وظائف عن بعد: افضل 10 وظائف للعمل أونلاين

يزداد الإقبال على الأعمال الحرة بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة، لما يوفره هذا العمل من مميزات عديدة كتوفير للجهد من الوقت الضائع بين الخروج والعودة إلى المنزل بالإضافة إلى توفير النفقات اليومية مصاريف المواصلات أو وقود للسيارة والكثير من المميزات الأخرى التي سوف نذكرها لكم في مقال لاحق بإذن الله.

ولا شك أن المعظم يريد معرفة ما هي أفضل الوظائف عن بعد الأعلى أجراً والأفضل للعمل من المنزل؟! سنكتشف من خلال هذا المقال عن 10 وظائف للعمل عن بعد للحصول على وظيفة عبر الانترنت، كل ما تحتاجه هو الاتصال بالإنترنت وجهاز حاسوب أو لاب توب، وبعض المهارات التي سنذكرها في السطور التالية.

وظائف عن بعد: افضل 10 وظائف للعمل أونلاين

مع تقدم التكنولوجيا فقد بات من السهل جدا القيام بإنجاز العديد من الأعمال في منزلك من غير وجود داعي من اجل الذهاب الى مقر للعمل وتواجه صعوبات ومشاكل السير، وهذا يؤدي بدوره الى التقليل من المصاريف وتوفير في الوقت ويزيد من الإنتاج، وليس من الضرورة ان يكون العمل عن بعد مستقلا حيث من الممكن أن تكون آلية العمل تشترط وجود التزام في الدوام سواء بشكل كامل او جزئي، بالإضافة الى أن إنجازها لا يتم دائما من خلال وجودك في المنزل، حيث تستطيع إتمام عملك في المقاهي او المكاتب التي تكون مجاورة لمنزلك.

قد يهمك: افضل شركات عالمية العمل عن بعد برواتب ضخمة

أفضل 10 وظائف عن بعد

الآن سنقوم بالحديث عن مجموعة من أفضل الوظائف التي يمكن إنجازها عن بعد والتي لا تستدعي الحضور إلى مكاتب الشركة التي تعمل بها ويمكن القيام بها من المنزل وهي:

1- البرمجة

تعتبر العمل في البرمجة من افضل الوظائف للعمل عن بعد، حيث إن الأعمال البرمجية تستدعي القيام ببرمجة المواقع الإلكترونية او البرامج او النظم الإدارية او أنظمة التشغيل وغيرها، ويعد أحد أفضل التخصصات للعمل نتيجة التطور التقني الحاصل والذي بات كالشمعة المضيئة التي تنير درب المستقبل، حيث يمكن اعتبار هذه الوظيفة أحد أفضل الوظائف عن بعد والتي لا تستوجب التوجه الى مكان من أجل العمل.

قد يهمك: أفضل 5 لغات برمجة يجب أن تتعلمها

2- التصميم

أيضا مجال التصميم يعتبر من أفضل المجالات للعمل عن بعد والتي لا تحتاج منك خبرة كبيرة في هذا المجال، حيث يتضمن هذا المجال القيام بتصميم الرسومات والتي تعد أحد أبرز التخصصات التصميمية، وكذلك من الممكن أن يشتمل على إنشاء المخططات الهندسية والمعمارية بالإضافة الى عمل الواجهات للمواقع على الإنترنت وأعمال التصميم الداخلي وغيرها من الأعمال التصميمية.

3- التسويق الإلكتروني

سابقاً كان مجال التسويق يرتبط بوجود مكان لعرض المنتج، ولكن مع التقدم الحاصل على المستوى التقني فقد بات من الإمكان التسويق على الإنترنت أيضا وانت جالس في المنزل، ويتضمن هذا المجال تحسين محرك البحث SEO والاعلانات PPC وبرامج التسويق affiliated marketing وغيرها، ولذلك تعتبر حالياً من أفضل وظائف العمل عن بعد التي لا تحتاج إلى خبرة فيها.

4- خدمة العملاء

أيضا خدمة العملاء تعتبر واحدة من الوظائف التي لا تطلب من خبرة كبيرة للبدء بها، حيث تتطلب العديد من الشركات وجود فريق خاص لخدمة العملاء والإجابة على كامل اسئلتهم وإخبارهم بالمنتجات الجديدة التي تقدمها الشركة، وكلما زاد نفوذ الشركة وأصبحت معروفة اكثر استدعى الأمر فريق يلبي خدمات عملائها، وبلغات متعددة.

ليس هناك داعي لوجودك في المانيا لكي يصبح بإمكانك العمل في شركة المانية كبيرة في مجال خدمة العملاء فيها، يتطلب الأمر منك أن تكون مجيدا للغة الألمانية، وسيمكنك ممارسة هذا العمل وانت موجود في بيتك عن طريق التعاقد مع العديد من الشركات التي تكون بالحاجة الى موظفين يتقنون هذه اللغة، وينطبق الأمر على العديد من اللغات الأخرى.

5- الكتابة والتحرير

ينصح دائماً البدء بالبحث عن أعمال الكتابة والتحرير اون لاين في حال كنت تحاول العثور على وظيفة عمل عن بعد بدون أن يكون لديك خبرة مسبقة.

إن هذا التخصص واسع جداً حيث يضم كتابة المحتوى بمختلف أصنافه منها : الرياضي والتقني والطبي، مع الإعلام وتحرير وكتابة مرشدات المستخدم وكتابة المحتوى التعليمي الخاص بالدورات وأيضا كتابة المقالات وغيرها.

6- المحاسبة

قد تظهر المحاسبة على هيئة واحدة من مجالات العمل المملة جدا، إلا انها في الواقع تعتبر من أكثر التخصصات اللازمة لأي جهة عمل والتي من الممكن ان تتطلب محاسبا ينجز الحسابات الخاصة بالفواتير والرواتب والدخل والنفقات وغيرها، بالإضافة الى أن مقدم الخدمات freelancers قد يلزمه شخص يتولى مسؤولية إدارة حساباته، وبالتالي فإن هذا التخصص يعد اميز التخصصات التي يتواجد فيها وظائف عمل عن بعد.

اقرأ أيضاً: كيف تصبح محاسب اون لاين؟

7- التدريس

حقق التدريس عن بعد نقلة نوعية في الوضع التعليمي، بعد أن كان الدراسة والتعليم في المدارس هو السبيل الوحيد للتعلم. توفر في الوقت الحالي الكثير من طرق التعليم وأصبح ليس من الضروري تواجد كلا من المعلّم والتلميذ في ذات المكان. 

أصبح الآن بالإمكان ان تكون متواجد في المملكة العربية السعودية وبالإمكان أن تحضر محاضرة يتم إعطائها في إنكلترا، وكذلك يمكنك تعليم اللغة العربية لأشخاص متواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية او غيرها.

8- الترجمة

لا تتطلب الترجمة في العديد من الأوقات الى لقاء بشكل مباشر بين المترجم والآخرين، بل انها على خلاف ذلك نرى انها تحتاج الى جو يخلو من الضجيج وتكون فيه قادرا على التركيز وهذا ما يجعل منها واحدة من أفضل الوظائف التي يتم العمل بها عن بعد. 

ويجب الاخذ بعين الاعتبار أن الترجمة لا تتم حصرا للكتب، فهي احد التخصصات المتشعبة كثيرا حيث تتضمن ترجمة البرمجيات الى العربية وترجمة اللقاءات والمراسلات.

9- ادخال البيانات

قد لا تتطلب مهنة ادخال البيانات غير السرعة الفائقة جدا في الكتابة بدقة عالية على الحاسب، الا انها ضرورية كثيرا حيث تعتبر مطلوبة في دور النشر والطباعة وكذلك الجامعات، بالإضافة الى القدرة على العمل بشكل افرادي مع الأشخاص الذين ليس لديهم قدرة الكتابة على الحاسب بسرعة او لا يملكون وقتا للقيام بذلك.

للمزيد: مواقع تقدم وظائف إدخال البيانات عبر الإنترنت

10- إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

بات في وقتنا الحالي من النادر أن تجد شخصا لا يستعمل مواقع التواصل الاجتماعي، تتطلب الشركات والشخصيات المشهورة اشخاص يتولون مهمة إدارة حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بغرض إدارة المنشورات للحساب وعمل خطط تسويقية لتحقيق الفائدة المثلى للكثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ان كنت أحدا من الأشخاص الذين لا يلائمهم التقيد بوقت محدد للذهاب للعمل، وليس لديهم الامكانية على النهوض في وقت مبكر من أجل التوجه الى مكان العمل، فإن أنسب الخيارات التي تستوجب منك التجريب في هذه الحالة هو العمل عن بعد بأحد هذه الوظائف التي تم ذكرها في الفقرات السابقة والآن نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال حيث نرجو ان نكون قد قدمنا لكم المعلومات التي فيها الكثير من الفائدة لكم، ولنا لقاء في مواضيع أخرى.

مواضيع ذات صلة:

أشهر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للنساء

كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت

كيف تحصل على عمل وأنت في المنزل

شركات تدفع لك المال مقابل مشاهدة الفيديوهات