ابحث هنا وسوف تجد طلبك

محامي في مصر: تعرف على أشهر المحامين في مصر لعام 2023

من هو اشطر محامي في مصر؟ هذا السؤال منتشر جداً وللإجابة عليه فإن الأمر يحتاج إلى بحث عميق لمعرفة من هم أقوى وأشهر محاميين على مستوى البلد، لذلك من خلال هذا المقال جهزنا لكم قائمة تضم أشهر المحاميين في مصر لعام 2023.

تعرف على أشهر المحامين في مصر لعام 2023

تعتبر المحاماة هي مهنة الفن الرفيع وليست مجرد وظيفة كما يعتقد البعض كما قال الأستاذ التونسي نقيب المحامين رحمه الله، فلا يمكن صنع رجل قانون متمكن بمجرد حفظ بنود القانون من المراجع، وانما للقانون الكثير من الأساليب الملتوية تحتاج إلى البحث المستمر والاجتهاد حتى يحترفها رجل القانون ويجب مشاركة هذه الخبرات مع الآخرين حيث ان الخبرة هي المعيار الأساسي لتصنيف أهم المحامين وأشهرهم في مصر، ورغم وجود الكثير من الكتب والمراجع القانونية لكن بإمكانها بناء مرافعة مثالية ودفاعات فعالة وقوية بدون وجود الخبرة الكافية.

وقد ظهرت الكثير من الأسئلة تدور حول المحامين في مصر وسوف نجاوب عليها في موضوع مقالنا اليوم، ولعل أشهر تلك الأسئلة المنتشرة هي:

  • ما هو افضل محامي احوال شخصية في مصر؟
  • اريد ارقام محامين مصر؟
  • من هو أفضل محامي مدني في مصر؟
  • ابحث عن أسماء محامين مشهورين في مصر؟
  • ما هي اشهر مكاتب المحامين في مصر؟
  • ما هو أشهر محامي جنايات في مصر؟
  • من هو اشهر محامي نقض في مصر؟

والعديد من الأسئلة التدور بحثاً عن افضل محامي في مصر, لذلك عزيزي القارئ تعال معنا لتتعرف على اسماء اشهر المحامين في مصر والذي سنقدمهم لك من خلال هذا المقال.

أشهر المحامين في مصر لعام 2023

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي في القاهرة أو الإسماعيلية أو السويس، وغيرها من المحافظات المصرية، فيما يلي سنذكر قائمة فيها أشهر المحامين على مستوى مصر، وهي كالتالي:

المحامي فريد الديب أشهر محامين في مصر

يعتبر فريد الديب من أشهر المحاميين الجنائيين في مصر وأكثرهم أثارة للجدل وذلك بسبب القضايا التي قام باستلامها والدفاع عنها ومن اهم هذه القضايا قضية القرن التي تولى فيها الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك. 

بداياته ومسيرته المهنية في المحاماة:

بدأ المحامي فريد الديب مسيرته في هذا المجال منذ تخرج من كليه الحقوق في جامعة القاهرة وقد كان من اكثر طلاب هذه الكلية اجتهادا حيث تخرج بتقدير جيد جدا وقد تم تنصيبه وكيلا للنائب المصري العام 

تم استبعاده من قبل الرئيس جمال عبد الناصر سنة 1969 بما يسمى مذبحة القضاة ثم عاد المحامي فريد الديب ثانيا للقضاء في عهد الرئيس الراحل أنور السادات ومن ثم تم تقديم استقالته

وبالتالي باشر بمهنة المحاماة سنة 1971 ويعد من المحاميين الجنائيين اللامعين في مصر ويبلغ عمره 50 عام 

أبرز قضاياه:

يعتبر المحامي فريد الديب محامي المشاهير في مصر حيث استلم قضية تخص أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ويعتبر دفاعه عن الجاسوس عزام عزام من أهم قضاياه بالإضافة إلى دفاعه عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك الذي تم تبرئته بقضية تسمى قضية القرن.

المحامي بهاء الدين أبو شقة

بداية مسيرته المهنية في المحاماة:

ولد المحامي بهاء الدين ابو شقة في محافظة أسيوط عام 1938 وتخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة في عام 1959 ثم تم تعيينه وكيلا للنائب العام المصري في العام ذاته، وفي عام 1975 استقال المحامي بهاء الدين ابو شقة من القضاء المصري وكان وقتها رئيسا لمحكمة وبالتالي بدأ مسيرته في مجال المحاماة ليصبح محامي مشهور في الدولة المصرية.

مساره السياسي:

 في عام 1961 نال على جائزة الدولة في القصة وتم تنصيبه رئيس تشريعية البرلمان المصري حتى تمت استقالته.

اشهر قضاياه:

استلم المحامي بهاء الدين ابو شقة الكثير من القضايا الشهيرة ومن بين هذه القضايا قضية هشام طلعت مصطفى وكذلك القضية التي اتهم بها عبد الخالق المحجوب والتي كانت قضية رشوة وأخيرا قضية اللحوم الفاسدة التي استلمها في عام 1966.

المحامي محمد بهاء الدين ابو شقة

التعريف به : يعتبر محمد بهاء الدين ابو شقة من أشهر محامين في مصر وهو نجل بهاء الدين ابو شقة الذي يعتبر من المستشارين الكبار في مصر، وفي عام 2005 نال على الدكتوراه في العلوم الجنائية، كما استلم قضية الفنانة سوزان تميم في مرحلة النقض لهشام طلعت مصطفى، إضافة إلى ذلك استلم الدفاع عن احمد عز رجل الأعمال المصري في قضية تراخيص الحديد ويعد هذا المحامي من اكبر وألمع المحامين الجنائيين في مصر

سبب شهرته:

يعتبر السبب الرئيسي لشهرة المحامي محمد بهاء الدين ابو شقة قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باختياره حتى يكون المستشار الرئيسي للحملة الانتخابية في عام 2014 وكذلك في عام 2018 وذلك بسبب خبرته العالية وإنجازاته الكبيرة.

قد يهمك: ارقام رجال أعمال يقدمون مساعدات مالية للمحتاجين في مصر

رجائي عطية من أشهر المحامين في مصر

بداياته ومسيرته المهنية:

يعتبر المحامي رجائي عطية من اهم المحاميين في مصر حيث استلم نقابة المحامين المصرية وكان يلقب بلقب الفقيه، وقد ولد المحامي رجائي عطية في محافظة المنوفية في مصر ثم درس في جامعة القاهرة كلية الحقوق وتخرج منها في عام 1959. نال المحامي رجائي عطية شهادة الدبلوم في العلوم العسكرية سنة 1961 وعمل بالقضاء العسكري إلى عام 1976. الجدير بالذكر أنه يملك الكثير من المؤلفات الأدبية والقانونية بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال الفنية التي كان يضيف عليها إضافات قانونية.

أشهر القضايا التي استلم الدفاع فيها:

تعتبر قضية التكفير والهجرة وقضية مباراة الأهلي والمصري من أبرز القضايا التي تولى الترافع عنها إضافة إلى قضية الكاتب والاديب محمد حسنين هيكل عن كتاب خريف الغضب.

المحامي خالد ابو بكر

التعريف به:

المحامي خالد ابو بكر احد اهم أعضاء الاتحاد لدولي للمحامين في العاصمة الفرنسية باريس وهو واحد من المحاميين المصريين المترافعين امام المحاكم الدولية، ويعتبر من أشهر المحامين في مصر كونه معتمد في السفارة الفرنسية في القاهرة وكذلك السفارة الكندية في القاهرة وسفارة ساحل العاج أو الكوت ديفوار في السودان ومصر.

المسيرة المهنية للمحامي خالد أبو بكر

درس المحامي خالد ابو بكر في جامعة القاهرة كلية الحقوق وتخرج من هذه الكلية في عام 1997ميلادي وحصل المحامي خالد أبو بكر على شهادة الدبلوم في قانون الثقة من جامعة أكسفورد في بريطانيا، كما نال عضوية الاتحاد الدولي للمحاميين في العاصمة البريطانية لندن في عام . 2003 ليس ذلك فقط ففي عام 2001 حصل على عضوية الاتحاد الدولي في العاصمة الفرنسية باريس ونال أيضا عضوية نقابة المحامين في امريكا.

أشهر القضايا التي تولى الدفاع فيها

تعتبر قضية الشهيدة مروى الشربيني احد اهم القضايا التي تولى الترافع فيها المحامي خالد ابو بكر حيث كان اول محامي ينال على قرار من المحكمة الجنائية في ألمانيا درسدن، وكان هذا القرار من أجل السماح له بالمرافعة باللغة العربية في هذه القضية.

وبهذا المقال نكون قد تعرفنا على اهم واشهر المحاميين في مصر وعلى أهم القضايا التي تولوا الترافع فيها والمسيرة المهنية لكل منهم، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع قد تهمك:

شركات تعطي قروض في مصر

مكاتب تسليف فلوس في مصر

تصنيف