سعر ساعة العمل في ايسلندا ومتوسط الأجور فيها

في هذا المقال سنتعرف كم سعر ساعة العمل في ايسلندا و رواتب العمل فيها، حيث تعتبر ايسلندا بمثابة حلم لملايين الشباب للسفر وتأمين حياة أفضل وتحقيق أحلامهم من خلال الحصول على وظيفة مرموقة في إحدى الشركات أو المؤسسات في ايسلندا.

لذلك في السطور التالية سوف نتعرف كم سعر ساعة العمل في ايسلندا وكم عدد ساعات العمل في البلاد، بالإضافة سنعرف متوسط رواتب العمال وبعض المهن في ايسلندا، لذلك تابعوا معنا لنتعرف أكثر عبر تقني دوت كوم.

سعر ساعة العمل في ايسلندا ومتوسط الأجور فيها

دائما ما نرى الناس يبحثون بشكل متواصل عن فرص عمل بالخارج لتأمين المال وفرص حياتية أفضل وذلك بشتى الوسائل حيث نرى إعلانات على الانترنت و جميع مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص يبحثون عن عمل في الخارج ومنهم من يتخذ الهجرة سبيلاً لذلك فأغلب المسافرون من بلدهم يبحثون عن عمل و ذلك للاستفادة من الفرق في قيمة العملة بين البلدين وفرق الرواتب على المهن بين البلدين وكثير من الأشخاص يتساءلون عن سعر ساعات العمل في بلد معين والوظائف المتاحة لهم.

وسنعرض لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعة العمل في ايسلندا وذلك ليبقى أي شخص يريد السفر إلى ايسلندا بقصد العمل على اطلاع و دراية بهذا الموضوع، وسنذكر أيضا طبيعة العمل والوظائف المتاحة.

سعر ساعة العمل في ايسلندا

إن ايسلندا دولة من دول الاتحاد الاوروبي وعملتها الأساسية الكرون الايسلندي و يتصف الشعب الايسلندي بعمله لساعات إضافية حيث النمط الشائع في العالم هو 40 ساعة عمل في الأسبوع لكن الشعب الايسلندي يعمل 47 ساعة في الأسبوع و يتراوح أجر سعر ساعة العمل في أيسلندا بشكل عام من 13 دولار أمريكي في الساعة الواحدة إلى 25 دولار كحد أقصى و يمكن أن يكن أكثر من ذلك حسب المهنة التي يقوم بها الشخص فهناك مهن تكسب الشخص أكثر من 4000 دولار أسبوعياً ولكن تكلفة الحياة و المعيشة غالية في آيسلندا و لكن الرواتب مرتفعة نسبياً يمكن عيش حياة برفاهية بدون صعوبات.

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل في إيسلندا

الرواتب في ايسلندا

في هذا الفقرة سنذكر لكم رواتب العمل لبعض المهن الأكثر شيوعاً في ايسلندا، وهذه الوظائف والراتب كالآتي:

  • راتب النادل في آيسلندا وهو أقل أجرا في آيسلندا حيث يتقاضى 2800 دولار أمريكي شهريا و يعادل 14.8 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • موظف الاستقبال يأخذ راتبا أعلى من النادل و هو حوالي 4000 دولار شهريا و يقابل 21 دولار لساعة العمل الواحدة و هذا راتب جيد.
  • يتقاضى من يعمل في مجال التمريض بحدود 6000 شهريا أي ما يعادل 32 دولار لساعة العمل الواحدة.
  • المعلم في مدرسة ثانوية أو اعدادية و يتقاضى 4200 دولار شهريا و يقابل 22 دولار لساعة العمل الواحدة.
  • يبلغ راتب المحاسب الشهري 5400 دولار أمريكي و يعادل 28.7 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • يبلغ راتب الأستاذ الجامعي حوالي 5500 دولار شهريا كحد أدنى و يقابل 29 دولار لساعة العمل الواحدة.
  • و يبلغ راتب المدراء بشكل عام عدا المدراء التنفيذيين بين 5700 إلى 6200 دولار أمريكي شهريا و يقابل من 30 إلى 33 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • تكون رواتب المهندسين المدنيين و الميكانيكيين بحدود 6000 دولار أمريكي شهريا و تعادل 31 دولار لساعة العمل الواحدة.
  • راتب المهندس الكيميائي بحدود 7500 دولار شهريا و يقابله 40 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة 
  • يأتي المهندس المعماري كأعلى المهندسين أجرا في آيسلندا براتب 8200 دولار شهريا كحد أدنى و يقابل 43 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب الصيدلاني بحدود 10000 دولار أمريكي شهرا و يقابله 53 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • يأتي الطبيب في المهنة الأعلى أجرا في ايسلندا و يكون بحدود 15000 دولار أمريكي و يقابله 79.7دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.
  • راتب المدراء التنفيذيين مرتفع و هو بحدود 13500 دولار أمريكي شهريا و يعادل 71.8 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة.

لقد ذكرنا بعض الوظائف و أجورها الشهرية و الساعية و يجب أن يطلع عليها من يريد السفر لايسلندا بقصد العمل.

قد يهمك: الهجرة الى ايسلندا والحصول على الإقامة الدائمة

طبيعة العمل في ايرلندا

كما قلنا سابقا يكون هناك 47 ساعة عمل في الأسبوع و أيضا نسبة النساء العاملات أكثر من الرجال في آيسلندا حيث يكون الدوام كامل من 8 صباحا و حتى 5 مساءا إلا في فصلي الصيف و الشتاء يكون العمل من ال 8 صباحا حتى 4 مساءا و أيضا يتم العمل 5 أيام في الأسبوع و يكون هناك يومي عطلة رسميين تعطل بها كافة الجهات ، وكما قلنا تتراوح الأجور الساعية بين 12 دولار كأدنى حد و 35 دولارا كحد أعلى و يمكن أن تصبح أعلى من ذلك بكثير، فعلى سبيل المثال الطبيب يتقاضى تقريبا 80 دولار أمريكي في الساعة الواحدة.

إن العملة الرسمية و المتعامل بها في آيسلندا هي الكرون اﻵيسلندي و لم نذكرها في المقال لأنها عملة ليست مشهورة ولا يعرف الناس ما تساوي ، فكل 1 كرون آيسلندي يساوي 0.007 دولار أمريكي فعلى سبيل المثال 10000 كرون آيسلندي يساوي 70 دولار أمريكي.

العوامل التي تؤثر على الأجور في ايسلندا

لاشك أن المؤهل العلمي يكون له دور كبير في زيادة الأجر فكما نرى الطبيب هو الأعلى أجرا في آيسلندا و لكن الخبرة هي الأهم و العامل الحاسم في ذلك فمن الممكن أن يزيد راتب الطبيب عن ذلك إذا كانت له خبرة كبيرة و احترافية عالية في عمله ، بالإضافة إلى موقع العمل و مكان المدينة يلعب دورا هاما في الأجر ولا ننسى أن للمواطنين الايسلنديين الأولوية في فرص العمل أكثر من المهجرين إلى آيسلندا فيجب أن تضع كل هذه النقاط بعين الاعتبار عند سفرك لايسلندا بغرض العمل.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن سعر ساعات العمل في آيسلندا وعرضنا الوظائف و أجورها الساعية و الشهرية لتبقى على اطلاع بها قبل التفكير في السفر لأيسلندا بقصد تأمين فرصة عمل ،وكما رأينا أن الأجور مرتفعة في إيسلندا و ممتازة جدا ومناسبة للأشخاص الذين يريدون الهجرة و الاستفادة من فرق العملة فهذا سيربحهم كثيرا ، ولكن تكاليف العيش في أيسلندا باهظة ولكن مع ذلك يمون الراتب مناسبا للعيش هناك ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن يكون قد أعجبكم.

مواضيع ذات صلة:

المهن المطلوبة في ايسلندا

تكلفة المعيشة في ايسلندا للأجانب

مواقع البحث عن عمل في أوروبا

أفضل منظمات تقدم برامج السفر التطوعي