ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية 2023

كيف اشتري عملات رقمية في السعودية؟ تعد عملية شراء العملات الرقمية من السعودية من أكثر الأمور التي بات المستثمرين يقبلون عليها، حيث تحتل السعودية المرتبة الثالثة التي يقبل مواطنيها على شراء العملات الرقمية والاستثمار بها في عام 2022 حيث احتلت مصر المركز الأول وتليها المغرب في المرتبة الثانية.

ومع تزايد الكبير لدى المتداولين في العملات الرقمية خصوصاً في السعودية، شاهدنا عمليات بحث كبيرة حول كيفية شراء العملات الرقمية من السعودية وهل مسموح شراء العملات الرقمية من السعودية أساساً؟ بالرغم من الحظر المفروض على شركات التداول في التعاملات البنكية.

ولهذا السبب جهزنا لكم موضوع كامل يشرح فيه بشكل تفصيلي طريقة التعامل في العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية، وكيف تستطيع التداول بالعملات الرقمية في السعودية بدون التعرض إلى مسائل قانونية.

طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية

تعتبر منصات التداول من أسهل الطرق لشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، حيث يتوجه المستثمرون إلى منصات التداول للبدء بعمليات المتاجرة في العملات الرقمية والبدء بالبيع والشراء من أجل تحقيق الأرباح، ولكن تكمن المشكلة التي تواجه المستثمرين الجدد ألا وهي صعوبة الشراء من المنصات وخاصة في المملكة العربية السعودية.

لهذا ومن خلال هذا المقال سنشرح عملية شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية مع التطرق إلى أفضل منصات التداول في المملكة العربية السعودية وكل ما له علاقة بشراء العملات الرقمية.

والان قبل أن نبدأ في معرفة طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية، دعونا نتعرف على أكثر أسئلة المنتشرة بشكل متكرر في الآونة الأخيرة حول التداول في العملات الرقمية في السعودية وما هو مستقبل العملات الرقمية في السعودية، وعبر موقع تقني دوت كوم سوف نجيب على اكثر أسئلة منتشرة بشكل تفصيلي على النحو الآتي:

  • كيف اشتري بتكوين في السعودية؟
  • هل تداول العملات الرقمية في السعودية مسموح أم ممنوع؟
  • ما هي البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية؟
  • كيفية شراء العملات الرقمية بالفيزا في السعودية؟
  • ما هي أفضل منصات شراء وتداول العملات الرقمية في السعودية؟
  • هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟

طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية

قبل البدء في شرح طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية من الضروري التعرف على العملات الرقمية، فهي أحد أنواع العملات، مع فارق أن العملات الرقمية غير ملموسة، فهي مجرد شيفرات متواجدة على شبكة الانترنت.

ويمكن التعامل معها كما تتعامل مع العملات الكلاسيكية من شراء وبيع ولكن يستخدمها الأعظمية في عمليات التداول على منصات التداول والمتاجرة بالعملات الرقمية.

يجب مراعاة أنك لا تستطيع الحصول على العملات الرقمية من أي شخص دون عمليات التحويل وهي محمية ضد السرقات ببرامج تشفير وحماية لكيلا تتعرض للسرقات.

لهذه الأسباب تبحث الشعوب بالوطن العربي والعالم عن طرق الحصول على العملات الرقمية وقد احتلت المملكة العربية السعودية المراتب الأولى في عمليات البحث هذه.

طريقة شراء العملات الرقمية والأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء عملية الشراء

قبل البدء بمعرفة كيف تشتري عملات رقمية في السعودية, يوجد نقاط يجب وضعها نصب الأعين لتكون عمليات الشراء ناجحة وبعيدة كل البعد عن المشاكل وعمليات النصب والاحتيال وهذه النقاط هي:

  • يجب التفكير تحديد نوع العملة الرقمية التي تريد المتاجرة بها وشرائها سواء كانت بيتكوين أو ريبيل أو غيرها من العملات الرقمية حيث يتوافر الكثير من الأنواع فقد تجاوز عدد أنواعها خمس وثمانون ألف نوع.
  • البحث عن المنصات الموثوقة والتي لها اسمها في سوق العملات الرقمية لتبدأ بعملية الشراء منها مثل منصة بيتفينيكس أو منصة افاتريد وغيرها الكثير من منصات تداول العملات الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • بعد تحديد الهدف وإيجاد المنصة المناسبة يجب التسجيل بهذه المنصة.
  • يجب الانتباه إلى وجوب معرفة هوية الشخص أو العميل الذي ستشتري منه وخاصة بعمليات شراء عملة البيتكوين بالعملات المحلية.
  • اختيار طريقة الدفع وذلك من خلال طرق الدفع المسموحة في المنصة التي قمت بالتسجيل فيها.
  • يجب اختيار تداول P2P.
  • اختيار كلمة شراء وذلك عن طريق الضغط عليها.
  • ستلاحظ ظهور شاشة في الأعلى من جهة اليمين تظهر جملة عامل التصفية اختارها بالضغط عليها.
  • تحديد نوع العملة المحلية من أجل إتمام عمليات الشراء وهذا يعتمد على البلد الذي أنت مقيم فيه وطالما نحن نتحدث عن الشراء من داخل المملكة العربية السعودية فالعملة هي الريال السعودي.
  • سوف تظهر لك المنصة كافة العروض التي توفرها المنصة في عمليات شراء العملات الرقمية وذلك بعد إتمام التأكيد على شراء العملات الرقمية.
  • قم باختيار ما يناسبك من بين هذه العروض.
  • بعدها يجب ادخال قيمة المبلغ بالريال السعودي الذي تريد الشراء به وتحويله للعميل كما يمكنك التواصل مع العميل من خلال الدردشة المتوفرة على المنصة.
  • هنا بعد هذه العملية يجب الضغط على جملة تحويل للعميل وانتظار تأكيد عملية التحويل.
  • ستعرض لك المنصة تأكيد حصولك على العملة الرقمية من البيتكوين الخاصة بك وذلك من خلال رسالة تظهر على الشاشة.

قد يهمك: افضل طرق الربح من بينانس 2023

كيفية شراء العملات الرقمية بالفيزا في السعودية

كما تتوافر طريقة أخرى لشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق الفيزا، كما إن طريقة شراء العملات الرقمية عن طريق الفيزا تختلف من حيث الخطوات مقارنة بطريقة الشراء التي ذكرناها في الفقرة السابقة.

خطوات شراء العملات الرقمية بالفيزا

  • البحث عن المنصات الموثوقة والتي لها اسمها في سوق العملات الرقمية لتبدأ بعملية الشراء منها.
  • بعد تحديد الهدف وإيجاد المنصة المناسبة يجب الدخول لهذه المنصة.
  • البدء بعملية فتح حساب بالمنصة التي اخترتها.
  • بعد الانتهاء من فتح الحساب يجب اختيار قسم "Sell"وتسجيل الدخول في هذا القسم.
  • تحديد نوع العملة الرقمية التي تريد شرائها سواء كانت بيتكوين أو ريبيل أو غيرها من العملات الرقمية.
  • اختيار كلمة الدفع وذلك من خلال الضغط عليها، ثم تعبئة الأرقام الخاصة ببطاقة الفيزا الخاصة بك.
  • يجب تأكيد الدفع عن طريق الضغط على كلمة "proceed". 
  • بعد تأكيد الدفع يجب الدخول إلى قسم "withdraw" من أجل إتمام عملية تحويل العملات الرقمية على المحفظة الخاصة بك.

المنصات الخاصة بشراء العملات الرقمية في السعودية

الآن وبعد أن تعرفنا على طرق شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية بقي أن نعلم أي المنصات أفضل من أجل شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، وقد انتشرت الكثير من المنصات الخاصة بشراء العملات الرقمية بعد أن تم السماح من قبل المملكة السعودية بإجراء عمليات التداول بالعملات الرقمية وتفعيل المنصات الخاصة بالتداول.

أفضل منصات شراء وتداول العملات الرقمية في السعودية

من أكثر الأسئلة طرحاً قبل البدء في عملية التداول هي منصات التداول الموثوقة والآمنة، فما هي افضل منصة تداول وشراء العملات الرقمية في السعودية؟

1- منصة رين Rain

تعتبر منصة رين Rain من أسهل الطرق لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط وفي السعودية بالتحديد، وللتعرف على الخدمات التي توفرها المنصة زيارتها عبر الرابط التالي: https://www.rain.com/ar

2- منصة كوين ماما Coinmama

تعد منصة كوين ماما Coinmama واحدة من أسرع وأسهل الطرق لشراء العملات الرقمية في السعودية وتوفر الكثير من طرق الدفع فقد أسست عام 2013 وهي منصة تداول العملات الرقمية مرخصة وللتعرف على الخدمات التي توفرها المنصة زيارتها عبر الرابط التالي: https://www.coinmama.com/

3- منصة بتستامب Bitstamp

تعتبر منصة بتستامب Bitstamp واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في أوروبا وتوفر للمبتدئين شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان وتتيح التعامل بكثير من العملات الرقمية من بينها عملات البتكوين BTC، والاثيريوم ETH، والبتكوين كاش BCH، واللايتكوين LTC ، وغيرها من العملات، لقد أسست عام ألفان وأحد عشر وللتعرف على الخدمات التي توفرها المنصة زيارتها عبر الرابط التالي: https://www.bitstamp.net/

4- منصة إي تورو Etoro

تعد منصة إي تورو Etoro واحدة المنصات الموثوقة والمتعددة الأصول فوصل عدد مشتركيها إلى ثلاثون مليون مشترك كما توفر حساب تجريبي، لقد أسست عام ألفان وسبعة ميلادي وللتعرف على الخدمات التي توفرها المنصة زيارتها عبر الرابط التالي: https://www.etoro.com/ar/

5- منصة لوكال بيتكوين LocalBitcoins

تعتبر منصة لوكال بيتكوين LocalBitcoins تتيح التداول بالعملات الرقمية مع عمليات البيع والشراء حيث تعتمد سياسة الند للند.

وللتعرف على الخدمات التي توفرها المنصة زيارتها عبر الرابط التالي: https://marketsbloom.com/

6- منصة بينانس Binance

تعتبر منصة بينانس Binance. حديثة العهد فقد أسست عام ألفان وسبعة عشر ميلادي "2017" وفي فترة قصيرة استطاعت اثبات ذاتها في عالم العملات الرقمية فهي المنصة الأولى عالميا وتعتبر افضل منصة آمنة ومرخصة لشراء وتداول العملات الرقمية.

وللتعرف على الخدمات التي توفرها المنصة زيارتها عبر الرابط التالي: https://www.binance.com/ar

قد يهمك: عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2025

طريقة اختيار أفضل منصة لشراء العملات الرقمية في السعودية

هنالك بعض المعايير والأساسيات عن الاعتماد على منصة لشراء العملات الرقمية في السعودية. أحرص على الالتزام بها.

ما هي المعايير التي يجب اتباعها أثناء اختيار منصتك؟

يوجد مجموعة من المعايير التي يجب اتباعها اثناء اختيار منصتك لشراء العملات الرقمية من المنصات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، فيوجد الكثير من هذه المنصات مما يحثك على إيجاد الأفضل بالتعامل والربح والابتعاد عن عمليات النصب والخديعة، لهذا السبب يجب تعلم المعايير التي يجب عليك اتباعها خلال عملية اختيارك المنصة الالكترونية الخاصة بك.

المعايير التي يجب اتباعها اثناء اختيار منصتك لشراء العملات الرقمية

  • أهم معيار من المعاير التي يجب اتباعها هو الترخيص الخاص بالمنصة فهو من يدل على مصداقية هذه المنصة في عمليات التعامل مع العملاء.
  • المنصات التي توفر حساب تداول إسلامي هي من توفر أهم المعايير في المملكة العربية السعودية.
  • منصات تداول العملات الرقمية التي توفر حسابات تداول تجريبية هي الأفضل من بين المنصات فهذا الحساب التجريبي يتيح للمبتدئين تعلم التداول والابتعاد عن المشاكل أثناء عمليات الشراء الحقيقية.
  • يوجد بعض المنصات تفرض على العميل رسوم على عمليات الشراء الخاصة به والتي تتم من خلال هذه المنصة، فيجب قبل الاشتراك باي منصة التأكد من أن هذه المنصة تفرض رسوم على عمليات الشراء أم لا.
  • التأكد من قائمة العملات الرقمية التي توفرها للتأكد من أن العملة التي تنوي شرائها موجودة لديهم أم لا. 
  • قبل البدء بالتعامل مع أي عميل يجب التأكد من تقييمه داخل المنصة وهل يقدم عروض مناسبة أم لا.

قد يهمك: هل التداول صعب؟ أهم القواعد لتسهيل التداول

أنواع العملات الرقمية

أنواع العملات الرقمية المتوفرة في أسواق المال كثيرة حيث يوجد 86916 عملة مختلفة حسب تقرير منصة "coinmarketcap" وهي في تزايد دائم ويوجد تفاوت بين هذه العملات من حيث الشهرة والقيمة ونسبة التداول فيها فهذه أفضل العملات الموجودة في السلم الهرمي لمداولة العملات:

عملة البيتكوين Bitcoin

هو من أفضل العملات فهي تمكن المستثمرين الاستثمار في أماكن بعيدة فهي من العملات التي حصلت على الشهرة من إنشائها وتمثل ثلاثة وأربعون بالمئة من أجمالي سوق العملات الرقمية.

عملة الإيثريوم Ethereum

تعتبر عملة الإيثريوم "Ethereum" من العملات التي لا تغيير قيمتها السوقية، وهذا النظام يعتمد على مجموعة من الحواسيب المتواجدة في جميع أنحاء العالم.

عملة الريبيل XRP

هي نظام مفتوح من جميع الجهات يمكن جميع الدول المشاركة به.

عملة بينانس Binance

هي من أفضل العملات الرقمية المشفرة فهي تشكل نسبة منخفضة في الأسواق.

عملة بتكوين جولد Bitcoin

عملة بتكوين جولد Bitcoin هي التفرع الثاني لعملة البيتكوين المميزة.

عملة البيتكوين النقدي

هي عملة افتراضية إلكترونية تشفيريه تشابه العملات الرسمية المستخدمة كالدولار واليورو.

عملة بيتكوين كاش Bitcoin cash

هي من أنواع العملات الرقمية اللامركزية وهي عبارة عن شبكة ند إلى ند.

النصائح التي يجب اتباعها لتستطيع للربح من خلال التداول في العملات الرقمية

هناك بعض النصائح التي ينصح بها من قبل خبراء التداول لكي تصل إلى الربح المرجو من عمليات تداول العملات الرقمية:

  • البحث ثم البحث عن أفضل المنصات التي توفر عروض عديدة أثناء عمليات البيع والشراء.
  • لا يجب عليك بيع العملات الرقمية أثناء انخفاض سعرها خوفا من انخفاضها أكثر وإنما الانتظار الى أن يرتفع سعرها فهذه الطريقة التي يستخدمها كبار المستثمرين.
  • البحث عن عملاء يدفعون لك الأسعار بالعملات المشفرة فهذا أسلوب آخر للربح عن طريق بيع هذه العملات الرقمية عند ارتفاع أسعارها.
  • مقارنة الأسعار لتتمكن من معرفة الوقت المناسب لبيع العملات الرقمية الخاصة بك لتحقق الربح المرجو من عملية التبادل وتتم العملية عن طريق مراقبة أسواق التبادل المحلية والخارجية.
  • الابتعاد عن التعامل مع العملات الرخيصة من حيث الشراء للابتعاد عن الخسارة اثناء ارتفاع البيتكوين.
  • توفير العروض المناسبة وذلك من خلال انشاء الإعلانات.

وفي ختام هذا المقال كان من الضروري شرح طريقة شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية لمساعدة المستثمرين الجدد في التغلب على صعوبة الشراء من المنصات ولتمكن الجميع من القدرة على شراء العملات الرقمية والتداول بها للحصول على مرابح مرضية.

مواضيع ذات صلة:

كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها

أفضل محافظ تخزين البيتكوين ينصحك باستخدامها

أفضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً

كيف تحقق الثروة من العملات الرقمية