الدول التي يدخلها حامل الجواز الجزائري بدون فيزا

الدول التي يدخلها حامل الجواز الجزائري بدون فيزا، هو موضوع مقالنا اليوم حيث يتساءل الكثير من الجزائريين ما هي الدول المسموح للجزائريين دخولها بدون فيزا؟ وكم دولة يمكن دخولها بجواز جزائري؟ وهل هنالك دول أوروبية بدون فيزا للجزائريين؟ جميعها أسئلة تدور في أذهان كل من يرغب في السفر إلى الخارج.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال قائمة تفصيلية نتعرف فيها على الدول التي يمكن السفر إليها بدون فيزا بجواز السفر الجزائري فقط، وما هي الدول التي تطلب تأشيرة دخول عند الوصول، بالإضافة إلى الدول التي تتطلب فيزا إلكترونية e visa ، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

الدول التي يدخلها حامل الجواز الجزائري بدون فيزا

يحب الكثير من الناس السفر الى الخارج والتجول بين الدول اما بقصد السياحة او بقصد العمل او الدراسة يمكن القول ان الأسباب متعددة والنتيجة واحدة في النهاية وهي السفر ومن المعروف ان السفر له إجراءاته الخاصة فمن الواجب على المسافر استخراج بعض الأوراق الضرورية ومن اهم هذه الأوراق هي تأشيرة السفر.

ويوجد بعض البلاد التي يمكن للمسافر الدخول اليها من دون الحاجة الى تأشيرة دخول ويرجع هذا الامر لجنسية الشخص الحامل لجواز السفر فاليوم يوجد ترتيب خاص لجوازات السفر وكلما كانت اعداد الدول التي يدخل اليها الشخص اعلى كلما كان الجواز اقوى.

ويتم تصنيف الجواز الجزائري في المرتبة 92 عالمياً وقد استطاع التقدم اربع مراكز عن العام الماضي بعد ما كان الجواز في المرتبة 96 عالمياً ولا يمكن اعتبار جواز السفر الجزائري قوي نسبياً حيث ان اعداد الدول التي يسمح بدخولها جواز السفر الجزائري محدودة.

ويسأل الكثير من الأشخاص عن عدد الدول التي يمكن لحامل الجواز الجزائري الدخول اليها, وهل الجزائر تحتاج فيزا للسعوديين أو لقطر او للأمارات؟ سنقوم نحن في مقالنا اليوم بتقديم الدول التي يمكن للمواطن الجزائري زيارتها من دون الحاجة الى استخراج فيزا وكم الدول يمكن دخولها بجواز سفر جزائري؟.

قوة جواز السفر الجزائري لعام 2024

كما ذكرنا في المقدمة ان الجواز الجزائري لا يتمتع بالقوة الكبيرة مثل جوازات الدول الأخرى فوفقاً لمؤشر هينلي اند بارنتر باسبورت اندكس فقد احتل الجواز الجزائري المرتبة 92 متخطياً أربع مراتب عن العام الماضي حيث كان تصنيفه 96.

ويسمح لحاملين الجواز الجزائري الدخول الى 50 دولة من دون الحاجة الى تقديم طلب للحصول على تأشيرة مسبقة ومن بين هذه الدول 6 دول اسيوية وتصنف الدول على النحو الاتي:

  • يمكن للجزائري زيارة 19 دولة من دون الحاجة لطلب تأشيرة.
  • يمكن للجزائري زيارة 31 دولة بشرط طلب تأشيرة عند الوصول الى الدولة.

وعلى النحو العام فإذا كانت الدولة لا تطلب تأشيرة من المسافر الجزائري او تطلب تأشيرة عند الوصول فيمكن اعتبارها دولة لا تفرض تأشيرة حيث من المعروف ان عملية استخراج التأشيرة صعبة ويواجه المتقدم العديد من المشاكل حول هذا الموضوع من حيث تقديم الطلب للحصول على التأشيرة او من حيث الأوراق التي يجب تقديمها.

كما يوجد هناك عدد من الدول التي تطلب من المسافر الجزائري استخراج الفيزا الالكترونية قبل السفر وهي المعروفة باسم e visa والتي يتم استخراج من خلال الانترنت فقط وصل عدد الدول التي تفرض تلك التأشيرة الى 22 دولة تقريباً.

ومن المهم القيام بالاتصال مع سفارة او قنصلية البلد التي تريد السفر اليها قبل القيام بأي إجراءات وخطوات للسفر وذلك لمعرفة كامل المتطلبات والإجراءات التي ستطلب منك ولتقوم بعملها على الوجه الصحيح.

اقرأ أيضاً: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

الدول التي تدخل الجزائر بدون فيزا

والان سنبدأ بأهم فقرة وهي قائمة الدول يمكن زيارتها بدون فيزا للجزائريين، فكما ذكرنا سابقاً يوجد 50 دولة تقريباً تمكن المواطن الجزائري من دخول بدون الحاجة لاستخراج فيزا وتصنف هذه الدول على النحو الاتي:

  1. لبنان – يحتاج الى تأشيرة عند الوصول.
  2. الأردن – يحتاج الى تأشيرة عند الوصول.
  3. اليمن – يحتاج الى تأشيرة عند الوصول.
  4. تونس.
  5. موريتانيا.
  6. المغرب.
  7. سوريا.
  8. هونغ كونغ.
  9. اندونيسيا.
  10. بنين.
  11. فلسطين.
  12. جزر كوك.
  13. نيوي.
  14. الدومينيكا.
  15. غينيا.
  16. مالي.
  17. السنغال.
  18. هايتي.
  19. موريتانيا.
  20. ماليزيا.
  21. سانت فينسنت والغرينادين.
  22. الاكوادور.
  23. المغرب.
  24. ميكرونيزيا.

الدول التي تطلب من المسافر الجزائري فيزا بعد الدخول الى أراضيها

يوجد قائمة من الدول التي تطلب من المسافر الجزائري فيزا عند الوصول الى أراضيها سواء عبر المطار او عبر البحر او عبر المنافذ البرية وان عملية الحصول على الفيزا بعد الوصول الى داخل أراضي الدولة لا يتطلب سوى بضع دقائق وتصنف هذه الدول على النحو الاتي:

  1. الأردن
  2. لبنان
  3. ماكاو
  4. مدغشقر
  5. مالديف
  6. موريشيوس
  7. موزمبيق
  8. نيبال
  9. نيكاراغوا
  10. توفالو
  11. اوغندا
  12. اليمن
  13. زيمبابوي
  14. السيشل
  15. جزر بالو
  16. رواندا
  17. ساماو
  18. اثيوبيا
  19. غانا
  20. غينيا بيساو
  21. ايران
  22. الصومال
  23. تاجكستان
  24. تانزانيا
  25. تيمور الشرقية
  26. توغو
  27. سريلانكا (التصريح الالكتروني)
  28. بوليفيا
  29. كمبوديا
  30. الرأس الأخضر
  31. كومورو

وفي هذه الحالة يكون مجموع الدول التي يدخل اليها المواطن الجزائري من دون الحاجة تأشيرة او استخراج تأشيرة عند الوصول 50 دولة.

أما بالنسبة لباقي دول العالم فإنها تفرض على المسافر الجزائري استخراج التأشيرة العادية المتعارف عليها عند السفر ويتم استخراج هذه التأشيرة من خلال التوجه الى قنصلية او سفارة البلد التي ترغب بالذهاب اليها.

قد يهمك: كم يستغرق استخراج فيزا اسبانيا

دول تطلب التأشيرة الالكترونية e visa

يوجد بعض الدول التي لا تطلب من المواطن الجزائري تأشيرة دخول وانما تأشيرة الكترونية يتم استخراجها عبر الانترنت وتتم عملية استخراجها بطريقة بسيطة من خلال إضافة بعض المعلومات البسيطة التي تتمثل في المعلومات الشخصية ورقم جواز السفر بعض التفاصيل الصغيرة الأخرى.

ومن خلال هذه الطريقة يمكن للمواطن الجزائري الحصول على التأشيرة من دون أي صعوبات او عراقيل وستصله هذه التأشيرة الى بريده الالكتروني ويمكنه ان يطبعها ويحمله معه عند السفر.

وتصنف الدول التي تطلب التأشيرة الالكترونية على النحو التالي:

  1. مولدوفا
  2. أستراليا
  3. مينمار (بورما)
  4. كولومبيا
  5. سورينام
  6. اذربيجان
  7. جورجيا
  8. سلطنة عمان
  9. الامارات العربية المتحدة
  10. قطر
  11. تركيا
  12. أنغولا
  13. أوزبكستان
  14. أنتيغوا وباربودا
  15. مونتسرات
  16. سانت كيتس ونيفيس
  17. جيبوتي
  18. غابون
  19. ليسوتو
  20. ساو تومي وبرانسب
  21. زامبيا
  22. قرغزيستان

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عزيزي القارئ عن دول بدون فيزا للجزائريين، حيث قدمنا لكم مجموعة من الدول التي يمكن للمواطن الجزائري الدخول اليها من دون الحاجة لاستخراج فيزا من سفارة البلد إضافة الى الدول التي تطلب الفيزا الالكترونية عند الوصول الى أراضيها في حال كنت تبحث عن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للجزائريين فقد فلديك مجموعة خيارات من الدول التي يمكنك اختيار الأنسب لك، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من مقالنا.

مواضيع ذات صلة:

إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال

شركات تبحث عن موظفين في إسبانيا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)