قراءة رسائل الواتس المحذوفة بطرق مضمونة 100%

لربما قد صادفت في بعض الأحيان موقع كهذا، تكون تراسل شخص على الواتس اب وفي لحظة يظهر لك نص كالآتي (تم حذف الرسالة) وفي هذه اللحظة يكون لديك الفضول لمعرفة ما هي تلك الرسالة، وإذا قمت بسؤال الشخص عن مضمون الرسالة فلن تحصل على الإجابة الحقيقية، فلو أراد الشخص أن يخبرك بمضمون الرسالة لما قام بحذفها نهائيا وبالتالي سوف تكون في موقف محرج وتزعج الطرف الآخر.

لذلك السبب سوف نقوم من خلال هذا المقال التعرف على عدة طرق مختلفة من خلالها تستطيع قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون أن تسأل الشخص. لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تتساءل كيف اطلع المحادثات المحذوفه من الواتس اب؟ وتريد حقاً طريقة فعالة لمعرفة الرسائل المحذوفة من الواتس اب سواء للايفون أو للاندرويد، فأنت في المكان الصحيح، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بطرق مضمونة 100%
قراءة رسائل الواتس المحذوفة

الثورة الرقمية أصبحت جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية حيث ان استخدامات التكنولوجيا اليوم ضخمة وكبيرة جداً وبات الاعتماد عليها بشكل هائل حيث لا تكاد ترى شيئاً اليوم لا يوجد فيه نوع من انوع التكنولوجيا.

وكانت تطبيقات التواصل الاجتماعي واحدة من نتائج هذه الثورة حيث انتشرت في الآونة الأخيرة انتشاراً واسع غطت كامل دول العالم حيث لم يعد يوجد أحدا اليوم لا يستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي اما من اجل التصفح او العمل او المراسلة إضافة الى تطبيقات المراسلة التي يتم استخدامها لأرسال الرسائل والتحدث أيضا.

وسنقوم اليوم في مقالنا هذا حيث بتناول طريقة قراءة الرسائل في تطبيق الواتس اب حتى بعد حذفها من المرسل، كما سنتعرف هل يوجد برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب؟.

قراءة رسائل الواتساب المحذوفة

من المعروف ان تطبيقات المراسلة وفرت جهداً ووقتاً كبيراً على الراغبين بالتواصل مع الاخرين حيث يمكن ارسال الرسائل بثواني واجراء المكالمات بسهولة مطلقة حيث لا يتكلف الامر سوى نقرة زر وكان تطبيق الواتس اب واحد من التطبيقات الشهيرة بالمراسلة حيث يتمتع بالعديد من الميزات.

وأضاف التطبيق في الفترة الأخيرة ميزة حذف الرسائل لدى الطرفين حيث يمكن حذف الرسالة لدى المرسل والمستقبل حتى بعد ارسالها, ولكن على الرغم من ذلك الا انه يوجد العديد من المستخدمين الذين يواجهون مشاكل في هذا الموضوع ويرغبون بقراءة الرسائل بعد حذفها ويبدأون بالسؤال عن طريقة يمكن استخدامها لقراءة رسائل الواتس المحذوفة وهو الذي سنتحدث عنه في الفقرة القادمة.

طرق قراءة رسائل الواتس المحذوفة

يتساءل الكثير من مستخدمين تطبيق الواتس اب عن الطريقة التي يمكنهم اتباعها لقراءة الرسائل المحذوفة من تطبيق واتس اب ومعرفة ما كان يوجد فيها.

وفي الواقع يوجد بعض الطرق التي يمكن اتباعها لقراءة رسائل واتساب بعد حذفها، حيث تتمثل على النحو التالي:

قراءة رسائل الواتس من خلال خاصية الاشعار "Notification"

قراءة رسائل الواتس اب عن طريق ميزة الاشعارات هي من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة الرسائل المحذوفة في تطبيق الواتس اب، كل ما عليك للقيام بذلك هو النقر على خيار التنبيه في الجهاز Notification وستجد جميع الرسائل الواردة من جميع التطبيقات ومن بينها واتساب تظهر في هذا الخيار ولا تختفي حتى لو تم حذفها.

استعادة رسائل الواتس المحذوفة من النسخ الاحتياطي

هي أيضا واحدة من الطرق التي تساعد على قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب، إلا انها صعبة بعض الشيء ويوجد فيها بعض الخطوات التي يجب اتباعها بشكل دقيق لاستعادة الرسائل والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. في البداية يجب على المستخدم ان يتأكد من الرسائل تم نسخهم احتياطيا في السابق من خلال الدخول الى تطبيق الواتس اب ومن ثم التوجه الى خيار الاعدادات وبعدها قم بالضغط على خيار الدردشات.
  2. بعدها يجب النقر على خيار النسخ الاحتياطي والنظر الى اخر تاريخ قد تم فيه النسخ الاحتياطي لرسائل الواتس اب في حال كان اخر تاريخ تم النسخ الاحتياطي منه يتضمن الرسائل التي تم حذفها مسبقاً.
  3. في حال كان اخر تاريخ يتضمن الرسائل المحذوفة من التطبيق يجب القيام بإلغاء تثبيت التطبيق من الهاتف والقيام بتثبيته مرة أخرى ليتم استعادة الرسائل المحذوفة منه.
  4. يمكنك تثبيت التطبيق من خلال التوجه الى متجر جوجل بلاي الرسمي على هاتفك او الى الاب ستور في هواتف الايفون وتنزيله مرة أخرى وتثبيته.
  5. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق قم بتشغيله بالنقر على ايقونته وسينتقل البرنامج تلقائياً الى خيار Agree and Continue.
  6. بعدها قم بإدخال رقم الهاتف في التطبيق.
  7. بعد ادخال رقم الهاتف سيظهر امامك على الشاشة خيار وجود نسخة احتياطية قم بالنقر عليها لاسترجاعها حيث ان هذه النسخة الاحتياطية من الرسائل تتضمن الرسائل المحذوفة من الواتس اب.
  8. وستبدأ بعدها عملية استرجاع الرسائل المحذوفة من واتس اب وبعد الانتهاء من عملية الاسترداد يمكنك ان تلاحظ فيما إذا كانت الرسائل تم استرجاعها ام لا.

قد يهمك: أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

تطبيقات استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة

في الواقع يوجد بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها في استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة سابقاً، وهي بالفعل طرق فعالة في قرأة رسائل الواتساب بعد حذفها من المرس، ولكن هنا يجب الإنتباه من التطبيق على أنه يكون تطبيق أمن وموثوق، وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل التطبيقات لاسترجاع الرسائل المحذوفة:

تطبيق Notification History

  1. في البداية يجب تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا.
  2. بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف يجب ان يتم إعطاء الاذن للتطبيق ليرسل الاشعارات والتنبيهات الى الهاتف.
  3. حيث سيعمل التطبيق في هذه الحالة في تسجيل الاشعارات التي تصل الى الهاتف بمجرد وصولها وسيمكنك هذا التطبيق من معرفة كافة الرسائل المحذوفة في حال قمت بحذف رسائل ورغبت باسترجاعها فيما بعد.
  4. ويمكن القيام بذلك من خلال فتح التطبيق وستظهر كامل جهات الاتصال التي أرسلت اليسه رسائل على تطبيق الواتس اب ويمكنه الدخول الى الجهة المراد معرفة الرسائل التي تم حذفها.
  5. ولكن يجب اخذ العلم ان هذا التطبيق يخزن فقط اول 100 رسالة يتم استلامها وبعدها سيتم حذف كامل الرسائل بشكل تلقائي بعد القيام بأغلاق التطبيق وتشغيله مرة أخرى.

تطبيق WhatsRemoved

هو أيضا واحد من أفضل التطبيقات المستخدمة في قراءة رسائل الواتس اب التي يتم حذفها من الهواتف والمميز في التطبيق انه موجود على المتاجر الرسمية ويمكن تحميله ببساطة بشكل مجاني ويمكن الاستفادة من خدماته في قراءة رسائل الواتس المحذوفة.

رابط تحميل التطبيق من هنـــا

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن طريقة قراءة رسائل الواتس اب المحذوفة من خلال استخدام بعض الطرق المجربة او من خلال استخدام بعض التطبيقات التي تساعد على قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب، والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة:

طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

طريقة تشغيل واتساب على جهازين بنفس الرقم في وقت واحد

كيف أعرف ان جوالي مراقب من زوجي

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون