فيزا تركيا للسودانيين 2024 الشروط و الأوراق المطلوبة

في هذا المقال سنتعرف كيفية استخراج فيزا تركيا للسودانيين 2024 وما هي الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا من السودان وما هو افضل مكتب استخراج فيزا تركيا في السودان.

فكما نعلم أن دخول تركيا من السودان بحاجة إلى فيزا يتم استخراجها من السفارة التركية لكي تستطيع الدخول الى تركيا والإقامة لمدة محدودة، واليوم بإذن الله سنتعرف على طريقة استخراج فيزا تركيا للسودانيين عبر الانترنت وكم سعر فيزا تركيا من السودان، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

فيزا تركيا للسودانيين 2024 الشروط و الأوراق المطلوبة

يمكن الاعتبار أن فيزا تركيا للسودانيين هي بمثابة قبول دخولهم إلى الأراضي التركية و الإقامة فيها ، ومؤخرا و في السنوات الأخيرة زاد عدد الأشخاص الذين يريدون السفر إلى تركيا بقصد الإقامة و الاستقرار فيها أو بقصد السياحة والاصطياف ، ونسبة كبيرة من هذه الأشخاص هم سودانيين الجنسية لذلك يتساءل الكثيرون كيف اسافر الى تركيا من السودان؟.

في هذا المقال سنتحدث عن كل المعلومات حول تأشيرة الدخول إلى تركيا لحاملي الجنسية السودانية سواء فيزا السياحية أو الفيزا الالكترونية و ما رسوم كلٍ منها.

الأشخاص الذين يملكون جواز سفر سوداني ذو صفة دبلوماسية يستطيعون الدخول إلى تركيا والبقاء فيها لمدة ثلاثة أشهر دون الحاجة إلى فيزا بينما الأشخاص الذين يملكون جوازات سفر سودانية عادية يجب عليهم مسبقاً تأمين فيزا للدخول إلى تركيا.

شروط التقديم على تأشيرة الدخول إلى تركيا للسودانيين

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يريد تقديم طلب الحصول على الفيزا وذلك من أجل الموافقة على طلبه، وهذه الشروط هي:

  1. ينبغي على الشخص الراغب بالحصول على الفيزا أن يقوم بتأمين حجز فندق طيلة مدة إقامته في تركيا.
  2. أن يمتلك جواز سفر صالح وفعّال لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويجب ان يحوي جواز السفر هذا صفحتين فارغتين وذلك من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا عند الوصول إليها في المطار.
  3. أن يكون سبب السفر إلى تركيا السياحة فيها ،أو القيام بزيارة قريب أو إجراء مقابلات واجتماعات عمل في تركيا.
  4. أي يملك هذا الشخص تأشيرة فعّالة يستطيع بموجبها الدخول الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول شنغن أو ايرلندا.
  5. أو إذا كان الشخص يملك إقامة فعالة في أحد الدول التي ذكرناها بالبند السابق فيستطيع من خلالها التقديم للحصول على فيزا للدخول إلى تركيا.
  6. أي يكون لدى الشخص بطاقات طيران ذهاب و إياب بأحد الشركات الطيران هذه (شركة أونور ، أو شركة بيغاسوس للطيران، او عبر الخطوط الجوية التركية).

قد يهمك: كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة (أسرار لا تريد شركات الطيران أن تعرفها)

كم مدة فيزا تركيا للسودانيين؟

تكون مدة فعالية تأشيرة الدخول إلى تركيا للأشخاص حاملي الجنسية السودانية ستة أشهر من تاريخ استخراجها و صالحة لمدة شهر واحد من تاريخ الدخول إلى الأراضي التركية، أي أنه بعد انتهاء الشهر يجب مغادرة البلاد فورا وإلا فيعتبر ذلك مخالفة.

كم سعر فيزا تركيا للسودانيين؟

يبلغ سعر الفيزا الالكترونية للأشخاص حاملي الجنسية السودانية 60 دولار أمريكي ، وتكون هذه التأشيرة شخصية أي ينبغي على كل شخص من العائلة الواحدة استخراج الفيزا الخاصة به.

كيف يتم استخراج تأشيرة تركيا الالكترونية؟

يتم استخراج تأشيرة الدخول الالكترونية وذلك عن الطريق الموقع الرسمي لتأشيرة الدخول التركية الالكترونية من هنـــا

كيف يتم استخراج تأشيرة تركيا من المطار؟

إذا لم يرغب الشخص بتقديم طلب الحصول على الفيزا الالكترونية ، فباستطاعته الحصول على تأشيرة دخول عند وصوله إلى مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول ولكن بشرط ان تتوفر فيه شروط الحصول على الفيزا الإلكترونية التي ذكرناها سابقاً.

ولكن في حال لم تتوفر فيه شروط الحصول على التأشيرة التركية الالكترونية ، فلديه طريقة أخرى وهي تقديم طلب للحصول على فيزا للدخول إلى تركيا عن طريق القنصلية التركية في السودان، وإرفاق الطلب بالأوراق والمستندات اللازمة.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

ما هي الأوراق المطلوبة للخصول على تأشيرة دخول إلى تركيا؟

  1. صور شخصية واضحة بشرط ان تكون خلفيتها بيضاء و مقاسها نفس المقاس الذي يتم استخدامه في صور جواز السفر.
  2. صورة لكشف الحساب المصرفي الخاص بصاحب الطلب خلال فترة آخر ثلاثة أشهر.
  3. تقديم صور عن مستندات ملكية لبيت أو سيارة أو أرض.
  4. صورة عن حجز مكان الإقامة سواء كان في فندق او سيتم الاستضافة من قبل شخص مقيم في تركيا فيجب كتابة خطاب استدعاء من قبله.
  5. صورة عن بطاقات حجز الطيران ذهابا وإيابا.
  6. ملئ نموذج تأشيرة الدخول إلى تركيا بالمعلومات الخاصة بصاحب الطلب و التوقيع عليها.
  7. خطاب استدعاء من قبل مكان العمل لذكر سبب تواجد هذا الشخص في تركيا.

ما هي أهم مكاتب استخراج تأشيرة تركيا في السودان؟

يعتبر مكتب TSA Turkish Service Agency هو المكتب الرسمي استخراج تأشيرات الدخول إلى تركيا في السودان كونه المكتب المتعاقد مع قنصلية الجمهورية التركية في السودان.

ينبغي على الشخص الذي يرغب بالحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا حجز موعد أولا ومن ثم تقديم الأوراق اللازمة لذلك وتقديمها للمكتب الذي يقوم بدوره بالتعاون مع القنصلية التركية الموجودة في العاصمة الخرطوم.

في حال وجود أي أسئلة او استفسارات حول موضوع الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا يمكنكم التواصل مع المكتب للإجابة على استفساراتكم عبر الأرقام المخصصة لخدمة العملاء :

  • +902122554943
  • +249920343434

وهكذا نختم مقالنا هذا بعد أن قدمنا شرحا كاملا عن تأشيرة دخول السودانيين إلى تركيا و كيفية الحصول عليها وشروطها ، نتمنى أن تستفيد مما قدمناه.

مواضيع ذات صلة:

أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

افضل مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة

فرص العمل في المنظمات الدولية في السودان