طريقة شحن بطاقة ايتونز (إضافة المال إلى رصيد حساب Apple)

أعزائي الكرام في هذا المقال جهزنا لكم شرح هام حول طريقة شحن بطاقة الايتونز، فالكثير من مستخدمي أجهزة الآيفون والايباد وأجهزة الماك لا يعلمون حول طريقة تعبئة رصيد بطاقة ايتونز في حساب الابل ستور، لذلك نجد الكثير يتساءل كيف اشحن بطاقة ايتونز في الجوال وما هي طريقة شحن بطاقة ايتونز أمريكي؟ لذلك من خلال موقع تقني دوت كوم سوف نشرح لكم بشكل مختصر وسريع طريقة شحن بطاقة ايتونز ومن يحق لهم امتلاك هذه البطاقة.

طريقة شحن بطاقة ايتونز بسهولة

شهد هذا العصر تطورات متزايدة بشكل سريع و العمود الأساسي في هذا التطور هو الانترنت فعلى سبيل المثال يمكنك طلب أو شراء أي شيء عن طريق الانترنت وشحنه إلى منزلك بدون صرف أي جهد أو وقت بالإضافة إلى أنه يمكنك رؤية أي مكان في هذا العالم عن طريق الانترنت ناهيك عن تقريب وتعزيز التواصل بين الناس في كل أنحاء العالم ، وأكثر ما هو مميز بطاقات الفيزا و السمارت كارد والتي أصبحت بديلا عن حمل النقود والدفع بشكل تقليدي فمبدأ عملها أن تقوم بشحنها بمبلغ معين تدفعه نقدا ويمكنك الذهاب إلى أي متجر والدفع عن طريقها بشرط وجود الرصيد المناسب على البطاقة.

وسنذكر لكم أعزائي في هذا المقال عن مثال للبطاقات السابقة الذكر وهي بطاقة اﻵيتونز أو itunes card.

فإذا أردت في يوم ما شراء تطبيق أو الاستفادة من بعض الخدمات المدفوعة أو شراء كتاب أو موسيقى من متجر أبل و لا تعرف طريقة شحن ابل ستور او بطاقة ايتونز فتابع هذا المقال لتصبح على دراية بذلك.

قد يهمك: تطبيقات ربح بطاقات ايتونز مجانا

ماهي بطاقة الآيتونز؟

بطاقة ايتونز هي بطاقة إلكترونية مخصصة لـ Apple وهي مشابهة للفيزا كارد أو سمارت كارد ولكنها إلكترونية مخصصة لشراء الألعاب و الكتب ومختلف الأشياء المتاحة على أب ستور فقط ، ويمكن شراءها من المحلات التجارية المخصصة لخدمات الموبايل و خاصة هواتف آبل في كافة أنحاء العالم وتعمل فقط لدى مستخدمي هواتف الآيفون ويتراوح سعرها بين 10$ إلى 50 أو 100$ ، وذلك حسب فئة البطاقة التي تود شرائها.

وطريقة التعامل مع هذه البطاقة سهلة و واضحة ولا تحتاج إلى شرح، ولكن البطاقة التي تشتريها تعتمد على جنسيتك وهي متوفرة في كل بلدان العالم والتي تحتوي على معتمدين لتوفير خدمات آبل ، والعديد من الناس يتساءلون عن كيفية شحن هذه البطاقة بعد نفاد رصيدها وعدم اضطرارهم لشراء واحدة جديدة ، ولمعرفة ذلك تابع المقال هذا للأخير.

كيفية شحن بطاقة الايتونز

لكي تستطيع تعبئة بطاقة ايتونز وإعادة شحن حسابك في ابل ستور, يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  • قبل أن تشتري البطاقة يجب أن يكون لديك حساب مفعل في متجر آبل و إلا لن تتمكن من الاستفادة من أي خدمة من خدمات آبل ستور.
  • بعد نفاد رصيدك من البطاقة عليك أن تسجيل دخولك في حساب آبل ستور الخاص بك وذلك ليظهر لك اسم المستخدم خاصتك.
  • ولرؤية اسم المستخدم الخاص بك تدخل إلى الإعدادات وتضغط على خيار "featured" في أسفل الواجهة فيظهر لك اسم المستخدم .
  • بعد ذلك توجه بالضغط على خيار "Redeem" والذي يمكنك من شحن رصيد البطاقة وبعد ذلك تظهر لك نافذة تطلب منك إدخال الرقم السري الخاص ببطاقتك في المربع المخصص لذلك.
  • وبعد ذلك يتم شحن البطاقة وستقوم بالدفع عند المعتمدين لخدمات أب ستور.

ومن ذلك نجد مدى سهولة التعامل مع هذه البطاقات، ولكن للاستفادة من ذلك يجب أن يكون حسابك أمريكياً وإلا فلا يمكنك ذلك، حيث تقوم بالدخول إلى إعدادات الحساب وبعد ذلك تغيره إلى حساب أمريكي.

كيفية شراء بطاقة ايتونز

قد يتساءل البعض كيف اشتري بطاقة ايتونز؟ سواء عن طريق الفيزا أو الباي بال وغيرها من الطرق الأخرى؟ في الواقع الطريقة جداً سهلة حيث أن هنالك الكثير من المواقع توفر إمكانية شراء وشحن بطاقات الايتونز الأمريكي والسعودي و البريطاني، و أحد أشهر وافضل المواقع الآمنة لشراء بطاقة ايتونز هو موقع "رصيد" حيث يمكنك من خلال هذا الموقع شراء بطاقة ايتونز بأقل من دقيقة واحدة، وسيصلك الكود بطاقة الشحن الشحن الى رقم الهاتف المسجل به.

رابط موقع رصيد: rasseed.com/ar/itunes

من مسموح له بحمل هذه البطاقة

لم تحدد شركة أبل من هو مسموح له بحمل هذه البطاقة أو لا فهي متاحة لجميع مستخدمي هواتف الآيفون بدون استثناء وحتى الأطفال يمكنهم الاستفادة من خدمات أبل ستور عن طريقة الايتونز فهي آمنة وسهلة التعامل معها بالإضافة لا يوجد خطر على الأطفال من خلالها فكل ما يمكن شراؤه عن طريقها هو التطبيقات و الألعاب والقصص والموسيقى من أبل ستور ولا يوجد أي شيء يتعلق بالمشاهد العنيفة أو الحساسة.

حيث ان هذه البطاقة مهمة للحصول على بعض التطبيقات التي تحتاج إلى عمليات شراء وبالمقابل يكون لها خدمات ومميزات حصرية لا تتوافر في التطبيقات المجانية ، وأيضا يجب أن يكون في البلد مراكز معتمدين لخدمات أبل ستور حيث يتم دفع اشتراكات لهم من قبل الدولة حتى تستمر خدماتهم في البلد فلا يوجد أي قيود من شركة أبل فيما يتعلق بهذه البطاقة. 

ولكن هناك شيء وحيد يعرقل عمل البطاقة كالجنسية فإذا كنت على سبيل المثال سعودياً فيجب شراء البطاقات المخصصة للبيع في السعودية ولا يمكنك استخدام بطاقة أمريكية، حيث تقدم معلوماتك كاملة عند إنشاءك لحساب في متجر أبل ستور وذلك من أهم المتطلبات ليصبح لديكة آيتونز كارد وهذا العيب الوحيد لهذه البطاقة.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن بطاقة الايتونز وكيفية شحنها وكل الأمور المتعلقة بها، وأيضا وضحنا ما تقدمه من خدمات فهي مخصصة فقط لهواتف الايفون كونها تلبي للمستخدمين خدمات وميزات أبل ستور ، فهي بشكل عام سهلت عمليات الشراء بدلاً من الذهاب لمراكز الخدمة والدفع لقائها، فكل شيء أصبح عن بعد في هذا العصر الذي يزداد تطوراً يوماً بعد يوم وخاصة في دول العالم المتقدم والمتطور كأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ،وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن تكونوا قد حققتم فائدة بقراءته و شكرا على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

مواقع ربح بطاقات ايتونز (بطاقة ايتونز مشحونة 50$)

أشهر 3 مواقع تعطيك بطاقات جوجل بلاي مجاناً

تطبيق ربح المال عن طريق مشاهدة الإعلانات 10$ دولار يوميا