كيفية انشاء موقع مجاني في 5 دقائق

كيفية انشاء موقع مجاني في 5 دقائق، هو ما سنقدمه لكم في السطور التالية عبر موقع تقني دوت، حيث شاهدنا الكثير من التساؤلات للكثير هل يمكن انشاء موقع الكتروني مجاني وهل يمكن انشاء موقع بدون تعلم البرمجة؟ والعديد من الأسئلة حول هذا الموضوع.

طبعاً في مقال سابق شرحنا كيف تستطيع إنشاء متجر الكتروني مجانا، ولكن موضوع اليوم سوف يكون كيفية إنشاء موقع ويب شامل سواء كان الغاية موقع لفتح متجر الكتروني أو موقع لنشر الاخبار أو موقع تعليمي أو أي مجال آخر، طبعاً كل ذلك يتم بشكل مجاني وبخطوات لا تأخذ من وقتك سوا دقائق قليلة.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تحلم بأن يكون لديك موقعك الالكتروني الخاص على Google وتريد إنشاء موقع ويب مجاني، فهذا المقال موجه لك، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل وكيف تستطيع إنشاء موقع مجاني في دقائق.

كيفية انشاء موقع مجاني في 5 دقائق

ان الانتشار الهائل والكبير للإنترنت فتح مجالات واسعة في الأفق البعيد حيث أصبح يوجد ملايين الموقع على الانترنت في مختلف المجالات سواء كان في مجال التقنية او التسويق او البرمجة وغيرها من المجالات الأخرى.

وبات من المعروف ان المواقع الالكترونية تحقق أرباح جيدة في الفترة الأخير لذلك كان الاقبال عليها كبيراً وما زال هذا الاقبال يتوسع اليوم أكثر وأكثر وهو الذي نلاحظه في الوقت الحالي فمن منا لا يرغب بتأسيس موقعه الخاص والربح منه.

ولكن السؤال الذي يراود الراغبين بتأسيس موقع هو في كيفية انشاء الموقع حيث يسأل كثيرون هل انشاء موقع يتطلب خبرة في التصميم والبرمجة او الترميز حيث يعتقد البعض ان فكرة انشاء موقع قد تكون معقدة وصعبة ويستسلمون للأمر الواقع.

ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث ان الفكرة لا تحتاج الى خيارات ومعرفة سابقة في تصميم المواقع انما يحتاج الى بناء بعض الأساسيات حول هذا الموضوع، خصوصاً بعد التطور الكبير الذي نشهده من برامج الذكاء الاصطناعي ومواقع وأدوات تصميم المواقع الاحترافية، سهلت علينا الكثير من الوقت وهو ما سنقوم به اليوم حيث سنقوم بتقديم الخطوات التي يجب اتباعها لأنشاء موقع.

قد يهمك: مميزات إنشاء متجر إلكتروني مجاني والربح منه

كيفية انشاء موقع مجاني في دقائق

قد يستغرب البعض من هذا السؤال حيث يتساءل أحدهم هل من المعقول ان يتم انشاء موقع ويب في دقائق؟ في الواقع نعم إذا اتبعت الخطوات التي سنذكرها الان ستتمكن من انشاء موقع مجاني في دقائق حيث تصنف إنشاء المواقع على النحو التالي:

تسجيل النطاقات أو الدومين

يعتبر تسجيل النطاق أو الدومين هي اول الخطوات التي يجب القيام بها وهي التعبير عن عنوان موقعك لكي تكون مستقل في عملك إضافة الى ان هذا العنوان يساعد المستخدمين على التعرف على عملك ومجالاته أيضا.

ادخال المعلومات حول النشاط الذي تقوم بممارسته

بعد تركيب الدومين يجب ادخال المعلومات الرئيسية حول الموقع والتي تتمثل بما يلي: 

إضافة معلومات الاتصال

يجب عليك القيام بإدخال معلومات الاتصال الخاصة بالشركة إضافة الى عنوان المقر وما هي الخدمات التي تقدمها لتستطيع تكوين موقع ويب متكامل وبعد الانتهاء من تعبئة كامل المعلومات السابقة أصبح بأمكانك تصفح الموقع والذي يحتوي على ثلاثة خيارات رئيسية وهي الصفحة الرئيسية ومعلومات الاتصال ومن نحن.

الاستضافة

يتساءل البعض كيف تتم الاستضافة في المواقع الالكترونية حيث تتم الاستضافة من خلال شبكات متعددة لوحدات حوسبة متصلة بشبكة الانترنت من خلال قنوات النطاق العريض.

يوجد أنواع عديدة من استضافة المواقع والتي تتمثل على النحو التالي:

عند القيام بأنشاء موقع مجاني يجب عليك الاشتراك في الخدمات الشهرية التي تقدمها شركات الاستضافة مثل Godaddy او واحدة من شركات الاستضافة الأخرى ويوجد بعض الشركات التي توفر استضافة من حزم متكاملة من عدة شركات مثل: Tilda – Weebly – My Store.

تصميم صفحة الويب

بعد قيامك بتحديد اسم المجال الذي ستبدأ به إضافة الى استضافة الويب أصبح الان بإمكانك تصميم موقع الويب ويمكنك القيام بذلك بنفسك او من خلال تعيين مطور ويب من خلال استخدام الية برمجة لأنشاء الصفحات إضافة الى اختيار الألوان المناسبة مع الروابط والسمات التي ستأتي داخل الموقع.

وتعمل اليات البرمجة في الموقع على إضافة العديد من الإمكانيات والمميزات الى الموقع والتي تتمثل بنظام WORDPRESS الذي يعمل على بناء موقع عالي الجودة من خلال قوالب التصميم المختلفة.

ويوجد بعض اليات البرمجة الأخرى المختلفة على بناء أنظمة مرئية لمساعدة المستخدم في بناء الموقع والتي تتمثل Weebly وTilda.

إضافة الأقسام

ومن الممكن ان يقوم المستخدم بإضافة اقسام جديدة الى الموقع من خلال النقر على خيار إضافة اقسام بحيث يمكن رؤية في أي قسم قام بالإنشاء بالسابق وتساعد مربعات المحتوى في العبير عن المعلومات الخاصة بالموقع بحيث يمكن اضافتها والتحكم بها اثناء المرور بمرحلة التصميم.

حيث ان هذا الموقع يساعدك على إضافة او إزالة المربع الذي يحتوي على نصوص او رموز او حتى صور وذلك من خلال النقر على علامة +.

ويمكنك ايضاً دمج الخطوط مع بعضها البعض اثناء القيام بعملية تصميم المواقع بحيث تستطيع اختيار الخط المناسب ولا تنسى اختيار الاولوان الجيدة والمناسبة لتجذب اكبر عدد من الزوار ومن الممكن أيضا القيام بإضافة عدة لغات الى الموقع ليظهر الموقع بلغات متعددة.

قد يهمك: أسماء متاجر الكترونية فخمة

أفضل المنصات التي تساعدك على انشاء الموقع مجاناً

يوجد العديد من المنصات التي تساعدك في انشاء الموقع مجاناً وبدقائق معدودة وهو ما سنقوم بتصنيفه في هذه الفقرة حيث تتمثل المنصات بما يلي:

منصة Tilda و Weebly هم من أفضل المنصات التي تساعد في بناء المواقع وتقدم هذه المنصات قوالب مجانية إضافة الى مجموعة من الحزم المجانية ويمكن الحصول على باقة مجاني من خلال هذه المنصات ولكن يجب اخذ العلم ان الخدمة العربية في هذه المنصات محدودة.

ويمكنك التزود والحصول على بعض الأدوات المرئية من خلال منصة "YouTube self-create system" بحيث تتمكن من انشاء الموقع بواسطة نظام السحب في الموقع.

ما هي فوائد انشاء موقع مجاني؟

يوجد العديد من المزايا التي تحصل عليها عند انشاء موقع ويب خاص بك حيث تتمثل على الشكل التالي:

  1. التكاليف المنخفضة.
  2. المصداقية.
  3. التسويق: حيث يمكنك تقديم بعض الخدمات التي يمكنك القيام بها عبر الموقع الخاص بك للوصول الى الفئة المحددة بحيث تستطيع جذب اكبر عدد من العملاء وبالتالي تحقيق نسبة ربح جيدة من الإعلانات.
  4. الوصول الى أسواق جديدة.
  5. زيادة المبيعات: يمكنك استغلال موقع الويب الخاص بك في عرض المزيد من المنتجات لجذب المستخدمين الى موقع الويب الخاص بك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث تحدثنا عن اهم الخطوات التي يجب القيام بها لإنشاء موقع ويب وبدقائق معدودة حيث اذا كنت ترغب بإنشاء موقع ويب يجب عليك اتباع الخطوات والنصائح التي قمنا بتقديمها في هذا المقال والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة:

فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون

أفضل أدوات بناء موقع ويب بدون مبرمجين

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء