ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أهم 8 نصائح عند تشغيل الديب فريزر لأول مرة

يعتبر الديب فريزر أحد أهم الأجهزة الكهربائية يجب أن تكون في كل منزل للحفاظ على المواد الغذائية من التلف، ولكن عن إعتماد شراء جهاز التجميد "الديب فريزر" هنالك مرحلة مهمة يجب الانتباه إليها وهي كيفية تشغيل الديب فريزر، حيث أن هنالك تعليمات وإرشادات عند تشغيل الديب فريزر لأول مرة يجب عدم التهاون فيها لكي لا تقع في خطأ يسبب ضرر أو أعطال في جهاز الديب فريزر.

لذلك عزيزي القارئ إذا تتساءل ازاي اشغل الديب فريزر؟ تابع معنا لنتعرف متى يتم تشغيل الديب فريزر الجديد، وما هي أهم النصائح عند تشغيلك الديب فريزر لأول مرة وكيفية ضبط البرودة على درجة، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

8 نصائح لتشغيل الديب فريزر لأول مرة بشكل صحيح

يعتمد الناس اليوم على الديب فريز في الحفاظ على الطعام مثلجاً بارداً ضمن شروط صحية مناسبة وان الديب فريزر موجود عند كل اسرة اليوم فإذا دخلت منزلاً اليوم لا بد ان يكون في هذا الجهاز الكهربائي العصري الذي بات ضرورياً وجوده في المنزل فمن دونه لا يمكن الحفاظ على الطعام او المؤنة كما يسميها بعض الشعوب لفترات طويلة.

وعلى الرغم من شهرة هذا الجهاز المنزلي الا انه يوجد قسم من الناس الذين لا يعرفون طريقة استخدامه لأول مرة او يقومون باستخدامها بطريقة خاطئة تؤدي الى تعطل الديب فريزر على الرغم من انها ما زالت جديدة ولكن طريقة الاستعمال والتشغيل لأول مرة تكون خاطئة في هذه الحالة ستتعطل الديب فريزر طبعاً.

وان هذا السبب يكون بسبب فقر الناس للتعليم وعدم علمهم بوجود نصائح محددة يجب عليهم اتباعها عند تشغيل الفريزر لأول مرة لذلك سنقوم نحن في هذا المقال بتقديم النصائح التي يجب اتباعها عند تشغيل الديب فريزر لأول مرة لذلك تابع القراءة عزيزي القارئ لتتعرف على كافة التفاصيل.

اقرأ أيضاً: ما هو احسن نوع ديب فريزر؟

8 نصائح لتشغيل الديب فريزر لأول مرة بشكل صحيح

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها عند تشغيل الديب فريزر لأول مرة ويعتقد البعض ان نصائح تشغيل الديب فريزر تختلف من ماركة لأخرى او حتى تختلف بمجرد اختلاف الديب فريزر في حاك افقي او رأسي الا ان النصائح واحدة ويجب اتباعها على النحو الصحيح لتشغيل الديب فريزر بالطريقة الصحيحة وتتمثل تلك النصائح على النحو التالي:

1- اختر مكان مناسب للديب فريزر

من اول الخطوات التي يجب اتباعها هو اختيار مكان مناسب للديب فريزر في المنزل على سبيل المثال يجب ان يكون المكان بعيدً عن الرطبة وحتى بعيداً عن أي مصدر من مصادر الحرارة المباشر وحتى اذا كان المكان معرض للماء بشكل دائم يجب عدم وضع الديب فريزر فيه، ومن المهم جداً ترك مسافة امان بين الديب فريزر والأجهزة الكهربائية الأخرى التي تصدر حرارة على سبيل المثال لا ينبغي وضع الديب فريزر قريبة من البوتاجاز حيث ان الحرارة الصادة منه قد تؤثر سلبا على أداء الديب فريزر.

2- انتظر ساعتين قبل التشغيل

بعد اختيار المكان المناسب للديب فريزر يجب الانتظار لمدة ساعتين للتشغيل لأول مرة حيث ان النقل للمنزل يكون قد أثر في غاز المحرك فمن الضروري الانتظار لمدة ساعتين على الأقل وبعدها قم بتوصيله بشكل مباشر بالكهرباء.

3- لا تضع فيشة الديب فريز في توصيل مشترك

من المهم عدم وضع فيشة الديب فريز في توصيل مشترك متعدد وهو خطأ كبير يقع فيه الكثير من المستخدمين حيث يقوم الكثير من الناس عند تشغيل الديب فريزر بوضع فيش الكهرباء في مشترك واحد مع العديد من الأجهزة الأخرى وهو امر يؤدي الى زيادة الضغط على المشترك الكهربائي وبالتالي سيؤدي الى تلفه ومن الممكن ان ينفجر مؤدياً الى اضرار في الأجهزة الكهربائية المتصلة في هذا المشترك المتعدد لذلك ابتعد عن هذا الموضوع قدر الأماكن.

4- احرص على وضع الديب فريزر في مكان معرض للتهوية بشكل جيد

من المهم وضع الديب فريزر في مكان معرض للتهوية الجيدة خاصة عند تشغيلها لأول مرة فمن المعروف ان التهوية جيدة وضرورية للأجهزة الكهربائية وضرورية بالنسبة للأجهزة التي تعمل على التجميد او بالتبريد لذلك يجب وضع مسافة تهوية جيدة بحيث تسمح هذه المسافة بمرور الهواء لتبريد الموتور وان هذه المسافة تقدر ب 15 سم من جوانب الديب الفريزر سواء كان نوع الديب فريزر افقي ام رأسي.

5- لا تستخدم الجهاز قبل 6 ساعات على الأقل

عند تشغيل الديب فريزر لأول مرة يجب عدم وضع أي مواد غذائية او أي نوع من الأطعمة سواء كانت لحوم او خضراوات حيث يعمل البعض على اختبار الفريزر لأول مرة وهو امر خاطئ فمن الواجب ترك الفريزر فارغة لمدرة تدوم حتى ست ساعات بينماً يستقر سائل الفريون لتبدأ عملية التبريد بعدها بنجاح وإذا كنت ترغب بعمل اختبار للديب فريزر يمكنك القيام بذلك من خلال وضع كوب واحد من الماء بداخلها وستختبر التبريد والتجميد.

6- ضبط الترموستات على 3 درجات

عند تشغيل الديب فريزر للمرة الأولى يجب ضبط الترموستات على 3 درجات فهي الحرارة الطبيعية للديب فريزر وفي حالة الحاجة لرفع التبريد او التجميد من الضروري رفع درجة الترموستات.

7- الاحتفاظ بشهادة الضمان

لا يجب القيام بالتخلص من شهادة الضمان من اجل الإبلاغ الفوري عن أي مشكلة تواجهك اثناء عملية التشغيل، ان كل ديب فريزر من أي ماركة كانت يضم شهادة ضمان تمتد لمدة سنة على الأقل بدءاً من تاريخ شراء المنتج لذلك في حال واجهتك أي مشكلة او عطل بتشغيل الديب فريزر لأول مرة قم بالاتصال على خدمة العملاء الخاصة بالشركة لتقوم اما باسترجاع المنتج او استبداله بأخر.

8- عدم تشغيل درجة تبريد الديب فريزر على الحد الأقصى

لا يجب تشغيل تبريد الديب فريزر على الحد الأقصى حيث ان القيام بهذا الامر خاطئاً حيث يعتقد الكثير من الناس بأن تشغيل الديب فريزر بقوة كبيرة يساعد على تجميد الطعام بسرعة أكبر ولكن الامر عكس ذلك حيث ان القيام بذلك قد يؤدي الى اعطال في الموتور والتقليل من عمره الافتراضي وبالتالي ستحتاج الى إصلاحه او تغييره بعد مرور فترة قصيرة من الزمن.

قد يهمك: أيهما أفضل ديب فريزر توشيبا ام بيكو؟

كم هي المدة التي يحتاجها الديب فريزر لتجميد الطعام بشكل جيد؟

يحتاج الكثير من الناس الى تجميد الطعام بشكل جيد اما بسبب تركه لوقت طويل او لحاجة اليه للسفر وان المدة التي يحتاجها الديب فريزر للتجميد تتراوح بين الثلاث ساعات وبين الأربع ساعات.

كم هي مدة التبريد السريع للطعام في الديب فريزر؟

ويمكن وضع الديب فريزر على التبريد السريع وسيتم تبريد الأطعمة خلال مدة تتراوح بين ساعة وساعتين ولكن لا يجب استخدام هذه الميزة الا في الحالات الضرورية مثل الحاجة الى الطعام المجمد للسفر ولا يجب استخدامه دائماً فكما ذكرنا في الأعلى يؤدي هذا الى تقليل من عمر المحرك الافتراضي.

كان هذا موضوعنا لليوم حيث قدمنا اليكم اهم النصائح التي يجب اتباعها عند القيام بتشغيل الديب فريزر لأول مرة ، فإذا اشتريت ديب فريزر وترغب بتشغيلها لأول مرة يجب عليك اتباع النصائح السابقة ولا يجب عليك القيام بأي شيء من اللجوء الى كاتلوك الشركة او سؤال المختصين في الديب فريزر، انتظرونا في كل ما هو جديد اعزائي.

مواضيع ذات صلة: