أفكار مشاريع صغيرة في أمريكا (11 مشروع مربح في أمريكا)

مشروع صغير في أمريكا. في حال كنت مقيم في أمريكا وتخطط للاستقرار في البلاد فإن التفكير في إنشاء مشروع صغير فكرة رائعة للعمل بدلاً من كموظف، حيث تعتبر الولايات المتحدة من أفضل البلدان للاستثمار وإقامة المشاريع، حيث أن فرص النجاح في هذه المشاريع أكبر من بكثير مقارنةً بباقي البلدان الأخرى كما أن شروط فتح مشروع في أمريكا أسهل وميسرة أكثر من الكثير من البلدان الأخرى.

ولكن قد يتساءل البعض ما هي المشاريع الناجحة في أمريكا؟ وما هو أفضل مشروع صغير مربح برأس مال صغير في امريكا؟ لهذا السبب جهزنا لكم مجموعة تضم افضل مشاريع ناجحة في امريكا يمكن تنفيذها برأس مال بسيط والتي تضمن لصاحبها دخل مرتفعة.

أفكار مشاريع صغيرة في أمريكا

ان اعداد المهاجرين العرب الذين يقيمون في أمريكا ليس بالقليل حيث بات يوجد الكثير من المهاجرين المقيمين في تلك البلاد وذلك اما من اجل العمل او من اجل الدراسة وتطوير الذات حيث ان اقتصاد الولايات المتحدة من اقوى الاقتصادات في العالم.

وهي فرصة مناسبة للمهاجرين العرب الراغبين بافتتاح مشاريع مناسبة وجيدة حيث يمكنهم تحقيق أرباح مادية جيدة والعيش بحياة كريمة الا ان العقبات التي تواجههم دائما هي رأس المال حيث ان معظم المشاريع التي يفكرون بها تحتاج الى رأس مال كبير نسبيا ومن الصعب عليهم تأمين مثل هذه المبالغ الكبيرة حالياً.

فيبدأون بالسؤال والاستفسار عن مشاريع صغيرة يمكنهم البدء فيها في أمريكا وتحقيق أرباح مادية جيدة وقد كثرت الأسئلة حول هذا الموضوع حيث ان مستوى الناس المعيشي هناك متقارب تقريباً والجميع يبحث عن أفكار متوسطة ومناسبة وبمرابح جيدة.

ولكن اليوم سنقوم في مقالنا بالتطرق لتقديم أفضل المشاريع التجارية المميزة التي يمكن للراغبين تأسيسها في الولايات المتحدة وتحقيق أرباح مالية مجزية تابع قراءة المقال لمعرفة كامل التفاصيل.

أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في أمريكا

والان سنبدأ معكم بالتعرف على مجموعة من المشاريع الناجحة يمكن تنفيذها برأس مال صغير وتحقق عوائد مادية جيدة في غضون وقت قصير، إليك هذه القائمة:

1- إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

إذا لاحظت ان نسبة استخدامك لهاتفك في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي عالية يمكنك استغلال ذلك الشغف في العمل على إدارة بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال التسويق على تلك المواقع.

حيث يمكنك تعلم التسويق بشكل جيد والقيام بهذه المهمة على مواقع التواصل الاجتماعي او يمكنك ان تقوم بالتعاقد مع صفحات خاصة مقابل إدارة تلك الصفحات بمقابل جيد من المال حيث من الممكن ان تكون الصفحة تسويقية ومن الممكن ان تكون الصفحة لعلامة تجارية شهيرة كل ذلك يكون وفقاً لقاعدة العملاء التي تجمعها، خصوصاً أن هنالك الكثير من الشركات الرائدة الجديدة في أمريكا بحاجة إلى أشخاص لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي لهم، وبالتالي تعتبر فكرة مشروع صغير مربح في امريكا.

2- مستشار في مجال الاعمال

قد تستغرب عن كيفية تأسيس هذه المهنة!! إذاً لما لا تقوم انت بتأسيسها حيث إذا كان لديك مهارة وخبرة طويلة في مجال الاعمال يمكنك ان تقوم باستغلال تلك المهارة في تقديم الاستشارات للمبتدئين في مجال الاعمال بمقابل مادي جيد.

وإذا أصبحت لديك شهرة واسعة في مجال الاعمال فسيتم استدعائك وطلبك بالطبع للتحدث في المؤتمرات الصناعية وتقديم النصائح والاستشارات حول هذا الموضوع حيث يمكنك تقاضي المال مقابل تلك الاستشارات والنصائح.

ويمكن ايضاً القيام بعقد اتفاق مع واحدة من الشركات الناشئة مقابل تقديم الاستشارات لها خصيصاً ولمدة معينة وفق لميا يتم الاتفاق عليه في العقد.

يمكن ان تقوم بتأسيس مكتب خاص لتقديم الاستشارات حيث ان هذا المشروع لا يتطلب سوى مكتب صغير في شقة معينة او في مكان معين خاص بالمكاتب والمهارة والخبرة في هذا المجال وستعمل على جني الأموال.

قد يهمك: أفكار مشاريع غريبة في أمريكا

3- الطهي وتقديم الطعام

من الممكن ان يكون لديك مهارة خاصة في طهي الطعام او ان عملك الرئيسي كان في المطاعم ولكنك شعرت بالملل من هذا العمل ولكن في الواقع يمكنك ان تقوم بالبدء بمشروع صغير وجيد وفي نفس خبراتك ويكون مشروع مربح في امريكا.

وذلك من خلال الطهي بالمنزل والاعلان عن تقديمك للطعام حيث يمكنك البدء في هذا المشروع من المنزل ومن ثم توسيعه إذا كانت الأرباح جيدة حيث يمكنك ان تقوم باستئجار مطبخ تجاري وتقوم بتوظيف مساعدين وتعلم على طهي الطعام وبيعه.

ومن المعروف ان نسبة الطلب على الطعام في الولايات المتحدة الأميركية كبيرة حيث لا يوجد وقت للطهي نظراً للقيام بالواجبات الرئيسية من عمل واشياء أخرى فيمكنك ان تقوم باستغلال تلك الفكرة والبدء في هذا المشروع الصغير حيث ان راس المال المطلوب لهذا المشروع ليس كبيراً.

4- البث الصوتي

البث الصوتي هو من المشاريع الصغيرة والمربحة في امريكا، حيث يمكنك البدء في هذا المشروع في حال كانت لديك المهارة في التحرير الصوتي او من خلال القيام في عمل بودكاست متكامل حيث يمكنك تسجيل بعض القصص او المقالات الخاصة بالمجلات والصحف وبيع هذا التسجيل الصوتي.

والمميز في المشروع انه لا يحتاج سوى الى بعض المعدات الصغيرة التي تساعدك على تسجيل الصوت وتحرير بصورة جيدة وبمجرد ان تبداً في هذا المشروع فإن الإنتاج والتسويق لهذا المشروع سيكون أكبر وبالتالي نسبة الأرباح اعلى.

إضافة الى انه يمكن استغلال ذلك المشروع في الاعمال التجارية من خلال الانترنت حيث يمكنك العمل في هذا المجال من خلال القيام بالبث الصوتي عبر الانترنت وبثه بشكل مباشر وفوري وتقاضي المقابل مقابل هذه الخدمة.

5- التخطيط

قد تتساءل عن ما هو هذا المشروع (التخطيط)، في الواقع هو عبارة عن مشروع تخطيط للأحداث القادمة حيث إذا كنت تمتلك روح التخطيط والتنفيذ ووضع حجر الأساس للمشاريع المستقبلة فإن الأموال في انتظارك في استغلال هذا المشروع.

حيث يوجد العديد من الشركات التي تعمل على توظيف الأشخاص المختصين في التخطيط للأحداث اللوجستية القادمة من اجتماعات او احتفالات وغيرها من المشاريع الأخرى.

ويمكنك ايضاً استغلال هذه المهارة بشكل فردي من خلال الإعلان عن هذه الخدمات الت يتقدمها حيث يمكنك ان تقوم بالتخطيط لأعياد ميلاد وحفلات زفاف والعديد من الأمور الخاصة في المجتمع التي ينبغي التخطيط لها.

حيث يمكنك تحقيق أرباح مالية مجزية مقابل تلك الخدمات التي تقدمها إضافة الى إمكانية توسع المشروع مع مرور الوقت ليصبح مشروع متكامل ولك اسمك الشخصي في الأسواق والمجتمع بشكل عام.

قد يهمك: الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

6- المحاسبة

إذا كان لديك الشهادات العلمية التي تؤهلك لدخول مجال المحاسبة فأنت الان أمام مشوار مهني مميز حيث يمكن الاعتماد عليك في استخدام البرامج الخاصة بالمحاسبة حيث يوجد عدد كبير من رجال الاعمال في الولايات المتحدة الذين لا يجيدون استخدام تلك البرامج إضافة الى ضعف مكانيتهم في إدارة الشؤون المالية الخاصة بهم بشكل جيد ومنظم.

فهذه فرصتك في عرض خدماتك التي تجيدها في مجال المحاسبة حيث يمكنك ان تقوم بمعالجة الفواتير والخدمات والكشوفات وفحصها بدقة إضافة الى تجميع التقارير الخاصة بالأعمال وتنسيقها على نحو جيد بحيث يمكن فهمها بسهولة وعرفة الحسابات بدقة ووضوح.

ويوجد أيضا بعض المهارات الحسابية الأخرى المترتبة على انشاء الميزانيات والوثائق الحسابية إضافة الى تقديم التوصيات النهائية للعملاء، كل هذه الخدمات يمكنك ان تقوم بتقديمها بمقابل مادي جيد ومن الممكن ان يتطور الراتب ليصبح راتب ممتاز.

ويمكنك استغلال الانترنت وعرض الخدمات التي تقدمها في مجال المحاسبة حيث ان هذا المجال ضخم جداً وان نسبة الطلب عليه كبيرة وهو مشروع صغير ومناسب ولا يحتاج الى راس مال نهائياً حيث ان راس المال هي المهارة التي تملكها.

7- انتاج الفيديوهات 

عند التفكير في مشاريع صغيرة مربحة في امريكا لابد أن نذكر مشروع إنتاج الفيديوهات، فنحن اليوم في عالم الكاميرا حيث لم يعد يوجد مكان في العالم لا يمكن توثيقه بالكاميرا خاصة مع انتشار الهواتف الذكية بين الناس حيث اذا كانت لديك المهارة في تنسيق الفيديوهات والإنتاج بشكل جيد يمكنك ان تقوم باستغلال تلك المهارة وتقديم تلك الخدمات على الانترنت وتحقيق دخل مالي جيد.

حيث ان انتشار مواقع التواصل الاجتماعي ساعد على انتشار الفيديوهات بشكل كبير وبالطبع يجب ان تكون تلك الفيديوهات منسقة وتم انتاجها بشكل جيد لكي تحظى بنسبة مشاهدات عالية فإن نسبة الطلب على محررين الفيديو بات كبيراً للغاية يمكنك استغلال تلك المهارة والقيام بتصوير الفيديو او قصه والحصول على أرباح مالية مجزية.

والمميز في هذا المشروع انه لا يحتاج الى راس مال وانما يعتمد على الانترنت وعلى الحاسوب الذي تمتلكه ويمكنك ايضاً ان تتعلم تلك المهنة بسرعة في حال لم يكن لديك الخبرة حيث أصبح يوجد العديد من الدورات عبر الانترنت والتي تساعدك في تعلم تحرير الفيديوهات بطريقة جيدة ومناسبة وباستخدام أفضل البرامج الخاصة في هذا المجال.

قد يهمك: 13 فكرة مشروع ريادة أعمال جاهز

8- التصوير الفوتوغرافي

أصبح الطلب على المصورين مرتفع جداً في امريكا حيث بات اليوم من الضروري تصوير حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة بالشركات إضافة الى الاحتفالات العالية ووضعها في مجلدات الذكرى وهي مهنة مميزة ومشروع صغير ومربح في الولايات المتحدية كما ان الطلب عليه مرتفع.

ولا يحتاج هذا المشروع الى راس مال كبير حيث لا يتطلب سوى بعض الأدوات وكاميرا عالية الدقة ويمكنك بعدها ان تبدأ في العمل وجني الأموال من هذا المشروع فلا تتردد في تجربته.

9- تقديم خدمات التسويق

نعم التسويق من المشاريع الناجحة في امريكا حيث يعد التسويق اليوم من اهم الاعمال المنتشرة في وقتنا الحالي حيث لا يمكن الترويج لمنتج معين او لأي شيء في العالم من دون التسويق وان الشركات الناشئة في الأسواق الأمريكية اليوم كثيرة الا ان أصحاب الشركات ليس لديهم الخبرة الكافية في التسويق للمنتج او من الممكن الا يوجد خبرة في الأصل حيث تكاد ان تكون معدومة.

بالطبع يوجد حل بديل وهو توظيف اشخاص لديهم المهارات والخبرات الكافية للتسويق عن المنتجات الموجودة حيث يمكن التسويق فإذا كانت لديك الخبرات والمهارات في عالم التسويق فإن الأموال في انتظارك.

حيث يمكنك العمل كمحترف تسويق في الشركات الناشئة وبرواتب جيدة حيث يوجد العديد من الشركات التي لا يوجد لديها خطط تسويقية ويقومن بالبحث عن اشخاص لديهم خبرات في هذا الموضوع حيث يمكنهم مساعدتهم في الحملات الاعلانية ونشر أساليب التسويق الداخلي وكتابة المدونات الخاصة بالشركات وفي هذه العلمية ستستطيع تحقيق دخل مالي مجزي.

كما ان هذا المشروع الصغير لا يحتاج الى راس مال كبير حيث يمكنك الاعتماد على الانترنت في نشر الخدمات التي تقدمها وإذا كان العمل اونلاين فكل ما تحتاجه هو انترنت قوي وحاسوب جيد واضاءة وستعمل على جني المال.

10- الاستشارات الخاصة في تكنولوجيا المعلومات

يمكنك العمل في مجال تقديم الاستشارات الخاصة في أجهزة الكومبيوتر حيث إذا كانت لديك مهارة وخبرة في هذا المجال وفي أنواع من التكنولوجيا الأخرى يمكنك ان تقوم باستغلال هذه الفكرة في تحقيق أرباح جيدة.

حيث يوجد العديد من الشركات الناشئة والصغيرة التي تطلب موظفين مختصين في تثبيت التكنولوجيا الخاصة بهم إضافة الى ادارتها واستكشاف الأخطاء الحاصلة بها في حال حدوثها.

ومن اسم المهنة مستشار حيث يمكنك تقديم هذه الخدمات الخاصة بالأجهزة عن بعد وهو الامر الذي يمنحك حرية العمل والمرونة بسهولة وبسرعة أيضا إضافة الى تحقيق نسبة أرباح مالية من هذا المشروع الصغير الذي لا يحتاج سوى الى بعض الخبرات البسيطة.

11- تنظيم المساحات المهنية

هو فكرة مميزة لمشروع صغير ومميز في الولايات المتحدة الأميركية حيث قد تعتقد في البداية ان هذا المشروع ليس له عمل او حاجة في تلك البلاد الا ان الامر مختلف تماماً حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يطلبون افردا مقابل تنظيم مساحاتهم المهنية بشكل جيد ومنظم حيث ويدفعون المال مقابل تلك الخدمات.

حيث إذا وجدن في نفسك التنظيم والترتيب بشكل احترافي يمكنك ان تقوم بعرض تلك الخدمات كمشروع صغير لتحقيق دخل مالي جيد وقد أصبح يوجد العديد من الشركات التي تطلب اشخاص لديهم المهارة في التنظيم المهني لتنظيم المكاتب عندها بشكل مميز.

ويمكن أيضا تقديم النصائح الخاصة في كيفية تنظيم مساحات العمل حيث يمكن أيضا مساعدة العملاء في فرز الفوضى بحيث يمكن ان يتوفر مساحات عمل فارغة ومنظمة بشكل دقيق.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن افضل المشاريع الصغيرة والمربحة في الولايات المتحدة الأميركية حيث يمكنك اخذ فكرة من تلك المشاريع وتنفيذها على ارض الواقع وتحقيق كسب مالي جيد فلا تتردد في الجرأة وتجربة واحدة من الأفكار التي اعجبتك.

مواضيع قد تهمك:

مشروع مربح جدا برأس مال 10000 دولار

أفضل مشروع صغير مربح في أوروبا

أفكار مشاريع خارج الصندوق