أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو | مقارنة شاملة

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو؟ وهل أشتري هاتف شاومي أم هواوي أم اوبو؟ أسئلة يطرحها الكثير من الراغبين بشراء هاتف بمواصفات عالية وبسعر رخيص نسبياً، خصوصاً أن كل من شركة شاومي و هواوي و اوبو قدمت مجموعة من الهواتف ذات الأداء الرائع وبأسعار تنافسية، وهذا ما جعلها تكتسح سوق الهواتف المحمولة وتحقق مبيعات ضخمة داخل السوق العربي، بعدما كان مسيطر عليها هواتف سامسونج و ايفون.

ولكن مع تقارب الأسعار بين أجهزة شاومي و هواوي و اوبو يقع الكثير في حيرة من أمرهم في اختيار الشركة الأفضل لشراء هاتف رخيص أو متوسط يقدم أفضل أداء ومواصفات ممكنة، لذلك سنضع لكم في هذا الدليل مقارنة بين xiaomi و oppo و huawei لنتعرف ما هو الأفضل شاومي ام هواوي ام اوبو؟.

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو
أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو

تعد الهواتف الذكية من اكثر المنتجات الالكترونية استهلاكاً في العالم فبعد الثورة الرقمية الكبيرة الذي شهدناها في الآونة الأخيرة أصبح الهاتف الذكي جزءاً من روتين الانسان اليومي، الحقيقة لا يمكن الاستغناء عنه فقد وفر الكثير من الجهد على المجتمعات من خلال استخدامه اليومي.

كما فتح مجالات واسعة امام الشركات للدخول في مجال التنافس حيث أصبح يوجد أسواق ضخمة مخصصة فقط للهواتف الذكية ولم تعد الشركات العالمية هي الوحيدة في هذه الساحة فبعد ان كانت أبل وسامسونج هي المسيطرة والمهيمنة على أسواق الهواتف الذكية دخلت الشركات الصينية في مجال التنافس لتصبح واحدة من الشركات المشاركة بالسيطرة على سواق الهواتف المحمولة.

حيث اكتسحت هواتف شاومي وهواوي واوبو الأسواق وأصبحت من الهواتف الشائعة التي يحملها الكثير الناس من المجتمع ويفضلها قسم كبير من العملاء نظراً للميزات التي تضمها أولها هي فرق السعر بينها وبين الهواتف المعروفة من الشركات العالمية الأخرى على الرغم من تشابه المواصفات فيما بينها.

ولكن وقع الكثير من الأشخاص بالحيرة من امرهم عند شراؤهم لهاتف محمول صيني بسبب تعدد الأنواع لذلك سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال بتقديم أي الهواتف أفضل شاومي ام هواوي ام اوبو، تابع الشرح عزيزي لتتعرف على كامل التفاصيل.

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو؟

ان هذا السؤال يطرحه الكثير من الناس اليوم حيث ان عملية اختيار الموبايل الذكي من بين الأنواع المتعددة بات امر صعب لذلك تجدهم يسألون سؤال واحد معروف ومحدد وهو أي نوع من هذه الهواتف أفضل، ان الإجابة على هذا السؤال يجب ان يتم توضيح فيه عدة نقاط بخصوص الهاتف وتتمثل هذه النقاط على النحو الاتي:

مقارنة بي شاومي و هواوي و اوبو من حيث التصميم

مقارنة بي شاومي و هواوي و اوبو من حيث التصميم

والان سنبدأ معكم بالتعرف على الفروقات بين أجهزة شاومي و هواوي و اوبو من حيث التصميم والهيكل الخارجي للأجهزة المحمولة، وتشمل هذه المقارنة كالآتي:

شاومي

استطاعت شركة شاومي الدخول الى الأسواق العالمية خلال فترة قصيرة لتصبح واحدة من اهم الشركات المروجة للهواتف الذكية في العالم حيث قدمت هواتف ذات مواصفات رائعة ومميزة على المستوى العالمي والمميز في أجهزتها السعر فيمكنك ان تشتري هاتف من مواصفات هواتف الايفون بنصف القيمة لذلك تميزت الشركة بشكل كبير من هذه الناحية.

تهتم شركة شاومي بتصاميم هواتفها وخاصة من حيث الألوان كما انها تعمل على استخدام الزجاج في هواتفها بشكل جيد ولكن هذه الاستخدامات لا تنطبق على هواتفها من الفئة المنخفضة والتي لا يزيد سعرها عن 200 دولار امريكي، وتعمل شاومي اليوم على طرح مجموعة من الأجهزة ذات المواصفات العالية بتصاميم رائعة حيث سيأتي الهاتف بخلفية من السيراميك وهي مادة جيدة وتقاوم الخدش والكسر وتتم بقساوة عالية.

هواوي

من منا لا يعرف هذه الشركة العملاقة التي تعمل في مجال الهواتف الذكية، وفي سياق الحديث عن تصاميم الهواتف فيمكننا التأكيد بأن شركة هواوي تبدي اهتماما واسعاً من حيث تصاميم أجهزتها والوانها واشكالها وقد قدمت الشركة في الآونة الأخيرة هاتف بخلفية من ألوان متدرجة وهو امر لم يسبق ظهوره في عالم الجوالات.

كما ان الشركة تعد تقريبا الوحيدة التي تقدم خيارات متعددة ومتنوعة من حيث ألوان الهواتف، بالنسبة للمواد المستخدمة في التصنيع فإن الشركة تستخدم الزجاج المخلوط بالبلاستيك المسمى غلاستيك في تصميم هواتفها ذات الفئة المنخفضة اما بالنسبة الى هواتفها من الفئة المتوسطة او العالية فإنها تأتي مصممة من إطارات معدنية إضافة الى ظهرية زجاجية غير قابلة للخدش والتي تأتي تحت اسم جوريلا غلاس.

اوبو

ان شركة اوبو من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية وقد اثبتت جدارتها في اطلاقها لعدة أنواع من هواتفها الذكية في الأسواق والمميز في هذه الهواتف بأنها ذات مواصفات جيدة بأسعار معقولة نوعاً ما مقارنة بالشركات الأخرى، ان تصاميم هواتفها التي أطلقتها في الآونة الأخيرة تعتبر من افضل التصاميم التي انتشرت في الأسواق بالآونة الأخيرة ويمكنك ملاحظة اختلاف التصميم بين هواتفها على عكس الهواتف التي يتم تصنيعها من الشركات الأخرى مثل سامسونج او ابل وغيرها من الشركات.

بالنسبة لمواد الصنع فإن شركة اوبو تعتمد على مواد تصنيع جيدة لهواتفها من الفئة المتوسطة حيث تأتي مصنعة من الألمنيوم والزجاج كذلك الفئات العليا من هواتفها ولكن بالنسبة الى فئة هواتفها المنخفضة فإنها تأتي مصنعة من مواد بلاستيكية.

قد يهمك: ايهما أفضل سامسونج ام هواوي

مقارنة بين هواتف شاومي وهواوي واوبو من حيث الشاشة

المقارنة بين هواتف شاومي وهواوي واوبو من حيث الشاشة

ان استخدام الشاشات متشابه بين الشركات الثلاث بالنسبة الى الهواتف من الفئات المنخفضة فإن الشركات الثلاثة تستخدم شاشات من نوع LCD وبدقة HD أو HD+ وأما بالنسبة الى الأجهزة التي تصنف من الفئة المتوسطة فإن شركتي شاومي وهواوي تستخدم شاشات من نوع LCD أو OLED لتصل دقة الشاشة في هذه الحالة بين FHD و FHD+ ، ولكن اوبو تستخدم في الكثير من الأوقات شاشات من نوع AMOLED حيث تأتي هذه الشاشات بدقة FHD+ ، وأخيرا إن الشركات الثلاثة تستخدم شاشات من نوع OLED أو AMOLED ، والتي تصل دقتها FHD+ و QHD في الهواتف في من الفئة العليا.

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو من حيث المعالج والأداء؟

وفي السطور التالية سنتعرف على الفروقات بين كل من أجهزة شاومي و هواوي و اوبو من حيث قوة المعالج وأداء الهاتف.

اوبو

تستخدم شركة اوبو نوعين من المعالجات الأول يستخدم في هواتفها من الفئة المنخفضة والثاني يستخدم في هواتفها من الفئة المتوسطة والفئة العالية، المعالج الأول المستخدم في الفئة المنخفضة من نوع ميديا تيك ويعتبر اداءه مقبول نوعاً ما، وتستخدم في الفئة المتوسطة والعالية معالج سناب دراجون ويعتبر هذا النوع من المعالجات اداءه جيد جداً.

شاومي

حقيقة ان أداء أجهزة شاومي يعتبر جيد جداً وممتاز ويعود السبب في ذلك الى ان الشركة تستخدم معالجات سناب دراجون في معظم أجهزتها من الفئة المنخفضة وصولا الى الفئة العليا لذلك ان توقعات الأداء الممتاز سيكون في هواتف الشاومي.

هواوي

ان شركة هواوي تستخدم نوعين من المعالجات في هواتفها وتختلف هذه الأنواع وفقاً لفئة الجهاز حيث يوجد معالج خاص للهواتف من الفئات المنخفضة ومعالج اخر للهواتف التي تصنف من الفئة المتوسطة والعليا، بالنسبة للهواتف من الفئة المنخفضة تستخدم هواوي فيها معالجات ميديا تك ويعتبر أداء هذه الأجهزة مقبول على مستوى الأجهزة المنخفضة من الشركات الأخرى.

اما بالنسبة الى هواتفها من الفئة العليا والمتوسطة فإنها تستخدم معالج كيرين الخاص بالشركة نفسها وهو معالج ممتاز ويصنف من اسرع المعالجات ويقدم أداء ممتاز في الجهاز كما ان عمر المعالج طويل الأمد لذلك يمكننا ان نجد بأن أداء المعالج في الهواتف المتوسطة والعليا في هواوي ممتاز ويدوم لفترات طويلة مقارنة مع الشركات الأخرى.

قد يهمك: ايهما أفضل سامسونج ام شاومي؟

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو من حيث الكاميرا

يهتم الكثير من الناس بكاميرة الهاتف أكثر من أداء الهاتف ذات نفسه فدائماً مات ترى الأسئلة المطروحة تتجه نحو الكاميرا وخصائصها وميزاتها، في الحقيقة لا يمكن المقارنة بين الشركات الثلاثة بالنسبة للكاميرة في هواتفهم من الفئة المنخفضة وذلك لانهم يقومون بأستخدام حساسات مصنعة من شركة سامسونج او شركة سوني.

ولكن بالنسبة للهواتف من الفئة العليا فيمكن القول بوجود اختلاف بين كل شركة ومن هاتف الى اخر ويمكن القول والاعتراف بأن هواتف هواوي هي الأفضل من حيث الكاميرا وذلك لان هواوي اضافت مواصفات مميزة وجبارة لكاميرة هواتفها كما ان معالج الصور التي تستخدمها من النوع الممتاز لذلك تتم معالجة الصور بشكل مميز ويمكن اخذ مثال على هذا الامر هاتف هواوي P50 حيث يعطي هذا الهاتف صور مميزة ورائعة مع اختلاف ظروف الإضاءة في البيئة المختلفة.

في سياق الحديث عن هواوي لا يمكن القول بأن هواتف شاومي واوبو سيئة الكاميرا حيث تستخدم شركة شاومي كاميرات عالية الدقة تنتج صور مميزة بدقة جيدة ولكن يبقى هذا الموضوع مميز بالنسبة لهواتف الهواوي.

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو من حيث البطارية والشحن

إن معرفة أفضل بطارية بين الأجهزة الثالثة من الأسئلة المهمة التي يطرحها الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية والراغبين بإقتناء هاتف جديد فالكل تقريباً يفضلون هاتف سريع الشحن وتبقى البطارية لمدة طويلة اثناء الاستخدام، بالنسبة للنوع المفضل المستخدم في كلا الشركات الثلاثة فيمكن القول ان الأمر لا يختلف من حيث البطارية وذلك لان شركة هواوي و اوبو وشاومي يستخدمون نفس سعات البطاريات في هواتفهم ولكن ان اختلاف الأمر يكون في ميزة الشحن السريع، حيث لا تستخدم كافة الشركات هذه الميزة في هواتفهم من الفئة المنخفضة او المتوسطة. 

على سبيل المثال ان معظم هواتف شاومي تأتي بميزة الشحن السريع والتي تتراوح بين 15 و120 واط حيث تستخدم شاومي هذه الميزة على معظم أجهزتها من الفئة المتوسطة وهو عكس ما يمكن رؤيته في هواتف هواوي واوبو حيث لا تستخدم هذه الميزة في كافة هواتفهم من الفئة المتوسطة وانما فقط على الفئة العليا وان ميزة الشحن السريع بكلا الشركتين تتراوح بين 15 و60 واط تقريباً.

أيهما أفضل شاومي أم هواوي أم اوبو من حيث واجهة المستخدم

بالنسبة الى واجهة المستخدم فوفقاً لبعض الاحصائيات التي تم جمعها من المستخدمين يمكن القول بأن الواجهة الخاصة بأجهزة شاومي تعتبر الأفضل بين لهواتف من الشركات الأخرى حيث تتميز هواتف شاومي بواجهة استخدام سلسلة التعامل وسريعة وتضم العديد من الخصائص والمميزات المتنوعة وهي ميزات لا يمكن ايجادها في واجهات المستخدم على هواتف شركة هواوي واوبو.

هل اشتري شاومي أم هواوي أم اوبو وأيهما افضل؟

يطرح هذا السؤال الكثير والكثير من الأشخاص يريدون معرفة الجواب النهائي في هذا الموضوع، في الواقع ان هذا الامر يرجع إليك بحد ذاتك بحسب المتطلبات التي تريدها في الهاتف فأنت الذي تريد شراء الهاتف الذكي ومن الطبيعي ان يكون لديك مواصفات محددة تريدها في هاتفك سواء من جهة الكاميرا او من جهة المعالج او من جهة سعة التخزين والشاشة.

فيمكنك قياس هذا الامر وفقاً للأنشطة التي تريد القيام بها على هاتفك فإذا كانت الأنشطة تحتاج الى مواصفات عالية يجب ان تبحث عن هاتف من الفئة المتوسطة وما فوق حيث لا يمكنك عمل نشاطات كبيرة على هاتف من الفئة المنخفضة ويمكن القول بأن الشركات الثلاثة التي تحدثنا عنها في الأعلى تقدم العديد من الخيارات حول هذا الموضوع.

اما إذا تحدثنا من حيث النقاط التي ذكرناها في الأعلى سنقول لك الاتي: 

  • إذا كانت ميزانيتك محدودة وتريد شراء هاتف من الفئة المنخفضة فإننا ننصحك بهاتف من شركة شاومي حيث تقدم خيارات متعددة من الهواتف من الفئة المنخفضة وبمعالجات جيدة من نوع سناب دراجون إضافة الى بطاريات ذات سعات شحن مقبولة لذلك ننصحك بهواتف شاومي.
  • اما في حال كنت ترغب بشراء هاتف من الفئة المتوسطة فإننا ننصحك بهواتف شاومي واوبو وهواوي وذلك لان هذه الشركات تتميز بخيارات رائعة ومن كافة النواحي واهما من حيث السعر حيث يبقى الفارق الوحيد في هذه الموضوع هو ذوق العميل فيمكنه ان يختار التصميم الذي يريده من الشركة التي يريدها.

وأخيراً بالنسبة الى الهواتف من الفئات العليا فيمكنك ان تضع خياراتك بين شاومي وهواوي حيث تقدم هواوي ميزات رائعة ومميزة في هواتفها من الفئة العليا ولكن السلبية الوحيدة في الشركة بأنها لا تدعم خدمات بلاي ستور بعد ان توقفت في الآونة الأخيرة لذلك يجب ان تضع هذا الموضوع في عين الاعتبار وتختار بين شاومي وهواوي.

كان هذا موضوع مقالتنا لليوم أعزائي حيث قدمنا اليكم اهم الفروقات بين شركات هواوي وشاومي اوبو بحيث أصبح لديكم الفكرة الكاملة حول مواصفات الهواتف المنتجة من الشركات الثلاث السابقة فإذا كنت ترغب بشراء هاتف وتبحث عن مواصفات جيدة يمكنك إيجاد معرفة الفروقات بقراءتك لمقالتنا هذه، نتمنى ان يكون المقال مفيداً أعزائي وانتظرونا بكل ما هو جديد دائماً.

مواضيع ذات صلة: