أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا 2024

أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا ، هو موضوع مقالنا اليوم عبر موقع تقني دوت كوم ، حيث أصبحت شراء السيارة من الأمور المهمة لدى العديد من الأشخاص، بل إنها قد تكون حلم لكل شخص خصوصاً في عمر الشباب، ولكن يعتبر شرائها أمراً صعباً على الكثير من الشباب، فليس بإمكان اي شخص شراء سيارة نظراً لسعرها المرتفع، ولكن في تركيا الأمر مختلف بعض الشيء، فهنالك تسهيلات عديدة بالنسبة لشراء السيارات.

واليوم بإذن الله سنتعرف على طريقة شراء سيارة بالتقسيط في تركيا، فإذا كنت ترغب في معرفة كيف تشتري سيارة بالتقسيط في تركيا وما هي شروط تقسيط السيارات في تركيا وما هي أفضل بنوك لتقسيط السيارات؟ فهذا المقال موجه لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا

أصبحت السيارة اليوم شيئاً ضرورياً جداً حيث يعتمد عليها الانسان اليوم في قضاء حوائجه اليومية حيث باتت هذه وسيلة نقل ضرورية وهامة يعتمد عليها الكثير من الناس في التنقل.

وعلى الرغم من الانتشار الكبير الذي انتشرته في كافة دول العالم أصبح الجميع يعتقدها من كماليات الحياة الا ان أسعارها ما زالت مرتفعة وما زالت حلم للكثير من الأشخاص حيث ان ارتفاع أسعار السيارات اليوم وقف حاجزاً امام الراغبين بشراء سيارة.

ومن اجل تسهيل أمور شراء السيارات عملت الكثير من الدول على نشر نظام التقسيط لشراء السيارات وكانت تركيا من ضمن الدول العاملة في هذا النظام حيث أصبح يمكن اليوم للمواطنين في تركيا شراء سيارة بالتقسيط.

ويسأل الكثير من الافراد اليوم عن طريقة شراء سيارة بالتقسيط في تركيا وهو ما سنقوم به في مقالنا اليوم حيث سنقدم لكم الطريقة الكاملة لشراء السيارات بالتقسيط في تركيا.

طريقة شراء سيارة بالتقسيط في تركيا

يوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لشراء سيارة في تركيا ومن اهم الطرق هي سحب قرض سيارة من البنك ولكن ضمن شروط معينة يجب على التقدم للحصول على القرض استيفائها.

  1. يمكن الحصول على قرض لشراء سيار بالتقسيط في تركيا من خلال البنوك.
  2. يمكن الحصول على قرض لشراء سيارة بالتقسيط من خلال المكاتب المتخصصة.
  3. يمكن شراء سيارة بالتقسيط في تركيا من البائع مباشرةً.

أفضل بنوك تقدم قروض لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا

تتوفر تركيا على العديد من البنوك التي تمنح قروض لشراء السيارات بالتقسيط، ولكن هنالك بعض البنوك تعطي تسهيلات على الأجانب، بالإضافة إلى فترة السداد لديها طويلة، وهذه البنوك تتمثل كالآتي:

1. بنك YAPI KREDI لتقسيط السيارات

بنك YAPI KREDI هو من أفضل البنوك في تركيا والتي تقدم خدمة تقديم القروض لشراء سيارة بالتقسيط حيث يمكن للمتقدم الى هذا البنك الحصول على مبلغ قيمته 50 ألف ليرة تركية على ان يتم سداد المبلغ في مدة 36 شهر.

2. بنك ZiRAAT BANKASI لتقسيط السيارات

بنك الزراعات هو من البنوك الشهيرة في تركيا والتي تمنح قروض لشراء السيارات للأجانب وللمجنسين حيث يمكن للمتقدم الحصول على قرض لشراء سيارة بالتقسيط بمبلغ يصل إلى 50 ليرة تركية، ويمكنك سداد القرض على مدار 36 شهراً من مدة الحصول على القرض.

ما هي شروط الحصول على قرض سيارة من البنوك في تركيا؟

يوجد العديد من الشروط التي يجب استيفائها للحصول على قرض سيارة من البنوك في تركيا والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. يجب ان يكون عمر المتقدم على القرض أكثر من 18 عاماً.
  2. يجب ان تكون العلاقة مع البنك جيدة.
  3. في حال كان المتقدم متزوج او المتقدمة متزوجة يجب تقديم ورقة موقعة من قبل الشريك يظهر فيها موافقته على سحب القرض.
  4. تقديم تصريح موثق عن بيان الراتب الشهري.
  5. يجب ان يكون مدة الطلب لأكثر من 60 شهر للحصول على سيارة بالتقسيط في تركيا.
  6. يجب عدم شمل القرض مع دخل الاسرة.
  7. وبعدها يجب عليك الذهاب الى البنك مع فاتورة السيارة التي تريد شراءها ومن ثم يعمل البنك بالتحري عن دخلك وهل يمكنك دفع القسط ام لا.

قد يهمك: شركات تعطي قروض في تركيا

ما هي المكاتب التي تقدم قرض لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا؟

  1. Fuzul Oto.
  2. Birevim.
  3. Eminevim.

كما يوجد مجموعة من الشركات الأخرى المتنوعة التي تقدم خدمة دفع نصف ثمن السيارة بالتقسيط ويعطون العميل النصف الاخر من ثمن السيارة ليتم دفعه بالتقسيط.

كما يوجد بعض الشركات التي تعمل على دفع ثمن باقي السيارة وذلك من خلال عمل قرعة يدخلوا أسماء المتقدمين فيها وفي حال كان اسمك من بين القرعة يقومون بدفع ثمن نصف السيارة الاخر قبل ان تنتهي من دفعه كاملاً.

هل ينصح بشراء سيارة من البائع مباشرةً؟

على الرغم من انها الطريقة المشهورة في تركيا الا انه لا ينصح بها وذلك لأنها تحوي الكثير من المشاكل لذلك ننصح بتطبيق الطريقة الاوى اما بأخذ قرض من البنك وشراء السيارة بالتقسيط او بالتوجه الى واحد من المكاتب المختصة بتقديم قروض لشراء سيارة في تركيا.

كم تبلغ مدة دفع أقساط السيارة في تركيا؟

ان مدة دفع الأقساط تكون على مدار 60 شهراً واما إذا كان القرض قد تم الحصول عليه من الشركات فإنها تمنح العميل اريحية في عملية الدفع.

هل يمكن للسوري شراء سيارة بالتقسيط في تركياً؟

يعتقد البعض ان الطرق السابقة متاحة فقط للمواطنين الاتراك ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً حيث يمكن للسوريين المقيمين في تركيا شراء سيارة بالتقسيط وفقاً للطرق السابقة المذكورة.

ما هي الوثائق المطلوبة من الأجانب المقيمين في تركيا للحصول على قرض شراء سيارة؟

إذا كنت من العرب او الأجانب المقيمين في تركيا وترغب بشراء سيارة بالتقسيط يمكنك القيام بذلك والتقديم على طلب للحصول على قرض إضافة الى انه يجب تقديم الوثائق التالية:

  1. أولا يجب تقديم نسخة من جواز السفر على ان يكون ساري المفعول.
  2. كما يجب تقديم تصريح عمل او إقامة في تركيا.
  3. يجب تقديم بيان راتب تبين فيه دخلك الشهري مع ضمان مالي نقدي.
  4. كما يجب تقديم كفالة من مواطن تركي يكفلك فيها ماما البنك.
  5. تقديم فاتورة مبدئية توضح فيها سعر السيارة.
  6. وأخيرا يجب تقديم وثيقة التأمين مع رخصة قيادة لسيارة تركية سارية المفعول.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم أفضل طرق الحصول على قرض لشراء سيارة بالتقسيط في تركيا وكما رأينا ان طرق الحصول على قرض متنوعة وان إجراءات الحصول على قرض سهلة وبسيطة كل ما عليك هو دراسة وضعك ومدى قدرتك على تسديد الأقساط الشهرية للطريقة التي سوف تختارها.

مواضيع ذات صلة:

أماكن تقسيط سيارات بدون فوائد

جمعيات خيرية تعطي فلوس في تركيا

كيفية الحصول على قرض عقاري في تركيا

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت