كيف تختار الساعة الذكية المناسبة لك: دليل للمبتدئين

عندما يتعلق الأمر بمنتجات التكنولوجيا القابلة للارتداء، فإن الساعات الذكية تعد من الخيارات الأكثر شيوعاً، ولكن مع توفر العديد من العلامات التجارية وأنواع الساعات المختلفة، يجد الكثير صعوبة في اختيار الساعة التي تناسبهم، الأمر الذي يجعلهم بحيرة حيال اختيار الساعة الأنسب له، خصوصاً أنها عملية مهمة وتحتاج إلى تركيز حتى لا تختار شيء لا يناسبك أو أنه لا يتوافق مع ساعتك فتخسر أموالك، لهذا السبب جهزنا لكم دليل شامل يساعدكم في اختيار الساعة المناسبة لك.

كيف تختار الساعة الذكية المناسبة لك: دليل للمبتدئين

انتشرت الساعات الذكية في الآونة الأخيرة بشكل كبير وخاصةَ بين فئة الشباب حيث ان هذه الساعات الذكية تقوم بالعديد من المهام الرائعة التي تتمثل في معرفة الموقع الجغرافي واحتساب عدد الخطوات ومعرفة عدد دقاق القلب ونسبة الاكسجة بالدم وغيرها الكثير من المميزات الرائعة التي قد وصلت في النهاية الى ارسال اشعارات في حالة الخطر للأقرباء ولمراكز الطوارئ.

وان معظم الأسئلة اليوم تدور حول كيفية اختيار ساعة ذكية مناسبة لكل شخص، وهو ما سنقدمه في هذا المقال.

كيف تختار الساعة الذكية المناسبة لك؟

بعد ان أصبحت الساعات الذكية رائجة ومنتشرة بشكل كبير في وقتنا الحالي فهي في الحقيقة مهمة وتستخدم بالعديد من المهام ولكن مع انتشار وتنوع العلامات التجارية بين الناس أصبح امر اختيار ساعة ذكية صعب نوعاً ما حيث يتساءل البعض عن طريقة اختيار الساعة الذكية التي تكون مناسبة بالنسبة لكل شخص فينا لذلك سنقوم نحن في هذه الفقرة بتقديم طريقة اختيار الساعة والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. نظام تشغيل الهاتف ومدى توافقه مع الساعات الذكية

من المعروف ان الساعات الذكية لا يمكن ان تعمل بشكل صحيح من دون وجود هواتف ذكية ومن المهم ان يكون نظام الهاتف الذكي يتوافق مع الساعة الذكية لذلك لا تنسى في ان تفكر بهذا الامر قبل شراء الساعة الذكية.

وذلك لأنه لا يمكنك اختيار ساعة لا تتوافق مع نظام هاتفك حيث ستواجه مجموعة من المشاكل التي ستضر في نظام تشغيل الهاتف حتماً من تنزيل تطبيقات ضارة لوصل الساعة بالهاتف ولن تستطيع الحصول على كافة خدمات الساعة، ويعتقد الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية ومستخدمين الساعات بأن اختيار ساعة تناسب نظام التشغيل الخاص بالهاتف يكون امراً سهلاً ولكن الحقيقة عكس ذلك بسبب انتشار عدد كبير من الساعات الذكية والتي لا تتناسب جميعها مع معظم أنظمة التشغيل التي هي ايضاً متعددة في وقتنا الحالي.

ولكن على العموم في حال اخترت ساعة ذكية مقدمة من شركة هاتفك ذاتها فإن الساعة ستكون متوافقة بالتأكيد مع نظام هاتفك نفسه على سبيل المثال في حال كنت تملك هاتف ايفون المقدم من شركة أبل وكنت ترغب في شراء ساعة ذكية من شركة أبل فإن الساعة ستتوافق مع نظام تشغيل الهاتف فهي مصنعة من شركة ابل والهاتف مصنع من شركة ابل ايضاً.

اما في حال كان لديك هاتف سامسونج او أي هاتف اخر يعمل بنظام الاندوريد فإن أفضل ساعة يمكنك اقتناؤها وتكون مناسبة مع نظام التشغيل هي الساعة التي تعمل بنظام الاندوريد ايضاً وهو WearOS.

ولكن كما ذكرنا لا يشترط بأن تكون الساعة مقدمة من شركة الهاتف ذاته ولكن إذا كانت كذلك سيكون الامر أفضل وسيكون موضوع وصل الساعة بالهاتف أسهل.

ومن الأخطاء التي يقع بها الكثير من الناس هي شراء ساعة غير متوفقة نهائياً مع نظام التشغيل الهاتف على سبيل المثال يقوم البعض بشراء ساعة أبل وهو يمتلك هاتف اندرويد ففي هذه الحالة لن تعمل الساعة بكافة ميزاتها وستكون عبارة عن ساعة رقمية فقط، ولن تتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات والميزات الرائعة التي تقدمها ساعة ابل.

يوجد هناك بعض الساعات الذكية التي لا تعتمد في عملها وطريقة تشغيلها على نظام تشغيل محدد في الهاتف مثل ساعات هواوي وهونر وذلك لأنها هذه الساعات تعمل بنظام تشغيل محدد عملت الشركة على تطويره بنفسها من دون الاعتماد على نظام تشغيل مشهور خاص بالشركات.

قد يهمك: افضل ساعات رياضية لعام 2023

2. الاختيار من حيث التصميم

ان تصميم الساعات الذكية من اهم الجوانب التي يجب الاهتمام وفي حال أراد الفرد اقتناء ساعة ذكية وذلك لان الساعة الذكية يتم ارتدائها في كافة الأوقات والمناسبات وانت بالطبع لا تريد امتلاك ساعة لا يعجبك تصميمها حيث لن تستخدمها في هذه الحالة نظراً لتصميمها السيئ.

واليوم يوجد العديد من التصميمات للساعات الذكية والتي يمكن الاختيار فيما بينها بشكل رئيسي، الأول يمكن اختيار ساعة ذكية بتصميم الساعة المربعة وان هذا التصميم متواجد في ساعات أبل الذكية وبما يماثلها من ساعات ذكية متنوعة من علامات تجارية مقلدة.

اما التصميم الثاني فيكون عبارة عن تصميم دائري معتمد لمعظم الساعات الذكية وان هذا التصميم تم اعتماده لمعظم الساعات التي تتوافق مع نظام التشغيل اندرويد.

إذا كان اختيارك يقع على الساعات الدائرية فإن الامر سيكون أسهل حيث ان معظم الشركات اليوم توفر ساعات ذكية دائرية باستثناء شركة أبل الامريكية، ومن أبرز الشركات التي تقدم ساعات ذكية دائرية مميزة هي شركة Fossil وGarmin وغيرها من الشركات الشهيرة الأخرى.

يوجد بعض الساعات الذكية التي تكون مربعة من شركة OPPO او من شركة هونر ولكن هذه الساعات يكون تصميمها قريب ويتبع للأنشطة الرياضية، ولكن في النهاية تبقى ساعة أبل الذكية من أفضل الساعات التي تاتي بتصميم رائع ومميز مع مواصفات عالية.

وفي نفس الوقت يوجد هناك بعض من الساعات التي أطلقتها شركة اوبو وهونر دائرية الشكل وتتوافق مع نظام التشغيل أبل أي يمكن استخدام هذه الساعات مع هواتف الايفون.

قد يهمك: أفضل مواقع لبيع ساعات أصلية عبر الانترنت

3. العمر الافتراضي للبطارية

من اهم النقاط التي يجب النظر اليها عند شراء الساعة الذكية وهي البطارية ومدى عمرها الافتراضي بالطبع انت لا تريد استخدام ساعة ذكية لا تعمل سوى لفترة قصيرة بسبب سوء جودة بطاريتها.

لذلك من المفضل ان تكون الساعة الذكية ذات بطارية كبيرة لتدوم لأطول فترة ممكنة من دون الحاجة الى شحنها او القيام بتوصيلها في منفذ للطاقة حيث كلما كانت الساعة ذكية تعمل من دون الحاجة للشحن كلما كان الامر أسهل وأفضل.

في الواقع ان معظم الساعات الذكية التي تأتي بنظام تشغيل WearOS تكون مزودة ببطارية سيئة الجودة وقد يحتاج المستخدم الى شحن الساعة أكثر من مرة في اليوم ليتمكن من استخدامها بكافة ميزاتها.

اما بالنسبة الى الساعات التي تكون من شركة هواوي او من شركة هونر او الساعات الصينية المتنوعة تكون هذه الساعات ذات جودة أفضل من حيث البطارية حيث تأتي هذه الساعات ببطارية ذات عمر جيد وان مدة عملها طويلة من دون حاجة مستمرة الى شحنها وان هذا الوقت قد يصل في بعض الأحيان الى 14 يوماً مقابل عملية شحن واحدة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم طريقة اختيار الساعة الذكية المناسبة لكل شخص لذلك إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية مميزة لا تتوانى في اتباع النصائح السابقة لاختيار الساعة المناسبة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة:

تعرف على أهم مميزات الساعات الذكية

افضل ساعة هواوي ذكية 2023

افضل ماركات ساعات نسائية

مواقع لبيع الساعات السويسرية الأصلية