مشاريع ريادية غير تقليدية: 7 أفكار مشاريع ضعيفة المنافسة ربحها عالي

هل ترغب في افتتاح مشروع مربح؟ هل تبحث عن مشروع غير تقليدي مميز لتحقيق أرباح عالية؟ هذا المقال موجه إليك عزيزي القارئ، فكما نعلم هنالك مئات المشاريع التقليدية التي بات الجميع يعرفها، ولكن هنالك أيضا عشرات المشاريع الغير تقليدية والتي غالباً تكون غير منتشرة خصوصاً في بلداننا العربية، وهذا من المشاريع عندما تبدأ فيه ستجد إقبال كبير عليه وأرباحه ستكون عالية جداً، نظراً لكونها مشاريع ليست فيها منافسة شديدة في السوق مثل المطاعم أو محلات الهواتف وغيرها من المشاريع التقليدية. 

لذلك غالباً المشاريع الريادية الغير تقليدية تكون نسبة الخسارة فيها شبه معدومة، لذلك عزيزي القارئ جهدنا في هذه المدة بالبحث عن مشاريع ريادية ربحها عالي وبنفس الوقت تكون مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ونسبة الخسارة فيها قليلة جداً تابع قراءة الشرح الى النهاية لتتعرف على كافة التفاصيل.

مشاريع ريادية غير تقليدية: 7 أفكار مشاريع ضعيفة المنافسة وربحها عالي
مشاريع ريادية غير تقليدية

تعد المشاريع من انجح الأمور التي يمكن القيام بها لتحقيق الاستقلال المادي فمن منا لا يرغب في افتتاح عمله الخاص وتحقيق ربح عالي ومجزي وعلى الرغم من وجود المنافسة اليوم في الأسواق الا ان نسبة الربح مضمونة حيث يوجد اليوم العديد من المشاريع الريادية التقليدية والتي تضمن نسبة أرباح عالية.

ويسأل الكثير من الأشخاص الراغبين في افتتاح مشروعهم الخاص ولكن دائماً ما يقعون بالحيرة من امرهم بسب تعدد المشاريع لذلك سنقوم نحن اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل المشاريع الريادية.

قد يهمك: مشاريع غير تقليدية في أوروبا

مشاريع ريادية غير تقليدية

إذا عزيزي القارئ سنقدم لكم مجموعة من أفضل المشاريع الغير تقليدية والتي غير منتشرة في الأسواق بحيث تضمن لك نسبة ربح جيدة ومناسبة، وإن هذه المشاريع من مختلف المجالات التجارية والصناعية والخدمية وغيرها من المشاريع الأخرى:

1. مشروع محل غاز

يعد هذا المشروع من المشاريع المميزة حيث يمكن تحقيق ربح عالي من هذا المشروع فمن منا لا يحتاج الى أسطوانات الغاز للطبخ او لأغراض اخرة فجميع الأشخاص الذين لا تصل إليهم خطوط انابيب الغاز سيحتاجون الى أسطوانات غاز.

لذلك ان اختيار هذا المشروع وافتتاحه يعد فكرة ريادية مميزة ستستفاد منها بالتأكيد والمميز في هذا المشروع ان يعمل في مختلف المناطق والأماكن لذلك لا تتردد في افتتاح هذا المشروع.

2. الزعفران الإيراني 

يصنف الزعفران الإيراني من اغلى السلع في العالم وذلك لأنه نادر الوجود حيث يصل سعر الحرام منه الى ما يقارب 6 يورو ويوجد بعض البلدان التي تبيع سع كيلو الزعفران الإيراني بحوالي 600 يورو حيث يعتبر الكيلو يباع بسعر الجملة ويعتبر الكيلو ايضاً ككمية كبيرة.

ويمكنك الحصول على الزعفران الإيراني بسعر اقل من خلال استيراده من مصادره المعروفة واذا اعتمد على هذا المشروع من الممكن ان تحقق ارباحاً عالية ومناسبة خلال فترة وجيزة لذلك لا تتردد في افتتاح هذا المشروع.

قد يهمك: 10 أفكار مشاريع صغيرة في المنزل

3. مشروع اورجانيك فود

هو من أفضل المشاريع التي يمكن افتتاحها وذلك لان المشروع مميز وغير موجود في الأسواق حيث لا يتواجد هذه المشروع الا في الاحياء التي يتواجد فيها الأغنياء وبشكل قليل لذلك يعد من المشاريع الناجحة.

فإذا افتتحت هذا المحل في أحد الاحياء الغنية يلاقي المشروع شعبية وذلك لان الأغنياء يكون لديهم خبرة ومعرفة في الطعام الصحي، ان افتتاح المحل في المناطق الشعبية سيكون غير مناسب وذلك لقلة الأشخاص المهتمين في هذا الامر، أي يمكن القول ان المشروع مربح اعتمادً على المنطقة التي سيتم افتتاح المشروع فيها.

4. ورشة سيارات

هو من المشاريع الفعالية والمميزة بشكل عام فمن الممكن تحقيق ربح عالي من خلال هذا المشروع والامر لا يحتاج سوى الى بضع الخطوات المتتالية من جمع عمال ماهرين في مجال الصيانة واكتساب السمعة الطيبة بين الناس وستكسب زبائن وعملاء دائمين في ورشتك.

فمن منا لا يحتاج الى اصلاح السيارات حيث تتعرض كافة السيارات الى الأعطال ومن الضروري إصلاحها وان تكاليف الصيانة اليوم مرتفعة لذلك يمكنك تحقيق ربح جيد واذا عملت على الاختصاص بنوع معين من السيارات سيكون الموضوع افضل وخاصة اذا كان النوع الذي ستختص به واسع الانتشار في الأسواق المحلية حيث ستكون نسبة التصليحات اكبر وبالتالي تحقيق نسبة ربح اعلى.

فمن المعروف ان مالكين السيارات يحبون اصلاح سياراتهم في الورشات المختصة بنوع السيارة ولا يتوجهون الى ميكانيكي عام خوفاً من تعرض سياراتهم للأعطال مجدداً.

5. استراحة طريق

على الرغم من بساطة هذا المشروع ولكن اذا نظرت الى الجانب المشرق ستجده من المشاريع الرابحة والغير تقليدية حيث يمكنك تحقيق ربح مجزي بافتتاح استراحة على طريق السفر فمن المعروف ان المسافرين يتعرضون للتعب على الطرق الطويلة فتجدهم يتوقفون مؤقتا للاستراحة ويقوم بشرب القهوة والشاي وتناول بعض الأطعمة.

ان توفيرك لهذه المنتجات سيعود عليك بمربح عالي وفي حال قمت بالتعاقد مع احدى شركات النقل البري بحيث يتوقف الباص عند استراحتك فقط ستكون أرباحك وان هذا المشروع قليل على طرق السفر لذلك يمكنك استغلال هذه الفكرة والعمل على انشاء استراحة جميلة وملفتة للنظر.

قد يهمك: أفضل تجارة مربحة في العالم

    6. الفستق الحلبي

    يصنف هذا النوع من المنتجات من أفضل الأنواع التي يمكن الربح من خلالها فهو من المنتجات شديدة الأهمية والمطلوبة في الأسواق فمن المعروف بأن الفستق الحلبي مطلوب للحلويات وللعديد من الأشياء الأخرى.

    ان هذا المنتج قيمة أرباحه عالية سواء كانت بالنسبة للفلاحين او للمصدرين او للمستوردين او حتى للتجار الذين يعملون في مجال بيع الفستق حتى يتم تأمينه في الأسواق ووصوله الى المستهلكين.

    ان نسبة الطلب على الفستق دائماً ما تكون عالية لذلك ستكون نسبة الأرباح مرافعة فلا تترد في افتتاح هذا المشروع.

    7. مصنع صغير للبطاطس المقلية

    ان أكياس الشيبس الخاصة بالبطاطس المقرمشة قليلة نوعاً ما في الأسواق المحلية فمعظم الدول تقوم باستيرادها من الخارج ولا يوجد سوى شركات معدودة تعمل في هذا المجال حيث ان الفرصة امامك للبدء بالعمل والربح فيمكنك تأسيس معمل صغير بدايةً وتعمل فيه على صنع أكياس الشيبس وطرحها في الأسواق وكلما كانت البطاطس لذيذة ستكسي سمعة وشهرة واسعة، مع القليل من الحملات الاعلانية والترويجية سيكبر مصنعك وستنافس فيه بالأسواق المحلية.

    كان هذا محتوى مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم قائمة بأفضل المشاريع الريادية والغير تقليدية حيث اذا كان لديك الرغبة في تأسيس مشروع صغير ومميز لتحقيق ربح مادي جيد يمكنك اختيار مشروع من القائمة التي قدمناها لكم، فجميع المشاريع التي قدمناها اثبتت جدارتها وربحها في الأسواق المحلية فلا تتوانى في اختيار فكرة من المشاريع السابقة، انتظرونا دائماً في كل ما هو جديد.

    مواضيع ذات صلة:

    مشروع مربح جدا برأس مال 10000 دولار

    مشاريع لم تخطر على البال

    6 قواعد للراغبين في بدء استثمار ناجح