أفضل 7 مواقع لمتابعة أسعار الذهب لحظة بلحظة

في السنوات القليلة الماضية أصبح سعر الذهب يشهد ارتفاعاً جنونياً، بل وباتت تتغير الأسعار بفارق كبير خلال ساعات قليلة، وهذا الأمر يجعل العملاء والمشتري بحيرة وحالة ترقب لأي تغير يحدث في سعر الذهب اليوم سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

ولمتابعة أسعار الذهب لحظة بلحظة انت بحاجة إلى طريقة لمتابعة أسعار الذهب بدون الحاجة للذهاب إلى الأسواق أو محلات الذهب لمعرفة، فكيف اتابع أسعار الذهب؟ دعونا نتعرف في هذه التدوينة البسيطة على أفضل المواقع لمتابعة أسعار الذهب، طبعاً كنا قد شرحنا في مقال سابق عن تطبيقات عربية لمعرفة سعر الذهب والعملات ولكن هذا الشرح لست بحاجة إلى تثبيت أي برامج فقط عن طريق موقع متابعة أسعار الذهب التي سنذكرها سيكون لديك إطلاع كامل على سوق الذهب.

يعد الذهب من المعادن الطبيعية النفيسة التي وجدت على كوكب الأرض ويتم تصنيفها اليوم من اغلى المعادن حتى باتت تستخدم مثل عملة يتم التداول بها وفي كل يوم يتم تحديد سعر معين في البورصة العالمية التي تحدد فيما اذا كان سعر الذهب سيرتفع ام سينخفض.

وان التداول بالذهب بات امراً شائعاً بين الناس حيث يعمل الكثير من الأشخاص اليوم بالتداول بالذهب بهدف الربح وشراء اكبر عدد من اسهم الذهب وان هذا الامر كان سابقً من خلال الشركات العالمية المختصة بالتداول سواء بالعملات او بالذهب او بالمعادن النفيسة.

ومع انتشار الانترنت اصبح من السهل الحصول على أسعار الذهب حيث يوجد العديد من المواقع الالكترونية اليوم التي توفر أسعار الذهب لحظة بلحظة لمن يريد وبسهولة مطلقة، ولمعرفة المؤشر الذهب هل في نزول أو مرتفعة، لذلك اذا كنت تبحث عن هذه المواقع فتابع قراءة مقالنا لتتعرف عليها كاملةً.

أفضل المواقع لمتابعة أسعار الذهب

يوجد العديد من المواقع التي تم إنشاؤها على الانترنت لمساعدة المستخدمين على متابعة أسعار الذهب في جميع أنحاء العالم بطريقة سهلة وسريعة، وسنقوم نحن في هذه الفقرة بتقديم قائمة متكاملة حول هذه المواقع والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. موقع Fx empire

أول موقع معنا لمتابعة أسعار الذهب هو "Fx empire" وهو من أفضل المواقع لمراقبة أسعار الذهب على الانترنت والتي تساعد المستخدمين بالتعرف على أحدث البيانات التي يتم نشرها حول أسعار الذهب لحظة بلحظة ، ويمكن للمستخدم من خلال هذا الموقع شراء أسهم الذهب والتداول في الشركات الكبرى مثل أمازون وابل وفيسبوك وغيرهم من الشركات المعروفة الأخرى.

يعمل الموقع على توفير تسعيرة بسيولة مباشرة إلى جانب بيانات مباشرة بالوقت الحالي الذي يٌستخدم فيه الموقع ومن أكبر بورصتي الأسهم وهما ناسداك وبورصة نيويورك في النهاية يبقى الموقع عبارة عن وسيط مالي يقدم الخدمات المالية عبر الانترنت ومن ابرز هذه الأدوات المالية هي التداول بالذهب.

2. موقع Usa gold

يعتمد الكثير على موقع Usa gold كافضل موقع لمتابعة أسعار الذهب واسعار الأسهم العالمية، فهو من المواقع التي تمتلك شعبية وقاعدة كبيرة من المستثمرين الذين يتعاملون بالذهب بالتداول في البيع والشراء حيث يمكن من خلال هذا الموقع التعرف على أسعار التداول بالذهب ولا يقتصر الأمر هنا فقط بل يتم التعرف على أحدث الاخبار المتعلقة بالأسهم والفوركس إضافة الى أخبار التعدين والمؤشرات حول أسعار النفط وغيرها من المؤشرات الأخرى.

حيث يمكن التطبيق المستخدم من الوصول الى أحدث الأسعار التي تتاح في الأسواق كما يضع الموقع أسعار المعادن الثمينة بالرسوم البيانية ومن بين هذه المعادن معدن الذهب.

3. موقع Metalsdaily

يأتي موقع Metalsdaily في قائمة أفضل المواقع لمتابعة أسعار الذهب عبر الانترنت حيث يقدم هذا الموقع الرسوم البيانية والمخططات التي تساعد المستخدم على التفاعل مع أسعاره بشكل مباشر بحيث يتمكن من متابعة كافة التغييرات التي قد تحدث على أسعار الذهب عالميا.

يعمل الموقع على انشاء مخططات ذهبية مخصصة عبر بيانات أسعار الذهب، الموقع يأتي بواجهة بسيطة لمساعدة المستخدمين المبتدئين على معرفة أسعار الذهب بسهولة حيث يعمل الموقع على تحديث واجهته باستمرار لعرض أحدث أسعار الذهب.

4. موقع Daily fx

Daily fx هو من المواقع الشهيرة على الانترنت لمتابعة أسعار الذهب عالميا مباشر ، وهو موقع تابع لشركة دايلي فوركس وهي من الشركات التي تتيح للمستخدمين التداول بالعملات المختلفة ومن بينها الذهب حيث تتيح الشركة اهم المعلومات وأدق البيانات حول أسعار الذهب المتداولة في الأسواق ومن بينها الذهب اللازوردي وغيره من المعادن الأخرى.

ويوجد في الموقع ايضاً أسعار التداول للعديد من العملات الأجنبية في حال كان العميل يرغب بتداول العملات المالية.

5. موقع Goldprice

إذا كنت تريد الدخول في عالم استثمار الذهب وتبحث عن طريقة مناسبة لتتعرف على أسعار الذهب المتداولة اليومية فإن هذا الموقع هو المناسب اليك حيث يقوم الموقع بوضع اخر التحديثات حول أسعار الذهب بشكل دائم كما يقوم بوضع أسعار الذهب وفقاً لكل عملة وطنية إضافة الى مؤشرات لأسعار الذهب والفضة في الأسواق العالمية ويتم تحديثها كل 10 ثواني.

ويضع الموقع ايضاً مؤشرات على أسعار الذهب وفقاً للحسابات المصنعية وهو امر يهم العديد من العملاء وخاصةً في حال كان العميل يريد بيع الذهب.

6. موقع Kitco

Kitco و من المواقع المعروفة والشهيرة التي يتم استخدامها بشكل كبير من قبل المتداولين بالذهب على الانترنت للتعرف على أسعار الذهب مباشرةً وغيرها من المعادن الأخرى التي قد يحتاجها المستثمر للتعرف على سعر الذهب ويبين رغبته في حال كان يريد البيع او كان يريد الشراء.

7. موقع Monex

وأخيرا Monex هو من أشهر المواقع الدقيقة الذي يعطيك أسعار حية من أسواق الذهب العالمية والمحلية بشكل مباشر، ويتبع هذا الموقع الى شركة Monex الرائدة في هذا المجال والتي يعود تاريخ عملها في مجال التداول بعملات الذهب الى أكثر من 50 عاماً مضت حيث استطاعت الشركة اكتساب سمعة طيبة وشهرة واسعة بين المتداولين الذين يتعاملون بالذهب والمعادن الثقيلة الأخرى.

وعندما وصلنا الى عصر الانترنت والسرعة تم إطلاق هذا الموقع التابع للشركة والذي يعمل على وضع أسعار تداول الذهب بشكل دائم ويقوم بتحديثها كل 60 ثانية تقريباً ليبقى المستثمر على معرفة بكل ما هو جديد دائماً.

قد يهمك: كيف تشتري الذهب وتتأكد من نقائه 100%

لماذا يختلف سعر بيع الذهب عن سعر الشراء؟

من الأسئلة المهمة والشائعة التي يسألها العديد من الناس حول العالم هو فرق السعر بين البيع والشراء، في الواقع ان الإجابة على هذا السؤال بسيطة جداً وتكون على النحو الاتي: عند توجهك الى أي صائغ لشراء الذهب فإن الصائغ سيقوم بإضافة سعر مصنعية القطعة وعند رجوعك اليه لبيعها سيقوم بخصم سعر المصنعية من القطعة وهذا هو الفرق بين البيع والشراء كما ان ضريبة سعر الشراء الأساسية تلعب دوراً هاماً في هذا الموضوع.

ولا ننسى ايضاً بأنه عند شراء أي قطعة من الذهب من عند الصائغ سيتم إضافة عمولة الصائغ وعند البيع سيتم خصم هذه العمولة وان هذه الأمور يتم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري قبل البيع، ويوجد هناك وقت وحيت لا يخسر فيه الذهب كثيراً عند بيعه وهو وقت ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالية حيث في حال ارتفع السعر فإنه سيغطي التكاليف المصنعية لقطعة الذهب إضافة الى العمولة التي سيتم خصمها من المبلغ.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل المواقع الالكترونية التي يمكن استخدامها لمعرفة سعر الذهب وخاصة من قبل المستثمرين الذين يعملون بالتداول في سعر الذهب لذلك اذا كنت من الأشخاص الذين يتداولون بالذهب لا تتردد في تجربة المواقع التي قدمناها، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات بيع سبائك الذهب

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين

أفضل مواقع لشراء الذهب في المانيا

أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار