كيفية استرجاع قناة يوتيوب بعد حذفها

استرجاع قناة يوتيوب بعد حذفها. بعد التحديثات الأخيرة على منصة يوتيوب، شاهدنا الكثير من القنوات التي تم حذفها على اليوتيوب، لذلك يرغب الكثير في معرفة كيفية استرجاع قناة اليوتيوب وما هو رابط استرجاع قناة اليوتيوب وما هي رسالة استرجاع قناة اليوتيوب؟.

لهذا السبب جهزنا لكم موضوع كامل سنتعرف من خلاله خطوات استرداد قناة اليوتيوب تم حذفها أو مسروقة أو حتى نسيت كلمة السر أو الايميل على موقع تقني دوت كوم، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيفية استرجاع قناة يوتيوب بعد حذفها

لم يعد تطبيق youtube واحد من التطبيقات الفرعية الموجودة على هواتفنا المحمولة حيث أنه يصنف من أفضل التطبيقات وأكثرها شهرة في تقديم المحتوى المرئي للمشاهد حيث بات بإمكانك البحث عن أي فكرة قد تخطر في عقلك عبر اليوتيوب.

حيث يقدم الفيديوهات المعنية حول الموضوع الذي تبحث عنه سواء كان البحث من اجل التعليم او من اجل الترفيه والتسلية او لحل مشكلة ما تواجهها في نشاطاتك اليومية، باختصار ان موقع اليوتيوب جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية في عصرنا الحالي.

وان الفيديوهات المعروضة على الموقع تكون من قبل صناع محتوى لهم قنوات خاصة في اليوتيوب حيث يعمل المستخدم على تقديم المحتوى المرئي من خلال قناة خاصة به ومن الممكن ان تكون القناة اما تعليمية او ترفيهية او غير ذلك.

ومن الممكن ان يواجه صانع المحتوى مشاكل في اغلاق القناة او حذفها حتى من قبل إدارة اليوتيوب ويبدأ البحث عن الأسباب حذف قناة اليوتيوب وكيفية استرجاع القناة المحذوفة بالطرق الصحيحة لذلك سنقوم اليوم في مقالنا بتقديم الطرق الصحيحة لاسترجاع قناة اليوتيوب.

قد يهمك: موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

كيفية استرجاع قناة على اليوتيوب بعد حذفها

يمكنك القيام باسترجاع القناة من اليوتيوب من خلال اتباع الخطوات التالية على النحو الصحيح:

  1. في البداية يجب ان تقوم بتقديم طلب اعتراض.
  2. وبعدها سيطلب منك ان تقوم بتعبئة كافة البيانات التي يطلبها منك اليوتيوب والتي تتمثل بالسام الكامل وغيرها من البيانات الأخرى.
  3. يجب القيام بكتابة البريد الالكتروني المستخدم للوصول الى القناة.
  4. يجب ان يكون عنوان البريد الالكتروني فعالاً بحيث يمكن الاتصال بك وارسال الاشعارات والتنبيهات اليه من قبل إدارة اليوتيوب لإعلامك بالإخطارات الجديدة.
  5. قم بوضع رابط قناة اليوتيوب التي تم حذفها في قسم تعبئة البيانات.
  6. بعدها يجب كتابة السبب الذي تعتقده والذي تم من اجله اغلاق القناة عن طريق الخطأ.
  7. بعد القيام بتعبئة كافة البيانات قم بالنقر على زر ارسال لأرسال كافة البيانات المتعلقة بموضوع اغلاق القناة.

كيف استطيع استرجاع حساب قناتي اليوتيوب؟

في الواقع يجب ان تقوم بكتابة صيغة مناسبة لاسترجاع قناة اليوتيوب بحيث تكسب تعاطف فريق الدعم وساعدوك على تخطي تلك المشكلة بأسرع وقت ممكن بحيث لا يتم تجاهل رسالتك وسنقوم بذكر بعض صيغة يمكنك ان تقوم بالاعتماد عليها في استرجاع القناة المحذوفة.

مرحبا أصدقائي فريق الدعم في جوجل أقدم لكم كل الحب والاحترام ولكن تم إيقاف حسابي واغلاق قناتي وحذفها من على اليوتيوب بسبب وصول تنبيه ثالث الى القناة وانا اعلم ان فيديوهاتي التي أقوم بنشرها لا تنتهك حقوق اليوتيوب او التعليمات المفروضة وانا اعرف أيضا ان موقع اليوتيوب لا يسمح بنشر الفيديوهات الضارة او التي تنتهك الحقوق. ارجوا منكم ان تقوموا بمراجعة الفيديوهات لمعرفة ان قرار اغلاق القناة كان خاطئاً حيث ان الفيديوهات التي أقدمها مفيدة وغير ضارة للأخرين.

قد يهمك: افضل برنامج يوتيوب يشتغل بالخلفية

استرجاع قناة اليوتيوب بعد نسيان كلمة المرور

من الممكن ان تواجه بعض المشاكل في استرجاع قناة اليوتيوب بسبب نسيان كلمة المرور من الممكن ان تستطيع استرجاع القنة بالقيام بالخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالنقر على الرابط التالي من اجل التوجه الى الصفحة واستعادة القناة.
  2. قم بإدخال عنوان البريد الالكتروني مع الضغط فوق التالي.
  3. سيقوم جيميل الان بالطلب منك بإدخال اخر كلمة مرور تتذكرها في هذا المربع.
  4. حيث تستخدم جوجل اخر هذه الطريقة للتأكد من أنك صاحب الحساب وفي حال لم يخطر شيء في بالك يمكنك ان تقوم بالنقر فوق التالي من خلال تجربة سؤال مختلف حيث يمكنك ان تقوم بتجربة طريقة أخرى مختلفة لتحقق من هويتك واسترجاع القناة.
  5. حيث ان في كل مرة تقوم بتغيير السؤال يمكنك ان تقوم بتجربة طريقة مختلفة وجديدة لإكمال التحقق من الهوية بحيث يمكن التحقق منها كصاحب حساب يوتيوب ومن دون تلك الطرق لن تتمكن من استرجاع القناة مرة أخرى واستعادة كلمة المرور.

كيفية حذف القناة من اليوتيوب نهائياً

يتساءل البعض عن كيفية حذف قناة من على اليوتيوب حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين لم يعودوا يرغبون بوجود قناة خاصة بهم على اليوتيوب ويرغبون بحذفها ويمكنهم ان يقوموا بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بالتوجه الى YouTube Studio وبعدها قم بتسجيل الدخول الى الحساب المراد حذفه.
  2. ستجد في القائمة الجانبية أربع خطوط قم بالضغط عليها وبعدها قم بالنقر على خيار الاعدادات.
  3. سيظهر امامك نافذة منبثقة قم بالنقر على القناة وبعدها قم بالضغط على الإعدادات المتقدمة.
  4. ستجد في الجزء السفلي من الشاشة خيار إزالة المحتوى من اليوتيوب قم بالنقر عليه.
  5. قم بإدخال تفاصيل الدخول الخاصة بقناتك على اليوتيوب في حال تم الطلب منك.
  6. قم بالنقر على حذف المحتوى الخاص بي بشكل دائم.
  7. بعدها يجب تحديد خانة الاختيار من اجل تأكيد الرغبة في حذف القناة.
  8. وفي النهاية قم بالضغط على حذف المحتوى الخاص بي وسيتم حذف القناة نهائياً.

للمزيد: كيفية حذف قناة اليوتيوب نهائيًا من الموبايل

كانت هذا موضوعنا لليوم بالحديث عن كيفية استرجاع قناة اليوتيوب وما هي الخطوات الصحيحة التي يجب اتابعها لاسترجاع القناة حيث يمكنك الاعتماد على الطريقة السابقة لاسترجاع القناة إضافة الى قيامنا بالحديث عن كيفية استعادة كلمة المرور في حال نسيانها ولكن يجب الانتباه الى تنفيذ كافة الخطوات بالشكل الدقيق من اجل تمام نجاح العلمية واسترجاع القناة.

مواضيع ذات صلة:

أسرع موقع تحميل فيديو من اليوتيوب بجودة عالية

طريقة استخدام الترند على اليوتيوب لزيادة المشاهدين

كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب من خلال YouTube SEO