعة المحار

      ان المحار هو واحد من المأكولات البحرية الشهية التي يحبها عدد كبير من الناس وهو من الأنواع التي يمكن تناولها نيئة او مطبوخة ولكن في السابق كان المحار يتم استخراجه من البحار ويعملون فيما بعد على تنظيف ليصبح صالح لاستهلاك البشر اما اليوم اصبح يوجد هناك مزارع كبيرة خاصة لإنتاج المحار ويوجد هناك وظائف خاصة من اجل تنظيف المحار وتقديمه ليصبح صالح لاستهلاك البشر.

      8. مزرعة الجثث

      قد يعتقد البعض ان هذه المزرعة خاصة لدفن الحيوانات النافقة ولكن في الحقيقة هي خاصة لجثث البشر حيث يتم في هذه المزرعة تدريس طلاب الطب الشرعي واجراء كامل الفحوصات على الجثث الموجودة في المزرعة ويوجد في هذه المزرعة العديد من الوظائف ولكن بالطبع هذه الوظائف لا تخطر على البال فمن يرغب بالعمل في مثل هذه الوظيفة.

      الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من الوظائف التي لا تخطر على بال احد حيث اذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الاستكشاف والقراءة ومعرفة الوظائف الغريبة حول العالم سيكون مقالنا هو المناسب اليك، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع دائماً.

      مواضيع ذات صلة: