الشركات اليابانية العملاقة: تعرف على أكبر 10 شركات يابانية

بعد أن خرجت اليابان من رماد حرب العالمية الثانية المدمر، أصبحت اليابان الأن تمتلك قوة اقتصادية لا مثيل لها، فهي تحتل المركز الثالث ك أقوى اقتصاد في العالم، كما أنها تعد موطن لأغلى الشركات في العالم، والبعض منها بالتأكيد ستكون على علم بها، ولابد أنك أنت أو أحد من معارفك يستخدم منتجاتها سواء كانت من أجهزة إلكترونية أو سيارات أو أجهزة تلفزيون وغيرها، خصوصاً في عالم التكنولوجيا.

فلا يوجد شيء في عالم التكنولوجيا العالية إلا وتجد موطنها اليابان، ولكن قد يتساءل البعض ما هي اكبر شركة في اليابان؟ أو ما هي اغلى شركات يابانية من حيث القيمة السوقية؟ لهذا السبب جهزنا لكم موضوع مخصص لنتعرف من خلاله على أكبر 10 شركات يابانية.

الشركات اليابانية العملاقة: تعرف على أكبر 10 شركات يابانية
أكبر 10 شركات يابانية

أكبر شركات يابانية

تعد اليابان المركز الحقيقي لعصب الصناعة في العالم وهي موطن أساسي لأغلب واهم المراكز والشركات الصناعية في قارة آسيا ويأتي ذلك بسبب الكم الهائل من الإيرادات والموظفين.

وتصنف الشركات اليابانية من افضل الشركات العالمية وذلك من حيث الخدمة المقدمة أو المنتج والجودة القياسية وبيئة العمل التي يتم العمل فيها وتوفر كم هائل من الخدمات لا تقتصر على منطقة اليابان بل غطت منتجاتهم أسواق العالم بأكمله وسوف نعرض لكم في مقالنا هذه تفاصيل وأسماء أضخم 10 شركات يابانية معروفة عالمياً، وكم تبلغ قيمتها السوقية.

شركة تويوتا موتور

هذا الاسم العالمي لماركة تويوتا قد ذاع في أغلب مناطق العالم فهي تعد من أنجح الشركات التي تعمل على تصنيع السيارات وفق معايير وجودة عالية وتعد اول شركة قامت بإنتاج أكثر من عشرة مليون سيارة بمعدل سنوي ويأتي ترتيبها في المرتبة الثانية عشر كأضخم الشركات في العالم وتقدر القيمة التسويقية لهذه الشركة ما يقارب ال 194 مليار دولار.

  • المقر الرئيسي: طوكيو/اليابان
  • صناعاتها التفصيلية: المركبات والانسان الآلي والخدمات المالية والمنتجات التقنية الحيوية.
  • المنتجات التفصيلية: سيارات حديثة مركبات تجارية مختلفة ومحركات ضخمة
  • واليكم موقع الشركة عبر الانترنت: toyota.com

شركة ميتسوبيشي يو اف جي المالية

تعد هذه الشركة المالية "ميتسوبيشي يو اف جي" من اكبر المجموعات المصرفية المتواجدة في اليابان فهي تتصدر بميزانية تقدر ب 2.5 ترليون دولار وهذه الشركة تتبع لمجموعة الشركات القابضة ميتسوبيشي التي تعتبر البنك المصرفي الثاني في العالم وتقدر قيمته التسويقية بمعدل يتجاوز الثمانية مليار دولار.

  • المقر الرئيسي لها: في مدينة طوكيو اليابان.
  • المنتجات التفصيلية: كافة خدمات البنوك والمصارف، خدمات الاستثمار المصرفية، إدارة الثروات بكافة اشكالها، الرهون العقارية، ما يتعلق ببطاقات الائتمان.
  • رابط الموقع الرسمي للشركة هو mufg.jp

سوميتو ميتسوي المالية

تعتبر هذه الشركة التي تعمل في مجال المصارف المالية ثاني أكبر بنك على مستوى مصارف اليابان لما تتميز فيه هذه الشركة من قيمة سوقية مالية بمعدل ضخم يصل نحو إثنان ترليون دولار وهي كذلك تصنف من اكبر شركات المصارف المالية في العالم, كما أنها واحدة من أضخم المؤسسات المالية العالمية في مجال التمويل للمشاريع وذلك من حيث القيمة الإجمالية للقروض.

رابط الموقع الشركة الأساسي هو https://www.smfg.co.jp/

شركة نيون تلغراف وتل "NTT"

شركة نيون تلغراف وتل أو ما تعرف بإسم "NTT" تعد من أضخم الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات حول العالم كما يطلق عليها باسم مختصر شركة (ان تي تي) وتصل قيمة العائدات السنوية لهذه الشركة نحو 61 مليار دولار تقريبا وهي شركة متعددة الأسهم وتملك الدولة اليابانية قسم جيد منها يصل الى ثلث اسهم الشركة وعلى الرغم من ذلك فهي تعتبر شركة خاصة.

  • المقر الرئيسي لها: في مدينة طوكيو اليابان
  • خدماتها بشكل تفصيلي: كافة خدمات الاتصالات بجميع اشكالها كالخط الثابت والهواتف المحمولة وكذلك الموجات الصوتية العريضة، خدمات التلفزيون الرقمي بالإضافة لتلفاز الانترنيت وكل ما يشمل خدمات الاتصالات والشبكات بشكل خاص.
  • رابط الشركة https://www.ntt.co.jp/

شركة هيتاشي

تتميز هذه الشركة بانها من أنجح الشركات بالمنتجات الالكترونية حيث تحصد هذه الماركة شهرة عالمية ليس على مستوى اليابان فقط بل تعد اكبر الشركات الناجحة في العالم في مجال الالكترونيات ولها تصنيف عال جدا حيث تبلغ قيمتها السوقية بميزانية تصل نحو 37 مليار دولار بشكل تقريبي.

موقع الشركة على الانترنت: https://www.hitachi.com/

شركة نيسان موتور

وهذا الاسم العالمي قد لا يذهب من اذهان محبي السيارات في العالم فشركة نيسان ذات اسم عالمي لامع تأسست في عام 1914م وقد انتشرت سياراتها في كافة دول العالم حيث تعد واحدة من العلامات التجارية المرموقة والمنتشرة على مجال واسع عالميا ومنتشرة بفروعها في كل من الصين واليابان والمكسيك وروسيا, وقد بلغت صافي مبيعات شركة نيسان في عام 2019 بحوالي 11.5 ترليون ين ياباني أي ما يقدر بـ 100 مليار دولار أمريكي.

رابط موقع الشركة https://www.nissan-global.com

شركة ميتسوبشي

شركة ميتسوبشي شركة رائدة ذات مصالح واستثمارات متعددة فهي شركة رائدة وعملاقة في كل من مجالات الطاقة والمصارف والآلات وكذلك المواد الكيميائية والغذائية وغيرها فهي ذات نطاق واسع ويشمل العديد من الخدمات وتقدر قيمة ميزانيتها السنويك بنحو أربعة مليار دولار وبقيمة تسويق نحو أربعين مليار دولار.

رابط الشركة هو https://www.mitsubishicorp.com/jp/en/

شركة ميزوهو المالية

تعد شركة ميزوهو من أضخم الشركات اليابانية التي تعمل في مجال البنوك القابضة فهي تحتل المرتبة الثالثة على مستوى اليابان حيث تقدر قيمة الأصول لهذه الشركة أكثر من 2 ترليون دولار كما تحتل المرتبة 60 حول العالم كأفضل شركة قابضة وتقدر القيمة التسويقية لها بنحو 48 مليار دولار ولها دور كبير في دعم الاقتصاد.

رابط موقع الشركة الرسمي https://www.mizuhogroup.com/

شركة سوفت بنك

تعد شركة سوفت بنك اليابانية من الشركات المنافسة على مستوى ضخم مع شركة الاتصال المعروفة نيبتون تلغراف وتل ولكنها تتميز عن الشركة السابقة بانها تعمل على نطاق أوسع لتشمل مجالات التجارة الإلكترونية والمالية وكذلك قسم التسويق والاعلام وتعد من افضل الشركات العالمية حيث تحتل المرتبة ال 86 بين اكبر شركات العالم من حيث رأس مالها الذي يبلغ بنحو 91 مليار دولار وتعد هذه القيمة من أضخم القيم التسويقية للشركات العالمية.

رابط موقع الشركة الرسمي softbank.jp

شركة هوندا موتور

تتميز اليابان بصناعتها للسيارات حيث تتصدر شركاتها التي تعمل في مجال السيارات حول العالم, وتعد شركة هوندا من الشركات المرموقة التي تقوم بتصنيع السيارات بطريقة مبتكرة إضافة لكونها من أكبر شركات العالم تصديراً للدراجات النارية، حيث تنتج سنوياً ما يقارب 14 مليون دراجة مارية موزعة على العالم وهي تحتل المرتبة الثانية في صناعة وتصدير السيارات بقيمة سوقية تتراوح بنحو 63 بيليون دولار.

  • المقر الرئيسي: طوكيو/اليابان.
  • صناعاتها التفصيلية: المحركات بشكل عام وتشمل النفاثة ومعدات الطيران بالإضافة للمعدات البحرية والسفن والبواخر بالإضافة لصناعة الروبوتات والدراجات النارية والشاحنات والسيارات بكافة احجامها وانواعها
  • الرابط الرسمي للشركة هو https://www.honda.com/

وبهذا زوارنا الكرام نكون قد تعرفنا وإياكم من خلال هذا المقال على أكبر 10 شركات يابانية مع ذكر نبذة بسيطة لكل شركة مع قيمتها السوقية العالمية، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة: