كيفية تنزيل فيديو على قصة على الفيس بوك

مع التطورات والخصائص الأخيرة التي طرحتها شركة فيس بوك في التطبيق، هي خاصية الستوري أو القصص التي تستطيع من خلالها نشر صورة أو فيديو قصير لمدة 24 ساعة، ولكن كيف يمكن تنزيل فيديو على ستوري فيس بوك؟ وكيف يمكن وضع ستوري طويل على الفيس بوك؟ وهل يمكن مشاركة قصة صديق على الفيس بوك؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

كيفية تنزيل فيديو على قصة على الفيس بوك

من منا في الوقت الحالي لا يمتلك حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي واهمها تطبيق الفيس بوك فقد لاقى هذا البرنامج انتشاراً واسعاً بين فئات مختلفة في المجتمع بل وحول العالم أجمع.

فقد أصبح البرنامج المفضل لأكثر من 70% من حول العالم لسهولة استخدامه وسرعة انتشار الاخبار فيه مع ما يقدمه من تسلية مفيدة ومعلومات هامة، فالبعض اتخذ هذا البرنامج وسيلة للكسب المادي والآخر جعله متجراً الكترونياً يعرض عليه منتجاته والآخر جعله منصة إعلامية تضم أخبار فنية وعالمية وغيرها الكثير الكثير.

حيث ان نسبة كبيرة من مستخدمي هذا البرنامج يستطيعون التعامل معه بشكل مبسط بدون عوائق، إلا ان للوقت الحالي هناك بعض من الأشخاص مازالوا لا يستطيعون تجربة كل مميزات هذا التطبيق وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم ما يقدمه هذا البرنامج من مميزات يطلع عليها جميع مستخدمي برنامج الفيس بوك وهي خاصية "Facebook stories" وكيفية استخدامها والاستفادة منها.

قد يهمك: تحميل ستوري فيس بوك بجودة عالية للاندرويد و الايفون

كيفية تنزيل فيديو على قصة على الفيس بوك

من السهل جداً على من يرغب من مستخدمي برنامج الفيس بوك مشاركة فيديو قصير عبر القصة الا انها هناك خطوات تعتبر بسيطة جداً وهي:

  1. افتح تطبيق الفيس بوك المحمل على جهاز الهاتف المحمول أو على الحاسوب الشخصي.
  2. ثم اضغط على لائحة متصدرة بالصفحة كتب عليها إضافة الى قصة.
  3. بعد ذلك سيتم عرض لك ما يحتويه المعرض لديك من فيديوهات أو صور ليمنحك حرية اختيار الفيديو المطلوب تحميله الى قصة الفيس بوك.
  4. وفي حال كنت ترغب بالتقاط صورة بشكل مباشر يتيح لك التطبيق زر الكاميرا ليساعدك على التقاط الصورة بشكل مباشر ومشاركتها عبر قصة الفيس بوك.
  5. يمكنك تغيير من يستطيع رؤية قصتك على الفيس بوك من خلال قائمة اعدادات القصة ومن ثم تستطيع تغيير جمهور القصة واختيار من يمكنه مشاهدة القصة من الأصدقاء او العائلة وحتى أصدقاء الأصدقاء.
  6. والآن قم بالضغط على مشاركة وانتظر لمدة لا تتجاوز دقيقة عندها سوف يتم نشر القصة بالشكل المطلوب ورؤيتها من قبل الجمهور المحدد والتفاعل معها.

تحميل قصة الفيس بوك للهاتف

أثناء التصفح عبر تطبيق الفيس بوك قد نلاحظ وجود قصة عند أحد الأصدقاء تناسب تفكيرك واهتماماتك فقد ترغب بتحميل تلك القصة ومن ثم مشاركتها عبر قصة حسابك الخاص الا انك لا ترغب بإرسال رسالة لصاحب القصة لتطلب منه إرسالها عن طريق صندوق البريد الوارد المخصص للدردشات اذ بإمكانك ببضع خطوات تحميل القصة على هاتفك بشكل بسيط وهي:

  • عندما يتم تسجيل الدخول بشكل آمن الى الصفحة الشخصية الخاصة بك على فيس بوك الانتقال الى القصة المطلوب تحميلها.
  • الآن يوجد في أعلى يسار القصة ثلاث نقاط قم بالضغط عليها.
  • بعد ذلك سيتم اخراج نافذة تحتوي على خيارات عدة منها نسخ الرابط لمشاركة القصة.
  • والآن عندما تضغط على ذلك الخيار عليك الذهاب الى أي متصفح على هاتفك المحمول.
  • قم بالدخول الى موقع Fbvideodown الخاص بتحميل ستوريات فيسبوك (الرابط هنا).
  • والآن قم بلصق رابط القصة التي قمت بنسخه قبل قليل في المكان المخصص له عبر هذا الموقع.
  • والآن اضغط على زر Download ليتم تحميل القصة من الفيس بوك.
  • عندها سوف يتم تحويلك الى صفحة أخرى تحتوي على خيار Download vidieo in normal quality لتبدا عملية التحميل بعد الضغط على هذا الخيار بشكل فوري ومباشر.

قد يهمك: كيفية استرجاع محادثات الماسنجر نهائياً

كيفية مشاركة فيديو أكثر من 30 ثانية على قصة فيس بوك

من المعروف عن تطبيق الفيس بوك أنه لا يسمح للمستخدم بنشر فيديو عبر القصة يتجاوز ال 30 ثانية عند ذلك كنا قديماً نلجأ الى عملية تقطيع الفيديو الى عدة مقاطع لمدة 30 ثانية ونشر القصة هكذا مقطعة الى فيديوهات صغيرة أما الآن فنحن لسنا بحاجة الى تلك الطريقة القديمة اذ اصبح بإمكان الجميع وضع فيديو طويل على قصة الفيس بوك وذلك من خلال خطوات بسيطة وهي:

  • قم بتحميل احدث نسخة من تطبيق ماسنجر فيس بوك من غوغل بلاي تناسب الهاتف المحمول الخاص بك سواء اندرويد او ايفون.
  • قم بالدخول على التطبيق وتشغيله بحسب ما يطلب منك من معلومات واعدادات.
  • ادخل على أي محادثة ضمن تطبيق الماسنجر.
  • سوف تجد اسفل المحادثة ايقونة تظهر لك محتويات المعرض المختص بالفيديوهات والصور.
  • عندها قم باختيار الفيديو المطلوب ليعطيك ايقونة بالجانب الأيمن ارسال و الجانب الايسر ايقونة مشاركة الفيديو على القصة.
  • قم بالضغط على ايقونة مشاركة الفيديو على القصة ليتم مشاركتها على القصة بشكل عام.
  • وبتلك الخطوات تستطيع نشر فيديوهات طويلة تتجاوز 30 ثانية على قصة الفيس بوك دون برامج أو مواقع أخرى تتطلب منك المزيد من الخطوات او الإجراءات.

كيفية إضافة الموسيقى الى قصة الفيس بوك

يتساءل البعض كيف يمكنني إضافة موسيقى إلى قصتي على فيسبوك؟ وفي الواقع الأمر بسيط جداً، حيث تستطيع وضع قصة في الفيس بوك ووضع عليها مقطع موسيقي يناسب الحالة وذلك من خلال خطوات بسيطة يمكنك اتباعها وهي:

  • افتح حسابك الشخصي في الفيس بوك ومن ثم الضغط على الأيقونة المتواجدة في أعلى الصفحة (إنشاء قصة).
  • بعد اختيار انشاء القصة سوف تظهر ايقونة في أعلى يسار الشاشة (إضافة موسيقى) قم بالضغط عليها عند ذلك سوف يعطيك الفيس بوك خيارات متعددة من الأغاني والموسيقى التي يمكنك استخدامها.
  • والآن اختر الاغنية المطلوبة من القائمة المتواجدة أمامك ومن ثم الضغط عليها حيث يتم تشغيلها لسماعها والتأكد منها.
  • واخيراً اضغط على ايقونة موافق لتظهر القصة مع الاغنية التي شاركتها للاصدقاء والتفاعل معها.
  • وبتلك الخطوات يمكنك انشاء قصة موسيقية تستطيع مشاركتها والتعبير عن المشاعر التي تراودك.

وفي ختام هذا المقال لابد لنا من توضيح بعض النقاط المتعلقة بهذا البرنامج الالكتروني فهو برنامج ذو حدين لديه سلبيات ولديه إيجابيات ولكن من واجب المستخدم الاحسان في استخدامه واستخدام إيجابياته فالكثير يستخدمه لأغراض إيجابية أو في سبيل التسلية ومشاركة اليوميات والحالات التي يتعرض لها الانسان في حياته.

مواضيع ذات صلة: