كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل وتغيير كلمة السر

كيف يتم الدخول الى صفحة الراوتر وتغيير كلمة المرور أو تعديل أي شيء في الراوتر؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم حول كيفية الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل وتغيير كلمة السر.

حيث أن تعلم كيفية الدخول الى اعدادات الراوتر من الموبايل لها الكثير من الفوائد، منها معرفة الأشخاص المتصلين بنفس الشبكة أو تغيير كلمة السر، بالإضافة إلى مشاهدة سرعة التحميل والتنزيل لكل جهاز والتحكم بهم والعديد من الأمور الأخرى.

لذلك من المهم أن تكون لديك المعلومات حول طريقة التحكم بالراوتر من الموبايل، ولهذا السبب جهزنا لكم شرح بسيط بخطوات سهلة تستطيع من خلال الدخول الى اعدادات الراوتر وتسجيل الدخول الى صفحة الراوتر من الموبايل فقط.

الدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل وتغيير كلمة السر

تعتبر الطريقة التي يتم من خلالها الدخول إلى إعدادات الراوتر من الهاتف المحمول أحد الأشياء الضرورية التي يحاول إيجادها العديد من المستخدمين، فقد نضطر في تعديل أمراً ما في إعدادات الراوتر او نرغب في تعديل كلمة السر في الراوتر والكثير من الأشياء الأخرى، ولكن هل سمكن ضبط اعدادات الراوتر من الموبايل؟

قد يعتقد العديد من الأشخاص أن عملية الوصول إعدادات الراوتر تتم عن طريق الحاسب فقط، ولا يمكن إجراؤها عن طريق الهاتف المحمول.

لكن في الواقع تستطيع ضبط كافة إعدادات الراوتر عبر الموبايل الذي تمتلكه، وحتى تصبح على معرفة أكبر قم بمتابعة مقالنا الآتي والذي سنتحدث فيه عن كيفية الدخول إلى اعدادات الراوتر من الموبايل.

قد يهمك: برامج حظر مستخدمين الواي فاي على نفس الراوتر

كيفية الدخول إلى اعدادات الراوتر من الموبايل

إذا كنت تبحث عن الطريقة التي يتم من خلالها الوصول إلى اعدادات الراوتر من الهاتف المحمول فأنت في المكان المناسب، حيث ستتعرف على آلية عمل رائعة جدا للقيام بذلك وفي قائمة من الخطوات السهلة جدا.

لكن أولا ينبغي عليك التحقق من أن الهاتف المحمول وجهاز الراوتر موصولين على ذات شبكة الواي فاي ، فلا تستطيع الوصول الى اعدادات الراوتر عن طريق الهاتف المحمول الا اذا كنت في وضع اتصال بهذا الراوتر، ولكي تستطيع الوصول إلى الاعدادات الخاصة بالراوتر يمكن القيام بهذه الخطوات:

  1. أولا من المفروض عليك الدخول الى المتصفح الموجود على الهاتف المحمول.
  2. ومن ثم عليك ان تقوم بوضع العنوان الخاص بال ip في شريط البحث 192.168.1.1 اما في بعض الراوترات الأوربية فيكون عنوان الـ ip الخاص بها هو 192.168.2.1.
  3. ان كلا من هذين العنوانين قابلان للاستخدام للراوترات بكافة أصنافها من غير استثناء لأحدها.
  4. بعد أن تقوم بوضع هذا العنوان ستنتقل إلى صفحة الراوتر الأساسية.
  5. سيتطلب الأمر منك وضع كلا من اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر.
  6. وفي معظم الأحيان سيكون كلا من الاسم والباسورد هي عبارة عن كلمة admin.
  7. هذا الكلام ينطبق في الحالات التي لم يسبق لك وان قمت بإجراء التعديل لكلا من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  8. يوجد بعض أصناف من الراوتر هناك فيها اختلاف في كلا من الاسم والباسورد، وسوف تعثر عليها موضوعة خلف جهاز الراوتر.
  9. سيتم الوصول الى الاعدادات الخاصة بجهاز الراوتر بمجرد القيام بكتابة كلا من اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم النقر على خانة الدخول.

قد يهمك: تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات القريبة منك

طريقة تغيير كلمة السر الراوتر من الموبايل

بعد أن اصبحنا على علم بمدى ضرورة الوصول إلى الاعدادات الخاصة بالراوتر عبر الهاتف المحمول، سوف نتحدث الآن عن آلية عمل تعديل الباسورد الخاصة بجهاز الراوتر، ففي معظم الحالات يريد الشخص ان يدير الراوتر، ويحاول إيجاد طريقة تمنحه القدرة على اجراء التعديل على كلمة المرور لجهاز الراوتر لكي يصبح هو من له الإمكانية فقط على الوصول إلى الإعدادات الخاصة بالراوتر.

  1. في البداية يتوجب عليك القيام بالدخول الى اعدادات الراوتر بذات الطريقة التي تم شرحها أعلاه.
  2. بعد الدخول إلى الاعدادات الخاصة بالراوتر يجب عليك محاولة إيجاد الخيار الذي يعرف باسم system tools ومن الممكن ان يكون موجودا باسم administration وذلك في العديد من أجهزة الراوتر او من الممكن ان يطلق عليه أيضا maintenance
  3. ومن ثم يتوجب عليك أن تقوم بالضغط على خيار system tools ستجد نفسك انتقلت إلى قائمة اخرى عليك النقر على خيار ال password
  4. هنا من المفروض وضع كلمة المرور الموجودة في الوقت الحالي في مربع current password.
  5. ومن ثم القيام بوضع كلمة المرور الجديدة وذلك في كلا من الخيارين new password, confirm password.
  6. وما يتوجب عليك فعله في النهاية هو النقر على خيار الحفظ وستكون في هذه الحالة قد قمت بإجراء التعديل على كلمة المرور وأنجزت المطلوب.

للمزيد: تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد

لماذا يتطلب الامر القيام بالدخول إلى اعدادات الراوتر من الموبايل؟

إن عملية الوصول الى إعدادات الراوتر عبر الهاتف المحمول قد يعتبر أمرا مهما للغاية وذلك لإنجاز الكثير من الأشياء المثمرة التي تستطيع القيام بها بسرعة فائقة، ومن الأشياء المعروفة التي تستطيع إنجازها:

  1. القيام باستبعاد بعض الأجهزة ومنعها من الاتصال بشبكة الواي فاي التي تمتلكها، او فعل العملية المعاكسة لذلك وإعطاء الأذن لبعض الأجهزة من أجل القدرة على الاتصال.
  2. وقد يتطلب الأمر الوصول إلى الاعدادات الخاصة بالراوتر بغرض القيام بتعديل الباسورد وذلك في الحالات التي يتم معرفتها من قبل بعض الأشخاص الذين يسببون لك الإزعاج.
  3. تستطيع كذلك إجراء التعديلات على القيم الخاصة ب dns وذلك حتى يصبح لديك القدرة على القيام باستبعاد المواقع التي تعود بالأضرار عليك او القيام بتزويد سرعة الانترنت بشكل اكبر.
  4. وواحدة من الأشياء الضرورية التي تستطيع إجراءها هو القوائم البيضاء والقوائم السوداء، ومن خلال ذلك تستطيع تحديد الأجهزة التي يمنح لها الإذن باستخدام شبكة الانترنت، وحظر الأجهزة الأخرى التي تكون موضوعة في القائمة السوداء.
  5. بالإضافة الى انه يوجد إمكانية لتعيين عدد الأجهزة التي تكون في وضع اتصال بشبكة الانترنت، والكثير من الأشياء الأخرى.

وبالتالي ستجد أن عملية الوصول إلى اعدادات الراوتر من خلال الهاتف المحمول سوف تقوم بمنحك الكثير من الأشياء الضرورية وببساطة إلى حد كبير.

الخاتمة

الآن نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا خلاله عن كيفية الدخول إلى اعدادات الراوتر عبر الموبايل ومن ثم تحدثنا عن الطريقة التي يمكن خلالها تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر راجين أن نكون قد وفرنا لكم الكثير من المعلومات والتي من الممكن أن تعود عليكم بالفائدة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية تغيير الرقم السرى للواي فاي stc

حل مشكلة ضعف النت بشكل نهائي

كيف اعرف كم جهاز متصل على الراوتر؟

كيفية فصل النت عن التطبيقات

افضل برنامج تقوية الواي فاي للايفون