رابط واتساب ويب WhatsApp Web للدخول من الجوال والكمبيوتر

إذا كنت تتساءل كيف افتح واتساب ويب من الجوال أو من الكمبيوتر بدون تحميل واتساب ويب لفتح الواتساب على الكمبيوتر؟ فإن هذا المقال موجه لك حيث سنقدم لكم في هذا المقال رابط واتساب ويب WhatsApp Web للدخول من الجوال والكمبيوتر.

لذلك تابع معنا لنتعرف على طريقة استخدام واتساب ويب وطريقة ربط واتساب ويب على الجوال والكمبيوتر، وكيف تحصل على كود واتساب ويب بخطوات سهلة وسريعة.

رابط واتساب ويب WhatsApp Web للدخول من الجوال والكمبيوتر

يعتبر واتس آب من التطبيقات الأكثر استخداماً وشهرة حول العالم، وهو التطبيق المستخدم بشكل واسع على الهواتف الذكية ومن مختلف شرائح المجتمع نظراً لسهولة استخدامه وكذلك سهولة تحميله وميزاته المتعددة.

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل الطرق لتسجيل الدخول إلى واتساب ويب من خلال الهاتف المحمول وكذلك جهاز الكمبيوتر من خلال متصفح غوغل الشهير.

ما هو واتساب ويب WhatsApp Web

هو عميل ويب للتراسل الفوري وتطبيق محمول يعتمد على واجهة رسمية، طورته شركة بريان أكتون جان كوم على أجهزة الأندرويد، ثم قدمته شركة WhatsApp LLC تحت اسم واتساب ويب للدخول عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، حيث يمكن تشغيل التطبيق من خلال متصفح غوغل على جهاز الكمبيوتر.

ويقوم متصفح غوغل بمزامنة كامل بيانات حساب المستخدم من هاتفه المحمول إلى جهاز الكمبيوتر المحدد وذلك بعد قيامه بمسح رمز الاستجابة السريع QR، وبذلك يستطيع الشخص مشاهدة كافة دردشاته على الجهازين وتوفير اتصالات ومراسلات فورية ومضمونة وآمنة.

قد يهمك: كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود (واتساب بدون رقم)

طرق تفعيل واتساب ويب على الكمبيوتر

يستخدم رابط واتساب ويب الرسمي بشكل سهل وبسيط وغير معقد، حيث يمكن لأي شخص الدخول إلى حساب الواتس اب الخاص به عبر ميزة QR، وهي خاصية تعمل من خلال مسح رمز الاستجابة الذي يظهر على جهاز الكمبيوتر المطلوب تشغيل الواتساب عليه من خلال التطبيق الموجود على الهاتف المحمول للمستخدم وبشكل مباشر دون الحاجة إلى أي برامج أخرى أو كلمات مرور خاصة ودون الحاجة أيضاً إلى رقم هاتفك، ويعمل هذا التطبيق بشكل آمن جداً وفق معايير السلامة وحماية خصوصية المستخدم.

يحتاج تشغيل تطبيق واتس اب ويب لطريقتين للتفعيل على أجهزة الكمبيوتر:

  1. الطريقة الأولى: يقوم المستخدم بتفعيل الواتساب الخاص به على جهاز الكمبيوتر من خلال فتح رابط عميل واتس آب من أي متصفح على جهازه ثم يقوم بمسح رمز الاستجابة.
  2. الطريقة الثانية: يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق واتساب على جهاز الكمبيوتر المحدد ثم يقوم بتثبيته، وتحتاج هذه الطريقة أيضاً إلى مسح رمز الاستجابة QR.

شروط وخطوات الدخول إلى واتساب ويب من أجهزة الكمبيوتر

كل ما تحتاج إليه لتفعيل واتساب على جهاز الكمبيوتر هو التأكد من اتصال هاتفك المحمول وكذلك جهاز الكمبيوتر بالإنترنت، وضرورة وجود هاتفك الذي يحتوي على حساب واتس اب الخاص بك بالقرب منك، وبعدها يمكن اتباع الخطوات التالية: 

  • في البداية لابد من فتح تطبيق واتس آب على هاتفك المحمول "الأندرويد"
  • ثم عليك الانتقال من أي متصفح على جهاز الكمبيوتر إلى موقع web.whatsapp.com.
  • ثم النقر على الثلاث النقاط في الأعلى (⁝) على يسار الشاشة في التطبيق الموجود على هاتف الأندرويد وعلى رمز الإعدادات في جهاز الايفون
  • ثم الضغط على خيار واتساب ويب ثم خيار "ربط الأجهزة الأخرى"، حيث يظهر هنا بعد الضغط على موافق رمز الاستجابة السريع QR الموجود على جهاز الكمبيوتر وعبر كاميرا الهاتف يمكن مسح الكود، وبهذه الخطوات سيتم في ثواني تسجيل الدخول إلى الواتساب الخاص بك من الكمبيوتر.

وبشكل تلقائي سيقوم التطبيق بمزامنة جميع بيانات المستخدم في الجهازين، بما فيها المحادثات وجهات الاتصال والحالات والمجموعات، والعمل عليه بكل سهولة، كما يمكنك القيام بكافة الإجراءات التي كنت تقوم بها من خلال الهاتف كإخفاء المحادثات وإجراء مكالمات الفيديو واستخدام غرف الماسنجر.

هل يمكن فتح واتساب ويب من الهاتف المحمول؟

بالرغم من أن واتساب ويب هو حل مخصص لأجهزة الكمبيوتر، إلا أن واتس ويب متاح أيضاً للاستخدام على هواتف متعددة في وقت واحد.

  • ويتطلب ذلك عدة خطوات تبدأ بفتح أي متصفح على الهاتف الأول ثم الانتقال إلى رابط واتساب ويب من هنـــا.
  • ومن خلال إعدادات المتصفح يتم تفعيل خيار عرض الصفحة بإصدار سطح المكتب حيث يظهر لك رمز الاستجابة السريع.
  • ثم يجب القيام بفتح تطبيق واتس آب على الهاتف الثاني والنقر على النقاط (⁝) في جهاز أندرويد أو على رمز الإعدادات في جهاز الأيفون ثم الضغط على خيار واتساب ويب ثم خيار ربط جهاز.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بتوجيه كاميرا الهاتف الثاني على كود الاستجابة QR الموجود الذي ظهر على الهاتف الأول والقيام بمسحه، وبشكل مباشر سيتم فتح واتساب ويب على الهاتف الأول، وبالتالي سيتمكن المستخدم من استخدام واتس اب على الجهازين في الوقت نفسه.

هل يمكن تفعيل حساب واتس بدون رقم؟

يرغب بعض المستخدمين بعدم مشاركة أرقام هواتفهم الحقيقية، وهنا تقدم الكثير من الشركات مزودات أرقام هواتف افتراضية تمكنك من استخدام وتفعيل واتساب برقم افتراضي مع توفير إخفاء الهوية وحماية الخصوصية.

وتعتبر شركة TextNow من أكثر الشركات الموثوقة والفعالة والمجانية التي تزود المستخدمين بأرقام هواتف افتراضية من خلال تحميل تطبيق TextNow على الهاتف المحمول وإنشاء حساب مجاني وبعد تسجيل الدخول سيمنحك التطبيق قائمة بخمسة أرقام هواتف مجانية في الولايات المتحدة وكندا، ويجب على المستخدم هنا إلغاء تثبيت الواتس على الهاتف وتثبيته مرة أخرى، وأثناء التسجيل في واتس آب يجب تغيير رمز البلد من بلد المستخدم إلى رمز الولايات المتحدة أو كندا، ثم يمكن إدخال الرقم الافتراضي، وبمجرد حصول المستخدم على رمز التحقق، يقوم بإدخاله على WhatsApp واستخدامه كالمعتاد.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على رابط واتساب ويب WhatsApp Web للدخول من الجوال والكمبيوتر، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

رابط تسجيل دخول انستقرام مباشر

طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

كيفية الحصول على رقم امريكي 10 دقائق مؤقت مجانا