طريقة تشغيل واتساب على جهازين بنفس الرقم في وقت واحد

إن تشغيل واتساب على جهازين أو أكثر بنفس الرقم هي ميزة متوفرة داخل واتساب منذ مدة، إلا أن القليل قد يعلم بها. فهي ميزة تتيح لك استخدام حساب واتساب واحد على أكثر من جهاز في نفس الوقت، والميزة متوفرة على أجهزة الاندرويد والايفون، وسنوضح لكم في هذا المقال كيفية تشغيل واتساب على جهازين أو أكثر بنفس رقم الهاتف في وقت واحد.

فإذا كنت تتساءل هل يمكن تحميل الواتس اب على جوالين أو تبحث عن تطبيق تفعيل نفس رقم الهاتف للواتس اب على هاتف آخر أو تريد فتح الواتس اب على لاب توب أو كمبيوتر بنفس الرقم، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم طرق تمكنك من تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم للايفون وللاندرويد 2024.

تشغيل واتساب على جهازين بنفس الرقم في وقت واحد

يعد برنامج واتساب الأكثر شعبية منذ إصداره عام 2012 ، و رغم الكم الهائل من البرامج الجديدة المنافسة التي تقدمها التكنولوجيا بين حين وآخر، لم تستطع أي منها أن تحل مكان واتساب الذي يعد الأكثر استخداماً والأكثر عملية.

و واتساب هو تطبيق محمول، وعميل تراسل فوري، أسسه موظفان سابقان في ياهو هما الأمريكي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم، ويعد البرنامج المتطور الأول والأسهل للمحادثات والتواصل الاجتماعي منذ نهضة الإنترنت، و وصلت عدد رسائله إلى عشرات المليارات بعد سنوات من ظهوره.

في البداية لم يكن متاح للمستخدم أن يحمل على هاتفه الخلوي سوى تطبيق واتساب واحد، وبعد فترة زمنية أصبح بإمكانه تنزيل أنواع أخرى لواتساب كـ (واتساب رجال الأعمال مثلا و واتساب بلس)، فيصبح لديه برنامجين واتساب على رقمين شخصين مختلفين.

تطور واتساب بعد شرائه من قبل فيسبوك عام 2014، فأصبح بإمكان المستخدم إخفاء الوقت الذي فتح به البرنامج، وأصبح بإمكانه الاتصال صوتيا ومرئيا (مكالمات صوتية ومكالمة فيديو)، وبهذا التطور ألغى واتساب برنامج الفايبر الذي كان يعتمد عليه المستخدمون لإجراء مكالماتهم والتواصل مع الآخرين، وآخر تحديث لواتساب كان في آب 2022 ، حيث أضاف مميزات جديدة وهي زيادة عدد المستخدمين القادرين على الانضمام إلى المجموعات من ( 100 إلى 512)، وسيصبح أعضاء المجموعة ومشرفينها لديهم صلاحية رؤية من غادرها أو طرد منها خلال 60 يوم من تاريخ الخروج، وكذلك رؤية المستخدمين المحظورين في المجموعة، ويعد هذا مفيد للمجموعات الكبيرة الخاصة بالعمل. وبحسب الخبراء أن كل هذا التطور والميزات المضافة لواتساب هي بسبب منافسة تطبيق تلغرام له.

قد يهمك: مواقع تعطيك ارقام وهمية مجانا فعالة 100%

كيفية تشغيل واتساب على جهازين أو أكثر بنفس الرقم في وقت واحد

أما الميزة الأهم والتي لا يعرفها معظم المستخدمين لهذا البرنامج هي كيفية تنزيل واتساب على جهازين وتفعيل نفس الرقم على كليهما، هنا سنستعرض طريقتان ستساعدهم على ذلك، الطريقة الأولى هي على الشكل التالي: 

  • في البداية عليك التأكد أن نسخة واتساب الموجودة على جهازك هي الأحدث، وإن لم تكن كذلك، قم بتحديثها من المتجر الخاص بك.
  • ثم قم بفتح المتصفح على الجهاز الأخر الذي تريد تثبيت واتساب عليه.
  • بعدها ابحث في المتصفح عن موقع واتساب الرسمي.
  • اضغط على القائمة التي تتكون من ثلاث خطوط أفقية أعلى ويسار الشاشة، يظهر لك خيارات متعددة، قم باختيار عرض بإصدار سطح المكتب.
  • حينها سيظهر لك رمز الاستجابة السريع QR code .
  • ادخل حساب واتساب على جهازك الأساسي، تظهر لك ثلاث نقاط في الأعلى، اختر واتساب ويب، ومن بعدها اضغط على تم.
  • ستلاحظ أن الكاميرا قد اشتغلت على شكل مربع، قم بتوجهيها على رمز الاستجابة الذي ظهر لك منذ قليل على المتصفح في الجهاز الثاني.

قد يهمك: أفضل التطبيقات للحصول على ارقام كندية لتفعيل واتس اب

الطريقة الثانية لتشغيل واتساب على جهازين أو أكثر بنفس الرقم في وقت واحد

بهذه الخطوات البسيطة تكون قد حصلت على واتساب بنفس الرقم على جهازين، ولكن هناك طريقة أخرى من الممكن أن تكون مفضلة للبعض، وهي عدة تعليمات عليك القيام بها: 

  • أولاً أذهب إلى المتجر، وقم بتحميل Whats tools Extra .
  • قم بتثبيت هذا التطبيق على الجهاز الثاني.
  • ستظهر لك عدة خيارات لهذا البرنامج، لكن عليك اختيار واتساب ويب فقط.
  • أيضاً في هذه الطريقة سيظهر لك رمز استجابة سريع QR code، ويجب أن يكون في منتصف الشاشة، لذلك قم بتحريكه بيدك.
  • بعد الخطوات السابقة، عد للجهاز الأساسي وادخل حساب واتساب، ثم اضغط على النقاط الثلاث في الأعلى، واختر واتساب ويب، ثم اختر تم.
  • ستظهر الكاميرا الخلفية، قم بتوجيهها على رمز الاستجابة الموجود بتطبيق واتساب ويب في الجهاز الثاني.

تعد هاتان الطريقتان الأكثر أماناً وسهولة لتفعيل نفس واتساب على جهازين مختلفين، يمكنك تجريبها على هاتفك المحمول سواء كان نظام تشغيله أيفون أو أندرويد.

طريقة حماية حسابك الواتساب من الاختراق

من المعروف أن التكنولوجيا هي التي تساعد في التطور، لكن في بعض الأحيان يكون التطور بشكل سلبي على الأفراد، ومن أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمي البرامج بشكل عام، و واتساب بشكل خاص هي التجسس، من الممكن أن يقول البعض أن لا يمكن لأي أحد الدخول لحساب الواتساب الخاص بي، وهذا الاعتقاد خاطئ، فهو مثل تطبيق الفيسبوك يمكن تهكيره والدخول إليه بسهولة، ولتحمي حسابك وتتأكد من عدم انتهاك خصوصيتك من قبل أي شخص عليك اتباع خطوات بسيطة لتحمي ملفاتك الخاصة:

  • ادخل إلى حساب واتساب الخاص بك المثبت على جهازك والذي تستخدمه بشكل يومي.
  • بعدها اضغط على زر الإعدادات، لتظهر لك خيارات متعددة، اضغط على واتساب ويب.
  • إذا ظهرت لك الكاميرا وكأنك تحاول تصوير ما يظهر أمامك فأنت في أمان.
  • أما إذا ظهر لك أجهزة متصلة ولم تظهر الكاميرا فإن شخص ما قام بتهكير الحساب الخاص بك، قم بالضغط على اسم الجهاز المتصل وإزالته، ليعود حسابك أمنا.

عليك دائما التذكر أن التكنولوجيا وجدت لتطور الفرد والعمل والمجتمع والدول، فلا تجعل استخدامها سلبياً، كأن تستخدم هذه الطرق للتجسس على خصوصية الآخرين سواء في العمل أو المنزل، بل استخدمها لحاجتك وعملك ولتطوير ذاتك في مجالات الحياة المختلفة.

وبهذا نكون قد انتهينا من خلال هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله كيفيه ربط حساب واتساب في اكثر من هاتف وتشغيل واتساب على جهازين أو أكثر، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل برنامج نسخ التطبيقات APK مجانا

موقع يعطي رقم هندي وهمي لتفعيل الواتساب

مواقع ارقام وهمية أمريكية لتفعيل الواتس اب