كم مدة استخراج فيزا البوسنة وكم يبلغ سعرها

هل ترغب في زيارة البوسنة؟ هل يوجد لديك عقد عمل في البوسنة؟ هل تبحث عن طريقة استخراج تأشيرة البوسنة؟ إذاً هذا المقال موجه لك، حيث سنتعرف على خطوات استخراج فيزا البوسنة وكم مدة استخراج فيزا البوسنة وكم سعر فيزا البوسنة، بالإضافة إلى بعض التفاصيل حول فيزا البوسنة، لذلك تابع القراءة الى الختام لمعرفة كامل التفاصيل.

كم مدة استخراج فيزا البوسنة وكم يبلغ سعرها

يرغب الكثير من الناس في زيارة البوسنة إما بغرض السياحة او بغرض العمل حيث تعد من الدول الرائعة للسياحة ومن الدول الجيدة للعمل ذلك ترى العديد من الأشخاص يقصدوها لكلا السببين بالنهاية سيحتاج المسافر في جميع الأحوال الى استخراج تأشيرة قبل السفر الى البوسنة.

على الرغم من ان البوسنة عبارة عن بلد صغير نسبياً الا انها تعد من الدول السياحية التي تمتلك الكثير من الاثار القديمة الى جانب المناظر الطبيعية الرائعة التي يحبها السياح فتراهم يأتون الى البوسنة للاستمتاع بتلك المناظر إضافة الى انها تحتوي على شواطئ رائعة تمتد على مسافة كبيرة تصل الى 20 كيلو متر.

يتساءل البعض عن طريقة استخراج تأشيرة السفر الى البوسنة سواء للسعوديين أو للسوريين أو للمصريين أو لليمنيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى، لذلك عملنا في مقالنا هذا على تقديم طريقة استخراج التأشيرة مع كافة التفاصيل التي يجب على المسافر معرفتها لاستخراج التأشيرة.

كم مدة استخراج فيزا البوسنة؟

ان السؤال الأول الذي يطرحه المستخدم هو عن مدة استخراج التأشيرة فالجميع لا يحبون الانتظار وتراهم يسألون عن المدة قبل التقديم، في الواقع ان مدة استخراج فيزا البوسنة تتراوح بين 10 أيام وتصل الى 20 يوم في بعض الأحيان وان هذه المدة تبدأ من تاريخ التقديم على المستندات التي ستطلب في السفارة.

حجز موعد للتقديم على تأشيرة البوسنة

قبل الحصول على التأشيرة يوجد هناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها وهي تقديم كافة المستندات المطلوبة للحصول على الـاشيرة والتي سنقدمها لكم في الفقرة التالية، ويجب ايضاً تقديم صورة عن تذكرة الطيران مع دعوة رسمية وصورة للهوية الوطنية وغيرها من المستندات التي تشمل بطاقة الأحوال المدنية إضافة الى بطاقة العائلة ودفع رسوم التأشيرة وبعدها حجز موعد لتقديم كافة الأوراق المطلوبة.

كيفية استخراج تأشيرة البوسنة

قبل التقديم على طلب لاستخراج تأشيرة البوسنة يوجد هناك بعض المستندات التي يجب ارفاقها مع طلب التقديم والتي تتمثل على النحو الاتي:

  1. اولاً يجب تقديم صور شخصية حديثة.
  2. تقديم جواز السفر بشرط ان يكون ساري الصلاحية.
  3. الحصول على استمارة تسجيل طلب للتأشيرة ويجب تعبئة كافة البيانات التي ستطلب منك.
  4. يجب دفع رسوم التأشيرة في قنصلية البوسنة ويجب ان تكون الرسوم في حساب السفارة المصرفي ومن المهم الاتصال بالسفرة للتعرف على المبلغ الذي سيتوجب عليك دفعه للسفارة للحصول على التأشيرة ويجب ان تتجنب المحتالين في هذه الحالة.
  5. في حال كان المتقدم مسافراً من اجل العمل في البوسنة يجب تقديم خطاب من قبل صاحبة العمل وبالمعنى العام أي يجب تقديم دعوة عمل لشخص أجنبي ويجب ان يحتوي خطاب العمل على تفاصيل دقيقة حول المدعو للعمل والتي تتمثل في رقم جواز السفر وبعض التفاصيل الدقيقة الأخرى كما يجب ان يتكفل الداعي بسكن المدعو ويوضح في الخطاب بأنه سيلتزم في كافة النفقات المطلوبة إضافة الى كافة النفقات الأخرى.
  6. وفي حال كان السفر الى البوسنة من اجل السياحة يجب على المتقدم ان يحصل على خطاب من قبل الشركة السياحية الموجودة في البوسنة والتي يوضح فيها قدومه الى البوسنة من اجل السياحة ويجب ان يتضمن الخطاب تفاصيل الطعام الخاصة والإقامة إضافة الى حجز الفندق مع خط السير في السفر إضافة الى كشف حساب بنكي ليوثق بأن السائح يمتلك أموال كافية تغطي تكاليف سياحته في البوسنة طوال فترة الإقامة.
  7. إذا كان السفر الى البوسنة من اجل الزيارة يجب أيضاً تقديم الدعوة التي تم ارسالها الى المتقدم ويجب ان تكون اما من شخص بوسنوي الجنسية او من شخص أجنبي يقيم في البوسنة ولكن بطريقة قانونية ويجب ان يتم توضيح رقم جواز السفر وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالداعي ويجب ان يتكفل الداعي بتكاليف الإقامة إضافة الى النفقات الصحية وغيرها من النفقات الأخرى التي قد يحتاج اليها المدعو خلال فترة اقامته في البوسنة.

كم يبلغ سعر تأشيرة البوسنة؟

هو السؤال الأهم حقيقةً ولكن سعر التأشيرة ليس مرتفع حيث يبلغ 31 يورو فقط وهي تأشيرة تمنح لمرة واحدة فقط.

اهم المعلومات حول البوسنة

تصنف البوسنة واحدة من أجمل الدول في العالم فكما تحدثنا في الأعلى تحتوي البوسنة على اثار تاريخية قديمة إضافة الى مناظر طبيعية خلابة تجعل القادم اليها يتمتع بتلك المناظر حيث ستجد فيها الجبال المغطاة بالثلوج والغابات الخضراء بمساحاتها الشاسعة مع مناظر طبيعية للشلالات والأشجار والبحريات وغيرها من المناظر الطبيعية المميزة.

يمكن ملاحظة الاثار العثمانية فيها بشكل ملحوظ من حيث المساجد والمكاتب والمدارس وغيرها من المباني الأخرى، ويوجد في البوسنة ايضاً مباني يعود تاريخها الى 100 عام مضت منذ الحكم النمساوي والرائع في البلد بأن أهلها يرحبون بالقادمين من دول العالم الإسلامي.

ان العملة المتداولة في البوسنة هي مارك بوسنوي وهي تعادل نصف يورو تقريباً وان نسبة 40% من سكان البوسنة من المسلمين وان العيد الوطني في البلاد هو 25 نوفمبر، وان مجال العمل في البلاد متنوع ومميز حيث يمكنك ان تجد فيها كافة المجالات تقريباً والتي تتمثل في الصلب والطائرات والسيارات والمنسوجات والبوكسيت والأجهزة المنزلية إضافة الى العمل في مجالات النفط مثل تكرير النفط والرصاص واستخراج الحديد وتصدر البلد الكثير من المنتجات والصناعات الى مختلف دول العالم مثل المعادن والملابس والمنتجات الخشبية وغيرها من المنتجات الاخرة من مختلف الصناعات.

كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مدة استخراج تأشيرة البوسنة إضافة الى اهم التفاصيل حول طريقة التقديم والتي تتضمن الأوراق والمستندات المطلوبة مع رسوم التأشيرة التي يجب دفعها قبل التقديم على طلب الحصول على التأشيرة مع اهم المعلومات والنقاط حول البوسنة، انتظرونا في كل ما هو جديد اعزائي.