افضل البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

تعتبر البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية هي المصدر الأساسي والأمن في تحويل وتداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، وهذا النوع من البنوك انتشر في الآونة الأخيرة بما يسمى البنوك الرقمية، وهي مرحلة متطورة للعمليات المصرفية، لذلك من خلال السطور التالية سنتعرف على أشهر البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية والتي تدعم Binance والمنصات التداول الأخرى.

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

انتشرت العملات الرقمية بشكل كبير في الآونة الأخير في مختلف دول العالم حيث أصبح التداول بالعملات الرقمية عمل يقوم به الكثير من الأشخاص حيث ان الربح من التداول بات جيداً وكثير التعامل في السنين الماضية.

كما ان البنوك دخلت على خط التعامل بالعملات الرقمية حيث بات يوجد العديد من البنوك التي تتعامل مع العملات الرقمية سواء كان في بلاد اجنبية او في الدول العربية حيث أصبح يوجد بنوك سعودية اليوم تتعامل بالعملات الرقمية.

وقد أصبحت هي المصدر الأساسي للتحويل وتداول العملات الرقمية في الآونة الأخيرة حيث ان التعامل بالعملات الرقمية يمكن اعتبارها كخطوة مميزة للتحول من التعاملات المصرفية الى العملات الرقمية ليكون العمل أسهل.

ويسأل الكثير من الأشخاص عن البنوك السعودية التي تتعامل بالعملات الرقمية وهو الموضوع الذي سنتناوله اليوم في مقالنا هذا حيث سنقدم لكم البنوك التي تتعامل بالعملات الرقمية في المملكة.

قد يهمك: مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً

ما هي البنوك السعودية الرقمية؟

قبل ان ندخل في لب موضوعنا سنقوم في هذه الفقرة بالتعريف عن البنوك السعودية الرقمية حيث يوجد العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع.

حقيقةً ان البنوك السعودية الرقمية هي عبارة عن بنوك تتعامل بالعملات الالكترونية حيث تقدم الكثير من الخدمات والعمليات عبر الانترنت لتعتمد في هذا الامر على العملات الرقمية.

وقد استطاعت الشركات في الآونة الأخير ان تنمو بسرعة نظراً للأقبال الكبير والمتزايد عليها من قبل الشباب حيث من المعروف ان الناس دائماً ما يحبون تجربة كل ما هو جديد.

ما هي البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية؟

انتشرت البنوك التي تتعامل بالعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية بعد موافقة مجلس الوزراء بتقديم التراخيص للبنوك الرقمية المحلية وكانت اول الشركات التي دخلت في باب المدفوعات الرقمية هي شركة STC Pay لتكون اول بنك رقمي في المملكة ليتم التداول بالعملات الرقمية من خلالها ليصل راس مال الشركة في فترة وجيزة الى 2.5 مليار ريال.

وقام بعض المستثمرين بالتحالف مع بعض الشركات لتأسيس بنك رقمي وكان البنك السعودي الرقمي هو المراد حيث وصل راس مال البنك الى 1.5 مليار ريال سعودي.

وان البنوك الرقمية التي حصلت على موافقة من قبل السلطات المختصة كانوا ثلاثة وهم على النحو التالي:

1. بنك D360

بنك D360 هو من أكبر البنوك الرقمية في السعودية حيث وصل راس ماله الى 440 مليون دولار وقد تم اعتماده في الآونة الأخيرة.

2. بنك stc

يتعامل هذا البنك بالعملات الرقمية والتي يمكنك الاعتماد عليها في التداول بأمان وهو من أفضل البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية.

3. البنك السعودي الرقمي

يعتبر البنك السعودي الرقمي أول بنك رقمي رسمي في السعودية، إن البنك السعودي الرقمي عبارة عن تطبيق يمكن للمستخدم القيام بتحميله والقيام بالتحويلات المالية من خلال العملات الرقمية.

قد يهمك: كيف تحقق الثروة من العملات الرقمية

شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية

ان شراء العملات الرقمية هي من أهم المعاملات اليوم في السوق المحلي السعودي وقد بدأ العديد من الأشخاص بالتداول باستخدام هذه العملات ويمكن الحصول عليها وشراءها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب التسجيل في واحدة من المنصات التي تعمل بالعملات المشفرة في المملكة العربية السعودية.
  2. ويجب ايضاً تحديد هوية العميل قبل البدء في الشراء.
  3. وعند القيام بالشراء من الضروري جداً تحديد الطريقة التي تناسب العميل في عملية الدفع.
  4. ان الأنظمة الأساسية تحدد طريقة دفع واحدة ولكن يوجد بعض الأنظمة الأخرى التي يوجد لديها أكثر من طريقة للدفع.
  5. وكما يجب تحديد Bitcoin Trading (P2P).
  6. وبعدها يجب تحديد عوامل التصفية ثم يجب القيام بتحديد طريقة الدفع المناسبة مع تحديد العملة الوطنية وهي الريال السعودي من اجل ان تتم عملية الدفع بنجاح في النهاية.
  7. الان يمكنك النقر على تأكيد ليتم تأكيد الطلب حيث ستظهر قائمة بالعروض المتاحة امامك لتقوم انت بدورك باختيار العرض الذي يناسبك.
  8. وسيطلب منك فيما بعد ادخال المبلغ الذي تريد شراءه بالعملات الرقمية.
  9. وسيتم تحويل المبلغ الى البائع بمجرد النقر على زر تحويل ومن ثم تأكيد.
  10. وفي النهاية ستظهر لك رسالة تفيد بأنهاء الصفقة على الوجه الصحيح.

قد يهمك: طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية

كيفية التعامل مع البنك السعودي الرقمي

إذا كنت ترغب بالتعامل مع البنك السعودي الرقمي للتداول بالعملات الرقمية فيجب ان يكون لديك حساب وهي اول الخطوات التي يجب القيام بها وهي فتح الحساب، اما عن طريقة التعامل مع العملات الرقمية في البنك السعودي فتتم من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب التوجه الى موقع البنك السعودي الرقمي وبعدها قم بالذهاب الى صفحة التسجيل.
  2. يجب الان كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لذلك ذكرنا في بداية الفقرة ضرورة انشاء حساب في موقع البنك السعودي الرقمي ببداية الامر.
  3. بعدها قم بالضغط على أيقونة التسجيل ستظهر امامك قائمة خيارات قم بالنقر على اختيار الإدارة الالكترونية وبعدها يجب النقر على فتح حساب جديد.
  4. بعدها يجب القيام بتسجيل الخدمات الخاصة وبعدها قم بالنقر على زر ارسال ليتم ارسالها والتأكد منها بشكل صحيح.

ما هي العملات الرقمية المعتمدة في السعودية؟

في الواقع لا يوجد قوانين تمنع التعامل بالعملات الرقمية الامر الذي زاد من نسبة التعامل فيها بشكل كبير في الآونة الأخيرة حيث بات يوجد عدد كبير من المستثمرين الذين يتعاملون بتلك العملات الرقمية والتي تم اعتمادها في المملكة ومن أشهر العملات الرقمية المرخصة في المملكة هي:

  • Cardano.
  • Nkn.
  • Enjin وهي أرخص العملات الرقمية.
  • Safemoon.
  • Diem.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن البنوك التي تتعامل بالعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية حيث اذا كنت ترغب بالتعامل في العملات الرقمية فيمكنك الاعتماد على البنوك التي قمنا بالتحديث عنها والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة:

أفضل محافظ تخزين البيتكوين

كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل في 2025