ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية إضافة رقم دولي في الواتس اب

كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب؟ هذا السؤال شائع جداً بين مستخدمي تطبيق واتساب حيث يريد الكثير تعلم كيفية إضافة رقم دولي في الواتس اب، خصوصاً أن تطبيق واتساب يقوم تلقائياً باستيراد كافة جهات الاتصال المخزنة بالهاتف، لذلك تابع معنا إذا أردت معرف طريقة إضافة رقم آخر للواتس اب سواء كان امريكي أو الماني أو سعودي أو تركي أو روسي أو عراقي أو أياً كان الرقم الذي تريد إضافته.

كيفية إضافة رقم دولي في الواتس اب

أصبح الاهتمام بتطبيقات التواصل الاجتماعي امراً عادياً في أيامنا هذه حيث ان انتشار التكنولوجيا السريع والمعاصر ساهم بشكل كبير الى امتلاك الجميع لهذه التطبيقات والقيام باستخدامها بشكل يومي وتنوعت تطبيقات التواصل الاجتماعي بين الخاص بتصفح الصور والفيديوهات والاخر الخاص بنشر المنشورات المهمة والخاصة وأخرى خاصة بنشر الفيديوهات اما بالنسبة الى تطبيقات التواصل والدردشة كانت من نصيب تطبيق الواتس اب بالشكل الأكبر حيث يعتمد الملايين بل المليارات من البشر على تطبيق الواتس اب في التواصل والدردشة فيما بينهم ومشاركة الصور والفيديوهات والعديد من الوسائل الأخرى من ملفات ولكم يواجه بعض مستخدمين التطبيق من مشكلة إضافة الأرقام الدولية الى التطبيق حيث ان المستخدم يقوم بإضافة الأرقام المحلية فستظهر بشكل فوري في التطبيق الا ان مشكلة اضافة الأرقام الدولية دائماً ما يعاني منها المستخدمين، واليوم في مقالنا هذا سنقوم بالتطرق الى حل مشكلة إضافة الأرقام الدولية الى التطبيق.

تعريف الواتس اب

هو من أفضل التطبيقات التي يستعملها المستخدمون اليوم في التواصل فيما بينهم هذا التطبيق الصادر عن شركة ميتا يمنح المستخدمين العديد من الميزات مثل المراسلة وارسال الملفات ووسائل الميديا واجراء المكالمات بسرعة وسهولة كبيرة جميع هذه الميزات مقدمة من التطبيق بشكل مجاني ودون أي شروط مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.

ما هو الفرق بين إضافة رقم محلي او رقم دولي في الواتس اب؟

قد تعتقد ان الاختلاف في الامر سيكون معقداً، ولكن في الحقيقة ان الاختلاف بسيطاتً حيث يعود السبب الى ان في حال كان الشخص يرغب بالتواصل مع شخص يوجد في نفس بلد المستخدم فإن النداء الدولي الموجود في رقم هاتف المستخدم نفسه موجود عند الشخص الاخر وتتم عملية التواصل بنجاح، اما بالنسبة للمستخدم الموجود في بلد والشخص الاخر موجود في بلد اخر فإن رمز النداء سيختلف بالتأكيد ولذلك لن تستطيع التواصل معه على الرقم الخاص بالشخص من دون القيام بإضافة رمز النداء في بداية الرقم.

قد يهمك: الحصول على رقم امريكي 10 دقائق مؤقت

ما هو رقم النداء الدولي

ان رقم النداء الدولي مكون من رقم او رقمين او حتى ثلاثة ارقام بالحد الأقصى وتختلف رموز الاتصال بين الدول، لا يمكن التواصل وطلب الرقم لدولة خارجية من دون وضع رمز النداء قبل رقم الهاتف.

على سبيل المثال:

في حال كنت تعيش في أمريكا وتريد الاتصال بصديق لك موجود في أمريكا يمكنك ان تقوم بإضافة رقمه، على سبيل المثال 0688888888 يمكنك ان تقوم بإضافة الرقم من خلال الى التطبيق الخاص بالاتصال والقيام بالبحث عن الدردشة والاتصال بالرقم بسهولة مطلقة.

ولكن في حال كنت في بلد اخر مثل سوريا مثلاً وتريد الاتصال بشخص موجود في أمريكا فيجب القيام بإضافة الرمز الدولي الى رقم الشخص الموجود في أمريكا على النحو الاتي: 1688888888+ حيث كل ما يجب عليك فعله هو القيام إزالة الصفر وكتابة النداء الدولي بأميركا 1+.

قد يهمك: برنامج يعطي رقم الماني مع كود التفعيل مجانا

كيفية إضافة رقم دولي في الواتس اب؟

كيف اضيف رقم دولي في الواتس اب؟ يمكنك ان تقوم بإضافة رقم دولي في الواتس اب من خلال اتباع الخطوات الاتية على النحو التالي:

  1. في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الواتس اب يمكنك ان تقوم بفتح الواجهة الأساسية للدردشات وهي الواجهة الرئيسية للتطبيق والتي ستظهر فيها كافة الدردشات التي تمت مع جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.
  2. في هذه القائمة يوجد في زاوية الشاشة اليسرى الزر الدائري والذي يحوي شعار الواتس اب قم بالنقر عليه وسيظهر امامك الزر الخاص بجهات الاتصال قم بالضغط عليه وستظهر كافة جهات الاتصال المخزنة في الجهاز ويمكن للمستخدم القيام بأختيار جهة الاتصال المراد التواصل معها والبدء في الدردشة.
  3. ويمكن إضافة رقم مزود برمز النداء الدولي من خلال الضغط على زر جهة اتصال جديدة ومن إضافة رقم جديد الى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم وليس بالواتس اب وعند تسجيل الرقم بالطريقة الصحيحة سيقوم التطبيق بحفظ الرقم في ذاكرة الهاتف بشكل تلقائي ومن ثم القيام بحفظ الرقم في التطبيق وعرضه من ضمن الدردشات للتواصل معه.

ما هي الأشياء المهمة التي يجب الاعتبار بها لإضافة رقم دولي في الواتساب؟

في البداية من الواجب ان تتوافر كافة الشروط لإضافة الرقم الدولي في الواتس اب وذلك من خلال توفر الأمور التالية:

  1. يجب ان يكون صاحب الرقم يمتلك حساب في تطبيق الواتس اب يمكن للمستخدم ان يقوم بالتواصل معه.
  2. يجب اداخل الرمز الدولي بالشكل الصحيح والموافق لبلد الشخص الذي تريد الاتصال به وإذا لم تتمكن من معرفة النداء الدولي يمكنك ان تقوم بالبحث عنه في محرك البحث جوجل او أي مصادر أخرى.
  3. يجب حذف الصفر الذي يوجد قبل الرقم الأساسي والقيام باستبداله بالنداء الدولي والقيام باستبداله برمز النداء الدولي حيث ان الإبقاء على الصفر يؤدي الى عدم ظهور رقم الشخص على الواتس اب للتواصل معه.
  4. يجب التأكد من القيام بإضافة إشارة + قبل الرقم او بإضافة صفرين 00 فلن تستطيع عرض جهة الاتصال في الواتس اب من دون وجود رمز + او الصفرين قبل الرقم الدولي.

كانت هذه من أبرز الأمور الهامة التي يجب على المستخدم الاعتبار بها حيث ان الفرق بسيط في إضافة الرقم الدولي حيث لا يتطلب سوى إضافة رمز النداء الدولي كما قمنا بالخطوات السابقة وختاماً في نهاية مقالنا نتمنى ان يكون المقال مفيداً وان تكون الخطوات واضحة بشكل دقيق.

مواضيع ذات صلة:

برنامج يعطيك رقم تركي وهمي لجميع الاستخدامات

موقع للحصول على أرقام أمريكية مجانية مع الكود

مواقع تعطيك ارقام وهمية مجانا فعالة 100%

تطبيق VirtualSIM للحصول على رقم أمريكي أو دولي لتفعيل واتس اب