ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الهجرة الى ايسلندا 2023 وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة

هل تحلم في الهجرة إلى ايسلندا؟ هذه البلد الجميلة وطقوسها الاستوائية الخلابة؟ إذا هذا المقال موجه لك حيث سنعرض لكم مقال مهم حول كيفية الهجرة الى ايسلندا 2023 وما هي شروط الهجرة إلى ايسلندا 2023 ، وكيف يمكن الحصول على الإقامة في ايسلندا، وإذا كنت تريد الدراسة في ايسلندا أو العمل في ايسلندا، كيف يمكن السفر الى ايسلندا؟ كل هذه التفاصيل سوف نناقشها سوياً عبر موقع تقني دوت كوم.

الهجرة الى ايسلندا 2023 وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة

أصبحت الهجرة هي الكلمة الشائعة التي تدور حولنا اليوم حيث لا تكاد ترى أحداً من الشباب الراغبين بتكويم حياة جديدة الا وانه يتكلم بالهجرة الى الخارج حيث أصبحت بلاد الغرب ملاذ العديد من الأشخاص الراغبين بالسفر الى المهجر والبدء بعمل وحياة جديدة.

حيث ان الظروف الاقتصادية والحروب والأزمات التي تعاني منها البعض من الدول العربية أجبرت العديد من الشباب الى اللجوء للهجرة بحثاً عن مستقبل اخر زاهر الطموحات املاً بتحقيق الاحلام التي كانوا يتمنونها بالأخص للسوريين وللعراقيين وللمصريين.

فلجأ بعضهم الى الهجرة الغير الشرعية والقسم الاخر فضل القيام بتقديم طلب للهجرة، وتنوعت الدول التي تستقبل المهاجرين وكانت من بينها ايسلندا حيث قامت الحكومة الايسلندية بالإعلان عن استقبالها للاجئين الراغبين بالعيش فيها والاندماج بالمجتمع الايسلندي وذلك بعد تحقيق الشروط القياسية للهجرة الشرعية.

لذلك بدأ العديد من الأشخاص الراغبين بالسفر يقومون بطرح الأسئلة والاستفسارات حول كيفية الهجرة الى ايسلندا وما هي فرص العمل في ايسلندا وهل فيزا ايسلندا صعبة؟ واليوم نحن بدورنا سنقوم بتقديم مقالنا حول كيفية الهجرة ايسلندا واهم التفاصيل والمعلومات حول ذلك.

فد يهمك: عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

كيفية الهجرة الى ايسلندا؟

قامت الحكومة الايسلندية بدورها باتخاذ العديد من التدابير والإجراءات لاستقبال اللاجئين الراغبين بالهجرة الى ايسلندا مثل اللغة ودورات التوظيف والمساعدة في السكن وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتنوعت الطرق التي يمكن للراغب بالهجرة الى ايسلندا اتباعها وسنقوم في هذه الفقرة بتلخيصها على النحو التالي:

  1. في البداية يمكن للراغب بالهجرة الى ايسلندا الحصول على فيزا الهجرة من خلال طريقة الروابط الاسرية أي ان يكون للمتقدم اسرة سواء كان زوج او طفل يحمل الجنسية الايسلندية حيث تعد الروابط الاسرية هي من أكثر الطرق التي استخدمها العرب بالهجرة الى ايسلندا.
  2. يمكن الحصول على تأشيرة الهجرة من خلال عقد عمل في ايسلندا وهي من الطرق الشائعة التي يلجأ اليها العديد من الأشخاص للهجرة الى ايسلندا او من اجل الدراسة في احدى جامعات ايسلندا.
  3. وللحصول على عقد عمل في ايسلندا يجب على المتقدم ان يحضر التصريح من صاحب العمل وتقديمه كأثبات للهجرة إضافة الى ان مدة عقد العمل لا تدوم أكثر من عاماً واحداً ويمكن تجديدها.
  4. يمكن للراغب بالهجرة الى ايسلندا الحصول على تأشيرة الهجرة في حال كان أحد الوالدين يحمل الجنسية الايسلندية، او في حال كان أحد الوالدين متزوجاً من مواطناً ايسلندياً.

تعمل دائرة الهجرة الايسلندية على مراجعة وتدقيق الطلبات المقدمة اليها من اجل اللجوء او الإقامة كما تطالب الدائرة معاملة القادمين اليها معاملة واحدة سواء كان المهاجر من اجل الإقامة او من اجل اللجوء ولا تختلف الطلبات المقدمة إذا كانت قد قدمت في البعثات الدبلوماسية او من خلال من المديرية نفسها حيث يتم تسجيل الطلبات في البداية عند الشرطة الايسلندية.

قد يهمك: مكاتب سفريات للعمل في السعودية

العمل في ايسلندا

في الواقع ان العمل في أيسلندا للعرب صعباً بعض الشيء حيث ان معظم المقيمين من العرب في ايسلندا يعملون في صيد الاسماك والقسم الاخر يعمل في الزراعة والبناء ويوجد هناك فئة قليلة من العرب يعملون في المجالات السياحية في ايسلندا.

ما هي الوظائف المطلوبة في ايسلندا؟

بالنسبة للذين يتساءلون ما هي المهن المطلوبة في ايسلندا؟ يوجد بعض الوظائف التي يكثر عليها الطلب في ايسلندا والتي كانت الأكثر شيوعاً مقارنة بالمهن الأخرى:

  1. الأطباء
  2. رجال الاعمال
  3. المهندسين
  4. معلمين المدارس
  5. المختصين في الكومبيوتر
  6. المحامون

كم تبلغ رواتب العمل في ايسلندا؟

بالنسبة لي الرواتب في ايسلندا، تتنوع رواتب العمل في إيسلندا حيث يصل متوسط الرواتب الى 3500 دولار شهريا وهو راتب مرتفع بالمقارنة مع الرواتب الموجودة في الدول الأخرى، حيث يصل راتب الموظف فيه الى 42 ألف دولار سنوياً.

كم تبلغ تكاليف المعيشة في ايسلندا؟

في الواقع ان المعيشة في ايسلندا مرتفعة حيث يعد الشكن من أبرز النفقات المرتفعة التي يعاني منها المقيمون في ايسلندا إضافة الى الغذاء والنقل الا ان الرواتب المرتفعة أدت الى مواجهة التكاليف المرتفعة إضافة الى ان التعليم والرعاية الصحية تقدم بشكل مجاني في ايسلندا.

للمزيد: تكلفة المعيشة في آيسلندا للأجانب

كيفية الحصول على عمل في ايسلندا؟

يسأل الكثير من الراغبين بالهجرة الى ايسلندا عن كيفية البحث والعثور على عمل في ايسلندا وما هي الطريقة التي يجب اتباعها للحصول على وظيفة وعقد عمل.

في الواقع ان الطريقة الشائعة التي يتبعها معظم الباحثين هي من خلال البحث على الموقع الالكترونية الخاصة بعرض الوظائف في ايسلندا حيث يمكنك اختيار الوظيفة المناسبة ومعرفة معلومات الشركة والتواصل معهم اما عبر الهاتف او من خلال البريد الالكتروني.

يمكنك البحث عن الوظائف والحصول على عقد عمل في ايسلندا من خلال موقع Jobnet.is الذي يتيح مئات الوظائف وفرص العمل للباحثين عن عمل في ايسلندا.

يمكن أيضا البحث عن وظيفة شاغرة من خلال اللجوء الى وكالات التوظيف على ان يكون لديك سيرة ذاتية يمكنك تقديمها الى الوكالة مع خطاب تقديم وستقوم الشركة هي بدورها من إيجاد الفرصة المناسبة لك بما يلائم مهاراتك وخبراتك العلمية او العملية.

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة ايسلندا؟

بالنسبة عن لشروط الحصول على فيزا ايسلندا يوجد العديد من المستندات التي يجب تقديمها للحصول على تأشيرة ايسلندا والتي يقوم بتلخيصها نحن بدورنا على النحو التالي:

  1. في البداية ستحتاج الى جوزا سفر ساري المفعول على ان يكون مدة صلاحيته تدوم لأكثر من ستة شهور.
  2. يجب تقديم اثبات بإمكانية اعالة نفسك مادياً مثل كشف حساب او خطاب من صاحب العمل.
  3. يجب تقديم بيان يفيد على الإقامة مثل حجز فندق او عقد ايجار.
  4. تقديم الدليل الخاص بتأمين السفر.

في حال كانت لديك الشروط السابقة يمكن القيام بتقديم طلب للحصول على تأشيرة للهجرة الى ايسلندا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية الهجرة الى ايسلندا وما هي متطلبات الهجرة إضافة الى تقديم أبرز المعلومات حول الرواتب والاعمال المطلوبة في ايسلندا، فإذا كانت لديك الشروط السابقة فلا تترد بالهجرة الى ايسلندا.

مواضيع ذات صلة:

هل تحب السفر؟ إليك أفضل 15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

منظمات تساعد على الهجرة إلى كندا

أسرع دول تقبل اللجوء الإنساني

تصنيف