كيفية فتح حساب بنكي في الجزائر

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم موضوعاً يتضمن فيه كيفية فتح حساب بنكي في الجزائر، حيث يبحث الكثير من الأشخاص الراغبين بامتلاك حساب بنكي في إحدى البنوك الجزائر عن كيفية فتح الحساب وما هي الشروط والأوراق المطلوبة لفتح الحساب، وهل يمكن فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة سواء بالدولار أو باليورو؟ وكم سعر فتح حساب بنكي في الجزائر؟ والعديد من الأسئلة الأخرى.

لهذا السبب عزيزي القارئ جهزنا لكم دليل شامل عن كيفية فتح حساب بنكي في الجزائر بعدة طرق مختلفة، سواء فتح حساب بنكي باليورو أو بالعملة المحلية، بالإضافة إلى طريقة فتح حساب بنكي في الجزائر عبر الانترنت، كما سنتعرف على الأوراق والمستندات المطلوبة منك قبل التقديم بطلب فتح حساب بنكي في إحدى البنوك الجزائر سواء البنك الوطني الجزائري أو البنك الجزائر الخارجي BEA ، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيفية فتح حساب بنكي في الجزائر

يعتمد الكثير من الجزائريين اليوم على البنوك في معاملاتهم المالية حيث بعد الانتشار الواسع للبنوك على مستوى العالم كانت الجزائر من تلك الدول التي تزامنت في افتتاح البنوك المالية لتسهيل المعاملات المالية بالنسبة للجزائريين إضافة الى استقبال الأموال من أصحاب رؤوس الأموال والتجار وتنميتها في اقتصاد البلاد.

وقبل القيام بأي معاملة مالية في البنوك الجزائرية يجب على الشخص ان يمتلك حساب بنكي سواء كان على مستوى البنوك العامة او على مستوى البنوك الخاصة ومن المعروف اليوم في الجزائر بأن افتتاح حساب بنكي يأخذ مدة 15 ساعة تقريباً وفي بعض الأحيان يستغرق وقتاً أطول وذلك وفقاً للمتطلبات التي يتم طلبها من العميل من وثائق واوراق حكومية.

ويسأل الكثير من الأشخاص الراغبين بافتتاح حساب بنكي في الجزائر عن الطريقة المتبع في افتتاح الحساب البنكي وهو ما سنقوم به في مقالنا هذا حيث سنأخذكم في جول تعريفية حول الطريقة التي يجب اتباعها لافتتاح حساب بنكي في الجزائر.

كيفية فتح حساب بنكي في الجزائر

إذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي في الجزائر فمن الممكن ان يستغرق الامر 15 ساعة تقريباً او أكثر من يوم حتى وهو الامر الذي تحدثنا عنه سابقاً ولكن السؤال الأهم يكمن في كيفية القيام بفتح حساب بنكي في الجزائر.

في الواقع من الأفضل ان تقوم بالتوجه الى أقرب فرع بنك موجود في مدينتك وتطلب منه فتح حساب بنكي وذلك لوجود عدة حسابات بنكية يجب ان تختار بمعرفك الحساب البنكي الذي ترغب بفتحه حيث تختلف الأوراق المطلوبة وفقاً لنوع الحساب البنكي.

شروط فتح حساب بنكي في الجزائر

بالطبع إذا كنت ترغب بفتح حساب بنكي في الجزائر يوجد هناك بعض الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها قبل التقديم والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. يجب ان يكون عمر المتقدم يزيد عن 18 عاماً.
  2. يجب ان تكون إقامة المتقدم في الجزائر.

البنوك الالكترونية في الجزائر

تمتلك الجزائر بنك الكتروني واحد ويمكن للمتقدم فتح حساب في البنك وفقاً للشروط التي وضعها البنك المركزي للاستثمار الالكتروني ويعد بنك Banxy هو اول بنك الكتروني في الجزائر وهو عبارة عن منصة الكترونية تابعة الى بنك نتيكسيس ويمكن البنك الأشخاص الراغبين بفتح حساب بنكي في الجزائر من فتح الحساب من خلال الموقع الالكتروني للبنك او عبر تطبيق البنك.

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة المحلية (الدينار الجزائري)

تعمل البنوك العمومية والخاصة على تقديم خدمات عديدة الى المواطنين والمؤسسات ومن بين تلك الخدمات فتح حسابات خاصة او تجارية ومن اجل القيام بفتح حساب بنكي بالعملة المحلية يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. كتابة طلب فتح حساب بنكي.
  2. القيام بإعداد ملف طلب لفتح حساب بنكي.
  3. التوجه الى البنك لفتح حساب بنكي.
  4. بعدها يجب إيداع ملف فتح حساب بنكي.
  5. وأخيراً يجب دفع مبلغ للبنك لأجل فتح الحساب.

كيفية فتح حساب بنكي باليورو في الجزائر

ان عملية فتح الحساب البنكي في الجزائر باليورو لا تتطلب أي تعقيدات وهي نفسها الخطوات لفتح حساب بنكي بالعملة المحلية ولكن يوجد هناك بعض البنوك التي تفرض على المتقدم فتح حسابين واحد بالعملة المحلية بالدينار والثاني بالعملة الصعبة اليورو مثل بنك BADR ويوجد هناك بعض البنوك الأخرى التي لا تفرض هذا الشرط على العميل.

استمارة فتح حساب بنكي في الجزائر

يوجد هناك قوانين وقواعد لكل بنك يجب على المتقدم الالتزام بها عند التقديم لفتح حساب بنكي سواء كان الحساب بالعملة المحلية او باليورو لذلك إذا كنت ترغب بفتح حساب بنكي يجب عليك تقديم وثائق ملف الحساب البنكي في الجزائر والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. أولاً تقديم طلب فتح حساب بنكي.
  2. تقديم شهادة عمل وفقاً لنوع الحساب.
  3. تقديم شهادة الميلاد.
  4. ويجب تقديم صورة عن بطاقة التعريف الوطنية إضافة الى الصورة عن جواز السفر ورخصة القيادة.
  5. إذا كنت من المقيمين يجب تقديم شهادة الإقامة.
  6. تقديم صورة شمسية.
  7. وأخيراً تقديم المبلغ لفتح الحساب.

قد يهمك: كيفية فتح حساب بنكي دولي أون لاين مجانا

كيفية فتح حساب بنكي عبر الانترنت في الجزائر

كما ذكرنا في الفقرات السابقة انه يوجد بنك واحد من بين البنوك الالكترونية وهو بنك بانكسي حيث يمكنك هذا البنك من فتح حساب وفقاً لرغبة العميل سواء كان بالعملة الصعبة اليورو او بالعملة المحلية إضافة الى انه يمكن الاستفادة من البطاقة الائتمانية CIB او من خلال بطاقة فيزا كارد VISA CARD ويمكنك فتح حساب بنكي الكتروني من خلال الدخول الى الرابط التالي هنا واتباع الخطوات التي يطلبها الموقع.

طريقة فتح حساب باليورو في بنك الجزائر الخارجي

يمكنك فتح حساب في بنك الجزائر الخارجي BEA من خلال التوجه الى واحد من أفرع البنك وبعدها قم بالذهاب الى مكتب فتح الحسابات في البنك واسند معك ملف وثائق فتح الحساب البنكي والتي تتألف من الوثائق التالية:

  1. اولاً قم بتقديم طلب فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة.
  2. يجب عليك تقديم شهادة الميلاد.
  3. تقديم شهادة الإقامة.
  4. كما يجب تقديم صورة طبق الأصل لبطاقة الهوية الشخصية.
  5. وأخيرا تسديد مبلغ 70 يورو.

وفي هذه الخطوات تكون قد فتحت حساب في بنك الجزائر الخارجي حيث سيتم توجيهك الى مكتب الإيداع لوضع 70 يورو وبالتالي تكون قد انتهيت بالكامل من فتح حساب باليورو في الجزائر.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة فتح حساب بنكي في الجزائر وإذا كنت ترغب حقاً في فتح حساب كل ما عليك فقط الالتزام بالخطوات السابقة التي تحدثنا عنها وسيصبح لديك حساب بنكي، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: