مميزات وعيوب برنامج فيلمورا Filmora ومتطلبات تشغيله

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم في هذا المقال موضوعاً يتضمن فيه أهم 5 مميزات وعيوب برنامج فيلمورا Filmora ومتطلبات تشغيله، فمع وجود الكثير من برامج تحرير الصور أو الفيديوهات، إلا هنالك برامج أثبتت جدارتها على مكى أعوام، ولعل أشهر تلك البرامج هو فيلمورا Filmora الذي يعد واحد من أفضل برامج تحرير الفيديو للمبتدئين وحتى المحترفين فهو يضم عدد هائل من أدوات التحرير الاحترافية والتي يمكن لأي شخص إتقانها بسهولة، ولكن هل لهذا البرنامج عيوب؟ وما هي مميزات برنامج فيلمورا؟ وما هي متطلبات تشغيل Filmora؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الدليل الذي جهزنا فيه شرح لمميزات وعيوب برنامج فيلمورا، بالإضافة إلى طريقة استخدامه.

مميزات وعيوب برنامج فيلمورا Filmora ومتطلبات تشغيله

نحن اليوم في عصر الانترنت والتكنولوجيا حيث بات يوجد الكثير من التطبيقات التي تساعدنا في الكثير من الاعمال في مختلف المجالات وتعد تطبيقات تحرير الفيديو من أكثر التطبيقات طلباً في الآونة الأخيرة حيث ان المحتوى المرئي الذي يتم تصويره ونشره اليوم سواء على مواقع التواصل الاجتماعي او حتى على التلفاز ستحتاج بالطبع برنامج لتحرير الفيديو.

بحيث تتمكن من إضافة اهم التأثيرات والاضافات على الفيديو ويعد برنامج فيلمورا من أفضل البرامج المستخدمة لتحرير الفيديو على الكومبيوتر حيث يوفر البرنامج العديد من الأدوات التي تساعد المستخدم على تحرير الفيديو بشكل جيد ومناسب.

والمميز في التطبيق انه يهل الاستخدام ويمكن للمبتدئين في عالم تحرير الفيديو تعلم البرنامج بسرعة وسهولة ويسأل الكثير من المستخدمين عن برنامج فيلمورا عن استخداماته وما هي المزايا والعيوب التي يتمتع بها البرنامج وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنقدم لكم طريقة العمل على البرنامج مع شرح اهم التفاصيل حول البرنامج.

ما هو برنامج فيلمورا Filmora؟

يعد برنامج فيلمورا من البرامج المختصة في تحرير الفيديوهات بحيث تساعد المستخدم على انشاء مقاطع فيديو بكفاءة عالية ومميزة وذلك من خلال استخدام مجموعة من أدوات التحرير التي يوفرها البرنامج والتي تساعد المستخدمين على تحرير الفيديو بسهولة، ويأتي البرنامج بواجهة تصميم مميزة وسهلة التعلم فإذا كنت ترغب بأن تصبح محرر فيديو مميز يمكنك البدء من برنامج فيلمورا.

قد يهمك: افضل برامج المونتاج للهواتف الذكية

ما هي مميزات برنامج فيلمورا؟

يأتي برنامج فيلمورا بالعديد من المميزات لذلك يتم استخدامه اليوم من قبل عدد كبير من المستخدمين المختصين في تحرير الفيديو او للراغبين بالبدء في تعلم تحرير الفيديو حيث يتمتع البرنامج بالميزات التالية:

  • ان البرنامج يدعم الكثير من التنسيقات المختلفة.
  • ان واجهة الاستخدام التي يوفرها برنامج فيلمورا للمستخدم سهلة التعامل.
  • يضم البرنامج مميزات عالية في أدوات للتحرير الفيديو.
  • يضم البرنامج ما يزيد عن 300 تأثير مذهل للفيديو وذلك بناء على مجال المستخدم.
  • يمكن نسخ الفيديوهات بعد الانتهاء من تحريرها على قرص DVD ويمكن ايضاً تحميل الفيديو على اليوتيوب او نقله الى الهواتف المحمولة.

ما هي عيوب برنامج فيلمورا؟

بالطبع كل برنامج يضم ميزات يحتوي على بعض السلبيات التي تم اضافتها على تقييمات البرنامج من قبل المستخدمين والتي تصنف على النحو التالي:

  • ان فترة تصدير الفيديو طويلة بعض الشيء.
  • يوجد العديد من الإضافات التي تحتاج الى تنزيل على البرنامج مثل الخطوط والمؤثرات والصوت.
  • ان البرنامج يحتاج الى جهاز كومبيوتر ذو مواصفات عالية لتستطيع تشغيل البرنامج من دون أي مشاكل تذكر في النظام.

قد يهمك: تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

متطلبات تشغيل برنامج فيلمورا Filmora

يوجد بعض المتطلبات الخاصة التي يجب توافرها بالجهاز قبل القيام بتحميل برنامج فيلمورا فمن دون هذه المتطلبات من الممكن الا يعمل البرنامج بالكفاءة المعتادة ومن الممكن ايضاً مواجهة بعض المشاكل اثناء استخدام البرنامج من التوقف عن العمل وغيرها من المشاكل الأخرى وتتمثل متطلبات تشغيل البرنامج على النحو التالي:

1. نظام التشغيل:

ان يكون نظام التشغيل macOS v10.12 أو اعلى.

2. وحدة المعالجة المركزية: 

وحدة معالجة مركزية Intel i5 أو أفضل، 2 جيجاهرتز ومن المفضل ان يكون انتل من الجيل السادس او اعلى.

3. الذاكرة:

8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وإذا كانت مقاطع الفيديو المحررة عالية الدقة من المفضل وجود 16 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي.

4. وحدة معالجة الرسومات:

Intel HD Graphics 5000 أو أحدث؛ AMD Radeon R5 أو حتى أحدث.

5. القرص:

يجب ان تتوفر مساحة خالية على القرص الثابت تبلغ 10 جيجابايت على الأقل.

قد يهمك: تحميل أفضل برامج تحرير فيديو للكمبيوتر

كيفية انشاء فيديو من خلال برنامج فيلمورا

يمكن العمل على انشاء فيديو باستخدام برنامج فيلمورا وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

اولاً:

  1. قم بفتح البرنامج على حاسوبك الشخصي.
  2. قم بالضغط على " ابدأ مشروع جديد " والعبارة مميزة بأيقونة مشروع جديد.
  3. سيظهر امامك على الشاشة نافذة تعديل وهو المكان الذي يمكنك البدء منه في تعديل الفيديو.

ثانياً:

  1. ستدخل الان في مرحلة استيراد الملفات الى البرنامج ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على ايقونة استيراد ملفات الوسائط وبعدها قم بالانتقال الى الوسائط مكان ما تتواجد مقاطع الصوت والفيديو التي ترغب بالتعديل عليها.
  2. قم بتحديد ملفات الوسائط التي ترغب بالتعديل عليها واستيرادها الى البرنامج وقم بالنقر على زر فتح للتسطيع الوصول الى الوصول الى كافة الوسائط التي اضفتها الى المشروع من خلال علامة التبويب الوسائط.

ثالثاً:

  1. يمكنك الان البدء في معاينة الفيديو وذلك من خلال النقر على الفيديو نقراً مزدوجاً للبدء في عملية تشغيل الفيديو بالبرنامج تلقائياً.
  2. وفي أسفل نافذة المعاينة ستجد شريط التقدم والذي يوضح للمستخدم مقدار التشغيل من الفيديو.

رابعاً:

  1. البدء في تحرير الفيديو.
  2. يمكنك تحرير الفيديو في برنامج فيلمورا من خلال إضافة جزء من مقطع فيديو ترغب به الى المخطط الزمني وذلك من خلال استخدام ايقونة MARK In او Marl out والتي تشبه الاقواس المتعرجة حيث تساعدك على تحديد نقاط الدخول والخروج.
  3. ويمكنك ايضاً إضافة ملف صوتي الى الفيديو الذي تعمل على تحريره من خلال الجدول الزمني وفي نفس الطريقة التي تضيف فيها ملف الفيديو ولكن الاختلاف عند إضافة الملف الصوتي هو ان يتم إضافة الملف الصوتي الى مسار الصوت الموجود في أسفل مسار الفيديو.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة استخدام برنامج فيلمورا مع شرح أهم المميزات التي يتمتع بها برنامج فيلمورا إضافة إلى سلبيات البرنامج، وفي النهاية عملنا على تقديم طريقة استخدام البرنامج فإذا كنت ترغب بالدخول الى عالم تحرير الفيديو يمكنك تجربة برنامج فيلمورا فهو برنامج عملاق ويضم الكثير من المزايا التي تساعد على تعلم تحرير الفيديو، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صله:

افضل برنامج عمل فيديو بالكتابة على الصور مع اغنية مجانا

برامج إزالة الشخابيط والخطوط من الصور

برامج تصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك