ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تعطي قروض في تركيا 2022

شركات تعطي قروض في تركيا 2022 ، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، حيث أصبح أمر سحب قرض في تركيا للأجانب أو للأتراك أو للسوريين أسهل بكثير من السابق، حيث يميل أغلب الأفراد إلى القروض البنكية المغرية سوار لشراء سيارة أو منزل أو من أجل تمويل مشاريع خاصة، ولكن السؤال هل يستطيع للسوريين سحب قرض في تركيا، على الرغم من أن الأتراك يستصعبون هذا الأمر، إلا انه ممكن سحب قرض من تركيا للسوريين المجنسين والغير مجنسين.

ولكن ما هي البنوك التي تعطي قروض في تركيا وما هي أنواع القروض في تركيا للأجانب  ما هي فوائد القروض في تركيا، والعديد من الأسئلة الأخرى حول هذا الموضوع، لذلك جلبنا لكم في هذا المقال موضوع كامل حول أفضل شركات التمويل في تركيا التي تعتبر أشهر شركات وبنوك للقروض في تركيا.

شركات تعطي قروض في تركيا

في ظل الظروف الاقتصادية المتدهورة في العالم اصبح من الصعب إيجاد حلول مناسبة للحصول على تمويل المشاريع للأشخاص ذوي الدخل المحدود واصبح البحث عن حلول جذرية لهذا الامر في أواخر السنوات ومن هذا المنطلق قامت الحكومات في مختلف البلدان بدعم المستثمرين لفتح شركات خاصة او متعاملة مع البنوك الحكومية تقدم قروض للمواطنين لتدعم من خلال هذه القروض المشاريع الصغيرة.

وقدمت هذه الشركات تسهيلات للمواطنين من اجل الحصول على هذه القروض واصبح التنافس بين الشركات على جودة الخدمات التي تقدمها لجذب الناس لها وسنقدم لكم اهم شركات التي تعطي قروض في تركيا وميزات هذه الشركات.

اهم الشركات التي تعطي قروض في تركيا

فيما يلي سنقدم لكم أفضل شركات وبنوك تمنح قروض مالية لأمور مختلفة وهي:

1- البنك الكويتي التركي TURK KUVEYT

إذا كنت تبحث عن قرض من البنك الكويتي التركي، تعتبر هذه الشركة من اهم الشركات المشهورة في تركيا ومقرها الرئيسي في العاصمة التركية انقرة ولها فروع كثيرة ما يقارب ال 350 فرع في باقي المدن التركية.

وقدمت هذه الشركة تسهيلات كبيرة للمواطنين الاتراك في مجال الحصول على تمويل خاص للمشاريع الصغيرة التي يريدونها وخصوصا المشاريع التي تكون في مجالات التجارة والصناعة.

وتقدم مبالغ مالية بين 500 الف حتى 900 الف ليرة تركية مع هامش ربحي صغير لا يتجاوز 2% من قيمة القرض الكلي وتكون الفترة التي يجب على الزبون سداد هذا المبلغ فيها لا تتجاوز 4 سنوات.

2- البنك الزراعي التركي ZIRAAT BANK

يعتبر سحب قرض من زراعات بنك من أهم البنوك التي قادمت الحكومة التركية بافتتاحه في عام 2010 واصبح من اشهر البنوك في يومنا هذا على الصعيد التركي مقره الرئيسي في إسطنبول وله فروع كثيرة في باقي المدن التركية.

وقدم الكثير من الميزات والخدمات للمواطنين الاتراك وخصوصا أصحاب الذوي المحدود والذين يريدون تمويل مشاريعهم الصغيرة التي يغلب عليها الطابع الزراعي والحيواني.

يسمح بحد تمويل للمواطن ما يقارب ال 600 الف حتى مليون ليرة تركية مع نسبة ربح على كامل المبلغ تقارب ال 3% موزعة على الأشهر التي يجب على الزبون تسديد كامل المبلغ فيها والتي تكون من 24 شهر حتى 5 سنوات.

وقام هذه البنك في سنة 2019 حسب الاحصائيات الرسمية بتمويل اكثر من 80 الف شخص بأجمالي مبلغ ما يقارب المليار ليرة تركية

3- شركة الاعمال التركية  Bankası İş

وهي واحدة من اضخم الشركات في تركيا تم تأسيسها في عام 2005 وفي نفس العام تم افتتاح خمسة فروع مقرها الرئيسي في انقرة ثم وصل عدد الافرع في الوقت الحاضر ما يقارب ال 200 فرع موزعين في مختلف المدن التركية.

يدعم تمويل المشاريع المتناهية الصغر التي تكون في المجالات الخدمية والإنتاجية والتي تعتبر صغيرة وبدون سجلات تجارية او صناعية ولأشخاص محدودي الدخل وتحت خط الفقر والارامل والمطلقات.

والكثير من المواطنين حصلوا على تمويل من هذا البنك لذلك اصبح له شهرة واسعة في تركية ونال الرضا من الشارع التركي وتم دعمه من قبل الحكومة التركية كثيرا.

ويبلغ قيمة القرض الذي يمنحه لعملائه من 200 الف وحتى 800 الف ليرة تركية بنسبة ربح صغيرة 2% موزعة بشكل متساوي على الأشهر التي يجب على العميل تسديد كامل المبلغ فيها وهي من 3 سنوات حتى 5 سنوات.

قد يهمك: أرخص الجامعات الحكومية في تركيا

4- بنك الأناضول ANADULU BANK

يعتبر من اهم البنوك في تركيا تأسس في عام 2004 مقره الرئيسي في مدينة الاناضول وله اكثر من 1000 فرع في مختلف المدن التركية يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المجالات الصناعية والتجارية.

ويكون تمويل هذا البنك للأشخاص أصحاب المشاريع او للمؤسسات او الجمعيات وحصل هذا البنك على دعم من الحكومة التركية لما كان له من الخدمات التي قدمها للشارع التركي.

وفي إحصائية قامت فيها الحكومة التركية في عام 2017 تبين ان هذا البنك قدم التمويل للمشاريع لأكثر من 80 الف شخص تركي و90 الف مؤسسة وجمعية تابعة للقطاع العام او الخاص بمبلغ وقدره 8 مليار ليرة تركية.

وهذا الامر الذي جعل البنك من اهم البنوك في تركيا وقدم تسهيلات كبيرة للعملاء من حيث سهولة الحصول على القرض وتقليل الأمور الروتينية التي يجب على العميل القيام بها للحصول على القرض.

شروط طلب قرض من الشركات التركية:

  1. يجب ان يكون سن الشخص المتقدم للقرض لا يقل عن 20 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.
  2. يجب على المتقدم ان يحصل على نسخة مصدقة اصولا من شهادة الملكية للممتلكات التي تكون باسمه من اجل الضمان الذي تطلبه منه الشركة.
  3. صورة عن البطاقة الشخصية او بطاقة الإقامة التركية.
  4. العنوان الكامل لمكان إقامة الشخص المتقدم على القرض.
  5. وثيقة تثبت ان المتقدم للقرض يعمل في أحد القطاعات الحكومية او القطاعات الخاصة.
  6. وثيقة توضح عمل الوكيل الذي سيتكفل بدفع مبلغ القرض في حال تخلف العميل عن التسديد.
  7. بيان براتب الشخص المتقدم للقرض وبيان براتب الشخص الكفيل في حال كان الاثنان يعملان في قطاعات حكومية او خاصة.

قدمنا لكم اهم الشركات التي تعطي قروض في تركيا ونأمل ان ينال هذا المقال اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

كيفية إنشاء حساب باي بال في تركيا وتفعيله

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

ارقام جمعيات خيرية في تركيا تقدم مساعدات للاجئين

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية

أفضل مواقع لشراء ملابس من تركيا (مواقع تركية للملابس)

تصنيف