برنامج يعطيك كل ما تحتاجه لإنشاء عرض تقديمي احترافي 2024

هل تبحث عن أفضل برنامج يعطيك كل ما تحتاجه لإنشاء عرض تقديمي احترافي ومميز؟ هل تريد أن تعرف ما هو برنامج بوربوينت الذي يعتبر أفضل برنامج لإنشاء عرض تقديمي؟ إذا هذا المقال موجه لك لأننا سنعرض لكم افضل برنامج لتصميم العروض التقديمي، بالإضافة سنتعرف سنذكر لكم نصائح مهمة لإنشاء عرض تقديمي بشكل مميز واحترافي.

حيث تعتبر العروض التقديمية من الأشياء المهمة التي تحتاج إلى بعض المهارات من أجل تصميم عرض تقديمي مميز عن طريق اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر، ومن أجل تصميم هذا العرض التقديمية فأنت بحاجة إلى أن تعرف كيف يتم إنشاء عرض تقديمي باستخدام برنامج بوربوينت، وهذا ما سنتعرف عليه عبر موقع تقني دوت كوم.

أصبحت معظم الاعمال المدرسية والجامعية وحتى المكتبية يتم اعداداها وتحضيرها من خلال برامج خاصة على الكومبيوتر المحمول حيث ساعد على انشاء عروض تقديمية بسهولة ومن دون عقبات او صعوبات كما ان التصميم يكون رائع ومميز وفريد من نوعه.

وعلى الرغم من تواجدها منذ سنين طويلة الا ان البعض يعتبرها من الأمور الصعبة التي يجب اللجوء الى محترفين تصميم لإنشاء عرض تقديمي ولكن الامر عكس ذلك تماماً حيث يمكن انشاء عرض تقديمي ببساطة مهما كان المجال تعليمي او صناعي او طبي وحتى هندسي او تجاري وغيرها من المجالات المختلفة الأخرى.

ويتم تقديم تلك العروض في المؤتمرات الجامعية او المؤتمرات الخاصة برجال الاعمال وخاصة بالنسبة للشركات التجارية لذلك تجد العديد من الأشخاص الراغبين بتعلم تصميم العروض التقديمية يبحثون عن أفضل برنامج في هذا المجال.

لذلك سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل برنامج لأنشاء عرض تقديمي وبطريقة مميزة وسهلة، تابع قراءة المقال الى النهاية لمعرفة كامل التفاصيل حول البرنامج الذي سنقدمه في مقالنا هذا.

قد يهمك: أفضل برنامج تصميم الجرافيك مجاني للكمبيوتر

برنامج يعطيك كل ما تحتاجه لإنشاء عرض تقديمي

يتساءل الكثير من الطلاب والموظفين والمصممين ما هو البرنامج الذي نستخدمه لإنشاء العروض التقديمية؟ ويعتبر برنامج عرض بوربوينت أفضل برنامج مجاني يساعد كل شخص في إنشاء وتصميم عروض تقديمية احترافية.

برنامج بوربوينت

يعد برنامج "PowerPoint" من أفضل البرامج المتخصصة في انشاء العروض التقديمية وانشاؤها باحترافية وبتصاميم مميزة، وهو برنامج رائد ومعروف في هذا المجال ويعود تاريخ تأسيس هذا البرنامج الى عام 1990 وعملت الشركة فيما بعد على اصدار عدة نسخ تحديثية عملت من خلالها على انتاج الشرائح الالكترونية تساعد المستخدم بالعديد من الميزات مثل إضافة الصور والكتب والعديد من الميزات الأخرى التي من الممكن ان يطلبها المستخدم بحيث يظهر العرض التقديمي مميز ومناسب جداً.

ما هي استخدامات برنامج البوربوينت؟

ان استخدامات البرنامج متعددة وطويلة حيث يمكنك الاستفادة منه بشكل كبير فيمكنك ان تجد فيه كل ما يتطلب لإنشاء عرض تقديمي ومن أبرز تلك الاستخدامات هي ما يلي:

  1. هو من البرامج المميزة التي تساعدك على عرض العديد من المشاريع وعروض المبيعات والدورات التدريبية والأبحاث وغيرها من العروض التقديمية المتنوعة.
  2. يمكن استخدام البرنامج في انشاء وتقديم المحاضرات والدروس التعليمية.
  3. يضم البرنامج العديد من القوالب والرسومات المختلفة والملخصات المرئية التي يمكنه الاستفادة منها في تقديم العروض التقديمية.
  4. واخيراً يمكن إضافة العديد من الصور لتوضيح الشرح بسهولة وذلك من اجل تعزيز المتعة بالعمل الجيد في العروض.

قد يهمك: شرح موقع Redbubble للربح من التصميم

اهم النصائح لإنشاء عرض تقديمي بشكل احترافي على برنامج بوربوينت

إذا كنت ترغب في استخدام برنامج البوربوينت فيوجد العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها لتحصل على عرض تقديمي احترافي وتتمثل هذه النصائح كما يلي:

1. الكتابة قبل البدء في تصميم العروض التقديمية

ان الكتابة من اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها لإظهار العرض التقديمي بشكل احترافي وبطريقة واضحة ومرتبة لذلك يجب عليك البدء في كتابة العناوين الرئيسية بداخل العرض وتحت العناوين الرئيسية إضافة الى بعض العناوين الفرعية.

اولاً يجب عليك العمل على ترتيب العناوين وفقاً لأهميتها بحيث تتوافق مع طريقة العرض ومن المهم القيام بتغيير أماكن العناوين للتنويع وعدم التكرار في نفس المظهر التقديمي كما ان من الواجب العمل على كتابة كافة الأفكار بشكل مرتب بحيث تنتقل الى النص الاخر واعداد العرض التقديمي بشكل واضح ومنظم.

2. اختيار عنوان جذاب للعرض التقديمي

من المهم العمل على اختيار عنوان جذاب ومشوق للعرض التقديمي وهو الذي يفرض على الشخص الاهتمام بالعرض التقديمي قبل البدء وانما من عنوان العرض فقط كما يجعل الجميع مهتم في معرفة محتوى العرض التقديمي.

3. الالتزام بالتصميمات البسيطة

عند قيامك بتصميم عرض تقديمي يجب عليك العمل على تصميم العرض بشكل مناسب للحاضرين أي في حال كان الحاضرين من الأطفال او من المسنين يجب ان يكون العرض التصميمي بسيط بعيداً عن التعقيد والمخططات الصعبة حيث لا يمكن لأولئك الحاضرين فهم المحتوى لذلك يجب عليك تقديم المحتوى التعليمي بشكل مبسط ومن المهم العمل على اختيار الخطوط السهلة بعيداً عن الخطوط العريضة التي يصعب على الحاضر قراءتها وفهمها ويجب ايضاً الاهتمام بنوع الخط ولونه ليكون واضح للمشاهد.

4. لا تبالغ في استخدام الحركات والمؤثرات في العرض التقديمي

من الضرورة عدم القيام بإضافة الكثير من الحركات والمؤثرات على العرض التقديمي وخاصة في حال تم وضعها بشكل كبير فهو يجعل العرضة مليء بالحركات ويؤدي الى عدم وضوح المحتوى كما هو مطلوب.

لذلك يجب العمل على إضافة بعض الحركات بشكل مبسط ليتم رؤية المحتوى بشكل جيد ومناسب من دون أي تعقيد او حركات صعبة ولا تقوم باستخدام أكثر من ثلاثة أنواع من الحركات الانتقالية بين شريحة وأخرى وذلك من اجل الا تربك المستمع نهائياً فيتشتت ويضيع في فهم وقراءة المحتوى.

5. قم بالتركيز على فكرة واحدة في كل شريحة عرض

من المهم ان تكون الفكرة التي تقوم بشرحها مشروحة كاملاً في شريحة واحدة، ولا تقوم بتجزيئ الفكرة الواحدة ضمن العديد من الشرائح التقديمية من اجل ان يكون العرض مناسب وواضح ولا يتشتت المستمع للعرض التقديمي.

6. استخدام الرسوم البيانية المناسبة

إذا كان هناك حاجة لاستخدام الرسوم والمخططات البيانية من المهم القيام باستخدامها في العروض التقديمية وذلك وفقاً للبيانات الموجودة في العرض التقديمي فمن المهم العمل على استخدام الرسوم الدائرية ومخططات الاعمدة العامودية والافقية إضافة الى الرسوم البيانية الخطية فهي تضفي طابع رائع وجذاب على العرض التقديمي.

كان هذا موضوعنا لليوم أعزاءي حيث قدمنا لكم أهم التفاصيل حول برنامج البوربوينت الذي يساعدك على تقديم العروض التقديمية بأفضل التصاميم واكثر جاذبيه مقارنة مع البرامج الأخرى، فإذا كنت من الطلاب او تعمل في شركة ما وتريد تصميم عرض تقديمي ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد أو اي عرض تقديمي، فإن برنامج البوربوينت من افضل البرامج الذي يمكنك الاعتماد عليه لهذه الاعمال، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: