المهن المطلوبة في إيطاليا 2024

في هذا المقال سنتعرف ما هي اكثر المهن المطلوبة في إيطاليا؟ حيث أن معرفة المهن أو الحرف أو الوظائف المطلوبة في إيطاليا من الأشياء التي تساعد الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى الخارج بالبحث عن وظيفة للعمل بها أو للحصول على عقد عمل خارج البلاد، ومن خلال موقع تقني دوت كوم سنتعرف على أكثر المهن المطلوبة في إيطاليا لسنة 2024 كما سنتعرف بعض التفاصيل عن فرص العمل في ايطاليا وما هي أعلى الرواتب في ايطاليا.

المهن المطلوبة في إيطاليا

هل ترغب بالسفر الى إيطاليا؟ هل تبحث عن فرص عمل في إيطاليا؟ هل تبحث عن المهن والاعمال المطلوبة في إيطاليا؟! 

يرغب الكثير من الشباب العربي بالسفر الى إيطاليا بهدف العمل وتأمين حياة كريمة فمن المعروف ان إيطاليا من الدول الغنية حيث يوجد فيها فرص عمل متنوعة بمختلف المجالات ويقصدها الكثير من المهاجرين لان رواتب العمل فيها مجزية.

وعلى الرغم من الهجرة المستمرة اليها ما زال هناك قسم كبير من الأشخاص يفكرون قبل السفر الى إيطاليا وذلك لمعرفة المهن المطلوبة في إيطاليا للعمل وذلك لمعرفة المجالات المطلوبة.

لذلك تجد الكثير من الناس يقصدون مواقع الانترنت للاستفسار عن المهن الأكثر طلباً في إيطاليا لذلك سنقوم نحن بدورنا في مقالنا اليوم بأخذكم في جولة تعريفية حول أكثر المهن المطلوبة في إيطاليا.

قد يهمك: التسجيل في موقع التوظيف الأوروبي الرسمي

المهن المطلوبة في إيطاليا

تعد إيطاليا من الدول الغنية المليئة بالشركات وفرص العمل لذلك يقصدها نسبة كبيرة من الأشخاص الباحثين عن فرصة عمل سواء كانت مهنة حرة او وظيفة في احدى الشركات او فرصة عمل في الصناعات اليدوية جميع هذه الفرص يمكنك ان تجدها في إيطاليا وللتوضيح أكثر سنقدم لكم قائمة بأسماء المهن الأكثر طلباً في إيطاليا والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. موظفين مختصين في هندسة الحوسبة السحابية.
  2. موظفين في قطاع صناعة المنتجات الكيمياوية.
  3. محامين.
  4. موظفين في خدمة العملاء.
  5. أخصائيين في هندسة البيانات.
  6. موظفين في قطاع تطوير الأعمال واستراتيجيات التسويق.
  7. مهندسين التعلم الآلي.
  8. محللين الموارد البشرية.
  9. موظفين مستشارين في إدارة البيانات.
  10. أخصائيين في الأمن السيبراني.
  11. مدراء الاستثمار.
  12. مطورين الويب.
  13. مختصين في هندسة الروبوتات.
  14. موظفين في الخدمات المصرفية.
  15. موظفين في الممارسة السريرية وعلم الأورام.

أعلى الرواتب في إيطاليا

بعد ان تعرفنا على الوظائف الأكثر طلباً في إيطاليا سنقدم لكم قائمة بقيمة رواتب الوظائف في إيطاليا 2024 بحيث يتواجد لديك فكرة كاملة حول العمل في إيطاليا قبل السفر او الهجرة الى هناك وتتمثل هذه القائمة على النحو التالي:

  • يصل راتب مدير البنك في إيطاليا حوالي 6900 يورو.
  • يبلغ راتب المعلم في إيطاليا حوالي 2850 يورو.
  • ان راتب المبرمج في إيطاليا ما يقارب 3600 يورو.
  • يصل راتب مدير المكتب في إيطاليا الى 3300 يورو.
  • يصل راتب المحاسب في إيطاليا الى ما يقارب 2800 يورو.
  • ان راتب المهندس المعماري في إيطاليا حوالي 4600 يورو.
  • يبلغ راتب المدير المالي في إيطاليا ما يقارب 7500 يورو.
  • يبلغ راتب الرئيس التنفيذي في إيطاليا حوالي 8700 يورو.
  • يصل راتب المدير المالي في إيطاليا الى حوالي 7500 يورو.
  • ان راتب مهندس الشبكات في إيطاليا الى ما يقارب 3650 يورو.
  • ان راتب مهندس الطيران في إيطاليا يبلغ حوالي 4800 يورو.
  • يبلغ متوسط راتب مضيفة الطيران في إيطاليا ما يقارب 2700 يورو.
  • يصل راتب مراقب الحركة الجوية في إيطاليا ما يقارب 4100 يورو.
  • يبلغ راتب طبيب الأسنان في إيطاليا حوالي 9000 يورو.
  • يصل راتب مدير مشاريع البناء في إيطاليا ما يقارب 6800 يورو.

قد يهمك: التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا

فرص العمل في إيطاليا

في الواقع ان فرص العمل المتاحة في إيطاليا تختلف باختلاف الشخص الذي يبحث عن وظيفة، ولكن على النحو العام نجد ان الايطاليين لديهم وظائف محددة منتشرة بكثرة فيما بينهم وكذلك لمغتربين والمهاجرين القادمين الى إيطاليا نجد ان لديهم وظائف محددة وسنقوم بتصنيف هذه الوظائف على النحو التالي:

  • أولاً ان الايطاليين يعملون معظمهم في تصميم الجرافيك او في مجال المحاسبة او بالهندسة المعمارية وفي مجال الطب اضافة الى مجال التصوير الفوتوغرافي.
  • واما بالنسبة للمغتربين المهاجرين المقيمين في إيطاليا فنجد معظمهم يعملون في مجال السياحة والضيافة والنجارة والاعمال اليدوية حيث ان تلك الاعمال تحتاج دائماً الى عاملين وذلك لان سكان البلد الأصليين لا يعملون في هذه المجالات في الكثير من الاحيان.
  • يوجد فرص عمل كثيرة في مجال التعليم وخاصة بالنسبة لتعليم اللغات حيث يمكنك ان تجد ان الطلب على معلمين اللغة الإنجليزية كبير وذلك لان معظم الايطاليين لا يجيدون تحدث اللغة الإنجليزية لذلك ان نسبة الطلب على معلمين اللغة الإنجليزية تزداد يوماً بعد يوم.

اختلاف الرواتب في إيطاليا 

يجد البعض ان الرواتب في إيطاليا متباينة نوعاً ما أي انها غير متقاربة وموحد في البلد بالكامل فوفقاً لبعض الاحصائيات ستجد ان الجزء الشمالي في إيطاليا قيمة الرواتب فيه تكون اعلى من الجزء الجنوبي بنسبة 20% ، حيث ان هذا الامر معكوس في الجزء الجنوبي على سبيل المثال تجد اجرة الساعة الرسمية في إيطاليا تتراوح بين 7 الى 15 يورو وفي بعض الأحيان تصل اجرة الساعة الى 8 يورو فقط، كما يوجد هناك تباين في الأرباح السنوية بالنسبة للجنس حيث نجد ان الرجل في إيطاليا يجني ارباحاً تزيد عن المرأة العاملة بحوالي 7%.

قد يهمك: عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

    عدد ساعات العمل في إيطاليا

    اما بالنسبة الى عدد ساعات العمل في إيطاليا فإنها تنقسم الى قسمين تتمثل في ساعات عمل أساسية وساعات عمل إضافية، بالنسبة الى ساعات العمل الأساسية فهي تصل الى 48 ساعة في الأسبوع ينقسم من ساعات العمل الأساسية 8 ساعات عمل إضافية.

    ما هي مميزات العمل في إيطاليا؟

    يحصل الموظف في إيطاليا على العديد من الميزات التي تجعلها من أفضل المدن للعمل على سبلي المثال تجد الأمهات الموظفين يحصلون على إجازة امومة مدفوعة الاجر تمتد الى 5 اشهر حيث تحصل الام الموظفة على 80% من راتبها.

    كما ان الموظف الإيطالي يحصل على إجازة مرضية بعدد محدد من الأيام وهي أيام مدفوعة الاجر وتمتد الى نصف عام كامل، واما بالنسبة الى الاجازات العادية فإنها تمتد الى أربعة أسابيع مدفوعة الاجر ولا ننسى الاجازات الرسمية.

    كان هذا موضوعنا لليوم أعزاءي حيث قدمنا لكم قائمة المهن المطلوبة في إيطاليا لعام 2024 إضافة الى قيمة الرواتب المتوقعة مع ميزات العمل في إيطاليا حيث اذا كنت تفكر بالسفر الى إيطاليا بهدف العمل وتبحث عن تفاصيل العمل هناك يمكنك الاعتماد على المعلومات التي ذكرناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم أصدقائي.

    مواضيع ذات صلة: