أفضل 6 ماركات زيوت طبيعية بالعالم

ما هي افضل ماركة زيوت طبيعية؟ هذا السؤال يعتبر من أكثر الأسئلة انتشاراً لدى النساء الذين يبحثون عن أفضل شركة زيوت طبيعية سواء لحل مشاكل تساقط الشعر أو للوجه أو لترطيب البشرة أو أفضل زيت للجسم, و زيوت للجسم للتفتيح والكثير من الاستخدامات الأخرى، وذلك من خلال استعمال منتجات طبيعية خالية من المركبات الكيميائية، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل ماركة زيوت طبيعية في مصر أو السعودية أو الإمارات أو الأردن أو الكويت أو قطر أو البحرين أو المغرب أو تونس وغيرها، دعونا نتعرف على 5 من افضل ماركات زيوت طبيعية.

أفضل 6 ماركات زيوت طبيعية بالعالم

كان استعمال الأعشاب و الزيوت الطبيعية متداولا بشدة منذ عصر الرومان و الفراعنة القدماء سواء من أجل التداوي من الأمراض أو استخدامها من قبل النساء في الأمور التجميلية.

ومع تقدم العلم و الحضارات باتت هذه الطريقة أقل رواجاً بسبب انتشار معامل الأدوية والشركات الطبية على نطاق واسع والتي أصبحت توفر العلاج بكبسولة صغيرة و مفعول سريع ، إلا أنّ هناك عدداً كبيراً من الناس كانوا على دراية بمخاطر وسمية استعمال الأدوية على المدى الطويل فعاودوا الرجوع إلى الطريقة التقليدية معتمدين على الزيوت الطبيعية في مختلف مجالات حياتهم.

وهنا بدأت العجلة تسير إلى الأمام مجدداً بافتتاح عدد كبير من الشركات المتخصصة بإنتاج الزيوت الطبيعية و التي أثبتت على مدار الأيام جودة منتجاتها فحجزت لنفسها مكاناً بين أشهر الماركات العالمية في مجال تصنيع الزيوت الطبيعية الطبية و العطرية.

أفضل ماركة زيوت طبيعية

وفيما يلي سنعرض عليكم أفضل ماركات الزيوت الطبيعية في العالم:

1- Elfarma

تأسست هذه العلامة التجارية الروسية عام 2001 وهي حالياً تعتبر واحدة من افضل شركات زيوت طبيعية في العالم ، حيث بدأت بإنتاج الكثير من مستحضرات التجميل ذات الفعالية العالية معتمدة على مكونات و زيوت طبيعية، حيث تكون هذه المستحضرات إما جاهزة للاستخدام بشكل مباشر أو معدةً الخلط في المنزل مثل الشامبو و المسكنات و جل الاستحمام و منتجات النحل الطبية و العطور، ومستحضرات التجميل للرموش وغيرها من المنتجات المكفولة و ذات الأسعار المناسبة لجميع شرائح المجتمع.

واعتمدت شركة Elfarma على شركات أوروبا والمملكة المتحدة في استيراد المواد الخام، مع ضمان الحفاظ على كامل خواص المكونات الطبيعية للزيوت في كل مرحلة من مراحل الإنتاج ، و مراعاة أن تكون المنتجات آمنة تماماً و سهلة الاستخدام و تفي بالمعايير الدولية، متبعة منهج الحد من استخدام المكونات الكيميائية في التجميل قدر الإمكان.

2- Spivak

فيما احتلت شركة Spivak المركز الثاني من حيث السعر الجيد للزيوت الطبيعية ، فقد كانت بداية هذه الشركة بصناعة الصابون المصنوع يدوياً، أما اليوم فهي تمتلك مجموعة متنوعة من المنتجات مثل أقنعة وكريمات للوجه والجسم ، زيوت إزالة المكياج والشامبو و ملمعات البلاط و زيوت تقوية الرموش والحواجب، وملح الاستحمام وغيرها.

ويتم صناعة كافة هذه المنتجات من مكونات طبيعية صديقة للبيئة ومن دون أية أصبغة أو مواد حافظة، ومن أهم النباتات المستخدمة لإنتاج الزيوت الطبيعية المكونة لهذه المنتجات : العرعر والريحان والنعناع والمجعد ، الصنوبر ، الراتينجية ، الأرز ، إبرة الراعي ، اليوسفي ، الجير ، البرتقال ، اليانسون ، الكزبرة ، القرفة.

3- Botavikos

أيضا تعتبر من افضل ماركة زيوت طبيعية في العالم، تتميز شركة Botavikos الروسية بأنها واحدة من أكبر الشركات المصنعة للزيوت الأساسية والدهنية، كما أنها عضو في الاتحاد الدولي للزيوت الأساسية.

وتعتمد شركة Botavikos على المكونات الطبيعية العضوية في جميع مستحضراتها مع الحرص على عدم تطبيق منتجاتها على الحيوانات، كما أنها ملائمة للأشخاص النباتيين ومطابقة لمعايير الجودة الدولية.

ومن أبرز منتجاتها ماسكات الوجه الشعر والجسم و الشامبوهات الطبيعية و زيوت التدليك والصابون والعطور، كما يتم تعبئة الزيوت بزجاجات مزينة بشكل احترافي مما يجعلها هديةً مميزةً جداً إضافةً إلى أن سعرها يعد متاحاً لجميع الشرائح.

وتقوم هذه الشركة بتبادل خبراتها مع الشركات الأخرى المصنعة للزيوت في جميع دول العالم الأمر الذي فتح أبواب جديدة للتداوي بالأعشاب والزهور كما عزز من موقف و قوة هذه الشركة في جميع دول العالم.

4- Now Foods

تم إنشاء هذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خمسين عاماً، ولم يشك مؤسس هذه الشركة لأنها ستحقق نجاحاً باهراً في المستقبل، فقد اعتمد على منهج عظيم وهو أن المنتجات الجيدة يحب أن تكون متاحة لجميع طبقات المجتمع و ليست حكراً على الأثرياء فقط.

وفي يومنا الحالي غدت شركة Now Foods من أفضل الشركات المحفزة لنمط حياة صحي فهي تنتج أكثر من 3500 نوع من المنتجات المتخصصة بغذاء الرياضيين و المكملات الغذائية و الفيتامينات و مستحضرات التجميل.

كما تتميز باستخراج زيوتها من النباتات المزروعة بطريقة عضوية فقط مثل : العرعر ، القرفة ، البرتقال ، الكينا ، النعناع ، شجرة الشاي ، الجير ، الماندرين ، الورد ، الجريب فروت ، الأفوكادو ، ولذلك تعتبر افضل ماركة زيوت طبيعية على مستوى العالم.

والكثير من النباتات الأخرى مع مراعاة معايير الجودة العالمية في جميع المنتجات المصنعة معتمدة ، فقد اجتازت هذه الشركة العديد من الاختبارات المعملية إضافةً إلى أنها تضمن السلامة البيئية بشكل كامل.

5- MI & KO

شركة MI & KO علامة تجارية روسية تقوم بإنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية والمنظفات وتتميز بكونها صديقة للبيئة حيث تقوم بإنتاج المستحضرات على دفعات صغيرة معتمدة على الطريقة اليدوية، وباستخدام مكونات طبيعية وآمنة بحيث تساعد في الحفاظ على صحة الناس لسنوات طويلة ، فهي شركة رائدة يحق لها تفخر بمنتجاتها في مجال المستحضرات التجميلية.

كما أيضاً تقوم بشراء المواد الأولية لمنتجاتها من مصادر ذات موثوقية كبيرة بحيث تضمن ملائمتها للبيئة، وتتبع طرق التقطير والاستخلاص التقليدية والعصر على البارد بحيث تحافظ قدر الإمكان على الخصائص المفيدة للمكونات النباتية.

كما تتميز باعتمادها على نباتات نادرة أو باهظة الثمن مثل الورد الدمشقي، البابونج الأزرق، الياسمين، الزوفا ، توت العرعر ، الخلود ، أشجار الصندل ،خشب الصندل ،زهر البرتقال ، الفانيليا ، الراتنج المستخلص من الأشجار الاستوائية.

6- Florame

Florame هي شركة فرنسية تأسست عام 1990، وحجزت مقعدها بجدارة بين أفضل العلامات التجارية المنتجة للمستحضرات التجميلية العضوية وبالخصوص في الزيوت الطبيعية، كما أنها اعتمدت على مبدأ أساسي في عملها وهو : احترام مصالح الناس والطبيعة الأمر الذي جعلها تستحق ما وصلت له من تفوق.

وهي تنتج حاليا أكثر من 13 طناً من الزيوت الطبيعية كل عام إضافةً إلى 600 نوع من منتجات التنظيف و العناية بالجسم والشعر و التجميل والعطور، كما أنها ابتعدت بشكل كامل عن استخدام المكونات الكيميائية.

وتقوم بزراعة نباتاتها المستخدمة كمواد خام في مزارعها الخاصة أو تقوم باستيرادها من 40 دولة في أنحاء مختلفة من العالم ، وتعتمد مبدأ التقطير أو الضغط البارد، ونجد لديها الكثير من زيوت النباتات النادرة المأخوذة من سيريلانكا و أندونيسيا.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل ماركة زيوت طبيعية في العالم 2023 ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أسعار تفتيح الجسم بالليزر

افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري

الفرق بين السكارليت والفراكشنال وما هو الأنسب لك؟

مشروبات ترطب الجسم