كيفية إنشاء حساب مطور جوجل بلاي مجانا Google Play Console

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم, في مقال سابق تحدثنا عن كيفية رفع تطبيق على جوجل بلاي مجانا وقد ذكرنا في الشرح أن أهم خطوة لرفع تطبيق على جوجل بلاي عن إنشاء حساب مطور جوجل بلاي Google Play Console وكما نعلم أن انشاء حساب مطور جوجل بلاي يحتاج إلى اشتراك ولكن من خلال هذا المقال سنشرح لكم بعض الخطوات التي من خلالها تستطيع إنشاء حساب مطور جوجل بلاي بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم اشتراك.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في رفع تطبيق على جوجل بلاي مجانا وتتساءل كم سعر حساب مطور جوجل بلاي؟ وهل يمكن إنشاء حساب جوجل بلاي كونسول مجانا فأنت في المكان المناسب, تابع لنتعرف طريقة إنشاء حساب مطور مجانا بسهولة.

كيفية إنشاء حساب مطور جوجل بلاي مجانا Google Play Console

أصبحت التطبيقات جزء رئيسي من حياتنا لا يمكننا الاستغناء عنه حيث يتكون من تطبيقات مهمة للتواصل وتطبيقات أخرى للقيام بالأنشطة اليومية ويمكن تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي او من المتاجر الأخرى.

الا ان متجر جوجل بلاي واحد من أشهر المتاجر التي يقوم المطورين برفع تطبيقاتهم او العابهم التي قاموا بتطوريها على المتجر بلاي ومهما اختلفت التطبيقات سواء كانت تطبيقاتهم مجانية او يوجد فيها خدمات مدفوعة ومهما كان نوع التطبيق سواء كان للتواصل او من اجل أغراض أخرى.

أولاً يمكن للمطور ان يقوم برفع التطبيقات من دون حساب مطور جوجل بلاي المجاني حيث يحتاجه المطورون لرفع التطبيقات حيث يمكنك من خلال الحساب التحكم بالتطبيقات سواء كان بإيقاف نشر التطبيق او التعديل عليه وتحديثه او بالتعديل على بعض المعلومات الرئيسية مثل الاسم والوصف والصور وغيرها من المعلومات الأخرى من بريد الكتروني ورقم هاتف.

ويسأل الكثير من المستخدمين عن طريقة انشاء حساب جوجل بلاي لرفع التطبيقات على المتجر الالكتروني واليوم في مقالنا سنقوم بتقديم الخطوات التي يمكن القيام بها لإنشاء حساب جوجل بلاي.

ماذا يستفيد مالك حساب جوجل بلاي (Google Play Console)؟

يمكن لمالك حساب جوجل بلاي الحصول على العديد من الميزات حيث يمكنه من القيام بالتعديل على التطبيق وتحديثه كما ذكرنا سابقاً ويمكن أيضا مشاهدة كافة الاحصائيات الخاصة بالتطبيق من نوع الأجهزة التي تحمل التطبيق وعدد المرات التي تم تحميل التطبيق وما هي التقييمات والتعليقات لاتي حصل عليها التطبيق من قبل العملاء.

ويمكن أيضا التحكم بشكل كامل بالتطبيقات من تشغيلها او إضافة بعض الخاصيات والتعديلات عليها.

ولكن من اجل القيام بأنشاء حساب مطور جوجل بلاي يجب ان يمتلك المطور بطاقة دفع الكترونية متوفر مع رصيد 25 دولار إضافة الى امتلاك حساب في جوجل وبريد الكتروني أيضا.

قد يهمك: طرق الربح من جوجل

كيفية انشاء حساب مطور جوجل بلاي مجاناً Google Play Console

يمكن للمطورين القيام بإنشاء حساب Developer جوجل بلاي حيث يمكنهم من خلال الحساب رفع التطبيقات على متجر جوجل بلاي ويمكن القيام بهذا عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب عليك التوجه الى وحدة التحكم في جوجل بلاي من خلال الرابط التالي هنا.
  2. بعد الدخول الى الصفحة قم بالنزول الى أسفل الصفحة وبعدها قم بالموافقة عل سياسة الخصوصية بوضع إشارة على خيار أوافق او إذا كانت باللغة الإنجليزية قم بالنقر على خيار “I agree”.
  3. يجب عليك الان النقر على خيار المتابعة للقيام بالدفع حيث يكون الخيار باسم “CONTINUE TO PAYMENT”.
  4. سيطلب منك الان ادخال بعض التفاصيل الخاصة بك من تفاصيل الدفع الخاصة بالمستخدم إضافة الى الاسم الموجود على بطاقة الائتمان مع رمز الحماية ورقم البطاقة وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة.
  5. بعد القيام بإدخال كافة التفاصيل السابقة قم بالنقر على خيار الدفع pay.
  6. بعده سيطلب منك ادخال بعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالحساب والتي تتمثل باسم المطور حيث سيتم نشر التطبيق على متجر بلاي باسمه إضافة الى عنوان البريد الالكتروني ويجب الانتباه حيث يجب ان يكون البريد الإلكتروني نفسه الحساب الذي تم استخدامه لتسجيل الدخول الى وحدة التحكم.
  7. إدخال عنوان الويب الخاص بالمستخدم بالإضافة الى رقم الهاتف المحمول.
  8. يجب تحديد رغبة تحديثات البريد الإلكتروني من اجل استلام التحديثات من متجر جوجل بلاي.
  9. قم بالنقر على خيار انهاء التسجيل وذلك من اجل الانتهاء من اكمال الاعداد للحساب.
  10. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة أصبح بإمكانك الان الانتقال الى لوحة التحكم الخاصة بمتجر جوجل بلاي والقيام برفع التطبيق على المتجر.

ما هو تطبيق Play Console؟

هو تطبيق يمكن المطورين من مشاهدة ومراجعة الاحصائيات الخاصة بالتطبيقات على متجر جوجل بلاي إضافة الى وضع كافة البيانات المالية الخاصة بالتطبيق ويمكن أيضا الحصول على الاشعارات للإعلام بذلك، ويمكن تحميل التطبيق من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه الى متجر جوجل بلاي والدخول اليه.
  • قم بالبحث عن تطبيق بلاي كونسول Play Console ضمن خانة البحث.
  • عند إيجاد التطبيق قم بالضغط على زر التثبيت للبدء في تثبيت التطبيق على الهاتف ويمكنك تثبيته من خلال اتباع التعليمات التي تعرض على الشاشة.

قد يهمك: كيفية العمل مع جوجل من المنزل

شروط رفع التطبيق على متجر جوجل بلاي

يوجد بعض الشروط التي يجب على المطورين تحقيقها من اجل رفع التطبيقات على متجر جوجل بلاي والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. في البداية يجب ان يقوم المطور بتقديم كافة المعلومات والبيانات مع وصف حول التطبيق المراد نشره على متجر جوجل بلاي.
  2. يجب ان يكون اسم التطبيق جديد كليا بحيث الا يتطابق مع تطبيق اخر في المتجر.
  3. يجب ان يكون التطبيق مرفوع بصيغة apk وهي الصيغة التي تتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد.
  4. كما يجب الا يكون التطبيق يتعدى على أي حقوق فكرية والتي تكون تابعة لأي جهة أخرى.
  5. يجب ان تكون ايقونة التطبيق متوافقة كليا مع نوع التطبيق والخدمات التي يقدمها.
  6. كما يجب على المطور ان يقوم بكتابة شرح مفصل عن التطبيق والخدمات التي يقدمها وما هي الأنظمة التي تدعم عمل التطبيق.
  7. يجب القيام برفع صور خاصة عن واجهة التطبيق للتعريف عن التطبيق وكيفية استخدامه ويمكنك أيضاً رفع فيديو توضيحي حول كيفية رفع التطبيق على المتجر.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالحديث عن حساب مطور جوجل بلاي حيث يمكنك الاعتماد عليه كحساب أساسي على متجر جوجل لرفع التطبيقات وهو المتجر الرسمي للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد في النهاية حيث يتمتع بالثقة والأمان.

مواضيع ذات صلة:

أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل

أفضل مواقع لإنشاء تطبيق اندرويد مذهل بسهولة وبسرعة

برنامج إنشاء تطبيقات مجانية والربح منها