كيفية حذف قناة اليوتيوب نهائيًا من الموبايل 2023

طريقة حذف قناة اليوتيوب هي طريقة جداً سهلة ولا تحتاج إلى أي تعقيدات للقيام بذلك، سواء حذف قناة اليوتيوب من الهاتف أو الكمبيوتر، كل ما تحتاج لكي تتمكن من حذف قناة اليوتيوب هو حساب جوجل المربوط بقناة اليوتيوب.

فإذا كنت تتساءل كيف احذف قناتي من اليوتيوب على هاتف سامسونج أو هواوي أو اوبو أو من الايفون؟ أو كيف اغلق اليوتيوب من الجهاز أو إذا كنت تريد حذف قناة اليوتيوب نهائياً من الموبايل، تابع الشرح التالي.

كيفية حذف قناة اليوتيوب نهائيًا

طريقة حذف قناة اليوتيوب

يوتيوب هو احد اشهر منصات الفيديو في العالم و هو موقع يسمح للمستخدمين برفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم مجاناً ومشاهدتها و التعليق عليها و الاعجاب او عدم الاعجاب بها كما يمكن مستخدميه من البث الحي للفيديو بدلا من رفعه الى الموقع كما يتيح الاشتراك مع مستخدمين اخرين.

من الممكن ان يتضمن المحتوى المتاح مقاطع الفيديو والموسيقى وافلام قصيرة و أفلام وثائقية  وتسجيلات صوتية ومقاطع أفلام و بث مباشر و تدوين فيديو و مقاطع فيديو تعليمية  وفي الغالب المحتوى المنشور هو مصنوع و محمل عن طريق الافراد و لكن هناك عدد من الشركات الإعلامية الكبرى اتجهت لبث عدد من برامجها عبر منصة يوتيوب.

و من الممكن للمستخدمين غير المسجلين مشاهدة مقاطع الفيديو و لكن لا يمكنهم تحميلها بينما يتيح يوتيوب للمستخدمين المسجلين الذين يقومون بتأكيد ان عمرهم قد تجاوز الثمانية عشر عاماً بتحميل عدد غير محدود من مقاطع الفيديو و هناك مقاطع فيديو مقيدة للفئة العمرية فقط للمستخدمين المسجلين الذين قد لم يتموا الثامنة عشر بعد.

ومن الممكن بكل سهولة انشاء قناتك اليوتيوب الخاصة من خلال جهاز الهاتف المحمول واو جهاز الحاسب الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول الى يوتيوب عبر جهاز الهاتف المحمول او الحاسب الشخصي وبكل بساط النقر على زر انشاء قناة جديدة سيطلب حينها يوتيوب منك انشاء قناة وبعد التأكيد على اسمك وصورة القناة وسيؤدي ذلك الى انشاء قناة جديدة ويمكنك من يوتيوب من إضافة مدير للقناة وغيرها الكثير من الخيارات التي تسهل عليك عملية استخدام وإدارة القناة.

قد يهمك: أفضل قنوات عربية على اليوتيوب لعام 2022

أسباب فتح قناة يوتيوب

من اهم الأسباب التي تدعو المستخدمين لإنشاء قناة يوتيوب خاصة بهم

1- الشهرة 

الكثير من المستخدمين يطمحون الى الشهرة سواء عن طريق محتوى هادف يختصون به او اي محتوى يبرعون بالعمل به 

2- المال

في ظل التطور المتسارع لوسائل الاتصال اصبح العمل عن بعد وصناعة المحتوى من احدث وسائل العيش التي يسعى الكثير الى تطوير امكاناتهم بها والسعي خلف الربح المادي الوفير منها ولعل اشهر طرق العمل عن بعد هو انشاء قناة على يوتيوب تتضمن محتوى معين كجولات سياحية او تعلم للطبخ او تعلم لأي شيء فقد اصبح يوتيوب هو الحكيم الخاص بنا الذي نسأله عما نجهل

و تقوم المنصة بالدفع مقابل عدد المشاهدات والمشتركين و تقوم بنشر الإعلانات الممولة والكثير من خيارات الربح  المادي عن طريقها لكن قد يفشل المستخدم في تجربته على يوتيوب او ينهي هدفه من هذه التجربة مما يجعله يحتاج لحذف قناته الخاصة على اليوتيوب بشكل نهائي المنصة و بعد تعريفنا الموجز ليوتيوب وأساليب وطرق عمله سنقوم بشرح كيفية حذف قناة يوتيوب بشكل نهائي 

لكن علينا التنويه على نقطة مهمه جدا يجب توضيحها و تبيان نتائج حذف قناة يوتيوب بشكل نهائي وهي انه عند القيام بحذف قناة يوتيوب بشكل نهائي سيقوم يوتيوب بحذف سجل المشاهدات الخاص بك بشكل كامل بالإضافة الى حذف كل مقاطع الفيديو والتعليقات و قوائم التشغيل الخاصة بحساب قناة اليوتيوب التي يتم حذفها بشكل نهائي.

فعند قيامك بحذف قناتك الخاصة على اليوتيوب بشكل نهائي ستختفي كل هذه البيانات و لن تتمكن من استعادتها مره أخرى فاذا كان لديك الرغبة في المحافظة على بياناتك كلها او بعضها عندها يمكنك اللجوء الى حل اخر بعيدا عن حذف قناتك اليوتيوب بشكل نهائي

وهذا الحل هو القيام بإخفاء القناة بشكل مؤقت أي بشكل بسيط ان تقوم بتحويل قناتك الى قناة خاصة غير متاحة للمشاهدة من قبل العامة و لن يراها او يرى محتواها أي احد غيرك و لكن عندها سيتم حذف تعليقاتك فقط لكن قيامك بحذف القناة لن يمنعك من التصفح على منصة يوتيوب و مشاهدة الفيديوهات و إضافة التعليقات و التفاعلات بشكل عادي.

حيث انك قمت بحذف قناتك الخاصة  وليس حساب يوتيوب المرتبط بحساب جوجل الخاص بك المرتبط بمنصة يوتيوب و كونك تستخدم يوتيوب من خلال حساب جوجل فمن غير المهم اذا ما كان لديك قناة يوتيوب او لا.

قد يهمك: كيف تتصدر نتائج البحث يوتيوب من خلال YouTube SEO

طريقة حذف قناة يوتيوب من الهاتف

في الواقع لا يمكنك حذف قناة اليوتيوب من خلال تطبيق YouTube نفسه، ولكن يمكنك ذلك على الكمبيوتر فقط، ومع ذلك تستطيع حذف قناة اليوتيوب من الجوال باستخدام أي متصفح ويب على جهازك.

خطوات تبين كيفية حذف قناة يوتيوب بشكل نهائي:

  1. سجل الدخول الى you tube studio عن طريق هاتفك المحمول او جهاز الحاسب.
  2. اضغط على رمز الاعدادات setting  في الشريط الجانبي الايسر.
  3. انقر على القناة وانتقل الى الاعدادات المتقدمة.
  4. قم بالتمرير إلى اسفل واضغط على إزالة محتوى you tube.
  5. قد يطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى.
  6. انقر فوق اريد حذف حسابي نهائياً.
  7. سيطلب منك تحديد مربعين يوضح كل منهما بالضبط ما سيتم حذفه.
  8. انقر فوق حذف المحتوى الخاص بي.

و بعد قيامك بحذف قناة يوتيوب الخاصة بك ستبقى التقارير الخاصة بالمشاهدات موجودة لكن بشكل تقارير اجمالية و لكن لن تكون منسوبة الى قناتك المحذوفة؟

أتمنى أن يكون محتوى هذا المقال مفيداً ويساعدك في حذف قناة يوتيوب الخاصة بك وأتمنى منك عزيزي القارئ الاستخدام الجيد والامن لمواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الهاتف المحمول والتكنلوجيا بشكل عام وأن لا تبعدك هذه المواقع وتجرفك معها بعيداً عن عالمنا الواقعي.

مواضيع ذات صلة:

طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد والايفون

زيادة مشاهدات يوتيوب (طرق فعالة 100%)

موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الهاتف والكمبيوتر عن طريق رابط الفيديو