وظائف لكبار السن في السعودية (وظائف لا تشترط السن)

سنقدم لكم في هذا المقال موضوع مهماً حول كيفية الحصول على وظائف لكبار السن في السعودية، فمع تزايد التضخم الاقتصادي الذي يعاني منه معظم دول العالم، زاد الحمل على الأشخاص لتحمل أعباء الحياة، ففي السابق كان الوصول إلى منتصف الخمسينات يعني الاستعداد للتقاعد والتفكير في الراحة أو ممارسة بعض الهوايات، ولكن هذه النظرية تغيرت في السنوات القليلة الماضية، لاسيما في الغرب.

فمع ارتفاع الأسعار وتكاليف المطلوبة على المرء لتحمل أعباء الحياة، أصبح ولابد على المرء الاستمرار في العمل والحصول على دخل شهري يعنيه ويعين به أهله، ولكن يواجه كبار السن مشكلة في توافر فرص العمل، فأغلب الشركات تبحث عن الشباب وأصحاب الهمم والحركة المرنة في العمل، لذلك دعونا نتعرف من خلال هذا المقال كيفية الحصول على وظائف لكبار السن في السعودية بدون شرط السن.

وظائف لكبار السن في السعودية

يعاني كبار السن من مشكلة الملل في المنزل بعد الصعود الى سن التقاعد حيث ان البقاء في المنزل اشبه بالجلوس في السجن لدى البعض فتراهم يبحثون عن طريقة او وسيلة ما يمكنهم تعبئة وقتهم الفارغ ويسلون أنفسهم على اقل تقدير بعيداً عن الضجر والملل.

لذلك سنقدم إليكم اعزائي اليوم في هذا المقال أفضل الوظائف التي لا تشترط السن وتناسب كبار السن في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: ايميلات شركات التوظيف في السعودية

وظائف لكبار السن في السعودية

يشعر البعض من كبار السن بالملل من الجلوس في المنزل بعد سن التقاعد لذلك تراهم يبحثون عن وظيفة مناسبة لأعمارهم يٌملون فيها وقتهم الفارغ في الاعمال بدلاً من الجلوس في المنزل.

والحقيقة انه بات يوجد اليوم بعض الشركات التي تكون عبارة عن دوائر مدنية إضافة الى بعض من جهات مدنية تعتمد على أولئك العمال الذين يكونون من متوسط الاعمار وكبار السن بشرط ان يكون لديهم بعض المهارات التي تؤهلهم لاستلام تلك الوظائف وسنقوم في هذه الفقرة بذكر اهم الفرص التي أعلنت عنها تلك الشركات.

وظائف في أرامكو

أعلنت الشركة السعودية المعروفة عن حاجتها الى موظفين للعمل في منصب مهندس بترول بشرط ان يكون المتقدمين من حملة شهادة البتروكيماويات وان فرصة العمل هي الاشراف على محطات ضخ البترول.

  • ان الشركة طلبت حوالي 5 مهندسين لتعبئة هذه الوظيفة.
  • كما أعلنت الشركة عن توفر شواغر في مجال المحاسبة للعمل في الشركة نفسها.
  • يوجد العديد من الميزات التي تأتي مع هذه المهنة والتي تتألف من راتب مغري إضافة الى ساعات عمل رائعة ومناسبة جيدة وان هذه الوظيفة لا يشترط فيها السن، وان الشركة تطلب حوالي 6 محاسبين للعمل فيها.
  • أعلنت شركة ارامكوا عن حاجتها الى عمال عاديين للعمل لديها اما بصفة عمال نظافة في الشركة او عمال موزعين طعام واكل في المطاعم الخاصة بالشركة.
  • وان عدد العمال الذي تطلبه الشركة لهذه المهنة كبير حيث وصل عدد الشواغر الى 15 عامل تقريباَ.

يمكنك الاستعلام عن مزيد من التفاصيل حول فرص العمل التي لا تشترط السن والتي أعلنت عنها شركة أرامكو بزيارتك لموقع الشركة الرسمي والتقديم من هنا.

جمعية كبار السن للتوظيف

أيضا أعلنت جمعية كبار عن فرص عمل متاحة لمن لديه الرغبة، ولم تشترط الجمعية السن على المتقدمين، يمكنك التقديم على هذه الجمعية والتعرف على فرص العمل المتاحة فيها والاستفسار عن التفاصيل من خلال رابط التقديم.

رابط الجمعية للتقديم على الوظائف من هنــا

وظائف لا تشترط السن في السعودية

  • يوجد بعض الوظائف التي يتم الإعلان عنها بشكل شبه دائم على وسائل التواصل الاجتماعي والتي لا تشترط سن معين مثل وظيفة تنسيق الورود.
  • او العمل في شركات لتوزيع المواد الغذائية حيث لا يتطلب منك في هذه الوظيفة سوى ان تكون حاصل شهادة القيادة وبعض المهارات الأخرى البسيطة وان راتب هذه الوظيفة يكون ممتاز ومناسب لمختلف المستويات.
  • ويوجد هناك شركات اتصالات تعلن عن حاجتها الى مهندسين اتصالات ذو خبرة وان معظم هذه الوظائف لا تشترط السن وانما تشترط الخبرة حيث إذا كنت مهندس اتصالات ولديك الخبرة في هذا المجال يمكنك التعامل طبعاً مع احدى شركات الاتصالات وانت في سن التقاعد.
  • ويوجد ايضاً معارض لعرض الأدوات المنزلية او الأثاث الخشبي تعلن عن وظائف شاغرة لديها لا تشترط السن وان هذه المعارض تكون موزعة في مختلف انحاء المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: افضل 8 مشاريع مريحة ومربحة لكبار السن

مشاريع فريدة لكبار السن

إذا وصلت الى سن التقاعد وكنت تبحث عن مشروع تتسلى فيه وتعبي وقتك الفارغ يمكنك اختيار مشروع مناسب من بين المشاريع التي سنقدمها اليكم في هذه الفقرة والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. مشروع تركيب العطور وبيعها من المنزل

في الواقع ان هذا المشروع من المشاريع المميزة والتي يمكنك تحقيق ربح مالي عالي من خلاله فمن المعروف بأن العطور تعد سلعة أساسية مستهلكة يستهلكها عدد كبير جداً من افراد المجتمع وان نسبة الطلب عليها عالية لذلك يمكنك استغلال هذه الشهرة التي تمتلكها العطور والبدء بالعمل في تصنيع هذه العطور وبيعها.

يعتقد البعض ان فكرة هذا المشروع صعبة وتحتاج الى خبرة طويلة ولكن يمكن اتقان العمل في هذا المشروع خلال فترة قصيرة فقط من التعلم وستكتسب الخبرة المناسبة في هذا المشروع واما بالنسبة الى راس المال فيوجد هناك بعض المواد الأولية التي ستطلب منك لصناعة العطر إضافة الى بعض وجود بعض الأدوات التي تستخدم في الصناعة ولا تقلق حيث ان هذا الامر ليس مكلفاً.

ويمكنك البدء في البداية من بيع العطور للجيران والى اقاربك ومن الموجودين في منطقتك وفي حال كانت جودة العطر التي تبيعها عالية ستحقق ربح جيد وستكون قد تسليت بما هو نافع، ويمكنك ايضاً استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للترويج عن قيامك بهذه الخدمة وبالتالي ستكسب عدد أكبر من العملاء خلال وقت قصير.

حقيقةً ان هذا المشروع يعد من المشاريع الصغيرة والمربحة بسهولة والتي لا تحتاج الى راس مال كبير او تعب وجهد.

2. العمل اون لاين عبر الانترنت

على الرغم من ان هذا المشروع يحتاج الى خبرة في مجال ما لذلك يعتقده البعض صعباً ولكن سنقرب اليكم هذه الفكرة أكثر.

يوجد طلب كبير على المترجمين من اللغة الإنجليزية او من أي لغة أخرى الى اللغة العربية حيث إذا كانت لديك شهادة جامعية او كنت تتقن أحد اللغات المهمة لسبب ما يمكنك العمل في هذا المجال عبر الانترنت وتحقيق نسبة ربح عالية.

وان الامر لا يتطلب منك سوى امتلاك خبرة في اتقان اللغة المطلوبة وعلى سبيل المثال الإنجليزية بما انها من أكثر اللغات انتشاراً حول العالم حيث يمكنك العمل في الترجمة وتحويل الكلام اما من الإنجليزية الى العربية والعكس صحيح.

وفي النهاية ان هذا المشروع لا يحتاج الى رأس مال فقط لابتوب محمول وانترنت سريع والبدء بالعمل.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم اهم الوظائف المعروضة لكبار السن في المملكة العربية السعودية إضافة الى تقديم بعض من اهم المشاريع التي يمكن العمل بها في حال كنت خرجت الى سن التقاعد وتبحث عن وظيفة او مشروع لتعبئة وقتك الفارغ وكسب المال، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفكار مشاريع صغيرة للمتقاعدين

وظائف شاغرة لدى شركات النفط في السعودية

شركات سعودية تطلب موظفين للعمل

فرص عمل في السعودية بدون مؤهل

وظائف إدارية في الرياض للنساء والرجال