أفضل 10 تطبيقات تمويل شخصي (تطبيقات إدارة المصاريف)

أفضل 10 تطبيقات تمويل شخصي تساعدك في إدارة أموالك نقدمها لكم عبر موقع تقني دوت كوم، ففي ظل الوضع الاقتصادي الشيء من الغلاء الكبير في الأسعار وتكاليف المعيشة الصعبة، أصبح من المهم جداً ضبط مصاري الحياة والتقييد من النفقات اليومية، بما يتناسب مع ايراداتنا المالية.

وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة من أفضل تطبيقات تمويل شخصي المميزة والتي تساعدك في إدارة الأموال والمصاريف العامة، فالكثير من الأشخاص يسعون لضبط نفقاتك لتوفير المال، ونظراً لأن الأمر يبدوا صعباً لدى البعض، انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من تطبيقات إدارة المصاريف التي تمكننا من ضبط الميزانية من حيث النفقات والادخار.

أفضل 10 تطبيقات تمويل شخصي (تطبيقات إدارة الأموال)

عندما تفقد مبلغا من المال في محصلة آخر الشهر، تجد أن راتبك لم يكن كافيا ونفذ قبل أوانه، تبدأ بعمل المستحيل باسترجاع الذاكرة إلى أول يوم استلمت الراتب فيه، وتبدأ بتسجيل كل ليرة تذكرت أنك صرفتها لتنظر أين فقد هذا المبلغ، في هذه اللحظات سوف تعرف أهمية التدوين لتدرك عدم الوقوع في نفس هذه اللحظة بالمستقبل القريب والبعيد.

فماذا لو اتاحت لك التقنيات الحديثة البرامج والتطبيقات التي تريحك من الورقة والقلم والحساب وإلى آخره وهذا كله عن طريق هاتفك الذكي.

فمن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل تطبيقات التمويل الشخصي لتمكنك من مراقبة الميزانيات الخاصة بك وإدارة مصاريفك.

ما هو أفضل تطبيق تمويل شخصي؟

يعتبر تطبيق "Mint" أفضل تطبيق للميزانيات فما يميزه عن غيره من التطبيقات إنه شامل وهو معيار يثق به، كما أنه يضم أكثر من مليون مستخدم ولقد ذاع صيته بين المستخدمين بسمعته القوية.

أفضل 10 تطبيقات للتمويل الشخصي

والان سنبدأ معكم أفضل تطبيقات المصاريف التي تساعدك في حساب الدخل والمصروفات ، وبالتالي التقليل من المصاريف اليومية.

1. تطبيق Mint لإدارة المصاريف

برغم الكثير من تطبيقات التمويل والميزانيات إلا أن تطبيق Mint هو أفضل هذه التطبيقات لإدارة المصاريف والمرجع الشامل لهذه التطبيقات.

فكرة عمل التطبيق:

عندما تقوم بمزامنة حساباتك سيتم تصنيفها تلقائيا من قبل التطبيق حيث يتم التصنيف من حيث الطعام، الترفيه، أسلوب الحياة، المرافق.

كما يمكنك إضافة التصنيفات التي ترغب بها بإضافة جديد ويمكنك أيضا التعديل على التصنيفات التي صنفها التطبيق تلقائيا.

ويعتبر الهدف الأساسي هو تحديد نمط الإنفاق، كما يمكنك مشاهدة أنماط الإنفاق الخاصة بك على المدى الطويل والقصير وهذا يساعدك على إنشاء ميزانية أفضل من اجل حياة أفضل.

يمكن للتطبيق من خلال قاعدة البيانات الخاصة به الاطلاع على إنفاق المجتمع وحساب ميزانية المتوسط الإنفاقي لتتمكن من خلال هذه الميزانية تعديل مخصصات ميزانيتك لتتناسب مع هذا المتوسط.

ويعود عليك التطبيق بنفس الفائدة إذا كنت تعمل بالاستثمارات حيث تستطيع مقارنة ميزانيتك مع الميزانيات المشابه لمستثمرين آخرين.

يعتمد التطبيق على الإعلانات التي يعرضها من أجل تغطية النفقات ولكن هذا قليل بالنسبة للخدمة التي يقدمها لك فهو مجاني.

الكثير من الناس يغيب عن أذهانهم كيفية حساب الميزانيات ويتم الصرف بدون دراية ولكن عند تجربتهم لتطبيق "Mint" اختلفت الحياة معهم كليا واستطاعوا التوفير وضغط النفقات بشكل ملحوظ جداً.

2. تطبيق You Need a Budget

هل سمعت يوما بالميزانية الصفرية؟ فهي تعتمد على حسبة بسيطة ألا وهي النفقات مطروحة من الدخل تساوي صفر (الدخل – النفقات=0) وهذه الميزانية التي يعتمد عليها التطبيق.

حيث يجعلك تطبيق "You Need a Budget" المعروف بشعار "أنت بحاجة إلى ميزانية" تسبق أموالك بشهر. 

لذلك يجب أن تضع بحساباتك أن تكون نفقات مساوية للدخل، ممكن التوفير بحيث تكون النفقات أقل من الدخل فهذا جيد أما لو كان العكس وكانت النفقات أكبر من الدخل فهذه كارثة.

فهذا التطبيق هو أعمق من ان يكون لميزانية شخصية بل هو للمختصين.

يعد مثل التطبيقات الأخرى الخاصة بالميزانية يمكنك من مزامنة حسابك وتخصيص الفئات وإدارة أموالك بشكل مدروس.

التطبيق ليس بمجاني فهو باشتراك سنوي 84 دولار. كما يوفر الكثير من الموارد التعليمية.

هو تطبيق مفيد إذا كنت تحاول الخروج من الديون والمضي قدما نحو حياة بعيدة عن الديون.

3. حارس الجيب "Pocketguard"

تطبيق مميز لحساب الدخل والمصروفات Pocketguard فهو من تطبيقات الميزانية التي تساعدك على تخفيض الميزانية بالإضافة إلى معرفة ما تبقى معك بعد دفع كل الفواتير.

يوفر لك معرفة إنفاقك الشهري والأسبوعي حتى اليومي، ويمكنك من خلاله الادخار، كما أنه يجد لك طرقا لتقليل نفقاتك من خلال دراسة الفواتير.

فهو يقوم باقتراحات مثل يمكنك التوفير بالشراء متجر فلان بدل متجر فلان فأسعاره أرخص او الاشتراك بخدمة معينة من قبل شركة كذا بدل غيرها لأن خدماتها توفر نسبة رائعة وهكذا، هو تطبيق رائع ومفيد لمن كانت حياته على قدر راتبه.

4. رأس المال الشخصي "Personal Capital"

تطبيق مجاني يحتوي على الكثير المميزات المفيدة لإدارة الميزانية فهو أداة استثمار أكثر من رائعة، حيث يمكنك مراقبة بطاقات الائتمان من خلال ربطها بالتطبيق، كما يمكنك تغيير الفئات ومعرفة نسبة الإنفاق المئوية، كما يوفر أداة لمعرفة القيمة الصافية.

برغم أن ميزاته محدودة إلا أنه تطبيق جيد للمستثمر ويعتبر أفضل تطبيق لإدارة المصاريف.

5. العسل "Honeydue"

هو تطبيق يفيد بالتعاون بينك وبين الشريك حيث يتيح لك معلومات بقدرتك مشاركتها معه حيث يمكنه مشاهدة حساباتك المالية بالكامل من الحساب المصرفي إلى بطاقات الائتمان وغيرها من الحسابات.

يسمح لك التطبيق من إنشاء فئات مخصصة بالإضافة إلى تلك التي يصنفها تلقائيا، كما يتيح لك بمساعدة شريكك بوضع حدود شهرية لكل فئة.

يذكرك تطبيق العسل "Honeydue" بالفواتير المترتبة عليك ويوفر خدمة الدردشة وإرسال الرموز التعبيرية.

6. EveryDollar

تطبيق الميزانية السريعة EveryDollar يساعدك على تتبع إنفاقك، ومصمم لإنشاء الميزانية الصفرية، وهو يستحق بأن يكون أفضل برنامج الإدارة المالية الشخصي لحساب المصاريف.

هو عبارة عن إصدارين إصدار مدفوع وإصدار مجاني، حيث المجاني يجب عليك إدخال المعاملات يدويا.

يوفر لك ربط حسابك البنكي حيث يعطيك فترة تجريبة لمدة 14 يوم بشكل مجاني ثم تصبح التكلفة 129.99 دولار سنويا.

7. ميزانية جيدة goodbudget

هو تطبيق ميزانية من التطبيقات التي تستخدم نظام المغلفات حيث يتم تقسيم الدخل إلى فئات.

يوفر الإصدار المجاني حساب واحد وتكلفة الإصدار المدفوع 6 دولار شهريا ويوفر حسابات غير محدودة والكثير من الميزات.

قد يهمك: ما هي مهارات ريادة الأعمال؟ إليك 4 مهارات يحتاجها رواد الأعمال

8. المبسطة

هو من التطبيقات الخاصة بالميزانية ويوفر مجموعة كبيرة من المميزات وهو بسعر مخفض 2.99 دولار شهريا حيث يمكنك مزامنة الحساب وإدارة النفقات والكثير من خدمات الميزانية وهو من أفضل تطبيقات تمويل شخصي.

9. SmartyPig

أيضا SmartyPig يعد من أفضل تطبيقات تمويل شخصي فهو تطبيق يساعد على الادخار وإدارة النفقات حيث يمكنك إعداد التحويلات المصرفية التلقائية، كما يوفر خدمة دعوة الأصدقاء والعائلة من أجل حملة التبرعات لصندوق معين.

10. بوكفر "Buxfer"

هو من التطبيقات الخاصة بالميزانية الذي لم يحظى بالتقدير ويتوفر إصدار مجاني ولكن بميزات قليلة ويوفر الإصدار المدفوع كل الميزات المفضلة.

وفي الختام هذه قائمة من أفضل 10 تطبيقات تمويل شخصي في عام 2024 يمكنها مساعدتك في أن تصبح أكثر إدراكا بمصروفاتك لتتمكن من إدارتها بشكل سليم.

مواضيع ذات صلة:

افضل تطبيقات جمعية شهرية مضمونة لتجميع الفلوس

كيفية تحقيق النجاح المالي

6 قواعد للراغبين في بدء استثمار ناجح

أفكار تجارية لكسب المال بسرعة