أقوى 12 تطبيق لمشاهدة الافلام والمسلسلات مجانا

هل تبحث عن أفضل برنامج لمشاهدة الأفلام مجانا؟ أو تطبيق مجاني لمشاهدة وتحميل أفلام مع الترجمة للايفون أو للاندرويد؟ اذاً أنت في المكان عزيزي القارئ، لأننا سنعرض لكم قائمة تضم افضل 10 تطبيقات لمشاهدة الافلام والمسلسلات مجانا للاندرويد و للايفون 2024.

فلم تعد «Netflix» هي الخيار الوحيد لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الجديدة والافلام الكلاسيكية التي تنتجها الشركات على جهاز البث، ففي الواقع أصبح يمكنك العثور على افلامك المفضلة ومشاهدة أو تحميلها مجانا بدون دفع رسوم اشتراكية، وذلك باستخدام تطبيقات وبرامج تضم مجموعة ضخمة جداً من الأفلام المتنوعة والحصرية على الموبايل فقط.

افضل تطبيقات لمشاهدة الافلام والمسلسلات مجانا

ان التقدم العلمي والتكنولوجي في عالمنا يسير بشكل سريع في جميع المجالات واصبح هناك تغييرات كثيرة في عادات حياتنا جميعا في جميع اشكالها واصبح لزاما علينا ان نواكب هذه التطورات الحاصلة.

ومن هذه التطورات الحاصلة هو تغير سلوك الانسان بالنسبة لمشاهدة المنتجات الرقمية من أفلام ومسلسلات وبرامج حيث اصبح هناك عزوف عن مشاهدة التلفاز ومتابعة القنوات التلفزيونية التقليدية وذلك لعدة أسباب منها حقوق النشر للشركات المنتجة الكبرى كانت او الناشئة والتي أصبحت تلزم المشاهدين بدفع المال من اجل مشاهدة الأفلام والمسلسلات من خلال دفع اشتراكات من اجل المشاهدة.

وأيضا هناك أسباب أخرى غير التي تم ذكرها من اجل زيادة استخدام الأشخاص للتطبيقات هو ان معظم الأشخاص أصبحت حياتهم كلها مرتبطة بالأجهزة الذكية من موبايلات الى جميع اشكالها والعزوف عن مشاهدة التلفاز.

في خضم تلك الاحداث التي تعيق الانسان عن مشاهدة ما يريده من احتكار الى الزام دفع الأموال ظهرت التطبيقات المجانية التي لا تحتاج الى اشتراكات او دفع أموال فهي تتيح للمشاهد متابعة ما يريد من احدث الأفلام والمسلسلات ومجانا من دون أي عائق وقد تكلمنا في مواضيع سابقة عن مواقع عربية لمشاهدة الأفلام مجانا وجاء الدور لنتعرف على التطبيقات التي تعمل على الهاتف.

فإذا كنت أن تعرف كيف تشاهد أفلام بدون اشتراك؟ أو كيف احمل مسلسلات أو افلام على الجوال؟ سوف نذكر الان اهم البرامج والتطبيقات التي تقدم خدمة عرض الافلام والمسلسلات مجانا لمستخدميها.

افضل تطبيقات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانا

والان عزيزي القارئ سنبدأ معكم بالتعرف على أفضل تطبيقات أفلام مجانية لمشاهدة وتحميل الافلام بجودة HD مع الترجمة على أجهزة الأندرويد و الايفون، وتصنف هذه التطبيقات كالآتي:

1- Tubi TV

Tubi TV هو تطبيق يحتوي على العديد من الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية الحديثة بمختلف تصنيفاتها الرومانسية والدرامية والبوليسية والاكشن وغيرها، وأيضا يوفر إمكانية مشاهدة افضل برامج الطبخ العالمية الحصرية.

يعمل هذا التطبيق بسلاسة كبيرة بدون تقطيع في النت، ولا يوجد فيه أي شكل من اشكال التعقيد المتمثلة بوجود إعلانات مزعجة مما يتيح للمستخدم السلاسة في تحميل الأفلام والمسلسلات ومشاهدتها وهذا ما جعل Tubi TV من افضل تطبيقات لمشاهدة الافلام والمسلسلات المترجمة.

من مزايا هذا التطبيق:

  • إمكانية انشاء حساب خاص للمستخدم يضع فيه الأشياء التي يريد تحميلها في قائمة للانتظار من اجل تحميل في الوقت الذي يريده.
  • يتيح التطبيق الدخول اليه من جهاز اخر غير الذي تم تسجيل فيه.
  • التطبيق حجمه بسيط لا يتعدى ال 14 ميجابايت أي انه لا يأخذ مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف.

2- Snag films

ان هذا التطبيق صمم من اجل عشاق الأفلام الأجنبية الكلاسيكية والصامتة فهو تطبيق يركز على هذه الأفلام القديمة العصرية الى جانب الأفلام الحديثة لكي يقوم بتلبية قسم من رغبات فئة من المجتمع.

من مميزات هذا التطبيق:

  • يوفر هذا التطبيق إمكانية مشاهدة تلك الأفلام بدون إنترنت أي offline.
  • استخدام هذا التطبيق سهل حيث انه يضم اكثر من 5000 فيلم وواجهة استخدامه بسيطة ولا يحتوي على أية إعلانات مزعجة.
  • متوفر لأجهزة الاندرويد والايفون ويمكن الولوج اليه عن طريق متصفح الانترنت وذلك بسبب وجود موقع للتطبيق على الانترنت.

3- Pluto tv

ان تطبيق Pluto tv من احد التطبيقات ذات الجودة العالية في مجال تنزيل الأفلام والمسلسلات، جيث يحتوي على مكتبة تضم آلاف الافلام والمسلسلات المتاحة مجانا للمشاهد، حيث يهتم هذا لتطبيق بفئة المشاهد البسيط الذي يبحث عن ملأ وقت الفراغ بأسهل وسيلة ممكنة وبدون تكاليف مادية مثل الاشتراك الشهري مثل باقي مواقع وتطبيقات مشاهدة الأفلام.

  • يحتوي هذا التطبيق على اكثر من 100 قناة تحتوي على أفلام ومسلسلات متنوعة.
  • يحتاج هذا التطبيق الى توفر انترنت ذو سرعة عالية وذلك بسبب ان الأفلام التي يعرضها ذات جودة عالية جدا.
  • يتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات وجود ميزة اتاحة الترجمة المصحوبة مع بعض الأفلام.

4- Plex

سنتحدث أيضا عن تطبيق جديد ومميز في مجال عرض الأفلام والمسلسلات الذي سوف يتمتع به الزوار ويجدوا ما يبحثون عنه من مسلسلات أمريكية أو تركية أو هندية وغيرها الكثير من أنواع الافلام بدون أي عوائق ويقومون بمواكبة كل جديد في عالم الأفلام والمسلسلات بشكل متواصل.

من مميزات التطبيق:

  • تطبيق جيد واحترافي يتيح مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمسرحيات القديمة والحديثة.
  • يكفي فقط تحميل هذا التطبيق وتثبيته على الجهاز والدخول اليه و تسجيل حساب مجاني في التطبيق والبدء بالاستمتاع به.
  • قد تم تحميل هذا التطبيق من منصة جوجل بلاي الشهيرة ما يقارب ال 10 مليون مرة وذلك يدل على مدى الجودة العالية التي يتمتع بها هذا التطبيق .
  • عدم وجود الإعلانات التي تسبب الازعاج للمشاهد.

قد يهمك: افضل أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية

5- Crunchyroll

عندما نتحدث عن تطبيقات عرض وتنزيل الأفلام والمسلسلا فلابد لنا الا ان نذكر تطبيق Crunchyroll الذي يعتبر من التطبيقات الرائدة في هذا المجال، فهو يوفر الكثير من الأفلام والمسلسلات الحاصلة على جوائز عديدة من أنواع النصوص وفي جميع انواع المحتوى التلفزيوني، كما أنه يعتبر أفضل تطبيق لمشاهدة مسلسلات الانمي الشهيرة مجانا.

من مميزات تطبيق Crunchyroll:

  • يوفر لك التطبيق اكثر من 25000 حلقة و 15000 ساعة من مسلسلات الانمي الشهيرة مثل ناروتو وغيره من الأفلام والمسلسلات.
  • يوفر هذا التطبيق انه عندما تتابع تلك المسلسلات والأفلام عليه فإنك تساهم في دعم صناع المحتوى للأنمي مما يؤدي الى استمرارية الإنتاج.
  • يوفر هذا التطبيق ميزة جميلة انه يقوم بتحديث نفسه تلقائيا كل يوم ويقوم بإضافة أي حلقة او فيلم بعد عرضه بساعة من مكان عرضه الأصلي.
  • يتوفر لهذا التطبيق نسختين نسخة مدفوعة ونسخة مجانية وكلتا النسختين يقدمان نفس المحتوى لكن النسخة المدفوعة فيها مميزات اكثر من ناحية الترفيه.

6- Hot star

لمحبين وعشاق المسلسلات والأفلام الهندية يعتبر تطبيق Hot star من افضل التطبيقات المجانية لمشاهدة المسلسلات والأفلام الهندية مجانا على الجوال.

يتميز تطبيق Hot star بما يلي:

  • هو تطبيق مجاني ويعد من اكثر التطبيقات شهرة في الهند فهو يوفر العديد من البرامج التلفزيونية والمسلسلات وأيضا الاحداث الرياضية.
  • يتضمن هذا التطبيق بعض الإعلانات ولكن لا تعد مزعجة للمستخدم ويمكن التغاضي عنها لأنها قليلة وذات مدة قصيرة.
  • ويمكن الاستمتاع بمحتوى يزيد عن 100 الف ساعة من الأفلام والبرامج من الهند وخارج الهند.
  • التطبيق يتميز بإمكانية التنزيل والمشاهدة بعدة أنواع من الجودة لتناسب جميع أنواع الأجهزة وأيضا لتناسب سرعات الانترنت لدى المستخدمين.

7- Sling

يعد تطبيق Sling من افضل تطبيقات الأفلام والمسلسلات المجانية حيث يتيح مشاهدة اقوى العروض التلفزيونية مجانا ويدعم الأجهزة الذكية (Android و iPhone) ويجعل المشاهد يتخلى عن باقي التطبيقات ويحتفظ به وحيدا في اجهزته.

حيث انه يتميز بما يلي:

  • يحتوي هذا التطبيق على البرامج الرياضية والاخبار.
  • كما ان هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات القوية لأنه يتيح إمكانية العرض التلفزيوني المباشر للقنوات العالمية فهو يتيح للمستخدم إمكانية وجود لديه اكثر من 200 قناة عالمية مثل ESPN ,FOX,CNBC.
  • ان هذا التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية تخصيص المحتوى الخاص به والقنوات التي يريد متابعتها وحفظها مع إمكانية العودة اليها في وقت لاحق.
  • يتيح هذا التطبيق إمكانية مشاهدة ما يقارب ال 85000 ما بين مسلسل وفيلم بالإضافة لمسلسلات الرسوم المتحركة.

قد يهمك: أفضل أفلام كوميدية أجنبية على الاطلاق

8- Viki

لعشاق الأفلام والمسلسلات الاسيوية, يعتبر تطبيق viki من احسن تطبيقات لمشاهدة الأفلام التي تقدم هذا النوع من المسلسلات مجانا, وقد تم تطويره وتحديثه من قبل شركة Rakuten .

ومن مميزات هذا التطبيق:

  • يتضمن هذا التطبيق ميزة رهيبة انه يوفر ما يزيد عن 200 لغة ترجمة للأفلام والبرامج التي يقدمها.
  • يوفر التطبيق أيضا ميزة التواصل مع مستخدمين اخرين اثناء مشاهدة العروض للأفلام والمسلسلات مما يزيد من الشغف لمقابلة اشخاص يشاركون بنفس الأفكار والتعرف على أناس جدد.
  • يعتبر البرنامج سهل تنزيل ومجاني ويمكن التسجيل به عن طريق البريد الالكتروني ولكن هناك عائق هو وجود إعلانات يمكن ازالتها باشتراك بسيط قدره 4$ شهريا ، لكن يقدم هذا التطبيق الفرصة لمستخدميه لتجريبه بدون إعلانات لمدة 7 أيام لمعرفة مدى ملائمته لمتطلبات المشاهد.

9- Foxi app

عندما تريد ان تتميز وتشعر نفسك بأنك تستخدم شيء مميز في عالم مشاهدة الأفلام والمسلسلات فإنك ستجد نفسك تستخدم تطبيق Foxi الذي ستجده في متاجر التطبيقات ويناسب نظام Android.

يتميز هذا التطبيق بأنه يحتوي ويقدم العديد من المصادر الموجودة على الانترنت والتي تقدم المحتويات المجانية من الأفلام والمسلسلات.

يقدم التطبيق إمكانية الحصول على افضل تقييمات الأفلام من اجل المشاهدة مع إمكانية معرفة تفاصيل الفيلم والتعليقات عليه من قبل المشاهدين.

تطبيق سهل الاستخدام ولا يستهلك مساحة على نظام التشغيل.

10- Hoopla

لمحبي الافلام والمسلسلات التطبيق الذي سوف نتحدث عنه هو Hoopla فهو عندما تقوم باستخدامه هذا  يعني انك تتحدث عن التميز والريادة في مجال مشاهدة المسلسلات والأفلام.

  • يتميز هذا التطبيق بوجود مكتبة رقمية شاملة وكبيرة من الافلام والمسلسلات يتم بثها عبر التطبيق بشكل مجاني.
  • تميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات بوجود إصدارات لكتب رقمية وأيضا احتوائه على البومات موسيقية كتميز عن غيره من التطبيقات الى جانب الأفلام والمسلسلات.
  • يقدم لنا التطبيق شيء جديد ومميز فهو يقدم بطاقة مكتبة خاصة بالمستخدم ويعمل من اجل رفع شعار شاهد واستمع واقرأ من دون أي عوائق وعقبات كالإعلانات.
  • التطبيق يتناسب مع نظام  Android tv ويدعم جهازChromecast.

قد يهمك: تطبيقات بديلة عن نتفلكس لمشاهدة الأفلام

11- Tupi

ان تطبيق Tupi أيضا هو احد التطبيقات التي يتم استخدامها من اجل مشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج بدلا من استخدام التلفاز لمشاهدتها وهو تطبيق مجاني على الايفون والاندرويد.

  • يتميز هذا التطبيق بأنه يبث محتوياته بشكل قانوني بحيث لا يتعرض لأي ملاحقة قانونية.
  • يوجد به بعض الإعلانات ولكنها تبقى بنسبة اقل من مشاهدة الأفلام والمسلسلات على القنوات التلفزيونية.
  • يحتوي التطبيق على الرسوم المتحركة والمسلسلات الامريكية والتركية بالإضافة الى أفلام الانمي الكورية.
  • لا يحتاج البرنامج الى تسجيل حساب او اشتراك وهو مجاني لا يحتاج الى أي اشتراك.

12- YouTube

من منا لا يعرف أو يستخدم يوتيوب. يعد تطبيق YouTube من اشهر التطبيقات لمشاهدة الفيديوهات بكافة أنواعها في العالم بالوقت الحالي فهو من احد مجموعة تطبيقات Google وهي الأكثر استخداما في العالم وسهل الوصول اليه.

  • يتميز تطبيق بأنه يتواجد بشكل تلقائي على جميع الأجهزة بمختلف اصداراتها وانواعها سواء كانت قديمة ام حديثة.
  • يحتوي التطبيق على كم هائل من الفيديوهات من أفلام ومسلسلات ومقاطع منوعة كثيرة لجميع الفعاليات.
  • يحتاج التطبيق الى تسجيل حساب من خلال البريد الالكتروني من اجل الاستمتاع بجميع ميزاته.
  • يمكن الاستفادة المادية منه و الربح من يوتيوب الى جانب المشاهدة من خلال انشاء قناة خاصة بالمستخدم تمكنه من جني الأموال من خلال المحتو الذي بتم عرضه.

الخلاصة

على الرغم من ازدحام شركات الإنتاج واحتكارها لنفسها ولبعض القنوات والتطبيقات لعرض الأفلام والمسلسلات الا انه ظهر لدينا مواقع وتطبيقات مجانية كانت في صف المشاهد البسيط الذي ليس لديه المقدرة المادية الكافية للاشتراك بتلك التطبيقات والمواقع المدفوعة حيث قدمنا في هذه المقالة نبذة سريعة عن اهم التطبيقات التي تمكن المشاهد البسيط من قضاء وقت فراغه براحة واستمتاع من دون ان يكون على عاتقه تكلفة مادية.

فقط يحتاج الى الانترنت للوصول الى المحتوى الذي يرغب به بعيدا عن الاستغلال والاحتكار ، وأيضا إمكانية انشاء محتوى خاص به يحتفظ به للعودة اليه في أي وقت يريده قد قدمته بعض التطبيقات التي ذكرناها ، وأيضا ذكرنا انه يوجد تطبيقات الى جانب التسلية ان تجلب الفائدة الى المشاهد سواء كانت تلك الفائدة ثقافية تعليمية او فائدة مادية .

نرجو ان نكون قد اوصلنا المعلومة المفيدة في هذه المقالة وقدمنا الفائدة للمهتم في عالم مشاهدة الأفلام والمسلسلات.

مواضيع ذات صلة:

أفضل أفلام رعب عائلية

أفلام عائلية كوميدية مناسبة للأطفال

أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً